إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتدى والتقليد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتدى والتقليد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وإذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آبائنا ……)

    فإذا قلنا لمقتدى الصدر من نتبع سيقول اتبعوا السيد الوالد (محمد الصدر) نتيجة افتراء على السيد الصدر (قدس) من كلامه (يجوز تقليد السيد الصدر إبتدائا ……..والسيد الصدر ترك لنا علما لمدة اربعين سنة و و و و و ……… إلخ – بيان مقتدى الصدر بتاريخ 25 جمادي الاولى 1428) .
    فلنفرض إن الامام المهدي (عج)
    يظهر في هذه السنين (أمرنا بغتة أو فجئة – رواية ) إي قبل الفترة الزمنية التي حددها مقتدى الصدر(40 سنة) فبالتأكيد يقول مقتدى الصدر له ( إرجع يا ابن فاطمة لا حاجة لنا بك فإن الدين بخير- رواية) لان لنا علم الصدر(قدس).

    نستنتج /

    1- الذي لايؤمن بمسئلة التقليد (لايجوز تقليد الميت إبتدائا – كل العلماء) يعتبر سلوكي شيطاني لأنه مخالف للعقل و للشارع المقدس.
    2- الذي يتبع ما يتبع آبائه بدون دليل وحجة شرعية فهو من الجهال (كما في عصر الجاهلية).
    3- الذي يبقى على تقليد الميت ولا يعدل الى تقليد الأعلم الحي يكون مشابها ( لليهود و النصارى) لأنه حينما جاء الدين الإسلامي مااتبعوه وبقوا على ديانتهم ( قال الرسول محمد (ص) لاتتشبهوا باليهود والنصارى ….لاتسلكوا مسالك اعدائي…….فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي - رواية) فاليهود أعداء الله والرسول واللإمام .
    4- الذي يقول للإمام (عج) ( إرجع يا ابن فاطمة لا حاجة لنا بك ………)
    هو من أئمة الظلالة أي من المعادين والمعاندين لللإمام(عج) الذين يقتلهم اللإمام بسيفه.
    وبالتالي يكون مقتدى الصدر من اعداء الله والرسول والإمام ......والسلام

  • #2
    السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله
    ماذا تقصد بالايه في بدء كلامك ومن هو المقصود هل هو السيد الحسني ؟؟
    ارجوا ان تفهمني فانا لست في مجال الدفاع عن السيد مقتدى ولا عن غيرة وليس لي هما الا الدفاع عن اهل البيت (عليه السلام ) المغصوب حقهم ظلما وعدوانا .
    اولا : ماهو دليلك بان الذي لايؤمن بمسالة التقليد( طبع التقليد لغير المعصوم) يكون سلوكي شيطاني هل لديك دليل شرعي ام انه رميا بالكلام جزافا وبلا دليل .
    ثانيا :انا اوافقك بان الذي يتبع ما وجد عليه ابائة بدون دليل وحجة شرعية فهو من الجهال فلتفت لذلك جيداً .
    ثالثا : كيف الذي يبقى على تقليد الميت يكون من اليهود والنصارى هل لك دليل على هذا الكلام انك تفسر القران برايك وكيف يمكنك التشبيه بين مرجع التقليد والدين الاسلامي!!! ما هذا الكلام فهل وصل بكم الحال الى تكفير من يقلد غير مرجعكم اخي اتقى الله وعلم انه مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد , ولو تكرمت وراجعت كلام المعصوم لوجدته يشبه بين ذم الله للمقلدين من عوامنا بعوام اليهود حيث جاء (بين عوامنا وعوام اليهود فرق من جهة وتسوية من جهة ، أما من حيث الاستواء فان الله ذم عوامنا بتقليدهم علماءهم كما ذم عوامهم )وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 131

    رابعا: ان اعداء الامام (عيه السلام) هم مقلدة العلماء ولم تستثني الرواية احدا منهم حيث جاء عن الامام الصادق (عليه السلام) انه قال : ( أعداؤه مقلدة العلماء أهل الإجتهاد ما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه ائمتهم )مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 142
    فهل لك ان ترى العيب في اخيك ولا تراه في نفسك وكما قال السيد المسيح ( ترى القشة في عين اخيك ولا ترى الخشبة في عينك )

    وستغفر الله لي ولك والسلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة ناطق سعيد; الساعة 23-07-09, 02:29 PM.
    اَيْنَ بابُ اللهِ الَّذى مِنْهُ يُؤْتى

    تعليق

    يعمل...
    X