إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي خليفة الله فاتبعوه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي خليفة الله فاتبعوه

    المهدي خليفة الله فاتبعوه

    . ورد في الكثير من الاخبار والروايات عن ظهور المهدي في اخر الزمان وان خروج المهدي هو من العلامات الحتمية التي تقع فبل الساعة فقد ورد ان علامات الساعة الكبرى طلوع الشمس من مغربها وخروج الدابة وظهور المهدي ونزول عيسى ابن مريم والدجال والدخان والملحمة العظمى بين المسلمين والروم وخروج ريح طيبة تقبض ارواح المؤمنين .
    عن أبى سعيد قال: قال النبي صلى الله عليه واله وسلم تسليما : لا تنقضي الدنيا حتى يملك الأرض رجل من أهل بيتي, يملا الأرض عدلا, كما ملئت قبله جورا, يملك سبع سنين .
    ومن هذا الحديث الشريف نعرف ما هو سر حتمية ظهور المهدي من ال محمد قبل انقضاء الدنيا وذلك لاته سيملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . اذا فالمهدي هو صاحب حكم ودولة وهذا المنصب لكن اي حكم واي دولة حكم الارض ودولة الاسلام العالمية كما ورد
    عن ابن عباس :قال: قال النبي صلى الله عليه واله وسلم تسليما : ملك الأرض أربعة, مؤمنان وكافران, فالمؤمنان ذو القرنين وسليمان, والكافران نمروذ و بختنصر, وسيملكها خامس من أهل بيتي .
    وهكذا منصب حاكم لهكذا دولة وهي الارض بما فيها ليس بالامر الهين او السهل اذ لابد ان يكون هذا الحاكم مؤهلا لحمل مثل هكذا عبء تنوء من حمله الجبال الرواسي . لكن جاءنا ما تطمئن له قلوبنا بان هذا الحاكم سيملأ الارض قسطا وعدلا وهو ضمان بعدالة هذا الحاكم بانه لن يكون جبار في الارض بل سيقضي على الجبابرة والظالمين كما ورد
    عن حديفة سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما يقول : ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة , كيف يقتلون ويخيفون المطيعين , إلا من أظهر طاعتهم , فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه, ويقومهم بقلبه, فإذا أراد الله أن يعيد الإسلام عزيزا قصم كل جبار عنيد, وهو القادر على ما يشاء أن يصلح أمة بعد فسادها, يا حديفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم, حتى يملك رجل من أهل بيتي, تجري الملاحم على يديه, ويظهر الإسلام,لا يخلف وعده وهو سريع الحساب .
    لكن كيف سنكون معاملته لهولاء الجبابرة وكبق سيواجههم مع ما لهم من القوة والتسلط على رقاب الناس جاء
    عن علي يقول : يفرج الله الفتن برجل منا, يسومهم خسفا, لا يعطيهم إلا السيف, يضع السيف على عاتقه ثمانية أشهر, هرجا
    ابو نعيم عن أبو يعلى عنه قال : حدثني خليلي أبو القاسم قال: لا تقوم الساعة حتى يخرج عليهم رجل من أهل بيتي, فيضربهم حتى يرجعوا إلى الحق, قال: قلت: وكم يملك؟ قال: خمس واثنتين قال:قلت: ما خمس واثنتين؟ قال: لا أدري .
    هذا يعني ان المهدي سيقاتلهم قتالا عنيفا لا هوادة فيه لكن هذه الحروب والمعارك التي سيخوضها لا ظلم فيها ورد عن عائشة عن النبي صلى الله عليه واله وسلم تسليما قال: هو رجل من عترتي, يقاتل على سنتي, كما قاتلت أنا على الوحي .
    من ذلك نفهم ان حروب المهدي كلها في سبيل الله ولكي يبسط حكم الله في الارض لابد ان يتخلص من الكفار والجبابرة وذلك لان وجود مثل هؤلاء حائل دون نشر العدل في الارض ومن خبث هؤلاء نرى بين الحين والاخر من يخرج لنا ويقول انا المهدي
    وذلك لما يعلم هذا المدعي وغيره حسب ما ورد الينا من احاديث بان المهدي سيحكم الارض بمن عليها وستخضع له الشعوب من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها
    ولكن لكي نعرف الصادق من الكاذب من هؤلاء المدعين وردت الينا احاديث تبين لنا اسم المهدي وصفته والى من ينتسب ومن اين سيكون خروجه ومن هم انصاره في دعوته والان علينا ان نرى الاحاديث التي نبين من خلالها من هو المهدي
    عن علي قال : قال رسول الله: المهدي منا أهل البيت , يصلحه الله في ليلة .
    عن الحسين: أن رسول الله قال لفاطمة : المهدي من ولدك .
    عن قتادة قال: قلت لسعيد بن المسيب: المهدي حق هو؟ قال: حق, قال قلت: ممن هو؟ قال:من قريش, قلت:من أي قريش ؟ قال: من بني هاشم, قلت: من أي بني هاشم ؟ قال: من بني عبد المطلب قلت: من أي عبد المطلب؟ قال: من ولد فاطمة .
    عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه واله وسلم تسليما قال: إسم المهدي اسمي .
    عن حديفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد, لبعث الله رجلا اسمه اسمي, وخلقه خلقي, يكنى أبا عبدالله, يبايع له الناس بين الركن والمقام, يرد الله به الدين, ويفتح له فتوحا, فلا يبقى على ظهر الأرض إلا من بقول لا اله إلا الله, فقام سلمان فقال: يا رسول الله من أي ولدك هو ؟ قال صلى الله عليه واله وسلم تسليما: من ولد ابني هذا, وضرب بيده على الحسين .
    عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما : المهدي مني أجلى الجبهة, أقنى الأنف, يملأ الأرض قسطا وعدلا, كما ملئت جورا و ظلما, يملك سبع سنين.
    عن عبد الله بن الحارث قال:يخرج المهدي وهو ابن أربعين سنة, كأنه رجل من بني إسرائيل .
    عن أبى أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما سيكون بينكم وبين الروم أربع هدن, يوم الرابعة على يدي رجل من أهل هرقل, يدوم سبع سنين, فقال له رجل من عبد القيس يقال له المستورد بن خيلان : يا رسول الله من إمام المسلمين يومئذ ؟ قال: المهدي من ولدي, ابن أربعين سنة, كأن وجهه كوكب دري, في خده الأيمن خال أسود, عليه عباءتان قطوانيتان, كأنه من رجال بني إسرائيل, يملك عشرين سنة يستخرج الكنوز, و يفتح مدائن الشرك .
    عن حديفة قال: قال رسول الله: صلى الله عليه واله وسلم تسليما المهدي رجل من ولدي, لونه لون عربي, وجسمه جسم إسرائيلي, على خده الأيمن خال كأنه كوكب دري, يملا الأرض عدلا ملئت جورا, يرضى في خلافته أهل الأرض و اهـل السماء والطير في الجو .
    عن علي قال : إذا نادى مناد من السماء إن الحق في آل محمد, فعند ذلك يظهر المهدي على أفواه الناس, ويشربون حبه, ولا يكون لهم ذكر غيره .
    عن ابن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما : يخرج المهدي وعلى رأسه غمامة, فيأتي مناد ينادي :هذا المهدي خليفة الله , فاتبعوه .
    عن شهر بن حوشب قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما: في المحرم ينادي مناد من السماء: ألا إن صفوة الله من خلقه فلانا, فاسمعوا له و أطيعوا, في سنة الصوت و المعمعة .
    عن شهر بن حوشب قال:قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما يكون في رمضان صوت, وفي شوال مهمه , وفي ذي القعدة تحارب القبائل, و علامته ينتهب الحاج وتكون ملحمة بمنى يكثر فيها القتلى, وتسيل فيها الدماء, حتى تسيل دماؤهم على الجمرة, حتى يهرب صاحبهم, فيؤتى بين الركن والمقام, فيبايع وهو كاره, ويقال له: إن أبيت ضربنا عنقك, يرضى به ساكن السماء وساكن الأرض .
    عن الزهري قال: إذا التقى السفياني والمهدي للقتال يومئذ, يسمع صوت من السماء: ألا إن أولياء الله أصحاب فلان يعني المهدي قال الزهري وقالت أسماء :إن أمارة ذلك اليوم أن كفا من السماء مدلاة ينظر إليها الناس .
    عن علي بن عبد الله بن عباس قال: لا يخرج المهدي حتى تطلع الشمس آية .
    عن محمد بن علي قال: إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض , تنكسف القمر لأول ليلة من رمضان, و تنكسف الشمس في النصف منه, ولم تكونا منذ خلق الله السماوات و الأرض .
    عن محمد بن الحنفية قال( تخرج راية سوداء لبني العباس,ثم تخرج من خراسان أخرى سوادء قلانسهم, سود و ثيابهم بيض, على مقدمتهم رجل يقال له : شعيب بن صالح بن شعيب, من تميم, يهزمون أصحاب السفياني حتى ينزل ببيت المقدس , و يوطئ للمهدي سلطانه, ويمد إليه ثلاثمائة من الشام , يكون بين خروجه وبين أن يسلم الأمر للمهدي اثنان وسبعون شهرا .
    عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما تجئ الرايات السود من قبل المشرق , كأن قلوبهم زبر الحديد , فمن سمع بهم , فليأتهم فليبايعهم , ولو حبوا على الثلج .
    عن الحسن : أن رسول الله ذكر بلاء يلقاه أهل بيته, حتى يبعث الله راية من المشرق سوداء, من نصرها نصره الله, ومن خذلها خذله الله, حتى يأتوا رجلا اسمه كاسمي, فيوليه أمرهم, فيؤيده الله وينصره .
    عن عمار بن ياسر قال: علامة المهدي إذا انساب عليكم الترك, ومات خليفتكم الذي يجمع الأموال, و يستخلف بعده ضعيف, فيخلع بعد سنتين من بيعته, ويخسف بغربي مسجد دمشق و خروج ثلاثة نفر بالشام, وخروج أهل المغرب إلى مصر, وتلك أمارة السفياني .
    عن كعب قال:إذا دارت رحى بني العباس و ربط أصحاب الرايات السود خيولهم بزيتون الشام ,و يهلك الله لهم الأصهب, ويقتله وعامة أهل بيته على أيديهم, حتى لا يبقى أموي منهم إلا هارب أو مختف, و يسقط السعفتان بنو جعفر و بنو العباس, ويجلس ابن آكلة الأكباد على منبر دمشق, ويخرج البربر إلى سره الشام, فهو علامة خروج المهدي .
    عن كعب قال: إذا ملك رجل الشام, وآخر مصر, فاقتتل الشامي والمصري, وسبى أهل الشام قبائل من مصر, وأقبل رجل من المشرق برايات سود صغار قبل صاحب الشام, فهو الذي يؤدي الطاعة إلى المهدي .
    عن أم سلمة عن النبي صلى الله عليه واله وسلم تسليما قال: يكون اختلاف عند موت خليفة, فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة, فيأتيه ناس من أهل مكة, فيخرجونه وهو كاره, فيبايعونه بين الركن والمقام, ويبعث إليه بعث من الشام, فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة, فإذا رأى الناس ذلك أتاهـ أبدال الشام و عصائب أهل العراق , فيبايعونه بين الركن والمقام , ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب , فيبعث إليهم بعثنا, فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب, والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب , فيقسم المال, ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض, فيلبث سبع سنين, ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون,
    عن علي بن أبي طالب قال: قلت: يا رسول الله أمنا آل محمد المهدي,أم من غيرنا ؟ قال صلى الله عليه واله وسلم تسليما:لا بل منا, يختم الله به الدين كما فتح بنا, وبنا ينقدون من الفتنة, كما أنقدوا من الشرك, وبنا يؤلف الله بين قلوبهم بعد عداوة الفتنة, كما ألف بين قلوبهم بعد عداوة الشرك, وبنا يصبحون بعد عداوة الفتنة إخوانا, كما أصبحوا بعد عداوة الشرك إخوانا في دينهم .
    عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما يقول : نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة , أنا, و حمزة, و علي, وجعفر, و الحسن, و الحسين, و المهدي .
    من حديث ابن عباس مرفوعا : المهدي طاوس أهل الجنة .عن نوف البكالي قال: في راية المهدي مكتوب البيعة لله .
    التعديل الأخير تم بواسطة حاج عمران; الساعة 09-09-13, 03:36 AM.

  • #2
    بارك الله فيك يا حاج عمران موضوع قيم
    ننتظر منك المزيد

    تعليق

    يعمل...
    X