إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدارس آيات خلت من تلاوة ومنـزل وحي مقفر العرصات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدارس آيات خلت من تلاوة ومنـزل وحي مقفر العرصات

    عن دعبل بن علي الخزاعي قال: أنشدت مولاي الرضا علي بن موسى(عليه السلام) قصيدتي التي أولها:
    مدارس آيات خلت من تلاوة ومنـزل وحي مقفر العرصات
    فلما انتهيت إلى قولي:
    خروج إمام لا محالة خارج يقوم عــلى اسم الله والبركات
    يميّز فيــنا كل حق وباطل ويجزي على النعماء والنقمات
    بكى الرضا(عليه السلام) بكاء شديداً، ثم رفع رأسه إليّ فقال لي: يا خزاعي نطق روح القدس على لسانك بهذين البيتين، فهل تدري من هذا الإمام ومتى يقوم؟ فقلت: لا يا مولاي إلا أني سمعت بخروج إمام منكم يطهّر الأرض من الفساد ويملأها عدلاً(كما ملئت جوراً).
    فقال(عليه السلام) : يا دعبل الإمام بعدي محمد ابني، وبعد محمد ابنه علي، وبعد علي ابنه الحسن، وبعد الحسن ابنه الحجة القائم المنتظر في غيبته، المطاع في ظهوره، لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله عزوجل ذلك اليوم حتى يخرج فيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً).
    وعن الريان بن الصلت قال: قلت للرضا(عليه السلام) : أنت صاحب هذا الأمر؟ فقال: أنا صاحب هذا الأمر ولكني لست بالذي أملأها عدلاً كما ملئت جوراً، وكيف أكون ذلك على ما ترى من ضعف بدني، وإن القائم هو الذي إذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشبان، قوياً في بدنه حتى لو مد يده إلى أعـــظم شجرة علـــى وجه الأرض لقلعها، ولو صاح بين الجبال لتدكدكت صخورها، يكون معه عصا موسى(عليه السلام)، وخاتم سليمان (عليه السلام). ذاك الرابع من ولدي، يغيبه الله في ستره ما شاء، ثم يظهره فيملأ(به) الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً).
    يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك
يعمل...
X