إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاطة بعلامات الظهور

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاطة بعلامات الظهور

    علامات الظهور
    لقد غيب الله حجته لابتعاد الناس عن بابه الذي منه يؤتى وهو ابتلاء كبير وهو سبب التخبط العشوائي الذي يعاني منه الناس فكلما ازدادت الناس بعداً عن بابه يوكلهم الله إلى انفسهم بمقدار ذلك الأبتعاد وصولاً إلى الإبتلاء الذي ذكره الله تعالى بقوله {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }البقرة155 وهذا الإبتلاء يسبق خروج القائم وإنه سبحانه بشر الصابرين عند ذلك بتعجيل خروج القائم (ع) حيث وعد الله سبحانه الذين آمنوا وعملوا الصالحات باستخلاف الأرض والتمكين بقوله {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور55 , ويتبين من ذلك إن لهذا الوعد الإلهي علامات تسبقه وتبشر به ليحيي من حيي عن بينة وهذا مقتضى العدل الإلهي , وبما إننا نعيش عصر الظهور الذي بانت علائمه وطلت شواهده فالواجب معرفة العلامات وانواعها و فالعلامات هي الشيء الذي يدل على وقوع شيء آخر وهي تسبق وقوع الحدث فتدل عليه وقد جعل الله سبحانه وتعالى علامات تدل على قرب قيام الإمام فوضع الله سبحانه علامات لظهور المهدي والمسيح الدجال ودابة الأرض لأنها من الغيب قال تعالى { الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }البقرة3 قال الإمام الصادق (ع) في هذه الآية الغيب هو الإمام المهدي (ع) وقوله تعالى هل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة وهم لا يشعرون ) الزخرف 66 . قال الإمام الباقر (ع) هي ساعة القائم تأتيهم بغتة . إلزام الناصب .
    وتكمن الفائدة المرجوة من معرفة تحقق العلامات في تهيئة جمهور المنتظرين للإستعداد والنصرة وهي أيضاً فرصة للكافر والمعاند بأن يرجع إلى طريق الهداية قبل أن يأتي يوم لا مرد له ولا تنفع نفس ايمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في أيمانها خيرا فجعل الله سبحانه وتعالى هذه العلامات بشارة للمؤمن واتمام للحجة على الكافرين والمعاندين وتنقسم إلى :
    1- العلامات الحتمية
    وهي التي لا تخضع لقانون البداء , والمحتوم هو الذي لا يتبدل وهي خمس حصراً , كما جاء في الرواية عن ابن حنظلة قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول : قبل القائم خمس علامات محتومات اليماني والسفياني والصيحة وقتل النفس الزكية والخسف في البيداء .
    2- العلامات الغير حتمية
    وهي العلامات التي يقع فيها البداء والتي تكون قابلة للتغيير والتبديل
    ولتوضيح معنى المحتوم وغير المحتوم وعلاقته بالبداء نفصل ما يلي
    أ‌- الحتم الزماني وهو الذي لا يقع فيه البداء والتغيير والمحو في الزمان والذات
    ب‌- البداء الزماني : وهو الذي يقع فيه البداء في الزمان حيث يسمى بداء التأجيل قال الباقر (ع) : يا ثابت إن الله تعالى قد كان وقت الأمر في سنة سبعين فلما قتل الحسين اشتد غضب الله فأخره اربعين ومائة فحدثناكم بذلك فأذعتم وكشفتم قناع الستر فلم يجعل الله لهذا الأمر بعد ذلك أمداً عندنا ( يمحوا الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب )
    ت‌- الحتم الذاتي وهو الشيء الذي لا يقع فيه البداء ذاتاً ولا زماناً حيث لا يمكن محوه او تأجيله .
    ث‌- البداء الذاتي : وهو إن الشيء يقع فيه البداء بذاته وان يمحو و يقع المحو الذاتي .
    وتنقسم العلامات الحتمية الى
    1- الشطر ( الجزء ) : إن العلامات الشطرية هي اليماني والسفياني وهما علامتان حتميتان لأنهما جزء من ظهور الإمام وقيامه .
    2- الشرط : وهي التي تكون شرط لوقوع قضية الإمام (ع) وهي الصيحة في السماء والخسف في البيداء وقتل النفس الزكية

  • #2
    لما كانت دعوة الإمام المهدي هي سنخ الدعوات الإلهية فإذن في هذه الحالة لابد إن تقوم دعوة مضادة لدعوة الإمام المهدي (مكن الله له في الأرض), مثلما حدث مع جده المصطفى (ص) وكما هو معروف إن الذي قام بوجه الرسول(ص) هو أبو سفيان وهوصاحب القوة والسلطة , ومن هذا المنطلق ومن جانب الشبه بين الدعوتين (المحمدية والمهدوية) لابد إن يكون في عصر الظهور للإمام المهدي (ع) أبو سفيان آخر الزمان وهو الذي يقابل أبو سفيان في عصر الرسالة المحمدية والذي يقف بوجه دعوته المباركة ويكون سائرا على نهج أجداده من آل أبي سفيان في محاربة أهل البيت ( عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم ) .

    إثبات السفياني رجل وليس جهة أو فكر :-

    سوف نقوم بعون الله ومنه بالرد على من يقول أو يعتقد بان أمريكا أو الصهيونية أو الشيوعية أو غيرها تمثل السفياني :-
    1- عن محمد بن مسلم قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: ( إن السفياني يملك بعد ظهوره على الكور الخمس حمل امرأة )
    2- عن أبي عبد الله الصادق (ع) قال : ( السفياني من المحتوم وخروجه في رجب ومن أول خروجه إلى أخره خمسة عشر شهرا , ستة أشهر يقاتل فيها فإذا ملك الكور الخمس تسعة أشهر لم يزد عليها )
    تعليق: من المعلوم إن أمريكا والصهيونية قائمة منذ الاف السنين إما الشيوعية فقد جاءت وحكمت واندثرت فكيف ينطبق مصداق السفياني على هذه الجهات والإمام الصادق (ع) يقول مدة حكم السفياني من أول خروجه إلى أخره خمسة عشر شهرا , بما فيها من قتال وحروب وغيرها , ثم إن الإمام (ع) يقول يخرج السفياني في رجب , فلا ادري هل خرجت أمريكا في رجب , أم خرجت الصهيونية أم الشيوعية-
    3- ذكر عند أبي عبد الله (ع) السفياني فقال :- ( أنى يخرج ذلك ؟ ولما يخرج كاسر عينيه بصنعاء)
    تعليق :- لا ادري هل خرج كاسر عينيه بصنعاء ثم خرجت أمريكا , أو هل خرج كاسر عينيه بصنعاء فخرجت الصهيونية أو الشيوعية أو الاستكبار العالمي والإمام الصادق (ع) يقول لايخرج السفياني إلا بعد خروج كاسر عينيه بصنعاء .

    4- ( ألسفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان ، رجل ضخم الهامة بوجهه آثار جدري ، وبعينه نكتة بياض ، يخرج من ناحية مدينة دمشق في واد يقال له وادي اليابس ، يخرج في سبعة نفر..... )
    5- قال الأحنف ومن أي قوم السفياني ؟ قال أمير المؤمنين (ع) : (هو من بني أمية وأخواله كلب وهو عنبسة بن مرة بن كليب بن سلمة بن عبدالله ...إلى إن قال: فيأخذه المهدي (ع) فيذبحه تحت الشجرة التي أغصانها مدلاة على بحيرة طبرية)
    6- قال أبو عبد اللّه (ع) :«قال أبي (ع) : قال أمير الموَمنين(ع): (يَخرُجُ ابْنُ آكِلَةِ الأكباد مِنَ الوَادِي اليَابِسِ، وَهُوَ رَجُلٌ رَبْعَةٌ، وَحْشُ الوَجْهِ، ضَخْمُ الهَامَةِ، بِوَجْهِهِ أثَرُ جُدْرِيّ، إذَا رأيْتَهُ حسِبْتَهُ أَعوَرَ، اسْمُهُ عُثْمانُ، وَأَبُوهُ عَنْبَسَة، وَهُوَ مِنْ وُلْدِ أبي سُفْيانَ، حَتَّى يَأتِي أَرْضاً ذاتَ قَرَارٍ وَمَعينٍ فَيَسْتَوي عَلَى مِنْبَرِهَا»
    تعليق :- في الرواية ( إن الراد علينا راد على الله ) فان الذي يقول بان السفياني جهة أو حركة أو دولة فهو راد على أهل بيت النبوة ( سلام الله عليهم أجمعين) وبالتالي يقول قبال قولهم فهم (سلام الله عليهم) ومن خلال هذه الروايات يقول إن السفياني رجل , فقد ورد ذكر لفظ رجل في هذه الروايات وأوصافه واثر الجدري على وجهه واسمه ومكان خروجه مع سبع نفر وأخيرا حتى مكان ذبحه على يد الإمام المهدي (ع) فهل تنطبق هذه الأوصاف على دولة أو على الاستكبار العالمي ياترى (مالكم كيف تحكمون) .

    (وقت خروج السفياني)

    7- عن حذلم بن بشير قال : قلت لعلي بن الحسين (عليهما السلام)- صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته ؟ . فقال:-
    (يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له : عوف السلمي بأرض الجزيرة ، ويكون مأواه تكريت وقتله بمسجد دمشق ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند , ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان ، فإذا ظهرالسفياني اختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك ) .
    تعليق :- وهنا يعلن الإمام علي بن الحسين (عليهما السلام) عن علامات ودلالات الإمام المهدي (ع) ومن علاماته خروج السفياني من الوادي اليابس ويقرن خروج الإمام بخروج السفياني بقوله ( فإذا ظهر السفياني اختفى المهدي ) ومن المعلوم إن خروج الإمام المهدي (ع) هو في آخر الزمان , فالسفياني إذن يخرج في آخر الزمان كذلك بقرينة قول الإمام (فإذا ظهر السفياني اختفى المهدي) .
    8- عن أبي جعفر محمد بن علي (عليهما السلام) انه قال السفياني والقائم في سنة واحدة ) .
    تعليق :- سلام الله عليكم أهل البيت من تبعكم نجا ومن تبع غيركم هلك, هنا واضح بان السفياني يظهر في آخر الزمان وهو شطر من القضية المهدوية فان من يقول إن ظهوره في الدولة العباسية أو الخلافة الراشدة أو في كل زمان فهذا مخالف لقول الإمام الباقر (ع) فهو يقول يظهر مع القائم في نفس السنة .
    9- عن أبي عبد الله (ع) انه قال : للقائم خمس علامات (ظهور السفياني واليماني والصيحة من السماء وقتل النفس الزكية والخسف بالبيداء) .
    تعليق :- وهو قول الإمام الصادق (ع) بان السفياني من علامات القائم أي في آخر الزمان فان الأئمة (عليهم السلام) بذكرهم السفياني فأنهم يقصدونه في آخر الزمان وليس غيره .
    10- عن جابر الجعفي قال: " سألت أبا جعفر الباقر(عليه السلام) عن السفياني فقال: وأنى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصبانى يخرج من أرض كوفان ينبع كما ينبع الماء، فيقتل وفدكم، فتوقعوا بعد ذلك السفيانى، وخروج القائم(عليه السلام) .
    تعليق :- استناداً الى قول الإمام الباقر (ع) فان السفياني لايخرج حتى يخرج قبله الشيصباني من ارض كوفان فاذا كانت هذه الرواية تنطبق على امريكا بكونها السفياني كما يقول البعض فان المفروض قبلها يكون خروج للشيصباني من الكوفة , فمتى خرج هذا الشيصباني ومن هو وأين ذهب وإذا كان كذلك فان القائم خرج أيضا, لان خروجه مقرون بخروج السفياني وهو قول الإمام (فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم) .
    11- عن أبي عبدا لله (ع) قال .....( أما علمت يا زيد أنه لايخرج أحد من ولد فاطمة على أحد من السلاطين قبل خروج السفياني إلاقتل؟ ...) .
    تعليق :- وهذا دليل واضح بان الإمام الصادق (ع) لم يسمي أحدا بالسفياني على الرغم من كونه معاصر للدولة العباسية وامتداد الزمن وصولاً إلى آخر نقطة وهو السفياني في آخر الزمان , فانه لم يسمي أي فكر أو حركة أو مصداق غير المصداق المقابل للقائم المهدي (ع) وهو السفياني في آخر الزمان .
    12- عن أ بوعبدالله عليه السلام قال :- ( إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله ، قلنا صدق الله وقالوا كذب الله ، قاتل أبوسفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية علي بن أبي طالب عليه السلام ، وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليهما السلام ، والسفياني يقاتل القائم عليه السلام ) .
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا يا اخي يا المؤمن على هذه المعلومات الثمينه حقا نتمنا لك التوفيق لخدمه الامام المهدي (مكن الله له في الارض)
      اين الطالب بدم المقتول بكربلاء

      تعليق

      يعمل...
      X