إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبوءات النهاية في فكر الغرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبوءات النهاية في فكر الغرب

    مسلسل فتاة من الغد


    the girl from tomorrow


    يبدو ان كتاب تنبؤات نوستر اداموس المتنبأ الفرنسي الشهير والذي يعتبر الكتاب الاكثر مبيعا" في اوربا بعد الكتاب المقدس في فترة القرن الماضي ، قد القى بضلاله على واقع الانتاج السينمائي للعالم الغربي، ليس السينمائي وحده بل حتى التلفازي كذلك ، فأضحت كبرى الشركات العالمية لأنتاج وصناعة الافلام والمسلسلات ترتع بين طيات الكتب النبوءاتية مجربة بذلك اسلوب المرآة العاكسة لخفايا نفوس المجتمع الغربي فكانت سسلسلة حرب النجوم الشهيرة وسلسلة المدمر ويوم الدينونة وغيرها كلها تنحى ذلك الاتجاه محاولة" اشباع نهم وتوق المشاهد في بلاد العالم الآخر.
    وربما اكثرنا كان قد شاهد مسلسل الاسترالي (فتاة من الغد) والذي تم انتاج الجزء الاول من سلسلته في عام 1991 وتلاه الجزء الثاني في عام 1993 ، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة (Alana) يتم اختيار استاذتها (Tulista)عبر الزمن من عام 3000 للميلاد بواسطة آلة زمنية مصصمة خصيصا" للسفر عبر الزمن تدعى(كبسولة الزمن time capsule) لكي تكتشفان سبب او اسباب حدوث الكوارث التي ستهدم البشرية والحضارة الانسانية للنصف الشمالي من الكرة الارضية ،البطلة الآنا تشعر بأمر سيء ممكن ان يقع لها ولأستاذتها ولكن الاخيرة تحاول طمأنة تلميذتها ، ومن ثم تكتشف الآنا السبب الرئيسي وراء اصرار الاستاذة على العودة للماضي ، فتسرع الى مكان الاقلاع عبر الكبسولة الزمنية ولكنها تكتشف ان الأوان قد فات فتقوم باخبار(Bruno) _رئيس مشروع السفر عبر الزمن_ بأن (تولستا) لن تعود مجددا" ، لكنه يطمانها بان الآلة مصممة للسفر الى عام 2500 ومن ثم العودة الى عام 3000 حيث هم.وفعلا" تعود(تولستا) ولكن لا تخرج بمفردها ، بل بصحبة (Silverthorn) وهو مجرم من عام 2500 وهو يحمل نوايا قهر المستقبل!...المجرم يحاول استخدام مسدسه الليزري للقضاء على مبنى العلماء في المستقبل ولكنه لا يفلح بسبب التكنولوجية الخارقة لمحول الطاقة، تندفع (الآنا) لانقاذ(تولستا) لكن (سلفرثورن) يستخدمها كرهينة مقررا" بانه اذا لم يتمكن من قهر المستقبل فسيحاول ذلك مع الماضي!!
    يشاهد _(برونو) من خلال الكمبيوتر ان الآلة الزمنية قد وصلت الى عام 1990 حيث اختطفت (الآنا) ، والأخيرة تنجح بالهروب من شراك المجرم وتتعرف على فتاة مراهقة اسمها(Jenny kelly) لتصبحان صديقتين وتساعدها (جيني) وعائلتها للعودة الى زمنها الاصلي ولكنه يكتشفون ان الآلة الزمنية قد تعطلت ، فتبذلان جهودا" كبيرة لأعادتها الى العمل وتنجحان في ذلك في نهاية المطاف.




    هذا هو ملخص المسلسل التراجيدي الجميل والذي يعد مكملا" لسلسلة الأفلام الخيالية والمستندة في وحي افكار قصصها على التنبؤات الواسعة الشهرة حول قرب نهاية العالم بحلول الالفية الثانية. وخصوصا" تنبؤات نوستر اداموس ومعتمدة من جديد على فلسفة اعتدنا مشاهدتها بشكل مكرر في افلام الخيال العلمي حيث يستخدم المؤلف فكرة التنقل عبر الزمان محاولة" للتغيير سواء كان السفر للماضي او المستقبل.. وكذلك استنادا" على نصوص الكتاب المقدس والذي يذكر قرب نهاية العالم بحدوث كوارث طبيعية عالمية كالجوع والحروب والفيضانات ، حيث ورد في الانجيل(وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوب وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا، لاَ تَرْتَاعُوا. لأَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ تَكُونَ هذِهِ كُلُّهَا، وَلكِنْ لَيْسَ الْمُنْتَهَى بَعْدُ.
    7 لأَنَّهُ تَقُومُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ وَمَمْلَكَةٌ عَلَى مَمْلَكَةٍ، وَتَكُونُ مَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ وَزَلاَزِلُ فِي أَمَاكِنَ.
    8 وَلكِنَّ هذِهِ كُلَّهَا مُبْتَدَأُ الأَوْجَاعِ.
    9 حِينَئِذٍ يُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى ضِيق وَيَقْتُلُونَكُمْ، وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ لأَجْلِ اسْمِي))متي 24.


    .
    التعديل الأخير تم بواسطة صبيح الوجه; الساعة 07-05-10, 11:30 PM.
    مبارك انت ايها الرب
يعمل...
X