إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم بعد الظهر يساعد الطفل على الاستيعاب اكثر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم بعد الظهر يساعد الطفل على الاستيعاب اكثر



    وتبين نتائج البحوث التي اجريت في جامعة ماساتشوستس الامريكية، انه اذا عودتم الطفل على النوم بعد الغداء فسوف تزداد قدراته العقلية جدا.

    لقد لوحظ في المدة الاخيرة، عدم اهتمام مربيات رياض الاطفال في الولايات المتحدة بنوم الاطفال بعد تناولهم وجبة الغداء. في حين سبق للعلماء ان اثبتوا فائدة نوم الكبار مدة نصف ساعة بعد تناول الغداء، حيث يساعد هذا النوم على تنشيط الذاكرة وتقويتها.

    خضع لاختبار فائدة النوم بعد تناول وجبة الغداء 40 طفلا تتراوح اعمارهم بين 3 و 6 سنوات. وكان الهدف من هذا الاختبار مقارنة معارف الاطفال الذين ناموا بعد تناول الغداء مع معارف الاطفال الذين لم يناموا.

    وفي بداية الاختبار علم الخبراء هؤلاء الاطفال ممارسة لعبة "الذاكرة" حيث عرضوا عليهم عددا من الصور المختلفة، ومن ثم خلطت هذه الصور وعرضت من جديد على الاطفال من دون ترتيب مسبق، حيث طلب منهم تذكر فيما اذا كانت هذه الصورة قد عرضت عليهم سابقا.

    بعد تقسيم الاطفال الى مجموعتين، كان على افراد المجموعة الاولى النوم بعد تناول وجبة الغداء، فيما ترك اطفال المجموعة الثانية يمارسون اللعب. وبعد ان استيقظ اطفال المجموعة الاولى، اعيد اختبار الذاكرة ثانية. لقد تبين ضعف ذاكرة الاطفال الذين لم يناموا بعد وجبة الغداء، في حين بقيت ذاكرة اطفال المجموعة الاولى على مستواها، حتى في اليوم التالي.

    كما لوحظ ان مستوى الذاكرة لدى الاطفال الذين تعودوا على النوم بعد وجبة الغداء دائما افضل بكثير من الاخرين.

    وتقول ريبيكا سبينسر المشرفة على هذه الاختبارات "لقد بينت بحوثنا، مدى اهمية النوم بعد وجبة الغداء للاطفال
    عن رسول الله (ص) قال (سيكون من أهل بيتي رجل يملأ الارض عدلا كما ملأت ضلما وجورا ثم من بعده القحطاني والذي بعثني بالحق ماهو دونه) الملاحم والفتن
يعمل...
X