إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمكانية اللقاء بالأمام الحجة عليه السلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمكانية اللقاء بالأمام الحجة عليه السلام

    لقد ادعى جمع من الفقهاء بزمن غيبة الأمام المهدي عليه السلام أن امكانية اللقاء بالأمام المهدي عليه السلام لايمكن تحصيلها وأحتجوا بقولهم هذا من المكاتبة التي وردت من السفير الرابع (السمري رحمه الله ) (ألامن إدعى المشاهدة قبل السفياني والصيحة فهو كذاب مفتري ) وقد تم اثبات ضعف هذه الرواية فلا يمكن لأحد من العلماء أن يحتج بها وذلك لأنهم لايعملون بالمراسيل وهي معارضة لأخبار كثيرة وصحيحة تؤكد على لقاء الأمام المهدي عليه السلام مع عدد من العلماء الثقاة أمثال ابن طاووس والسيد بحر العلوم وغيرهم وقد جمعت المشاهدات بكتب ووزعت وهي كثيرة .
    وقد استغل الكثير من الفقهاء فكرة استحالة رؤية ولقاء الأمام المهدي عليه السلام وغيابه وتكذيب من ادعى المشاهدة للتصرف بأموال الأمام عليه السلام دون اذنه معللين فعلهم هذا بقاعدة جديدة اسمها ( احراز رضا الأمام )حيث يقولون لو كان الأمام المهدي عليه السلام موجودا لفعل كما فعلنا (انظروا كيف يتعاملون مع إمامهم وكأنه غير موجود )فكل مورد لايحرز رضا الأمام لايصح العمل به وكأنهم أطلعوا على الغيب وعرفوا كيف يفكر الأمام وماذا يختلج في نفسه !!أو تعاملوا معه وكأنه (حاشاه)لايجيد التصرف فصاروا هم ولاة امره !!
    وبما أن مواردهم كلها محرزة لرضا الأمام بمقاييسهم التي ابتدعوها فقد وضعوا ايديهم على اموال طائلة ..ولااريد الدخول اكثر بهذا الموضوع فقد بينه الأخوة في الكثير من منشوراتهم التي كتبوها خدمة للدعوة المهدوية .
    وما أريد بيانه هنا هو امكانية اللقاء بحجة الله المهدي عليه صلوات ربي وسلامه .لا محاكمة من اكل حق الأمام في بطنه فهؤلاء حسابهم قريب انشاء الله مع صاحب الحق المغتصب المهدي الموعود عليه السلام (إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا ).
    لقد كتب المحبون التائقون للقائه الكثير من الوسائل وطبعت الكثير من الكتب بذلك وكلها تجمع على ان امكانية لقائه عليه السلام ممكنة لابل ان بعض الكتب ذكرت ان بعض المؤمنين كان يلتقيه كلما أراد .
    والرؤيا الصادقة للتشرف بلقائه فضلا عن لقائه حقيقة مشهورة بين المنتظرين المحبين وقد حصلت الكثير من المعجزات للمؤمنين به بلقائه (وقد حصلت معي معجزة كنت اتمنى ان ابينها لكل محب وذلك اثناء اجراء عملية جراحية لي ..فقد اعطاني الطبيب المخدر جرعة زائدة من البنج مماتسبب لي بغياب طويل عن الوعي .وقد كان من المفروض ان استعيد وعيي بعد العملية لكن الجرعة الزائدة من المخدر تسببت لي بتدهور كاد ان يميتني .وكنت قد استغثت بأمام زماني قبل دخول صالة العمليات .رأيت ملك الموت وقد وقف بجانبي قائلا حانت ساعة الرحيل ناديت باكية نادبة مولاي بكل اسمائه فالتفت واذا به واقفا بجانبي مادا يده الي فرفعني اليه معاتبا اياي على خوفي فصحوت )وعلمت ممن حولي انني غبت عن الوعي اطول من المعتاد .
    اقول لو كانت هذه الروايات كلها كاذبة وكل من التقى بالأمام كاذب
    فلأنكم غير مهيأين للقاء الأمام فرحتم تكذبون الناس بلقائهم بأمامهم
    اللهم اجعلنا ممن تكتحل عيناه دوما برؤيا شمس اهل البيت الأمام المهدي عليه السلام
    (من فكر السيد القحطاني )
    أين الطالب بدم المقتول بكربلاء

  • #2
    احسنتِ النقل اخت ايمان وفقكِ الله لرؤية صاحب الطلعة البهية شمس اهل البيت الأمام المهدي عليه السلام
    عن الإمام الصادق (عليه السلام): إن قائمنا إذا قام مد الله عزوجل لشيعتنا في أسماعهم وأبصارهم، حتى [لا] يكون بينهم وبين القائم بريد، يكلمهم فيسمعون، وينظرون إليه وهو في مكانه. (ميزان الحكمة ج1 ص186)

    تعليق

    يعمل...
    X