إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روايات في السفياني اللعين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روايات في السفياني اللعين

    روايات في السفياني اللعين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ورد في كثير من الروايات إنّ همّ السفياني الأوّل هو القضاء على شيعة أمير المؤمنين عليه السلام، كما في خبر جابر الجعفي عن الباقر عليه السلام أنه قال: (... ثمّ لا يكون له هِمّة إلاّ الإقبال نحو العراق...) (1).
    وفي رواية حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذكر منها الفتن قال: (... فبينما هم كذلك يخرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فور ذلك حتّى ينزل دمشق فيبعث جيشين جيشاً إلى المشرق(2 وآخر إلى المدينة حتّى ينزلوا أرض بابل من المدينة الملعونة _ يعني بغداد _(3) فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويفضحون(4) أكثر من مائة امرأة... ثمّ ينحدرون إلى الكوفة فيخرّبون ما حولها...) (5).
    وفي خطبة البيان لأمير المؤمنين عليه السلام: (... ألا ويلٌ لكوفانكم هذه وما يحلُّ بها من السفياني في ذلك الزمان... فيا ويل لكوفانكم من نزوله بداركم يملك حريمكم ويذبح أطفالكم ويهتك نساءكم).
    وفيها أيضاً: (ألا وأن السفياني يدخل البصرة ثلاث دخلات يذلّ فيها العزيز ويسبي فيها الحريم...).
    وقد ورد أيضاً في الخطبة: (ولا يزال السفياني يقتل كلَّ من اسمه محمّد وعلي وحسن وحسين وفاطمة وجعفر وموسى وزينب وخديجة ورقية بغضاً وحَنقاً لآل محمّد) (6).
    وفي رواية معتبرة عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال: (... فإنّ حَنَقَه وشَرَهه إنّما هي(7) على شيعتنا) (8).
    وفي رواية عن الباقر عليه السلام: (... ويبعث السفياني جيشاً إلى الكوفة وعددهم سبعون ألفاً يصيبون من أهل الكوفة قتلاً وصلباً وسبياً...) (9).
    وقد ورد في الخبر المروي عن أمير المؤمنين عليه السلام أن السفياني يدور في الأمصار والأقطار يقتل أهل العلم... إلى أن يقول عليه السلام: (ثمّ يبعث فيجمع الأطفال ويغلي الزيت لهم فيقولون: إن كان آباؤنا عصوك فنحن ما ذنبنا؟ فيأخذ منهم اثنين اسمهما حسن وحسين فيصلبهما ثمّ يسير إلى الكوفة فيفعل بها كما فعله بالأطفال ويصلب على باب مسجدها طفلين اسمهما حسن وحسين فتغلي دماؤهما كما غلى دمُ يحيى بن زكريا فإذا رأى _ السفياني _ ذلك أيقن بالهلاك والبلاء فيخرج هارباً منها متوجهاً إلى الشام...) (10).
يعمل...
X