إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج وشفاء طبيعي لمرضى الشقيقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج وشفاء طبيعي لمرضى الشقيقة

    داء الشقيقة
    علاج وشفاء طبيعي لمرض الشقيقة
    إعداد: خبير التغذية والقزحية رائد طليمات

    يقول الطبيب الأمريكي ويليام مايو: "هدف الطب هو منع الأمراض وإطالة الأعمار. الطب المثالي يهدف إلى الاستغناء عن الطبيب أي الاستشفاء الذاتي".
    هل تعلم أنه يمكن شفاء الشقيقة بنظام غذائي مناسب فقط دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة؟ نحن لسنا في مجال تسويق أي أدوية كيماوية أو خلطات سرية أو حبوب فيتامينات أو أعشاب أو غيره كما هو شائع حاليا. نحن نؤمن بأن:
    المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء
    طريقة العلاج الطبيعي هذه للشقيقة وغيرها مما يسمى في الطب التقليدي بالأمراض المستعصية لن تلقى ترحيبا إعلاميا. هذه الطريقة فعالة وغير مكلفة وآمنة 100% وليس فيها أي ربح لشركات أدوية أو تجار أعشاب, لذلك ليس هناك أي حافز مادي لنشر هذه العلوم بين المرضى من قبل أي جهة علمية أو طبية أو إعلامية.

    ماهو داء الشقيقة (أسباب وأعراض)؟
    الشقيقة هي نوبات صداع متفاوتة الشدة والوتيرة. الكثير من نوبات الشقيقة تودي بالمريض إما إلى غرفة الإسعاف في المشفى أو إلى ملازمة الفراش لأيام متتالية. الكثير من مرضى الشقيقة لديهم أيضا حساسية شديدة لضوء الشمس.
    علاج الشقيقة في الطب الغربي التقليدي
    حسب مايقول الأطباء التقليديون فإن داء الشقيقة هو مرض مجهول السبب ولم يتوصل العلم حتى الآن لعلاج لهذا المرض. أي أن الطب الغربي الحديث هو عاجز عن تقديم أية أجوبة عن سبب أو طريقة علاج هذا المرض سوى استعمال المسكنات وأحيانا مضادات الكآبة التي لا تقدم في الحالة ولا تؤخر.
    الشقيقة (ين أو يانغ) وطب الشرق الأقصى
    صحيح أن أسباب الشقيقة تختلف بين المرضى ولكن يمكن حصرها في أسباب رئيسية: بعض أمراض والتهابات الأمعاء المزمنة يمكن أن تسبب آلام الشقيقة مثل التفؤيد والحمى المالطية, هذا النوع من الشقيقة هو من نوع (أنثى = ين). وأحيانا تناول بعض الأدوية المعينة أو بعض الأغذية التي تحتوي على مواد كيماوية معينة على مدى طويل من الزمن يمكن أن يسبب الشقيقة, هذا النوع من الشقيقة هو من نوع (ذكر = يانغ). كما أن نفخة كولون مزمنة يمكن أن تؤدي إلى أوجاع الشقيقة أحيانا, هذا النوع أيضا هو (أنثى = ين). علم القزحية له أهمية خاصة في مرض الشقيقة وتحديد السبب الكامن في ظهور وتفاقم هذا المرض.
    علاج طبيعي بديل وشفاء الشقيقة (ين أو يانغ)
    لكل نوع من أنواع الشقيقة علاج طبيعي غذائي مناسب. الشقيقة من نوع ذكر يجب أن تعالج بالأغذية المناسبة من نوع أنثى والعكس بالعكس. بعض حالات الشقيقة تتعافى بسرعة مذهلة. خلال أيام فقط يختفي الوجع نهائيا بدون رجعة. هذه الحالات هي الشقيقة التي سببها التهابات الأمعاء والتي يمكن علاجها خلال أيام قصيرة. مرضى هذه الحالات يصبحون من أكير أنصار علم الغذاء أفضل دواء. ولكن إذا كان السبب هو تراكم سموم كيماوية في الجسم فإن الشفاء سيستغرق وقتا أطول أي عدة أسابيع فقط. ولكن جميع حالات الشقيقة تشفى تماما عاجلا أم آجلا. تمت معالجة الكثير من مرضى الشقيقة والكل يشفى من هذا المرض.
    الماكروبيوتيك والشقيقة
    غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من الشقيقة (ين) يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية, هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور الشقيقة. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من الشقيقة. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟
    الشقيقة ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك

    الشقيقة والهرم الغذائي
    المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى للشقيقة. ولكن بعض الأغذية ستساعد على الشفاء التام من الشقيقة, وأغذية أخرى ستزيد من الشقيقة وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من الشقيقة أو غيره من الأمراض.

    الشقيقة وحبوب الفيتامين والمعادن
    الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض الشقيقة, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض الشقيقة وقد تسبب تقارب وزيادة حدة الهجمات عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة.

    علاج وشفاء الشقيقة وأكثر من ذلك ...
    إذا أردت أن تعالج الشقيقة بالغذاء المناسب فقط ومن دون أية أدوية, يمكنك أن تفعل ذلك تلقائيا بنفسك. أما إذا أردت طلب مساعدتنا في إختيار الأغذية التي تناسب حالتك الصحية وتشفيك من مرضك, فيمكنك طلب إستشارة من موقعنا حسب الأصول بإتباع الخطوات 1, 2 , 3 الموجودة في أعلى هذه الصفحة.
    ولن تكون لوحدك في هذا الاتجاه. إقرأ ما كتبه الكثير من الأطباء المشهورين عن أن الغذاء هو دائما أفضل دواء. ومن المفيد عند إتباع نظام غذائي علاجي للشقيقة أو غيره القراءة عن أزمة الشفاء. كما ستجدون هنا لائحة بالأمراض التي تم علاجها وشفاؤها بالحمية المناسبة.
    يمكنك الحصول على أجوبة على الكثير من الأسئلة الشائعة عن الشقيقة وغيره الكثير من الأمراض وعن الغذاء كأفضل دواء في قسم أجوبة على أسئلة شائعة.
    بالإضافة إلى تغيير عاداتك الغذائية, خصص بعض الوقت في يومك للإسترخاء والتأمل. إقرأ ما اكتشفه الآخرون عن هذا الكون الرائع من حولنا.
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}
يعمل...
X