إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(دور العبادة اصبحت مغارات لصوص) دروس وعبر من سيرة المسيح(ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (دور العبادة اصبحت مغارات لصوص) دروس وعبر من سيرة المسيح(ع)

    جاء في الأنجيل امثال وحكم ووصايا كثيرة للسيد المسيح كان يعض من خلالها الناس وسأقوم بنقل بعض منها وأثبت تطابقها مع واقعنا وما يحصل في زماننا فقد جاء في الأنجيل هذا الموقف للسيد المسيح :

    (وجاءوا الى اورشليم.ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. 16 ولم يدع احد يجتاز الهيكل بمتاع.17 وكان يعلّم قائلا لهم أليس مكتوبا بيتي بيت صلاة يدعى لجميع الامم وانتم جعلتموه مغارة لصوص. 18 وسمع الكتبة ورؤساء الكهنة فطلبوا كيف يهلكونه لانهم خافوه اذ بهت الجمع كله من تعليمه. 19 ولما صار المساء خرج الى خارج المدينة)

    بعد أن كان الهيكل مكان للعبادة انقلب الحال وصار مكانا للبيع والشراء والإحتيال والنصب وغيرها من المعاملات المحرمة فغضب الميسح (ع) لهذا الأمر وخرب سوقهم ...
    وما اشبه هذا الأمر بحال المسلمون في زماننا فقد اصبحت دور العبادة مكاننا يستغل فيه رجال الدين الناس بعدة طرق فمرة يستغلونهم عن طريق الإستحواذ على خمس الإمام المهدي(ع) ليستأثروا به لأنفسهم أو يدفعونه لمرجعهم بعد أن يستوفي إمام الجامع أو الشيخ ثلث المبلغ وتارة يخدعون الناس البسطاء بأخذ الأموال منهم بحجج واهية وكاذبة بحجة ترميم المسجد أو مساعدة الآخرين والمحتاجين ثم يأكلون تلك الأموال فترى رجال الدين يركبون افره السيارات ويلبسون افخر الثياب ويسكنون افضل البيوت مما استولوا عليه من الناس بالباطل وبذلك يكونون قد شابهوا افعال بني اسرائيل بأن جعلوا دور العبادة مغارة لصوص .
    وصدق رسول الله (ص) حينما قال : ( لتركبن سنن من كان قبلكم ) أي سنة بني اسرائيل




  • #2
    جزاك الله خيرآ جعلها الله في ميزان حسناتك
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

    تعليق


    • #3

      تعليق

      يعمل...
      X