إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( الحسين (عليه السلام) في الكتاب المقدس )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( الحسين (عليه السلام) في الكتاب المقدس )

    ( الحسين (عليه السلام) في الكتاب المقدس )
    ، قال فيه :
    لم تعد قضية الإمام الحسين (ع) خاصة بطائفة أواتجاه مذهبي معين، بل إنها أصبحت تياراً يجذب جميع الطبقات الفكرية والإجتماعية في العالم .
    يوحنا النبي يخبر عن الإمام الحسين (ع): في سفر يوحنا ( بالعبرية :
    كي أتّا نشحطتا في بدمخا قانيتا لإيلوهيم من كل مشبحا ولا شون وعم وكوي في إيريه في إشمع كول ملا خيم ربيم كورئيم عوشر في حاخما في كبورها في هدار كافود في براخا.
    ويعني هذا النص : أنك الذي ذبحت وقدمت دمك الطاهر قرباناً للرب ومن أجل إنقاذ الشعوب والأمم ، وسينال هذا الذبيح المجد والعزة والكرامة والى الأبد ، لأنه جسّد البطولة والتضحية بأعلى مراتبها .
    فيشير النص العبري إلى الإمام الحسين (ع) من خلال ما جاء على لسان النبي يوحنا بأنه المذبوح الذي ضحى بنفسه من أجل الله ، وأنه سينال المجد والعزة على مر العصور والأجيال ، وهذا ما يتضح من خلال التحليل اللغوي للنص العبري
    أرميا النبي يخبر عن مذبحة كربلاء :
    جاء في سفر أرميا : ( في هيّوم ههو كاشلوا في نافلوا تسافونا عل يد نهر فرات في آكلا حيرب في سابعا في راوتا من دمام كي زيبح لأدوناي يهفا تسفاؤوت با إيرتس تسافون إل نهر فرات ) ( سفر أرميا 46: 6، 10 ص782 .
    يعني هذا النص : في ذلك اليوم يسقط القتلى في المعركة قرب نهر الفرات وتشبع الحراب والسيوف وترتوي من الدماء التي تسيل في ساحة المعركة بسبب مذبحة رب الجنود في أرض تقع شمال نهر الفرات .
    فالنص الذي أخبر عنه النبي أرميا يكشف بكل وضوح عن ملحمة الطف في كربلاء الحسين (ع) . فإخبار إرميا النبي بسقوط الشهداء وارتواء السيوف من دمائهم على أرض تقع على نهر الفرات يدل دلالة واضحة على أن هذه الأرض هي كربلاء. لأن عبيد الله بن زياد عندما بعث عمر بن سعد على رأس الجيش فلقي الحسين (ع) بموضع على الفرات يقال له كربلاء ، فمنعوا عنه الماء وحالوا بينه وبين ماء الفرات
    ويتضح من خلال هذين النصيين المتقدمين وما تضمناه من تنبؤات بما سيحدث على أرض كربلاء وما سيلاقيه سيد الشهداء ، ويتطابق مع ما ورد عن الرسول | والأئمة (ع) بشأن مظلومية الحسين (ع) والإشارة إلى مكان استشهاده ، والحسين (ع) كان طفلاً صغيراً !

    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامير; الساعة 04-11-13, 09:23 PM.

  • #2
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

    تعليق

    يعمل...
    X