إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيـّد القحطاني أعلم الناس في هذا الزمان بـ (علم التوسّم) بعد الإمـام المهدي (عج)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيـّد القحطاني أعلم الناس في هذا الزمان بـ (علم التوسّم) بعد الإمـام المهدي (عج)

    السيـّد القحطاني أعلم الناس في هذا الزمان بـ (علم التوسّم) بعد الإمـام المهدي (عج)




    [RIGHT][B][SIZE="6"][COLOR="Black"]
    السلام عليكم

    كثير من الناس لا يؤمنون ببعض العلوم خاصة العلوم الغريبة منها إلا بعد أن تثبت تلك العلوم ويتم تداولها بين المجتمعات ويتبين صحتها وجدارة طرحها وموضوعاتها.

    فإن الناس كما جاء في المقولة الشهيرة أعداء ما جهلوا ، ومن أهم هذهِ العلوم التي أصبحت في زماننا هذا توصف بأنها غريبة هو (علم التوسم ) ، ذلك العلم الذي لا نكاد نجد عالماً من العلماء أو باحث من الباحثين لهُ معرفة بهِ ولو سطحية.

    علماً إن المولى تبارك وتعالى ذكر ذلك في القرآن في آيات عديدة ، كما أن أحاديث وروايات النبي (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم) والأئمة الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) ذكرت علم التوسم بكثرة.

    إن لهذا العلم ارتباط بالإمام المهدي (عليهِ السلام) وبأصحابهِ وإن الكثير من الروايات الشريفة بينت ذلك.

    والحقيقة إن هذا العلم من العلوم المهمة جداً وذلك لعدة أسباب من أهمها أنه ينفع من له حظ منه في معرفة الآخرين وتمييز الصالح من الطالح والبر من الفاجر، كما أن هناك سبب مهم جداً يجعله من أهم العلوم الذي يكون مائزاً في معرفة أنصار الإمام المهدي (عليهِ السلام) وممهديه ، حيث ذكر الأئمة الأطهار (عليهم السلام) إن المهدي يعطي أصحابهِ التوسم.

    إذن فإن معرفة هذا العلم تقودنا إلى معرفة أصحاب الإمـام المهدي (عليهِ السلام) والممهدين له وكذلك يقودنا إلى معرفة الإمام (عليهِ السلام).

    ومن هنا جاءت أهمية هذا العلم وأهمية هذا البحث ( يمكن الأخوة الباحثين الإطلاع والمعرفة عن هذا العلم في كتاب علم التوسم من خلال الموسوعة القرآنية (الجزء-3- من العلوم الإلهية والذي صدر من فكر السيّد القحطاني)) والذي سيجد القارئ مادة علمية مدعمة بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية والروايات المعصومية والحوادث المهمة التي وقعت مع الأنبياء (عليهم السلام) والحكماء ، والتي إن دلت على شيء فإنما تدل على عظمة هذا العلم وأهميته.

    بعد هذهِ المقدمة عن علم التوسم ، نأتي الآن إلى ذكر بعض التطبيقات التي وقعت وتوسم بها السيد القحطاني وقد تحققت فعلاً كما أخبر.

    التطبيق الأول: ذات يوم انقطع سير الساعة اليدوية لأحد الأخوة ، فسئل السيد القحطاني عن معنى ذلك في التوسم؟

    فقال له السيد: سيقع خلاف بينك وبين زوجتك.
    وقد ذكر لنا ذلك الأخ إنه وقع فعلاً الخلاف في نفس اليوم.

    (فإن الساعة تشير في الملكوت إلى الزوجة)

    التطبيق الثاني: ذات يوم جاء جماعة لزيارة السيد واللقاء به وقد تعثر أحدهم في نفاضة السكائر فسألوا عن معنى ذلك في التوسم ، فقال لهم: إنكم ستقومون بعيادة مريض .
    فقال له أحدهم: بعد أن أقسم إننا الآن ذاهبون إلى عيادة مريض من أصدقائنا.

    (نفاضة السكائر تشير في الملكوت إلى مكان فيهِ مريض لأن السكائر تعني المرض في الملكوت ومحل السكائر هو النفاضة).

    التطبيق الثالث: ذات يوم كان السيد جالساً في بيت أحد الأشخاص فقدم ذلك الشخص السكائر فأخذ السيد واحدة ولما سأله أحدهم عن ذلك أشار إلى أن:

    ( في البيت مريض وأخذ السيكارة وأخراجها من بيتهِ يعني شفاء ذلك المريض لأن السكائر في الملكوت تشير إلى المرض).

    التطبيق الرابع: ذات يوم ذهب بعض الأخوان إلى أحد المطابع فاستقبلهم أصحاب المطبعة وكانوا يتناولون الإفطار في المطبعة وعندما قام أحدهم لأداء السلام أنقلب الشاي فسأل السيد عن معنى ذلك في علم التوسم فأجاب السيد القحطاني بأن ذلك يعني أن صاحب المطبعة عنده أمر قد أهمه وأقلقه وسوف يزول همه بسببنا ، وفعلاً قد سألنا صاحب المطبعة عن شخص نعرفه وقد كان مدان له بمبلغ من المال قدره خمس ملايين دينار ولم يسدد المبلغ وطلب منا مساعدته في ذلك وفعلاً فقد ذهبنا إلى ذلك الشخص وتكلمنا معه وقام بتسديد المبلغ لصاحب المطبعة.

    (فإن الشاي في الملكوت بشير إلى الهمّ ووقوعهِ زوال هم صاحب هذا الشاي).

    التطبيق الخامس: جاء أحد الأخوة وكان في ساعدهِ الأيمن شامة فسأل عن توسمها وإلى ما تشير وكان الجواب إنك تحب أن تساعد الآخرين
    (فإن الشامة في الساعد تشير إلى كثرة المساعدة) ، وفعلاً قد أكد ذلك وأنه يحب مساعدة الآخرين.

    التطبيق السادس: جاء أحد الأخوة وفي لحيتهِ من الجهة اليمنى شامة فسألهًُ عنها فأجيب عن ذلك بأنك تحب الدين والتدين فإن اللحية تشير إلى دين الرجل .
    ( فإن كانت الشامة في الجهة اليمنى من اللحية ففي ذلك إشارة إلى حب الشخص للدين والتدين ، وإن كانت الشامة في اللحية من الجهة اليسرى فإن في ذلك إشارة إلى ضعف دين صاحبها وقلة ميلهِ إلى الدين والتدين).

    التطبيق السابع: كنا جالسين في بيت أحد الأصدقاء ، وكان السيد القحطاني متواجداً وعندنا ضيوف وأمامهم شاي فوقعت ذبابة في كوب أحدهم فسأل ذلك الشخص السيد عن توسم ذلك فأخبره :
    (إنك سوف تتعرض للسرقة وسوف ينالك هم من تلك السرقة ولما سألنا كيف عرف ذلك قال: لأن الذبابة تسلب الأشياء كما جاء في قولهِ تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ }الحج73 )
    كما إن الشاي في الملكوت يشير إلى الهّم وفي صباح اليوم التالي اتصل ذلك الضيف بأحد العاملين بمكتبهِ وأخبره عن سرقة بعض الأجهزة من داخل مكتبهِ.

    التطبيق الثامن: في ذات يوم كان أحد الأصدقاء جالساً ويتحدث وكان في يدهِ خاتم فراح يدخله ويخرجه في أصبعه مرات عديدة ثم أنتبه وسأل السيد القحطاني عن ذلك الفعل وعلى مايدل بالتوسم فأخبره السيد:
    ( بأنك ستتحير في أمرٍ ما وإن حيرتك تلك ستكون من يدك وبسببك لأن الخاتم يدل على القضية أو أمر معين )
    وقد أخبرنا ذلك الصديق أن الحيرة قد وقعت فعلاً حينما كان خارجاً من أجل بعض الأعمال وأثناء خروجهِ أراد أن يرجع ويؤجل العمل ثم غيّر رأيه وقال: الآن أذهب وأكمل عملي وسار قليلاً ثم قال رجع وأكمل العمل في وقت آخر.

    التطبيق التاسع: كنا نتناول طعام الغداء وكان معنا أحد الضيوف فلاحظنا أن هناك نملة تذهب مرة باتجاه الطعام ثم تدور باتجاه الضيف وتكرر المشهد مراراً فسأل الضيف عن معنى ذلك فأجاب السيد بأن هناك مرأة سوف تستنجد بك وبعد برهة من الزمن أخبرنا ذلك الصديق بأنه فعلاً قد التقى بامرأة وطلبت معونته أما كيف تعرف السيد على ذلك ، فقد سألناه وأجاب:

    (النملة تدل على المرأة لأنها تحمل تاء التأنيث من جهة كما أنها سوداء اللون وأغلب النساء يرتدين العباءة وهي سوداء ، كما أن النملة تميل لأمر الدنيا والمرأة كذلك) .

    التطبيق العاشر: في ذات يوم وقعت صحيفة القائم على الأرض قرب قدم أحد الأصدقاء وقد سارع ذلك الشخص بالتقاطها فسأل عن معنى ذلك بالتوسم فأخبره السيد القحطاني : بأنك سوف ترد على الإشكالات المتوجهة للصحيفة وفعلاً قد حصل ذلك ، وقام ذلك الصديق بالرد على بعض الإشكالات علماً أنه ليس من محرري الصحيفة.

    التطبيق الحادي عشر: ذات يوم ذهبنا إلى زيارة أحد الأصدقاء وكان السيد القحطاني معنا فتعلق كيس بالسيارة أو المسمى في اللغة الدارجة أو العامية (علاكة) واستمر ذلك لبعض الوقت فسُئل السيد عن معنى ذلك بالتوسم فقال: إننا سوف نجد شخصاً عند أصدقائنا وسوف يبقى في البيت ولا يتركنا حتى أننا لن نستطيع الكلام مع صديقنا بالأمر الذي ذهبنا لأجله.

    التطبيق الثاني عشر: في ذات يوم كان لنا بعض الأصدقاء الذين قاموا بزيارتنا وكان معهم نساء وبعد خلعهم لأحذيتهم كان حذاء أحدى النساء قد وقع على حذاء أحد الرجال فسأل ذلك الرجل عن توسم ذلك فأخبره السيد القحطاني بأن زميلة لك في العمل سوف تأخذ منصبك وأخبرنا ذلك الصديق بعد فترة إنه في اليوم التالي قد حلت زميلته في مكانه في العمل بسبب بعض الظروف.

    التطبيق الثالث عشر: سأل شخص السيد القحطاني عن حالة مرت به حيث قال:
    كنت ذات يوم ضيفاً عند أحد أصدقائي بين كربلاء والنجف وقد وصلت ليلاً وبعد أن جلست أحسست بشيء قد التصق بثيابي وكانت الكهرباء منقطعة يومها فطلبت منهم أن يقربوا مني القنديل (الفانوس) وبعدها تبين لي أنه (علك) قد التصق بثيابي بشدة وفي مناطق متعددة فطلبت منهم ماء لإزالة ذلك العلك وأزلته ولكن بصعوبة فما عنى ذلك جزاكم الله خيراً؟

    وجواب السيد القحطاني على ذلك:
    (أن امرأة سوف تلتصق بك وتلاحقك بنظراتها وأنك ستعاني من ذلك وتحرج بسببه كثيراً وكان التوسم بهذهِ الصورة لأن (العلك) يشير إلى المرأة وذلك لأن أكثر من يستخدم (العلك) النساء.

    التطبيق الرابع عشر: معنى أن يقع قدح الماء من اليد وينكسر؟
    الجواب : (يعني وقوع أمر سيء).

    التطبيق الخامس عشر: كسر نفاضة السكائر؟
    (يشير ذلك بالتوسم إلى إنه إذا كان في البيت مريض فإنه يموت والله العالم).

    التطبيق السادس عشر: في مرة كان بعض الأخوان في السيارة وكان معهم السيد القحطاني فجاءت (حصاة) وضربت زجاجة السيارة ولما سأل الأخوان السيد عن توسم ذلك أجاب :
    (أنه سيقع كلام وأنه يسوئهم. وهذا ما حدث فعلاً).

    وقد كان السيد القحطاني يخبر بما في القلب في الكثير من الأحيان وهو أحد أنواع التوسم التي أشرنا إليها ومنها:

    يروي لنا أحد الأخوة بأنه كان يجلس أمام الحاسوب وكان يريد أن يسأل السيد سؤال في أحد المواضيع العلمية ولكنه تردد عن طرح السؤال حياءً وكلما حاول أن يسأل السيد تراجع عن ذلك وإذا بالسيد القحطاني يقول له اسأل سؤالك فتعجب ذلك الشخص وأخبر بعض الأخوة بذلك.


    ويروي لنا نفس الشخص أنه عندما التقى بالسيد لأول مرة وتعرف عليه وصدّق به وعندما أراد أن يُغادر حدّث نفسه بأنه إذا سلم على السيد فإنه سوف يقوم بتقبيل جبينه فقام السيد بالسلام على جميع الأخوة وأحتضنهم واحداً واحداً ولكن عندما وصل الدور لهذا الشخص قبّلهُ السيد القحطاني ابتداءً من جبينه فقابله ذلك الشخص بنفس التصرف.

    • مقدمة الموضوع والتطبيقات المذكورة من توسمات السيد القحطاني منقولة عن الموسوعة القرآنية الجزء -3- (العلوم الإلهية).
    • علماً إن ماذ ُكِر هو غيض من فيض من علم التوسم الذي حصل مع السيد القحطاني وهناك الكثير من تلك الحوادث التي لم تُذكرفي هذا الخصوص.

    لذا أقول لجميع الأخوة القرآء لهذهِ العلوم الإلهية إن أرادوا معرفة مصاديق هذهِ العلوم التي جاء بها السيد القحطاني عليهم تأمل هذهِ الأشياء في حياتهم وترقب النتائج من تلك الظواهر عندها سيجد الناس إن تلك الظواهر ونتائجها لا مجال إلا بتحققها لإنها من العلوم التي لا يتطلع على أسرارها إلا من حباه الله وخصّهُ للأمر الإلهي لا سيما في القضية المهدوية التي نعيش عصر ظهورها الشريف المتمثلة في بقية الله وولي أمرهِ إمام زماننا الحجة بن الحسن المهدي (عجل الله تعالى فرجهُ الشريف).
















    عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

    ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
    .

  • #2
    نشكرك اخي الحبيب على الموضوع الذي انار القلوب
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      أحسنتِ على الطرح النوراني القيم ..
      لاحرمنا المولى من نثر حروفكِ المباركه ..
      دمتِ بحفظ الباري ورعايته..
      تحياأإأإتي ..,,
      نعممممممممممممممم هذا صحيح
      عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
      من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
      الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

      تعليق


      • #4
        شكرآ لك اخي الكريم
        السلام على بقية الله في ارضه

        تعليق


        • #5
          اثابك الله الجنة اخينا الغالي (خادم ابن الانسان)على هذا الجهد المتواصل
          التعديل الأخير تم بواسطة فرزدق; الساعة 02-02-20, 11:04 PM.
          يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

          تعليق


          • #6
            وفقكم الله أخوتي وأنار طريقكم وجعلكم من المتوسمين في نصرة بقية رب العالمين
            عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

            ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
            .

            تعليق


            • #7
              بارك الله بك أخي(خادم أبن الانسان)
              اللهم صلـِ على محمدوآلـِ محمد
              يعطيك العافيه ع الطرح القيم..والأبداع المتواصل
              وأن شاء الله في ميزان حسناتك...وننتظراطروحاتك الرائعه
              إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

              تعليق


              • #8
                والله لقد ادخلت الفرح على قلوبنا بهذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا

                تعليق


                • #9
                  احسنتم (( ان في ذلك لايات للمتوسمين..)).
                  http://www.youtube.com/watch?v=73qIfwjB7HA


                  يا بقية الله

                  تعليق

                  يعمل...
                  X