إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشراقات نورانية من بشارات التوراة والانجيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اشراقات نورانية من بشارات التوراة والانجيل

    في التوراة في سفر التكوين في الفصل السابع عشر في الاية العشرين مما ترجمته الى العربية يقول الله عز وجل مخاطباَ لهاجر توصية لأسماعيل يا ابراهيم انا قد سمعنا دعاءك وتضرعك في اسماعيل فباركت لك فيه وسأرفع له مكاناَ رفيعا ومقاماَ علياَ وسأظهر منه اثني عشر نقيبَاَ وستكون له امة عظيمة .
    دراسة هذة الاية :ان في هذه الاية تأكيد على امامة الائمة الاثنى عشر –وخصوصا َوجود الامام المهدي (عج) فيهم وسوف اقدم الادلة على ذلك :
    1- ان الله سبحانه وتعالى اخبر ابراهيم (ع) بأستجابة دعاءه وقال((يا ابراهيم انا قد سمعنا دعاءك وتضرعك في اسماعيل ..))فهنا ان اسماعيل لم تكن له ذرية كبيرة فيها انبياء وذلك لان التاريخ يقص لنا بان كل الانبياء كانوا من ذرية اسحاق اما اسماعيل فلا يوجد في ذريته اي نبي الا النبي محمد(ص) وهذا دليل وشاهد على ان المقصود بالدعوة هو محمد واله (ص)- ولذلك يقول الرسول (ص) (انا دعوةابراهيم).
    2- ما ورد في الاية ((فباركت لك فيه)) ورد عندنا في دعاء السمات حين ذكر بعض الانبياء ووصل الى ابراهيم قال ( وباركت لأبراهيم في امة محمد(ص)) فاذن هذه هي البركة وهي في امة محمد(ص) لان اسماعيل (ع) ليس له امة عظيمة حتى الان لان بني اسرائيل ترجع الى اسرائيل بن اسحاق وليس الى اسماعيل –اذن انحصرت البركة في امة محمد(ص).
    3- ان جملة ((سأظهر منه اثنى عشر نقيباَ)) هي تنطبق على امة محمد(ص) وذلك لان نقباء بني اسرائيل التي تحدث عنهم القرآن قال تعالى((ولقد اخذ الله ميثاق بني أسرائيل وبعثنا منهم اثنى عشرنقيبا...)),كانوا من ذرية اسحاق وليس من ذرية اسماعيل اذن لا بد ان تنطبق هذه العبارة على الائمة الاثنى عشر .كما ورد عن ابن عباس قال –فقال له رجل احدثكم بنبيكم (ص)كم يكون بعده من الخلفاء ؟ فقال نعم – وما سألني احد قبلك وانك لحدث القوم سناَ سمعته يقول يكون بعدي عدة نقباء موسى .
    يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك
يعمل...
X