إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدين ليس بخير ما دمت مغيباً سيدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدين ليس بخير ما دمت مغيباً سيدي

    أسفاً على العقول التي تعتقد أن غياب الإمام (ع) وغياب القيادة المباشرة لأهل البيت (ع) لم تُحدث نتائج سلبية كبيرة ، وهذا هو الجهل بعينه وهذا ناتج عن الاغترار بالنفس والاكتفاء بعقول البشر القاصرين المقصرين ، وهذا ناتج عن عدم الشعور بضرورة الرعاية الإلهية المتمثلة بقيادة الأولياء لمسيرة التكامل على الأرض ،وهذا ناتج عن التصور بأن الدين ممكن أن يكون بخير بدون الأئمة الأطهار الوارثين الحقيقيين لعلم الكتاب وللتأويل الحق وللإلهام الإلهي ..
    • إن ما حدث في زمن الغيبة في كل المذاهب والملل بدون استثناء كان أمراً فظيعاً ، وما يحدث اليوم هو استكمال للظلم والجور على دين الله وعلى مسيرة التكامل ، فإن كانت الكثرة فرحة بمذاهبها ومدارسها وحركاتها وأحزابها وتياراتها وحوزاتها الدينية ومكتفية بكتبها وفتاويها فعليها أن تعلم أن الكارثة كانت ومازالت كبيرة على دين الله وعلى مسيرة التقرب إليه سبحانه ..
    ومما حدث منع تطور التفكر بالعقيدة الإلهية وإهمالها إهمالاً فظيعاً أدى إلى الجهل بالله والجهل بالغايات الإلهية ، والإعراض عن آيات الله وفقدان البوصلة الفكرية الأخروية في المجتمع .. ومما حدث هو انتشار القمع الديني والاستبداد الفكري الذي منع أي انتقاد للأخطاء وأي تكامل في فهم الأطروحة الإلهية وأي تجديد حقيقي وأي إصلاح عقائدي وأخلاقي .. ومما حدث هو إهمال البعد التربوي في الأطروحة الدينية والتركيز على البعد العقلي والبعد الدراسي والبعد ألطقوسي ، وبالنتيجة تكوّن مجتمع من المتدينين وليس من المؤمنين .. ومما حدث هو إنتاج أخلاقيات التعالي والطبقية الكهنوتية في كل المذاهب والملل بما لم يأت به دين الله ، وإنتاج القبائل الدينية فكل جماعة تدعو إلى شيخ قبيلتها الدينية بحجة الإتباع له .. ومما حدث هو فقدان القدرة على مقاومة الفتن الدنيوية التي تغزو المجتمعات والأجيال ، بل ومشاركة رموز وقيادات التدين في الفتنة الدنيوية وفي الترويج لحب الدنيا وتعظيم شأنها ..
    • ومما حدث هو حجب فكر أهل البيت (ع) الإلهي الأخروي الأخلاقي واستبداله بأفكار الرجال الفقهية والقانونية والعقلية المادية الدنيوية الغافلة عن الإيمان الحقيقي .. هذه بعض نتائج غيبة الإمام (ع) وما لم يُذكر أكثر من ذلك بكثير ، وكلها تقودنا إلى نتيجة واقعية وحقيقية أن الدين ليس بخير مادام الإمام (ع) غير موجود ومادام الفكر القائد ليس فكراً ملهماً من الله سبحانه ومادامت قيادة الدين متمزقة ومتفرقة بين أيدي الرجال الدنيويين أو الذاتيين الذين لا يعرفون ما يريده الله سبحانه ولا يملكون الإلهام والتأييد الإلهي .
    هكذا يجب أن نعلنها لإمامنا في أول لحظة نلتقي به (ع) نقول له إن الدين ليس بخير ولن يكون بخير بدونك يا ولي الله يا وارث رسول الله (ص) وعالم بدين الله وقائم آل محمد (ع) .
    إن أولئك الذين يكتفون بالرجال الدنيويين وأولئك الذين لا يشعرون بأزمة الدين وأولئك الذين لا يعرفون ضرورة الإمام المهدي (ع) سيقولون سفهاً في عقولهم أن الدين بدونه (ع) كان بخير.
    يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

  • #2
    مشكوررررررررررر

    احسنتم وبارك الله فيكم مشكوررررررررررررررر

    تعليق


    • #3
      اللهم ارنا الطلعة البهية
      السلام على بقية الله في ارضه

      تعليق


      • #4
        اي والله لا يكون الدين بخير أبداً مادام الحجة المنصب من الله تعالى اول من غيّبه عن خلق الله تعالى هم من يحسبون أنفسهم أولياء وحكام الله في أرضهِ ومنهم من وضع نفسه في مقام التشريع لدين الله ونائب لصاحب الأمر والزمان (عليهِ السلام) وهو لايحل لهُ أن يسن حرفاً من سنن الله عز وجل المُنزلة على أولياءه لإن دين الله كما وردنا في الأحاديث الشريفة لايُصاب بالعقول إلا عن طريق الحجة المنصب من الله والواسطة بين الله تعالى والخلق.

        يقول الإمام الصادق (عليهِ السلام) لاحد أصحابه:
        (( إيـّاك أن تُنصّب رجلاً غير الحُجّة))
        يعني بالحجة: الإمام المعصوم من الزلل الذي أختاره الله الخليفة على الخليقة.

        لا حرمنا الله تعالى من مواضيعك المثمرة أخينا فرزدق
        مشكور على هذهِ الحقيقة الصادقة
        عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

        ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
        .

        تعليق


        • #5
          يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

          تعليق


          • #6
            بوركت اخي الكريم على الطرح القيم
            (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

            تعليق


            • #7
              تسلم الايادى على المجهود الرائع اخي الفرزدق اسال الله ان لايحرمنا من رؤية امامنا المهدي عج

              تعليق

              يعمل...
              X