إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنافقون وخطرهم على الدين والأمة×××

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المنافقون وخطرهم على الدين والأمة×××

    منافقون وخطرهم على الدين والأمة
    ?يا أيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وأَنْتُمْ مُسْلِمُون? [آل عمران:102]. ? يا أيُّهَا الَّذين آمَنوا اتَّقُوا اللَّه وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أعْمالَكُمْ، ويَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ، وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً? [الأحزاب:71].
    عداوة المنافقين للإسلام وأهله هي أشد ضرراً وأكثر خطراً على الإسلام والمسلمين من الكفار الواضحين. ذلك لأنهم الأعداء ، وإن واجب الأمة أن تكون يقظة وحذرة من كيدهم وأساليب خداعهم وتضليلهم، ولقد حذر الله نبيه من المنافقين وأمره بأن يحذر منهم وبين له حقيقتهم فقال له: ?... هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ? [المنافقون:4 ]، ومن نعمة الله تعالى علينا أن ذكر لنا صفات وأخلاق المنافقين في كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ومن صفات المنافقين وأخلاقهم التي ذكرها الله عز وجل ومقدرتهم على خداع الجماهير وتضليلهم، فأنت إذا سمعت المنافق يتحدث يعجبك قوله، إذا تحدثت مع المنافق عن الدين والإيمان وعن الخير والاستقامة والصلاح أو عن الفساد والمفسدين أفاض معك في القول، وأظهر أن قلبه يتفطر حسرة وندامة على الفساد الموجود الذي نراه كل يوم ، وأنه يتمنى أن يصلح الناس ويستقيموا على الصراط المستقيم، ويظهر لك الموافقة على كل ما تريد أن تعمله، وقد يتعاون معك ظاهراً، وقد يصف لك طريق الخلاص من الفساد الذي عمَّ وطمَّ. ولكنه في حقيقة أمره يحفر لك الحفر، ويمد لك الأحابيل ويطوقك بالمؤامرات والمكائد.
    والله تعالى يدلنا على حقائق أحوالهم، ومكنونات قلوبهم الخبيثة وأنهم يمثلون الخطر الداهم على البشرية والإنسانية ، إنهم يتحذلقون ويتملقون للجماهير، ويظهرون لها كلاماً مزخرفاً ، يلبسون للناس جلد الضأن اللين ، ، وقلوبهم قلوب الذئاب، فقولهم يعجب كل سامع ، ويشهد أحدهم الله على صحة ما يقول ، إن المنافق يحمل بين جنبيه شخصية مزدوجة وكأنما شخصان في شخص. حين يكون أحدهم ضعيفاً فإنه يتمسكن حتى يتمكن، ويكون أحدهم في الظاهر خيِّراً صالحاً فإذا ما حصل له نفوذاً أو نجح له تدبير أو أسند له عمل قيادي على الأمة تحوَّل إلى شيطان رجيم ولكن في صورة إنسان، وأخذ في ظلم العباد وتخريب البلاد وعاث في الأرض الفساد ، استمعوا أيها المؤمنون إلى قول الله تعالى وهو يكشف لنا هذه النفسيات الخبيثة ويفضحها ويعريها للناظرين: ? وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ?[البقرة:204-206].
    لقد ابتليت أمة الإسلام على امتداد ساحتها بهذا النوع النكد من الناس، الذين يتملقون ويخادعون ويبرمجون برامجهم وأفكارهم ودعاويهم المغشوشة، ويبرزونها في أحسن المظاهر، وسواء ظهرت في شكل هيئات ومنظمات ، أو كانت في صورة كتل وأحزاب أو غير ذلك. حتى يستلبوا عقول الناس ويكسبوا مودتهم، والثقة بهم، فإذا ما وصلوا إلى التحكم في رقاب الناس وأموالهم وأعراضهم كشروا عن أنيابهم وظهروا على حقيقتهم من اللدد في الخصومة ورميهم الآخرين بالسفه ، وتحولوا إلى خصوم ألداء بالباطل، يفتنون الناس بباطلهم ويُبعدوهم عن ضروب الحق والخير والهدى والصلاح ويُنفسون عن أحقادهم وشدة عداوتهم من السعي بالإفساد في الأرض وتحطيم الأمة وإرهاقها، وإهلاك الحرث والنسل وعمل كل ما نهى الله عنه رسوله من الظلم والجور والإرهاب والبطش. وبث جميع أنواع المفاسد الأخلاقية وتفكيك بنية المجتمع ومحاربة الدين، وإذلال أهله، ورفع الأراذل
    ولعل الكل يعرف من هؤلاء الموجودون في هذا المجتمع والذي نعاني منهم الكثير مع كل الاسف والذين تستروا بزي الاسلام ؟
    عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
    من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
    الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

  • #2
    السلام عليكم يا أهل بيت النبوه موضع الرساله
    ومختلف الملائكه ومهبط الوحي وومعدن الرحمه
    ورحمه الله وبركاته

    مشكووورة على الطرحك
    الراائع والمنير
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

    تعليق


    • #3
      ومشكور على مرورك اكريم
      اخي المؤمن -تحياتي
      عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
      من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
      الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

      تعليق


      • #4
        الاخت العزيزة الموالية (هدى الاسلام ):
        قال الله تعالى (بسم الله الرحمن الرحيم . ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار )
        كنت اتمنى عليكي ان تخبرينا عن علامة المنافق في زمن الرسول وماتلاه .
        قال رسول الله (صب الله عليه وآله وسلم ) مخاطبا الامام علي (عليه السلام ):
        يا علي لايحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق .
        اذن علامة المنافق هو كره وبغض علي امير المؤمنين الى وقتنا الحاضر .
        مرة اخرى بارك الله بكي واعانك على نقدنا الذي اللهم لايهدف سوى تبين بعض الامور وتقبلي مروري المتواضع .................................................. ...............

        تعليق


        • #5
          اشكرك اخي وكلي رحابة صدر على نقدك الهادف

          واشكر اضافتك ومرورك -اخي سعد-

          وبقي شئ اود ان اوضحه عن المنافقين في زمننا
          صفة المنافقين فهم يتذبذبون بين الايمان والكفر فلاهم الى المؤمنين ولا الى الكافرين ، وبسبب تذبذبهم وترددهم بين الجانبين من غير تعلق بأحدهم فأن الله تعالى أضلهم عن السبيل فلا سبيل لهم يردونه، فقد قال تعالى في وصف المنافقينمذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء وا الى هؤلاء من يضلل الله فلن تجدله سبيلاً) النساء 143.
          وقد نعتهم سبحانه بالحيرة في دينهم وانهم لايرجعون الى صحة نية
          يعني المنافق الذي يمثل الايمان ظاهراً وهو غير مؤمن اصلاً

          نسالكم الدعاء
          عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
          من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
          الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

          تعليق

          يعمل...
          X