إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار حول هل ان خلفاءالامام المهدي(ع) أئمة ام لا

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    بالمناسبة نسيت اذكر الاخوة بان احمد البصري مو بس اول الدجالين بل اول الكذابين في المدعين جميعا لان هو متعود على الكذب ابتداءا من لحية الكوراني ام الالوان وانتهاءا بادعاء ان السيد القحطاني باهلهم فالجذب مو جديد عليهم واني ارجح كلام اخوية الشهاب ان البرعم هو نفسه البصري

    تعليق


    • #17



      فهل من يدعي انه امام معصوم لا يستطيع ان يثبت امامته من القرآن فاي امام معصوم هذا
      أنا ليس بإمام ولا معصوم .. ولا أنا أحمد البصري ... فأرجو أن تهدأ من روعك وتترك التعصب وليكن نقاشنا هادئاً مع الاحترام المتبادل ... والذي يتجاوز فهو المخصوم.

      وبما أنك قد صرحت عن عقيدتك بالمهديين وهي نفي إمامة المهديين من ذرية القائم (ع)، وأنا صرحت بعقيدتي وهي إثبات إمامتهم .. فالآن نبدأ المناظرة على بركة الله تعالى ... وساذكر أدلتي على ذلك.

      أولاً:

      نحن نتفق - إن شاء الله - على أن التكليف سيستمر بعد وفاة الإمام المهدي (ع) ولن تقوم القيامة الكبرى بعد وفاة الإمام المهدي (ع) مباشرة.
      وما بعد الإمام المهدي (ع) - حسب الروايات - إما أن يحكم المهديون من ذريته (ع) .. وإما أن تكون الرجعة .. وإما أن يجمع بين الروايات .. فيكون حكم المهديين مباشرة بعد أبيهم الإمام المهدي (ع) وبعدهم تكون الرجعة.
      ونحن عندما نريد تقديم الرجعة أو حكم المهديين لابد أن نختار صاحب الدليل الصريح الذي لا يقبل التأويل أبداً ... أما الذي يقبل التأويل فنؤوله ليوافق صاحبه لنجمع بين روايات آل محمد ولا نرد منها شيئاً.
      ومباشرة حكم المهديين بعد أبيهم الإمام المهدي (ع) قد صرحت به الروايات بصورة لا تقبل الشك أو اللبس - كما سيأتي - بينما روايات الرجعة تنص على أن أول من يرجع هو الإمام الحسين (ع) في اثر القائم أو المهدي أو الحجة ... وهذه الصفات كما تنطبق على الإمام المهدي (ع) فهي تنطبق على المهديين من ذريته .. فيمكن أن تكون دلالة روايات الرجعة هو خروج الحسين على اثر آخر مهدي من المهديين الاثني عشر من ذرية الإمام المهدي (ع).
      إذن نحن إزاء مجموعتين من الروايات أحدهما قطعي الدلالة على مباشرة حكم المهديين بعد الإمام المهدي (ع) ... وثانيهما ظني الدلالة على ذلك ... وأكيد قطعي الدلالة يقدم على ظني الدلالة بلا شك.

      ثانياً:

      بما أن التكليف سيستمر بعد الإمام المهدي (ع) وأن الأمة باقية .. فهذا يستلزم أن يكون في الأرض إمام معصوم لا محالة .. وهذا ما نصت عليه روايات أهل البيت (ع):

      عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : [إن الله أجل و أعظم من أن يترك الأرض بغير إمام عادل] الكافي ج 1 ص 178.

      وعن أبي حمزة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال : [والله ما ترك الله أرضا منذ قبض آدم عليه السلام إلا وفيها إمام يهتدي به إلى الله وهو حجته على عباده ، ولا تبقى الأرض بغير إمام حجة لله على عباده] الكافي ج 1 ص 178 – 179.

      وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال : [اللهم إنك لا تخلي أرضك من حجة لك على خلقك]الكافي ج 1 ص 178.

      عن إسحاق بن عمار ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعته يقول : [إن الأرض لا تخلو إلا وفيها إمام ، كيما إن زاد المؤمنون شيئا ردهم ، وإن نقصوا شيئا أتمه لهم] الكافي ج 1 ص 178.

      وعن الحسين بن أبي العلاء ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : [قلت له : تبقى الأرض بغير إمام ؟ قال : لا] الكافي ج 1 ص 178.

      وعن حمزة بن الطيار ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : [لو بقي اثنان لكان أحدهما الحجة على صاحبه] الكافي ج 1 ص 179.

      وعن كرام قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : [لو كان الناس رجلين لكان أحدهما الإمام وقال : إن آخر من يموت الإمام ، لئلا يحتج أحد على الله عز وجل أنه تركه بغير حجة لله عليه] الكافي ج 1 ص 180.

      وغير ذلك من الروايات .. وهذا يعني أنه لابد أن يكون بعد الإمام المهدي (ع) أئمة وحجة معصومون .. حتى لا تخلو الأرض من إمام عادل .. كما صرحت الروايات المتواترة منها ما ذكرته آنفاً.

      وهذا موافق ومفسر لقوله تعالى: (إنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ) الرعد: 7.

      فما دام هناك قوم لابد أن يكون لهم هادي ... والهادي إن لم يكن معصوماً يجوز عليه الخطأ والضلال وبذلك لا يكون هادياً بل محتاج الى هداية غيره.
      وبعد الإمام المهدي (ع) هناك قوم بل أقوام .. إذن فلابد أن يكون لهم هداة.
      والهداة بعد الإمام المهدي (ع) هم المهديون من ذريته ... إذن فهم أئمة وحجج على الخلق ... لكي لا تخلو الأرض من إمام هاد الى الله تعالى .. لكي لا تكون للناس حجة على الله تعالى.

      ثالثاً:

      نص أهل البيت (ع) في روايات عديدة على أن الإمامة بعد الحسين (ع) في ذريته حصراً في الأعقاب وأعقاب الأعقاب .. لا تكون في عم ولا خال:


      عن أبي عبد الله (ع) أنه قال: (لا تجتمع الإمامة في أخوين بعد الحسن والحسين إنما هي في الأعقاب وأعقاب الأعقاب) الكافي: ج1 ص316.

      وعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّه (ع) قَالَ: (لَا تَعُودُ الإِمَامَةُ فِي أَخَوَيْنِ بَعْدَ الْحَسَنِ والْحُسَيْنِ أَبَداً إِنَّمَا جَرَتْ مِنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ كَمَا قَالَ اللَّه تَبَارَكَ وتَعَالَى : ( وأُولُوا الأَرْحامِ بَعْضُهُمْ أَوْلى بِبَعْضٍ فِي كِتابِ الله * فَلَا تَكُونُ بَعْدَ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ (ع) إِلَّا فِي الأَعْقَابِ وأَعْقَابِ الأَعْقَابِ) الكافي ج1 ص285 - 286.

      وعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّه (ع) أَنَّه قَال: (لَا تَجْتَمِعُ الإِمَامَةُ فِي أَخَوَيْنِ بَعْدَ الْحَسَنِ والْحُسَيْنِ إِنَّمَا هِيَ فِي الأَعْقَابِ وأَعْقَابِ الأَعْقَابِ) الكافي ج1 ص 286.

      وعن أبي بصير ، عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله عز وجل : " وجعلها كلمة باقية في عقبه " إنها في الحسين عليه السلام تنتقل من ولد إلى ولد ، لا ترجع إلى أخ ولا عم) كمال الدين ص415.

      وعن هشام بن سالم قال: .... قلت : فهل تكون الإمامة في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام ؟ قال : لا إنما هي جارية في عقب الحسين عليه السلام كما قال الله عز وجل : " وجعلها كلمة باقية في عقبة " ثم هي جارية في الأعقاب وأعقاب الأعقاب إلى يوم القيامة) كمال الدين ص416 - 417.

      إذن فالإمامة في ذرية الحسين (ع) في الأعقاب وأعقاب الأعقاب الى يوم القيامة .. وأكرر الى يوم القيامة ... وبما أن القيامة لا تقوم بموت الإمام المهدي (ع) مباشرة .. إذن فلابد أن يكون بعده أئمة .. والإمامة من ذرية الحسين وصلت الآن الى الإمام المهدي (ع) .. فلابد أن تستمر بعده من ذرية الإمام المهدي (ع) حصراً.

      ولا يوجد أئمة من ذرية الإمام المهدي (ع) منصوص عليهم غير المهديين الاثني عشر .. وهو المطلوب.


      رابعاً:

      وفقاً لما جاء في الروايات المتقدمة من أن الأرض لا تخلو من إمام وأن الإمامة في ذرية الحسين (ع) الى يوم القيامة .. فهؤلاء الأئمة قطعاً معصومون .. لأنه لا يخلو الأمر .. إما أن تكون طاعتهم واجبة .. وإما أن تكون طاعتهم غير واجبة .. وإن كانت طاعتهم غير واجبة على الناس .. يعني أنهم ليسو بحجج ولا أئمة ... وهو خلاف الفرض .. إذن لابد أن تكون طاعتهم واجبة على الناس لا محالة.
      والمعلوم الثابت عن مذهب أهل البيت (ع) أن الله لا يأمر بطاعة أحد مطلقاً إلا أن يكون معصوماً .. فإن لم يكن معصوماً ويمكن أن يخطأ أو ينحرف .. ومع ذلك يجب طاعته .. يستلزم أن الله تعالى قد أمر بطاعة المخطئ والمنحرف وحاشاه من ذلك.

      عن سليم بن قيس قال سمعت أمير المؤمنين (ع) يقول: (إنما الطاعة لله عز وجل ولرسوله ولولاة الامر وإنما أمر بطاعة أولي الأمر لأنهم معصومون مطهرون ولا يأمرون بمعصيته) علل الشرائع ج1 ص123.

      إذن فالمهديون من ذرية الإمام المهدي (ع) معصومون لا يأمرون بمعصية.


      خامساً:

      وإضافة الى ما تقدم وتصديق وتأييد له ما جاء عن أهل البيت (ع) في النص على إمامة المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع):

      جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) لصاحب الأمر: ( ....... اللهم، صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم وتمم لهم ما أسندت إليهم من أمرك لهم وثبت دعائمهم واجعلنا لهم أعواناً وعلى دينك أنصاراً فإنهم معادن كلماتك وخزان علمك وأركان توحيدك ودعائم دينك وولاة أمرك وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك وأولياؤك وسلائل أوليائك وصفوة أولاد نبيك والسلام عليه وعليهم ورحمة الله) وبركاته) مصباح المتهجد ص409.

      وجاء في توقيع الضراب المروي عن الإمام المهدي (ع) في الصلوات على الأئمة (ع) فصلى على جميع الأئمة حتى وصل الى الإمام المهدي (ع) فقال: (...وصلَّ على وليك وولاة عهدك [عهده] والأئمة من ولده ومد في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم ديناً ودنيا وآخرة إنك على كل شيء قدير) الغيبة - للشيخ الطوسي ص273 وما بعدها.

      وقال السيد ابن طاوس: ...عن محمد بن عيسى بن عبيد، بإسناده عن الصالحين، قال: وكرر في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان قائماً وقاعداً وعلى كل حال، والشهر كله، وكيف أمكنك، ومتى حضرك في دهرك، تقول بعد تمجيد الله تعالى والصلاة على النبي وآله عليهم السلام: (وكرر في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان قائماً وقاعداً، وعلى كل حال، والشهر كله وكيف أمكنك، ومتى حضرك في دهرك، تقول بعد تمجيد الله تعالى والصلاة على النبي وآله عليهم السلام: اللهم كن لوليك القائم بأمرك، محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام، في هذه الساعة وفي كل ساعة، ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً ومؤيداً، حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً، وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين ...) إقبال الأعمال ج1 ص191.


      عن حبة العرني ( )، قال: (خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال: لتصلن هذه بهذه - وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة - حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير، وليبنين بالحيرة مسجد له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم (عجل الله تعالى فرجه)؛ لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم، وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً، قلت: يا أمير المؤمنين، ويسع مسجد الكوفة هذا الذي تصف الناس يومئذ ؟! قال: تبنى له أربع مساجد، مسجد الكوفة أصغرها، وهذا، ومسجدان في طرفي الكوفة من هذا الجانب وهذا الجانب - وأومى بيده نحو البصريين والغريين- ) تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي ج3 ص253.

      فمن هذا خليفة القائم (ع) ومن هؤلاء الاثني عشر إماماً عدلاً الذين يصلون في المسجد الذي يبنيه القائم (ع) في الكوفة غير المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع).

      الى غير ذلك من الأحاديث والأدعية الشريفة التي تنص وتشير الى إمامة المهديين (ع) ... ربما سيأتي ذكرها في مستقبل هذه المناظرة .. إن شاء الله تعالى.

      أرجو من الأخ شهاب أن يكون رده موضوعياً وهادئاً لكي نصل الى نتيجة مرضية للطرفين.

      والسلام عليكم.

      تعليق


      • #18
        بما أن الحوار هنا بيني وبين الأخ الشهاب ... فسأتجاهلكم تماماً .. ولا أقبل رداً إلا من الأخ شهاب ... وأرجو من الإدارة حذف أي مشاركة من غير المتحاورين في هذا الموضوع

        فقولوا ما شئتم

        تعليق


        • #19
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          اولا اشكر الاخ ابو زيد على متابعته وكشف الحقيقة بالدليل بعد ان علمنا بها من منطق اتباع البصري وهذا الاسلوب غير جديد علينا فاحمد البصري الدجال اعتاد على خداع الناس بدجله والاخ البرعم يسير على منهج سيده للاسف الشديد فالحقيقة واضحة وان الله قد كشف هذه اللعبة الرخيصة التي تلعبونها معنا فنحن قد رددنا ونقضنا دعوة الدجال احمد الحسن فبقي عليكم ان تثبتونها مرة اخرى بعد ان هدمت وهذا هو كتاب الرد المبين الذي انتم بصدد الرد عليه وقد نشر الاخوة وفقهم الله تعالى الجزء الثاني من الرد المبين الذي ردوا فيه ويردون على كلامكم الجديد .
          اذن انتم الان تقولون انه هناك ائمة بعد الامام المهدي والبصري هو الامام الثاني عشر وان علي (ع) ليس من النقباء وليس من الائمة الاثنا عشر واضاف البرعم روايات جديدة ليثبت مبتغاه .
          اقول سارد على تلك الروايات فقط ليستفيد منها الاخوة المتابعون وإلا فلا نقاش لي معكم بعد هذا الخداع الذي تنتهجونه فاذا كنتم تستحون من عقيدتكم فلماذا اعتقدتم بها ...فنحن رددنا عليكم ولا زلنا نرد على ما تردون به علينا حول كتاب الرد المبين فالمناقشات والمساجلات مستمر .
          اورد اولا الروايات المخالفة للروايات التي احضرها البرعم البصري

          1- قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله - تعالى ذكره - على يديه مشارق الأرض و مغاربها( - الإمامة والتبصرة - ابن بابويه القمي - ص 1 – 2
          .


          2- وقال الإمام الحسين عليه السلام : منا اثنا عشر مهديا ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم التاسع من ولدي ، وهو القائم بالحق.....)( بحار الانوار ج36 ص 385.


          3- وجاء عن أبي أحمد محمد بن زياد الأزدي ، عن أبان بن عثمان ، عن ثابت بن دينار ، عن سيد العابدين علي بن الحسين ، عن سيد الشهداء الحسين بن علي ، عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها (الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 172 - 173).

          4- قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ، طاعتهم طاعتي، ومعصيتهم معصيتي ، من أنكر واحدا منهم فقد أنكرني ) الاعتقادات في دين الإمامية - الشيخ الصدوق - ص 104
          وهنا نسال من الذي انكر ان علي (ع) ليس من الائمة الاثنا عشر أنه احمد الحسن وبكل جدارة لذلك فاحمد الحسن قد انكر بالتالي نبوة محمد (ص) فاصبح كافرا ايضا.

          5- وعن أبان بن عثمان عن ثابت بن دينار عن سيد العابدين علي بن الحسين عن سيد الشهداء الحسين بن علي عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال : (قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله الأئمة من بعدي اثنا عشر اولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تبارك وتعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها) كتاب عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 6 – 67


          6- وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): (الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها) (روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 102).

          لاحض بان هذه الروايات وغيرها تشير الى اخر الائمة هو الامام المهدي الذي هو ثاني عشر الائمة وبشكل جلي ولا يوجد ائمة بعده فهل بعد كلمة اخر يوجد شيء !!!!
          ناتي الان الى ذكر الروايات التي تذكر بان الامام المهدي محمد ابن الحسن العسكري عليه السلام هو خاتم الائمة وليس فقط اخرهم وهل بعد خاتم الائمة يوجد خاتم


          1- وعن الحسين بن علي قال: خطب أبي أمير المؤمنين يوماً بجامع الكوفة خطبة بليغة في مدح رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: وفيه: وبمهدينا تقطع الحجج، فهو خاتم الأئمة.. وغامض السر، فليهنأ من استمسك بعروتنا، وحُشر على محبتنا.تنقطع الحجج: أي لايبقى لأحد حجة مقابل أهل البيت عليه السلام.

          2- في إثبات الهداة:3/569، عن الفضل بن شاذان في كتاب إثبات الرجعة، عن محمد بن عبد الجبار قال: قلت لسيدي الحسن بن علي عليه السلام: يا ابن رسول الله جعلني الله فداك: أحب أن أعلم من الإمام وحجة الله على عباده من بعدك؟ فقال: إن الإمام وحجة الله من بعدي ابني سميُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وكنِيُّه، الذي هو خاتم حجج الله وآخر خلفائه، قلت: ممن هو يا بن رسول الله؟ قال: من ابنة ابن قيصر ملك الروم ألا إنه سيولد ويغيب عن الناس غيبة طويلة ثم يظهر.

          3- وروى في مصباح المتهجد/287، اللهم... وأتقرب إليك بالبقية الباقي المقيم بين أوليائه الذي رضيته لنفسك، الطيب الطاهر الفاضل الخير، نور الأرض وعمادها، ورجاء هذه الأمة وسيدها، الأمر بالمعروف الناهي عن المنكر، الناصح الأمين، المؤدي عن النبيين، وخاتم الأوصياء النجباء الطاهرين، صلوات الله عليهم أجمعين.


          4- في غيبة الطوسي/165، أحمد بن علي الرازي، عن محمد بن علي، عن عبد الله بن محمد بن خاقان الدهقان، عن أبي سليمان داود بن عنان البحراني قال: قرأت على أبي سهل إسماعيل بن علي النوبختي: دخلت على أبي محمد في المرضة التي مات فيها وأنا عنده، إذ قال لخادمه عقيد وكان الخادم أسود نوبياً قد خدم من قبله علي بن محمد، وهو ربى الحسن عليه السلام، فقال: يا عقيد أغل لي ماء بمصطكى فأغلى له، ثم جاءت به صقيل الجارية أم الخلف عليه السلام مربيته.فلما صار القدح في يديه وهمَّ بشُربه فجعلت يده ترتعد حتى ضرب القدح ثنايا الحسن، فتركه من يده وقال لعقيد: أدخل البيت فإنك ترى صبياً ساجداً فأتني به، قال أبو سهل: قال عقيد فدخلت أتحرى فإذا أنا بصبي ساجد رافع سبابته نحو السماء فسلمت عليه، فأوجز في صلاته فقلت: إن سيدي يأمرك بالخروج إليه، إذ جاءت أمه صقيل فأخذت بيده وأخرجته إلى أبيه الحسن عليه السلام، قال أبو سهل فلما مثل الصبي بين يديه سلم وإذا هو دري اللون وفى شعر رأسه قطط، مفلج الأسنان، فلما رآه الحسن عليه السلام بكى وقال: يا سيد أهل بيته إسقني الماء فإني ذاهب إلى ربي، وأخذ الصبي القدح المغلي بالمصطكى بيده ثم حرك شفتيه ثم سقاه، فلما شربه قال: هيئوني للصلاة، فطرح في حجره منديل فوضأه الصبي واحدة واحدة ومسح على رأسه وقدميه، فقال له أبو محمد عليه السلام: أبشر يا بني فأنت صاحب الزمان، وأنت المهدي، وأنت حجة الله على أرضه، وأنت ولدي ووصيي، وأنا ولدتك وأنت محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، ولدك رسول الله صلى الله عليه وآله وأنت خاتم الأئمة الطاهرين، وبشر بك رسول الله صلى الله عليه وآله وسماك وكناك، بذلك عهد إلي أبي عن آبائك الطاهرين، صلى الله على أهل البيت ربنا إنه حميد مجيد، ومات الحسن بن علي من وقته صلوات الله عليهم أجمعين. ومثله منتخب الأنوار/42، وعنه إثبات الهداة:3/415.الخ.

          5- في إثبات الوصية للمسعودي/221: وحدثنا علان قال حدثني أبو نصر ضرير الخادم قال: دخلت على صاحب الزمان فقال لي: علي بالصندل الأحمر فأتيته به، فقال: أتعرفني؟ قلت نعم، قال من أنا؟ فقلت أنت سيدي وابن سيدي، فقال ليس عن هذا سألتك، قال ضرير فقلت: جعلت فداك فسر لي، فقال: أنا خاتم الأوصياء وبي يرفع الله البلاء عن أهلي وشيعتي. ومثله كمال الدين:2/441، وغيبة الطوسي/148، والخرائج:1/458، والهداية/87، ودعوات الراوندي/207.. الخ.


          6- مروج الذهب:1/32 ، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع): إن الله حين شاء تقدير الخليفة وذرأ البرية وأبدع المبدعات نصب الخلق في صور كالهباء قبل دحو الأرض ورفع السماء ، وهو في انفراد ملكوته وتوحد جبروته فأساح نوراً من نوره فلمع ، و نزع قبساً من ضيائه فسطع ، ثم اجتمع النور في وسط تلك الصور الخفية فوافق ذلك صورة نبينا محمد صلى الله عليه وآله ، فقال الله عز من قائل: أنت المختار المنتخب ، وعندك مستودع نوري وكنوز هدايتي ، من أجلك أسطح البطحاء ، وأمرج الماء ، وأرفع السماء ، وأجعل الثواب والعقاب والجنة والنار ، وأنصب أهل بيتك للهداية ، وأوتيهم من مكنون علمي ما لا يشكل عليهم دقيق ولا يعييهم خفي ، وأجعلهم حجتي على بريتي ، والمنبهين على قدرتي ووحدانيتي ، ثم أخذ الله الشهادة عليهم بالربوبية والإخلاص بالوحدانية فبعد أخذ ما أخذ من ذلك شاب ببصائر الخلق انتخاب محمد وآله ( فقبل أخذ ما أخذ جل شأنه ببصائر الخلق انتخب محمد وآله ) وأراهم أن الهداية معه والنور له والإمامة في آله ، تقديماً لسنة العدل ، وليكون الإعذار متقدماً ، ثم أخفى الله الخليقة في غيبه ، وغيبها في مكنون علمه ، ثم نصب العوامل وبسط الزمان ، ومرج الماء ، وأثار الزبد ، وأهاج الدخان ، فطفا عرشه على الماء ، فسطح الأرض على ظهر الماء [وأخرج من الماء دخاناً فجعله السماء] ثم استجلبهما إلى الطاعة فأذعنتا بالإستجابة ، ثم أنشأ الله الملائكة من أنوار أبدعها وأرواح اخترعها ، وقرن بتوحيده نبوة محمد صلى الله عليه وآله فشهرت في السماء قبل بعثته في الأرض ، فلما خلق آدم أبان فضله للملائكة ، وأراهم ما خصه به من سابق العلم من حيث عرفه عند استنبائه إياه أسماء الأشياء ، فجعل الله آدم محرابا وكعبة وبابا وقبلة أسجد إليها الأبرار والروحانيين الأنوار ، ثم نبه آدم على مستودعه وكشف له خطر ما ائتمنه عليه ، بعد ما سماه إماما عند الملائكة ، فكان حظ آدم من الخير ما أراه من مستودع نورنا، ولم يزل الله تعالى يخبئ النور تحت الزمان إلى أن فضل محمداً صلى الله عليه وآله في ظاهر الفترات ، فدعا الناس ظاهراً وباطناً ، وندبهم سراً وإعلاناً ، واستدعى عليه السلام التنبيه على العهد الذي قدمه إلى الذر قبل النسل ، فمن وافقه وقبس من مصباح النور المقدم اهتدى إلى سره ، واستبان واضح أمره ، ومن أبلسته الغفلة استحق السخط ، ثم انتقل النور إلى غرائزنا ، ولمع في أئمتنا ، فنحن أنوار السماء وأنوار الأرض ، فبنا النجاء ومنا مكنون العلم وإلينا مصير الأمور ، وبمهدينا تنقطع الحجج ، خاتمة الأئمة ، ومنقذ الأمة ، وغاية النور ، ومصدر الأمور ، فنحن أفضل المخلوقين ، وأشرف الموحدين ، وحجج رب العالمين ، فليهنأ بالنعمة من تمسك بولايتنا وقبض على عروتنا).

          7- وفي تذكرة الخواص لابن الجوزي/128، عن الحسين بن علي قال: خطب أبي أمير المؤمنين يوماً بجامع الكوفة خطبة بليغة في مدح رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: وفيه: ( وبمهدينا تقطع الحجج ، فهو خاتم الأئمة.. وغامض السر ، فليهنأ من استمسك بعروتنا، وحُشر على محبتنا).

          8- في إثبات الهداة:3/569 ، عن الفضل بن شاذان في كتاب إثبات الرجعة ، عن محمد بن عبد الجبار قال: قلت لسيدي الحسن بن علي عليه السلام : يا ابن رسول الله جعلني الله فداك: أحب أن أعلم من الإمام وحجة الله على عباده من بعدك؟ فقال: إن الإمام وحجة الله من بعدي ابني سميُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وكنِيُّه ، الذي هو خاتم حجج الله وآخر خلفائه ، قلت: ممن هو يا بن رسول الله؟ قال: من ابنة ابن قيصر ملك الروم ألا إنه سيولد ويغيب عن الناس غيبة طويلة ثم يظهر).

          9- ورد عن سدير عن الإمام الصادق (ع) حديث طويل تحدث فيه عن السنن التي تجري على الإمام المهدي (ع) إلى أن قال : ( ..... كذلك غيبة القائم عليه السلام فان الأمة تنكرها ( لطولها ) فمن قائل بغير هدى بأنه لم يولد وقائل يقول : إنه ولد ومات وقائل يكفر بقوله إن حادي عشرنا كان


          يتبع
          التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب; الساعة 20-04-13, 06:31 PM.

          تعليق


          • #20
            يقول : إنه ولد ومات وقائل يكفر بقوله إن حادي عشرنا كان عقيما وقائل يمرق بقوله إنه يتعدى إلى ثالث عشر فصاعدا....).( )
            اذن من يقول بوجود ائمة اكثر من اثنا عشر فهو مارق والمارق هو من يسبق اهل البيت بالكلام فيما لم يقولوا لذلك ورد بان السابق لهم مارق اذن البصري ومن يقول بمقالته مارقين علما بان هذه الرواية استشهد بها البرعم في موضع اخر .

            ولكي ازيد كلامي بيانا ساورد هنا روايت استشهد بها احمد البصري في كتبه وبياناته تشير الى انه لا ائمة بعد الامام المهدي (ع)
            أورد في كتابه الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلالة ص47 هذه الرواية:
            (ما رواه الصدوق عن أبي بصير، قال: قلت للصادق جعفر بن محمّد عليهما السلام: يا ابن رسول الله إنّي سمعت من أبيك عليه السلام أنَّه قال: (يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما، فقال: إنَّما قال: اثنا عشر مهدياً، ولم يقل: اثنا عشر إماماً، ولكنَّهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقّنا)
            إن هذه الرواية تشير صراحة الى أن المهديين الذي يأتون بعد الإمام المهدي (ع) ليسوا أئمة بل هم قوم من الشيعة لهم درجة رفيعة ولكنهم ليسوا ائمة ، ولو لاحظنا قول الإمام الصادق لأبي بصير وكيف أنه (ع) صحح القول له ونفى أن يكون بعد القائم أئمة بل هم قوم من الشيعة، وهذه الرواية حين نقلها احمد الحسن في كتبه اعترف بصحتها واستشهد بمتنها ليثبت أمرا ولكن سبحان الله فقد ادان نفسه بنفسه
            وورد في بيانه بعنوان ( اليماني هو قائم ال محمد)
            (الدليل الخامس: عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال: دخلت على فاطمة (ع) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها، فعددت أثني عشر آخرهم القائم (ع)؛ ثلاثة منهم محمد، وثلاثة منهم علي)) (من لا يحضره الفقيه / ج 4: 180. وسائل الشيعة / ج 11: 490. ).
            لاحظوا النص يقول اخرهم وانا احتج بالنص فقط لان البصري اعترف بمضمونه

            وجاء في (الدليل التاسع :قال رسول الله (ص): ( من ولدي إثنا عشر نقيباً نجباء مفهمون محدثون آخرهم القائم بالحق ليملأها عدلاً كما ملئت جوراً ) [ غيبة الطوسي ص102 / أصول الكافي ج1 ص608

            وفي مقطع اخر يقول احمد الحسن
            (الدليل العاشر: قال رسول الله (ص): (يا علي إني مزوجك فاطمة ابنتي سيدة نساء العالمين وأحبهن إليّ بعدك وكائن منكما سيدا شباب أهل الجنة والشهداء المضرجون المقهورون في الأرض من بعدي والنجباء الزهر الذين يطفئ الله بهم الظلم ويحيي بهم الحق ويميت بهم الباطل عدتهم عدة أشهر السنة آخرهم يصلي عيسى بن مريم خلفه ) غيبة النعماني ص58)
            اذن هنا اخر الائمة هو الامام الثاني عشر وليس بعده ائمة
            وكذلك اورد ما نصه : (الدليل الثالث عشر: ورد الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 534 عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من ولدي اثنا عشر نقيبا ، نجباء ، محدثون ، مفهمون ، آخرهم القائم بالحق يملاها عدلا كما ملئت جورا)

            هذه الروايات اوردناها هنا لاثبات ان البصري الدجال اعترف بلسانه ان الامام المهدي هو اخر الائمة علما باننا قد ناقشنا هذه الروايات من عدة اوجه في كتاب الرد المبين وما احضرناها هنا الا لندين البصري الدجال من لسانه

            والان نقول كلمة الفصل
            كما تشاهدون احبتي فقد احضر البرعم البصري عدد من الروايات واحضرت انا روايات اخرى تشير الى انه لا ائمة بعد الامام المهدي اذن ما هو المعيار في معرفة اي الفئتين من الروايات هي الصحيحة ؟ ... بطبيعة الحال المعيار في معرفة ذلك يكون من خلال عرض الطائفتين من الروايات على كتاب الله تعالى ليشهد لنا بالحق .
            قال الله تعالى : {سنة الله في الذين خلوا من قبل وكان أمر الله قدرا مقدورا}
            وقال تعالى في سورة الأحزاب 62 : {سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا}

            اذن هناك سنن لله تعالى في خلقه لا تتبدل ولا تتغير فهل ان اوصياء الانبياء يمكن ان يكونوا اكثر من اثنا عشر يا ترى وهل يمكن لهذه الامة ان تخالف باقي الامم في سننها

            قال الله تعالى : { لتركبن طبقا عن طبق} ومعنى هذه الاية هو ما ورد في نصوص كثيرة اذكر منها على سبيل الاختصارما ورد عن النبي انه صلى الله عليه وآله انه قال يوما لأصحابه : ( لتسلكن سنن الذين من قبلكم ، حذو النعل بالنعل ، والقذة بالقذة حتى لو أن أحدهم دخل حجر ضب لدخلتموه(.

            لنتابع اولا كم كان نقباء بني اسرائيل قال الله تعالى في سورة المائدة 12 )
            {ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا وقال الله إني معكم لئن أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة وآمنتم برسلي وعزرتموهم وأقرضتم الله قرضا حسنا لأكفرن عنكم سيئاتكم ولأدخلنكم جنات تجري من تحتها الأنهار فمن كفر بعد ذلك منكم فقد ضل سواء السبيل ).

            أسند صاحب الكفاية إلى أبي ذر قول النبي صلى الله عليه وآله له في مرضه : (فاطمة بضعة مني ، من آذاها فقد آذاني ، بعلها سيد الوصيين ، وابناها إمامان قاما أو قعدا ، وأبوهما خير منهما ، وسوف يخرج من صلب الحسين تسعة معصومون قوامون بالقسط ، ومنها مهدي هذه الأمة والأئمة بعدي عدد نقباء بني إسرائيل) ( ).
            اذن عدد النقباء بعدد الائمة وهم اثنا عشر

            وقال الله تعالى في سورة ( الأعراف 160 )
            {وقطعناهم اثنتي عشرة أسباطا أمما وأوحينا إلى موسى إذ استسقاه قومه أن اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم وظللنا عليهم الغمام وأنزلنا عليهم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون } انظر الى ارتباط العدد 12 مع عدد الاسباط وعدد العيون


            وكذلك فقد جعل الله اشهر السنة على عددة الائمة بل ان الائمة هم الشهور التي من ضمنها اربعة حرم قال الله تعالى : { إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم }



            فان الائمة عليهم السلام هم ساعات النهار الاثنا عشر كما هو اشهر السنة الاثنا عشر

            فقد ورد في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 330 - 331
            عن أبي الصامت قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : إن الليل والنهار اثنا عشر ساعة ، وإن علي بن أبي طالب أشرف ساعة منها وهو قوله تعالى : ( بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا ).

            وعن عمر بن أبان الكلبي ، عن ابن سنان ، عن أبي السائب ، قال : ( قال أبو عبد الله جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) : الليل اثنتا عشرة ساعة ، والنهار اثنتا عشرة ساعة ، والشهور اثنا عشر شهرا ، والأئمة ( عليهم السلام ) اثنا عشر إماما ، والنقباء اثنا عشر نقيبا ، وإن عليا ساعة من اثنتي عشرة ساعة ، وهو قول الله عز وجل : ( بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا ) - كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 87
            .
            لذلك نرى هنا بجلاء بان لله تعالى سنن في كونه وفي خلقه وهذه السنن لا تتغير ولا تتبدل وان هذه الامة لابد ان تجري على ما جرت عليه الامم السابقة لقوله تعالى { لتركبن طبقا عن طبق } لذلك فاي انسان يريد ان يدعي بانه هناك ائمة غير الائمة الاثنا عشر فهو يريد ان يخالف سنن الله تعالى ويريد ان يخالف الايات المحكمات التي تشهد بخلاف ذلك .
            بل ان الذي يريد ان يقول بان الائمة اكثر من اثنا عشر فان عليه ان يغير سنن الله تعالى ويجعل مثلا الاشهر اكثر من 12 فهل يستطيع احد ان يصنع ذلك !!!!
            ولم يقتصر الامر على هذه الامور التي ذكرنا ارتباطها بعدد الائمة بل الامر اكبر واكثر بكثير فقد اورد صاحب كتاب مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب في الجزء الاول صفحة 258 - 262
            قال : (قال سلمان وأبو أيوب وابن مسعود وواثلة وحذيفة بن أسيد وأبو قتادة وأبو هريرة وأنس انه سئل النبي كم الأئمة من بعدك ؟ قال عدد نقباء بني إسرائيل . وفى حديث الأعمش عن الحسين بن علي عليهما السلام قال : فأخبرني يا رسول الله هل يكون بعدك نبي ؟ فقال : لا أنا خاتم النبيين لكن يكون بعدي أئمة قوامون بالقسط بعدد نقباء بني إسرائيل ، الخبر . ......وعن مجالد عن الشعبي عن مسروق عن ابن مسعود قال النبي : الخلفاء بعدي اثنا عشر كعدة نقباء بني إسرائيل وفيهم اثنا عشر حواريا قوله ( وإذ قال الحواريون يا عيسى... الخ ) وعن هشام بن زيد عن أنس قال : سألت النبي من حواريك يا رسول الله ؟ فقال الأئمة من بعدي اثنا عشر من صلب علي وفاطمة وهم حواريي وأنصار ديني عليهم من الله التحية والسلام ، وفيهم الأسباط أولاد يعقوب وهم اثنا عشر قوله ( وقطعناهم اثنى عشرة أسباطا أمما . – لاحظوا احبتي كيف ان عدد الائمة الاثنا عشر ارتبط بحواري المسيح وبالاسباط اولاد يعقوب – وعن أبو صالح السمان عن أبي هريرة قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : معاشر الناس من أراد أن يحيى حياتي ويموت ميتتي فليتول علي بن أبي طالب وليقتد بالأئمة من بعده ، فقيل : فكم الأئمة بعدك ؟ فقال : عدد الأسباط وانفجرت لموسى اثنتا عشرة عينا قوله ( فانبجست منه اثنتا عشرة عينا ) وقوله ( اني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين ) ووقع التعبير على أن يقع له أحد عشر أخا للثاني عشر الذي هو يوسف ، وشعوب بني إسرائيل اثنا عشر شعبا ، وقوله ( إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وآتينا داود زبورا ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك وكلم الله موسى تكليما ) ذكر فيها اثنى عشر نبيا)) .

            وكذلك فقد جعل الله تعالى كلمة التوحيد اثنا عشر حرفا وهي (لا إله إلا الله )
            اما بالنسبة لاقي الفقرات التي اراد البرعم ان يثبت امامة المهديين من خلالها فهي تدخل ضمن هذه النقطة ... اما باقي النقاط ففيها تخبط كبير وايضا تعارض واضح كما هو الحال في جميع ما يصدر من البصري الدجال وكما بينا في كتاب الرد المبين وخاصة مسالة الرجعة ووقت رجعة الحسين (ع)

            ومن خلال جميع ما مر يثبت بان البصري قد خدع الناس معتمدا على اسلوب ملتوي خالف فيه جميع سنن الله تعالى
            التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب; الساعة 20-04-13, 07:15 PM.

            تعليق


            • #21
              بارك الله فيك يا ايها الشهاب على هذا الرد الشافي

              تعليق


              • #22
                [right][size="3"]
                أعتقد أن إصراركم على أني من أتباع البصري هو تمهيد للانسحاب من المناظرة .. وهذا اسلوب معروف ... وإلا فأنا قد أقمت الحجة عليكم وقد برأت نفسي .. وأنتم تتهمون بلا دليل مجرد أوهام لا أكثر !!!
                وكنت اتوقع من الاخ الشهاب أن لا يلتفت الى هذه التهم الفارغة .. وأن لا يسمح بمشاركة في هذه الصفحة لغير المتناظرين .. ولكن لله في خلقه شؤون !!!
                فأتمنى أن يكون الحوار الآتي مقتصراً على الردود العلمية .. ودعك من البصري وأتباعه وركز على المادة العلمية فقط وفقط.

                أما الرد على مداخلتك الآخيرة فهو كالآتي:

                أولاً:

                أنت لم ترد على النقاط الخمس التي ذكرتها أنا في إثبات إمامة المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع) .. وهذا يعني ثبوتها وعجزك عن مناقشتها أو ردها.
                وما ذكرته لا يعدو الإشكالات .. وهل هناك نبوة أو إمامة تخلو من إشكالات المخالفين ؟!!!
                فأنت لم تبين لي عقيدتك في ما بعد الإمام المهدي (ع) هل تعتقد بالرجعة مباشرة .. أم تعتقد بوجود أشخاص سيلون الأمة بعد المهدي (ع) ولكنهم ليسو بأئمة ولا حجج !
                فبيان عقيدتك فيما بعد المهدي (ع) أمر ضروري جداً .. وتجاهل هذا الأمر يعني أن هناك خللاً في الاعتقاد أو الفكر .. أما أنا فقد بينت عقيدتي بكل صراحة .. وكما يقال: (الحق أبلج).
                فإن لم ترد على نقاطي الخمس سيثبت:

                1 - أن التكليف مستمر بعد الإمام المهدي (ع)، وأن الرجعة لا تكون مباشرة بعد موت الإمام المهدي (ع).


                2 - أن من سيحكمون الأمة بعد وفاة الإمام المهدي (ع) هم أئمة وحجج .. لنص الروايات المتواترة على أن الأرض لا تخلو من إمام .. وإن كان هناك اثنان من الناس لكان أحدهما الحجة الإمام.


                3 - أن الأئمة بعد الإمام المهدي (ع) لابد أن يكونوا من ذريته حصراً .. لنص الروايات على أن الإمامة في الأعقاب من ذرية الإمام الحسين (ع) الى يوم القيامة.


                4 - أن الروايات التي نصت على إمامة المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع) لا خدش في دلالتها على ذلك من حيث هي هي .. لأنك لم تناقش دلالتها .. واكتفيت بالاشكالات .. وسيأتي الرد على اشكالاتك.

                فعدم الرد على هذه النقاط دليل الضعف لا محالة.

                ثانياً:

                أ - ما ذكرته أنت من روايات على النص على أن الأئمة اثنا عشر إماماً ... لا تعني نفي ما عداهم .. اللهم إلا أن تقول بأن مفهوم العدد حجة في نفي ما عداه وهذا سيوقعك في مشاكل كثيرة لا تحمد عقباها .. وهو من مراكب أبناء العامة .. فاثبات شيء لا يعني نفي ما عداه .. كما هو معلوم.
                فاثبات الأئمة الاثني عشر بالروايات .. واثبات المهديين الاثني عشر أيضا بالروايات .. ولم اثبتهم برأيي ولا اجتهادي .. يا محاوري !

                ب - أما الروايات التي نصت أو أشارت الى أن الإمام المهدي (ع) هو آخر أو خاتم الأئمة (ع) فهذا لا يعارض روايات المهديين .. لأن الحكم بتعارض الروايات لابد أن يكون محكماً وبدليل صريح لا يقبل التأويل .. أما إن كانت الروايا%
                التعديل الأخير تم بواسطة البرعم البغدادي; الساعة 20-04-13, 10:39 PM.

                تعليق


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله
                  ان محور النقاش وكما بدئنا كان عن مسالة خلفاء المهدي هل هم ائمة ام لا ولا علاقة لي بما تفرعت فيه فانت تحاول تضييع نقطة البحث او وضع معها تفريعات اخرى لسنا بصددها الان لذلك نقطة البحث مالم ننتهي منها فلن يكون لنا كلام في اي نقطة اخرى وقد طرحت انت الادلة على ذلك ونا اجبت عليها بالتفصيل الممل
                  اما النقاط الاخرى التي حاولت الاعتماد عليها فهي نقاط تاويلية واستنباطات عقلية لا تثبت مسالة عقائدية بهذا الحجم من خلالها وانت القائل بان الحق ابلج فهل مسالة الامامة والحق الذي في طياتها ليست بالوضوح الذي تستطيع اثباتها بجلاء والحمد لله فقد احضرت الادلة القرآنية المفصلة التي تثبت انه لا أئمة غير الائمة الاثنا عشر من القرآن المعتضد بالروايات المتكاثرة فسنن الله لا تتغير والائمة لا يمكن ان يكون لهم امام ثالث عشر ولا رابع وعشرون وان محمد بن الحسن العسكري عليه السلام هو خاتم الائمة واخر الائمة ايضا وليس بعده اي امام وقول الامام الصادق (ع) واضح حينما قال ( لم يقل ابي اثنا عشر اماما بل قال اثنا عشر مهديا هؤلاء قوم من شيعتنا )فخلفاء المهدي المهديون هم قوم من الشيعة وليسوا ائمة والروايات التي احضرتها والايات التي ذكرتها التي تنص على ان الائمة اثنا عشر والذي يقول بانهم اكثر فهو مارق من الدين بصريح الرواية التي انت نقلتها لي وهل بعد التصريح الواضح من قبل اهل البيت بان المهدي خاتم الائمة يمكن القول بانه هناك ائمة وهل بعد قول اهل البيت بان المهدي اخر الائمة يمكن القول بانه هناك ائمة من بعده !!!!!!!!!!!!!!!!! لذلك اقول من خلال هذه النصوص المحكمة التي شهد القرآن على صحتها لا يمكن قبول مسالة امامة خلفاء المهدي بالطريقة التي تستخدمها فالنصوص التي تعتمد عليها متعارضة مع القرآن واهل البيت امرونا ان نعرض الحديث على كتاب الله لذلك لا يمكن قبول قولك فالحق ابلج
                  اما مسالة تلويحك لي باني اسعى للانسحاب من الحوار فهذه امنيتك التي لن تحصل عليها فدع عنك نهبا صيح في حجراته ات حديثا ما حديث الرواحل ..... اي لنبقى في نقطة البحث نحن نقضنا مسالة وجود ائمة بعد المهدي من القرآن والسنة وفي هذه الحالة نسفت جميع المسائل المرتبطة بهذه العقيدة الفاسدة والحمد لله رب العالمين

                  تعليق


                  • #24


                    اما فيما قلته الان فان نقطة البحث واحدة لا اقبل بالتفرع عنها لتضييعها
                    وأنا كل كلامي في نقطة البحث وهو إمامة المهديين من ذرية الإمام المهدي (ع) .. ولكن ربما لأنك لا تستطيع الرد على كلامي تحاول أن تذر الرماد في العيون .. وتتحجج بأني خرجت عن الموضوع !
                    كل كلامي في الموضوع وفي صلب الموضوع .. وعليك أن تناقش ما طرحته لك وترد عليه .. وإلا فأنت لا تملك الرد ... وهو المطلوب.

                    لذلك اقول لقد قمت بنسف وجود ائمة من بعد الامام المهدي (ع) من خلال القرآن والحديث الذي يشهد القرآن على صحته واثبت من القرآن ايضا بان الاحاديث التي ذكرتها غير متوافقة مع كتاب الله
                    أنا أيضاً استطيع أن أقولك لك باختصار: لقد نسفت كل كلامك واثبت أنه مخالف للقرآن والسنة .. وانتهى الأمر .. هل تقبل بذلك ؟!!

                    أخي عليك أن تجاري مناظرك وتستمر معه بالنقاش .. لا أنك كلما عجزت تهرب عن الجواب باسلوب معروف ولا يخفى على أحد !

                    لقد رددت على ما طرحته وبيت لك أن عقيدة إمامة المهديين ثابتة بالدليل القطعي .. وموافقة للقرآن الكريم ... وطلبت منك أن تبين لي عقيدتك فيما بعد الإمام المهدي (ع) ولكنك لم تفعل .. ربما لأنك تعتقد بأن السيد القحطاني هو من يلي المهدي (ع) ولكنك تستحي من ذلك .. لأنه لا دليل على ذلك !!!

                    أما ما تشير اليه من وجود روايات تتعارض مع روايات المهديين كرواية (قوم من شيعتنا) وغيرها ... فاذكرها مع كيفية الاستدلال على معارضتها .. لكي ارد عليك وأبين الحق.

                    فكما أرد عليك بالتفصيل لابد أن ترد على أدلتي بالتفصيل .. وإلا فالناس تعرف من هو الطرف الضعيف.

                    تعليق


                    • #25
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      ارجو ان تهدئ من روعك اخي ولا تنفعل ولا تعود الى اسلوب التهجم
                      اخي الحبيب ان متوهم كثيرا في اعتقادك وفهمك للامور فهما خاطئا وقد تعصبت لما في يديك دون ان يكون ما في يديك حقا واضحا ناصعا لا لبس فيه فمسالة امامة المهديين الذين يحكمون بعد الامام المهدي (ع) لا يمكن ان نحكم عليها وفق اهوائنا ورغباتنا ومصالحنا بل الذي يحكم عليها هو القرآن وحديث محمد وآل محمد المتوافق مع القرآن ساطرح الادلة باسلوب اخر عسى ان تفهمه هذه المرة فإن لم تستطيع فهمه فهناك الكثير من الناس ممن يفهمه ويستوعب ما اقول .

                      اولا : نصوص كثيرة تقول بان اول الائمة هو الإمام علي (ع) واخر الائمة هو الامام المهدي (ع) وبعد ان طرحنا هذه النصوص تعود وتحاول ان تؤول هذه النصوص على غير وجهها وهذا طريق اعوج ولجلج يستخدمه احمد البصري الدجال اعاذك الله من شره .
                      اليك بعض هذه النصوص
                      1- قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله - تعالى ذكره - على يديه مشارق الأرض و مغاربها( - الإمامة والتبصرة - ابن بابويه القمي - ص 1 – 2

                      2- وقال الإمام الحسين عليه السلام : منا اثنا عشر مهديا ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم التاسع من ولدي ، وهو القائم بالحق.....)( بحار الانوار ج36 ص 385.


                      3- وجاء عن أبي أحمد محمد بن زياد الأزدي ، عن أبان بن عثمان ، عن ثابت بن دينار ، عن سيد العابدين علي بن الحسين ، عن سيد الشهداء الحسين بن علي ، عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها (الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 172 - 173).

                      4- قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ، طاعتهم طاعتي، ومعصيتهم معصيتي ، من أنكر واحدا منهم فقد أنكرني ) الاعتقادات في دين الإمامية - الشيخ الصدوق - ص 104

                      5- وعن أبان بن عثمان عن ثابت بن دينار عن سيد العابدين علي بن الحسين عن سيد الشهداء الحسين بن علي عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال : (قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله الأئمة من بعدي اثنا عشر اولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تبارك وتعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها) كتاب عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 6 – 67


                      6- وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): (الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها) (روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 102).
                      انظر الى كلمة اخرهم فهل يمكننا ان نقول بان كلمة اخرهم لها معنى اخر واذا فرضنا باني قبلت بان كلمة اخرهم تعني اوسطهم مثلا فماذا ساقول لله تعالى يوم القيامة وبماذا ساحتج عليه !!!!!!!!!!!!!!
                      ناتي الى بعض الروايات التي تقول بان خاتم الائمة هو الحجة بن الحسن (ع)
                      1- وعن الحسين بن علي قال: خطب أبي أمير المؤمنين يوماً بجامع الكوفة خطبة بليغة في مدح رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: وفيه: وبمهدينا تقطع الحجج، فهو خاتم الأئمة.........
                      2- في إثبات الهداة:3/569، عن الفضل بن شاذان في كتاب إثبات الرجعة، عن محمد بن عبد الجبار قال: قلت لسيدي الحسن بن علي عليه السلام: يا ابن رسول الله جعلني الله فداك: أحب أن أعلم من الإمام وحجة الله على عباده من بعدك؟ فقال: إن الإمام وحجة الله من بعدي ابني سميُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وكنِيُّه، الذي هو خاتم حجج الله وآخر خلفائه...........

                      3- في إثبات الهداة:3/569 ، عن الفضل بن شاذان في كتاب إثبات الرجعة ، عن محمد بن عبد الجبار قال: قلت لسيدي الحسن بن علي عليه السلام : يا ابن رسول الله جعلني الله فداك: أحب أن أعلم من الإمام وحجة الله على عباده من بعدك؟ فقال: إن الإمام وحجة الله من بعدي ابني سميُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وكنِيُّه ، الذي هو خاتم حجج الله وآخر خلفائه ، قلت: ممن هو يا بن رسول الله؟ قال: من ابنة ابن قيصر ملك الروم ألا إنه سيولد ويغيب عن الناس غيبة طويلة ثم يظهر).
                      هذه النصوص معارضة للنصوص التي تتحدث انت عنها لذلك فالنصوص التي جئت بها اخي البرعم غير قطعية الدلالة ولا قطعية الصدور وقد اثبت بان الروايات التي احضرتها لك متوافقة توافقا محكما مع كتاب الله فان لله تعالى سنن في كونه وفي خلقه فجعل الاسباط اثنا عشر وجعل الحواري اثنا عشر وجعل نقباء بني اسرائيل اثنا عشر وجعل العيون التي فجرها لموسى اثنا عشر وجعل اشهر السنة اثنا عشر وجعل ساعات النهار اثنا عشر وجعل ساعات اليل اثنا عشر وليس هذا وحسب بل ان اهل البيت هم الشهور وهم ساعات النهار وعلي اشرف هذه الساعات ولو نظرنا الى هذه المسالة لوحدها لكان فيها الكفاية والكفاف لطالب الحق فلو فرضنا بانه يوجد ائمة اكثر من الاثنا عشر فاين ستضعهم وسط هذا النظام المحكم اين ستضعهم يا اخي هل ستغير سنن الله في الكون وتجعل شهور السنة اربعة وعشرون او ثلاثة عشر ام سترجع عجلة التاريخ وتضيف على الحواري والاسباط والنقباء قوم اخرون حتى تتوافق سنتهم مع ما تريد اخي البرعم !!!! ولكن اقولها لك انك لن تستطيع فعل ذلك لان الله تعالى قال {سنة الله في الذين خلوا من قبل وكان أمر الله قدرا مقدورا} فان الله قدر هذا الامر وانتهى
                      وقال تعالى في سورة الأحزاب 62 : {سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا}
                      وقال الله تعالى { لتركبن طبقا عن طبق }
                      وقال تعالى {ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا وقال الله إني معكم لئن أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة وآمنتم برسلي وعزرتموهم وأقرضتم الله قرضا حسنا لأكفرن عنكم سيئاتكم} .
                      وقال الله تعالى في سورة الأعراف 160{وقطعناهم اثنتي عشرة أسباطا أمما وأوحينا إلى موسى إذ استسقاه قومه أن اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم }


                      وقال الله تعالى : { إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم}

                      اخي الغالي ان جميع هذه الايات والروايات التي ذكرت لك بعض منها حتى لا تتعصب وتضجر لطول الموضوع وحتى يكون لك الرغبة في القراءة كل هذا الذي ذكرته لك من ايات وروايات واضحة البيان وتشير الى قضية الامامة وتعداد الائمة بوضوح وجلاء فلا يمكن بعدها ان نعتمد على روايات فهمتها انت وبعض الاخرين فهما خاطئا واولتموها على غير وجهها فالحق ابلج كما قلت لي وهل هناك ابلج مما طرحتك لك ؟؟؟؟
                      لذلك انصحك اخي ان تراجع نفسك فانت متوهم جدا ومتبع لفهم بعيد كل البعد عن الفهم الحقيقي
                      علما بان اهل البيت قد علموا بان هناك من سيمرق بقوله واعتقاده ويقول بوجود ائمة غير الائمة الاثنا عشر لذلك قالوا كلمة الفصل بانه من يقول بانه يوجد اكثر من اثنا عشر اماما فهو مارق والنص ذكرته لك ثلاث مرات ولكنك لا تريد ان تقر به علما بانك انت من احتج بهذا النص علينا .
                      والنص الاخر الوارد عن الصادق (ع) اكثر وضوحا حينما قال بان المهديين ليسوا ائمة بل هم قوم من الشيعة يدعون الى اهل البيت
                      ونحن وسط هذه الروايات الواضحة الدلالة والايات الصريحة والمحكمة هل يمكننا ان نفهم فهما اخر مخالفا لها واذا صنعنا ذلك بماذا سنحتج على الله يوم القيامة وليس هذا وحسب بل ان البصري القائل بمقالتك اخي البرعم قد اقر واعترف واحضر في كتبه النصوص التي تقول بان المهدي لا امام بعده واقر بصحة هذه النصوص فهل بعد الحق إلا الباطل وهل بعد الهدى إلا الظلال
                      التعديل الأخير تم بواسطة المدير العام; الساعة 21-04-13, 08:12 PM.

                      تعليق


                      • #26
                        سلمت يداك اخي الشهاب على هذا الحوار الجميل الذي اثبت فيه فساد معتقد البصريين وسيدهم الدجال الكبير وها هو القرآن يشهد بدجل البصري وزيف قوله

                        والجميل بالموضوع ان اتباع البصري باتوا يستحون من اعلان معتقدهم في الحوارات لانهم يعلمون بسخافة هذا المعتقد فاي امام هذا الذي يكذب جهارا نهارا فمسالة الشيخ الكوراني ولحيته لم يقوم بها البصري الدجال بل قام بها السيد القحطاني في جولته على مكاتب العلماء ليقيم عليهم الحجة ثم كذبهم المستمر من اعلان المباهلة التي ليس لها وجود وغيرها ثم ان البصري الدجال لم ولن يذهب الى ايران في حياته وهو مختبئ بين احضان الماسونية في الامارات فاي شريد طريد هذا الذي يزمرون له وهو يعيش في افره الاماكن ومع اعداء الاسلام

                        ثم لو كان هذا الدجال هو اليماني لصدق عليه انه يدعوا للإمام المهدي عليه السلام بينما هو يدعو لنفسه ولا توجد له اي دعوة للامام بل الحقيقة انه لا وجود لاي دور للامام في هذه الدعوة الباطلة فالبصري الدجال هو المبايع بين الركن والمقام وهو من يصلي خلفه المسيح فاين الامام !!!

                        تعليق


                        • #27
                          سدد الله خطاك ايها الشهاب ووفقت لهذا الحوار الحار بينكم وبين اعداء الجبار لقد اقصمت ظهور البصريين الدجلة فلا يحزنك قولهم فالله يعلم مايسرون وما يكتمون وان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب
                          (... القائم المهدي من ولد علي اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ...)

                          تعليق


                          • #28
                            اشكرك اخي فاس ابراهيم على مرورك واعلم انه سياتي اليوم الذي يقوم فيه الامام وكاني بالبصري الدجال وهو يسير بين القبور مختفيا عن الاعين ليصل الى الامام فيقول له سيدي ان كل ما قمت به من اجل التغطية على قضيتك حتى يشتبه الامر على الناس فيامر الامام بصلبه على كناسة الكوفة وهذا مصير كل الشياطين الانسيين

                            تعليق


                            • #29
                              سلمت يداك اخي الشهاب على هذهي الصفعة المؤلمة التي وصفعت بها اتباع الدجال المزورون

                              تعليق

                              يعمل...
                              X