إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الابجد دراسة وتطبيقات

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الابجد دراسة وتطبيقات


    من فكر السيد القحطاني
    ورد في بحار الانوار ج2 عن ابي الجارود عن ابي جعفر الباقر (ع) قال لما ولد عيسى بن مريم على نبينا واله وعليه السلام كان ابن يوم كانه ابن شهرين فلما كان ابن سبعة اشهر اخذته والدته بيده وجاءت به الى الكتاب ، واقعدته بين يدي المؤدب ، فقال له المؤدب : قل بسم الله الرحمن الرحيم ، فقال عيسى على نبينا واله وعليه السلام بسم الله الرحمن الرحيم ، فقال له المودب : قل ابجد ، فرفع عيسى على نبينا واله وعليه السلام رأسه فقال : وهل تدري ما ابجد ؟ فعلاه بالدرة ليضربه ، فقال: يا مؤدب لا تضربني ان كنت تدري والا فاسألني حتى افسر ذلك ، فقال: فسر لي ، فقال عيسى على نبينا واله وعليه السلام: اما الالف الاء الله والباء بهجة الله والجيم جمال الله والدال دين الله (هوز) الهاء هي هول جهنم والواو ويل لاهل النار والزاي زفير جهنم (حطي) حطت الخطايا عن المستغفرين (كلمن) كلام الله لا مبدل لكلماته (سعفص) صاع بصاع والجزاء بالجزاء (قرشت) قرشهم فحشرهم ،فقال المؤدب: ايتها المراة خذي بيد ابنك فقد علم ولا حاجة في المؤدب ) . لقد ذكرنا في العدد السابق في هذه الصفحة اصل علم الابجدية حيث انه تابع لعلم الحروف وعلم الحروف هو علم زاخر وغني بالاسرار الربانية التي انزلها الله تبارك وتعالى في بدء الخليقة على ادم (ع) وكيف ان هذا العلم توارثته الانبياء والاوصياء . ولم يكشف من هذا العلم (علم الابجدية) الا القليل وقد عجز عن الخوض في غماره بل وحتى معرفة اثاره الكثير الكثير ، وفيه جعل الله جل وعلى العديد من اسراره القرانية والكونية حيث ان تطبيقاته تدلل على عظمة الحكمة الالهية التي جعلت لكل حرف رقم خاص به ولكل كلمة عدد معين لها . واليك اخي المؤمن اللبيب بعضا من هذه التطبيقات العملية التي تكشف عظمة هذا العلم وغزارة اسراره .
    اهل البيت (ع) هم حزب الله وهم رجال الاعراف
    قال سبحانه وتعالى (( ومن يتولى الله ورسوله والذين امنوا فان حزب الله هم الغالبون )) المائدة 56 - قال المولى عز وجل (( وبينهما حجاب وعلى الاعراف رجال يعرفون كٌلا بسيماهم ))الاعراف 46- ورد في الكافي ج1 عن الهيثم بن واقد عن مقرن قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول جاء ابن الكواء الى امير المؤمنين (ع) فقال يا امير المؤمنين : ((وعلى الاعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم))فقال (ع): نحن على الاعراف نعرف انصارنا بسيماهم ونحن الاعراف الذين لايُعرف الله عز وجل الا بسبيل معرفتنا ونحن الاعراف يُعّرفنا الله عز وجل يوم القيامة على الصراط فلا يدخل الجنة الا من عرفنا وعرفناه ولا يدخل النار الا من انكرنا وانكرناه ، ان الله تبارك وتعالى لو شاء لعرّف العباد نفسه ولكن جعلنا ابوابه وصراطه وسبيله والوجه الذي يؤتى منه فمن عدل عن ولايتنا او فضّل علينا غيرنا فانهم عن الصراط لناكبون فلا سواء من اعتصم الناس به ولا سواء حيث ذهب الناس الى عيون كدرة يفرغ بعضها في بعض وذهب من ذهب الينا الى عيون صافية تجري بامر ربها لا نفاذ لها ولا انقطاع ). وورد في وسائل الشيعة ج27 عن موسى بن عقبة ( ان معاوية (لع)امر الحسين (ع) ان يصعد المنبر فيخطب ، فحمد الله واثنى عليه ثم قال : نحن حزب الله الغالبون وعترة نبيه الاقربون واحد الثقلين الذين جعلنا رسول الله (ص) ثاني كتاب الله فيه تفصيل لكل شيء لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والمعول علينا في تفسيره...).
    بعد هاتين الروايتين الشريفتين يتبين ان اهل البيت ( صلوات الله وسلامه عليهم) هم حزب اله الغالبون الذين من تمسك بهم لن يخيب ويخذل ابدا ، وان اهل البيت(ع)هم انفسهم رجال الاعراف الذين ُيدخلون الجنة من عرفهم وعرفوه ويُدخلون النار من نكرهم وانكروه ، ولاثبات ذلك في علم الابجدية سنطابق(اهل البيت وحزب الله والاعراف )وفق حسابات الابجد الصغير:
    أ + هـ + ل + ا + ل + ب + ي + ت = اهل البيت
    1+5 +6 +1 +6 + 2 +10+4 =35
    ح + ز + ب + ا + ل + ل + هـ = حزب الله
    8+ 7+ 2 +1 + 6 + 6 +5 =35
    ا+ ل + ا + ع + ر + أ + ف = الاعراف
    1+6+1+10+8+1+8 =35
    امير المؤمنين علي(ع) هو العلامات
    قال تعالى(( وعلامات وبالنجم هم يهتدون )) النحل 15ورد في تفسير العياشي عن المفضل بن صالح عن بعض اصحابه عن احدهما ( الصادق او الباقر عليهما السلام) : (( وعلامات وبالنجم هم يهتدون )) قال هو امير المؤمنين(ع). وجاء في تفسير فرات الكوفي عن محمد الزهري عن ابي عبد الله (ع) : في قوله(( وعلامات وبالنجم هم يهتدون )) النجم النجم رسول الله (ص) والعلامات الوصي به يهتدون )وسنثبت ذلك وفق حسابات الابجد الصغير:
    ع + ل + ي = علي
    10+6+ 10=26
    ع + ل + أ + م + ا + ت = علامات
    10+6 +1+4+ 1+4 =26
    تطابق اسم محمد (ص) مع ذكر مع رسول
    قال تعالى (( قد انزل الله اليكم ذِكراً رسولا يتلوا عليكم ايات الله مبينات )) الطلاق 10-11 - ان قوله جل وعلا (( قد انزل اليكم ذِكراً رسولا .....)) في سورة الطلاق هي تخص الرسول الاكرم (ص) كونه صاحب الذكر وهو الذي يتلوا على الناس ايات الله المبينات ، وسنثبت ذلك وفق حسابات الابجد الصغير:
    م + ح + م + د = محمد
    4+8 + 4 +4 =20
    ذ + ك + ر = ذكر
    4+8 + 8=20
    ر + س + و + ل = رسول
    8+ - + 6 +6 =20
    تطابق اسم علي (ع) مع ( لذكر) و(لعلم)
    قال تعالى(( وانه لذكر لك ولقومك وسوف تسئلون ))الزخرف44- ورد في بحار الانوار ج29 في رواية جابر وابن عباس عن رسول الله (ص) في رواية طويلة وموضع الشاهد فيها : ( ان عليا لعلم الساعة في القران وانه لذكر لك ولعله(ص) فسر الذكر بعلم الساعة ، فانه الدابة الذي هو من اشراط الساعة ). وسنلاحظ تطابق اسم علي (ع) مع (لذكر ) ومع (لعلم)وحسب الابجد الصغير:
    ع + ل + ي = علي
    10+6+10=26
    ل + ذ + ك + ر = لذكر
    6+4 + 8+ 8 =26
    ل + ع + ل + م = لعلم
    6 + 10+6 +4 =26
    ابواب الله هم اهل البيت
    ورد في الكافي ج1 قال ابو عبد الله (ع) : ( الاوصياء هم ابواب الله عز وجل التي يؤتى منها ولولاهم ماعُرف الله عز وجل وبهم احتج الله تبارك وتعالى على خلقه).
    ان الاوصياء هم انفسهم اهل البيت كما لا يخفى ، وقد وردت العشرات من الروايات التي تؤكد ان اهل البيت هم ابواب العلم وابواب الهدى وغير ذلك كثير ، وكما هو معلوم ان الائمة المعصومين عددهم ( 12) امام (عليهم السلام) وهم ابواب ، وقد ورد في دعاء الندبة مخاطباً الامام المهدي (ع) بالقول ( أي باب الله الذي منه يؤتى ) فلو طبقنا كلمة ابواب لوجدناها مطابقة لعدد الائمة المعصومين ( عليهم السلام ) وهي كالاتي وحسب الابجد الصغير :
    ا + ب + و + ا + ب = ابواب
    1+2 + 6+1 +2 =12
    الائمة المعصومين عددهم = 12
    ولو طبقنا كلمة اهل لوجدناها ايضاً مطابقة لنفس العدد
    أ + هـ + ل = اهل
    1+ 5+ 6=12
    وكما هو معلوم ان اهل عائدة لأهل البيت (ع).
    تطابق المهدي(عج) مع النور والغيب والنهار والخضر(ع)
    قال تعالى ((يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون * هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)) الصف 8-9 .
    ورد في تفسير القمي عن ابي عبد الله (ع) قال : ( بالقائم من ال محمد(عليهم السلام) حتى اذا خرج يظهره الله على الدين كله حتى لا يُعبد غير الله وهو قوله ((يملأ الارض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلما وجوراً)).
    قال جل وعلا (( الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون)) البقرة 1-2-3 . ورد في تفسير كمال الدين ج2 عن يحيى بن ابي القاسم قال : سألت الصادق (ع) عن قول الله عز وجل : (( الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ....)) قال (ع): ( المتقون : شيعة علي(ع) ، والغيب : هو الحجة الغائب وشاهد ذلك قول الله عز وجل (( ويقولون لولا انزل عليه اية من ربه فقل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين)) قال سبحانه وتعالى(( والشمس وضحاها * والقمر اذا تلاها * والنهار اذا جلاها * والليل اذا يغشاها )) الشمس 1-4 . ورد في تفسير الفرات قال الحارث الاعور للحسين(ع) يابن رسول الله (ص) جعلت فداك اخبرني عن قول الله (( والشمس وضحاها )) قال (ع) : ويحك يا حارث ذلك محمد رسول الله (ص) قال : قلت : قوله : والنهار اذا جلاها ؟قال (ع) : ذلك القائم من ال محمد (ص) يملأ الارض قسطاً وعدلا ) . وكما هو معلوم ان الخضر (ع) هو وزير الامام المهدي في زمن الغيبة . والان سنجري تطبيقات لفظ المهدي (ع) مع النور والغيب والنهار والخضر وحسب الابجد الصغير :م + هـ + د + ي = مهدي
    4 + 5 + 4 + 10 =23
    ا + ل + ن + و + ر = النور
    1+6 + 2 + 6 +8 =23
    أ + ل + غ + ي + ب = الغيب
    1+ 6 + 4 +10 +2 =23
    أ + ل + خ + ض + ر = الخضر
    1 +6 + - + 8 + 8 =23
    الحجة المهدي (ع) هو الساعة
    قال تعالى(( هل ينظرون الا الساعة ان تأتيهم بغتةً وهم لا يشعرون )) . ورد في كفاية الاثر عن الامام الباقر(ع) وقد سأله الكميت : متى يقوم الحق فيكم ، متى يقوم مهديكم ؟ قال(ع) : ( لقد سئل رسول الله (ص) عن ذلك فقال : انما مثله كمثل الساعة لا تاتيكم الا بغته).
    وعند تطبيقنا لاسم الحجة(ع) نجده مطابقاً للساعة وحسب الابجد الصغير :
    أ + ل + ح + ج+ت= الحجة
    1+6 +8 +3 + 4=23
    ا+ ل + س+ ا+ ع + ت= الساعة
    1+6+ - +1+10+4=23
    اسرار حروف ادم (ع) وعلاقتها بحركة الامام المهدي(ع)
    ان المولى عز وجل خلق الحروف قبل ادم (ع) وجعلها سراً من اسراره ، فبثها في ادم عند خلقه ولم يبثها في الملائكة ، فجرت الاحرف بلسان ادم (ع) بانواع اللغات وهو ما يفسر لنا اعتذار الملائكة عن معرفتهم بالاسماء في قوله تعالى : (( أنبؤني باسماء هؤلاء ان كنتم صادقين ))البقرة31 واعتذار الملائكة عن ذلك في قوله تعالى((قالوا سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم )) البقرة32 وقوله تعالى (( قال يا ادم انبئهم باسمائهم فلما انبأهم باسمائم قال الم اقل لكم اني اعلم غيب السماوات والارض واعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون )) البقرة 33 ، فقد عرف ادم (ع) الاسماء بمعرفته للحروف واسرارها ، ولو جمعنا احرف ادم وفق الابجد الصغير لكانت هي نفس العدد لأدم في الابجد الكبير وهي كالاتي :
    ا + د + م = ادم
    1+4+ 4 =9
    وهي 1+2+3+4+5+6+7+8+9=45
    اما وفق الابجد الكبير فهي كالاتي:-
    أ + د + م = ادم
    1+4+40=45
    وبذلك فهي تكون موافقة لنفس النتيجة .اما علاقة ذلك في حركة الامام المهدي (ع) فقد ورد عن اهل بيت العصمة (ع) ان اصحاب القائم (ع) يجتمعون من تسعة احياء وهم خمسة واربعون رجلاً ، وهو الجمع الاول وله علاقة مباشرة بالحركة الادمية ، فقد جاء في دلائل الامامة عن المفضل بن عمر (قال: قال ابو عبد الله(ع): يا مفضل انت واربعة واربعون رجلاً تحشرون مع القائم(ع)انت على يمين القائم تأمر وتنهى والناس اذ ذاك اطوع لك منهم اليوم).
    والمقصود في ذلك رجعتهم في زمن القائم (ع) وهي رجعة روحية ، وقد ورد في بحار الانوار عن العوام ابي الزبير قال: قال ابو عبد الله ( يقبل القائم (ع) في خمسة واربعين رجلاً من تسعة احياء من حي رجل ومن حي رجلان ومن حي ثلاثة ومن حي اربعة ومن حي خمسة ومن حي ستة ومن حي سبعة ومن حي ثمانية ومن حي تسعة ولا يزال كذلك حتى يجتمع له العدد)


    يتبع
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

  • #2
    الكشف عن علة تمكين ابليس من نبي الله ايوب (ع)
    قال تعالى في سورة (ص) (( واذكر عبدنا ايوب اذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب وعذاب اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ووهبنا اهله ومثلهم معهم رحمة منا وذكرى لأولي الالباب)) ورد في تفسير علي بن ابراهيم باسناده الى الصادق (ع) قال ابو بصير سألته عن بلية ايوب (ع) التي ابتلي بها في الدنيا لأي علة كانت قال : لنعمة انعمك الله عليه بها في الدنيا وادى شكرها وكان في ذلك الزمان لا يحجب ابليس من دون العرش فلما صعد وراى شكر نعمة ايوب حسده ابليس فقال : يا رب ان ايوب لم يؤدي اليك شكر هذه النعمة الا بما اعطيته من الدنيا ولو حرمته دنياه ما ادى اليك شكر نعمة ابداً ، فقيل له قد سلطتك على ماله وولده قال : فانحدر مسرعاً خشية ان تدركه رحمة الله عز وجل فلم يبقى له مالاً وولداً الا اعطبه فازداد ايوب لله شكراً وحمداً ، فقال ابليس سلطني على زرعه ، قال قد فعلت ، فجاء مع شياطين فنفخ في الزرع فاحترق فازداد ايوب لله شكراً وحمداً ، فقال يا رب سلطني على بدنه فسلطه على بدنه ما خلا عقله وعينيه ولسانه وسمعه فنفخ فيه ابليس فصار قرحة واحدة من قرنه الى قدمه فبقي في ذلك دهراً يحمد الله ويشكره حتى وقع في بدنه الدود فكانت تخرج من بدنه فيردها ويقول لها ارجعي الى موضعك الذي خلقكي الله منه ، فنتن حتى اخرجه اهل القرية من القرية والقوه في المزبلة خارج القرية وكانت امرأته رحمة بنت يوسف بن يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم ( عليهم السلام) باقية معه صابرة محتسبه ، فلما طال عليه البلاء وراى ابليس صبره اتى اصحابا ً له كانوا في الجبال رهباناً وقال لهم مروا بنا الى هذا العبد المبتلى فنسأله عن بليته فركبوا بغالاً شهباء وجاءوا اليه ، فلما دنوا منه نفرت بغالهم من نتن ريحه فقرنوا بعضها الى بعض ثم مشوا اليه وكان فيهم شاب حدث السن فقعدوا اليه فقالوا يا ايوب لو اخبرتنا بذنبك وما ترى ابتلاك بهذا البلاء الذي لم يبتلي به احد الا من امر كنت تسره ، فقال ايوب(ع): وعزة ربي انه ليعلم اني ما اكلت طعاماً الا وعلى خواني يتيم او ضعيف ياكل معي وما عرض لي امران كليهما طاعة الا اخذت باشدهما على بدني، فقال الشاب: سوءة لكم عمدتم الى نبي الله فعيرتموه حتى اظهر من عبادة ربه ما كان يسرها ، فقال ايوب (ع) لو جلست مجلس الخصم منك لأدليت بحجتي ، فبعث الله اليه غمامة فنطق فيها ناطق بعشرة الاف لسان او ستة الاف لغة يا ايوب ادل بحجتك فاني منك قريب ولم ازل قريب ، قال فشد عليه مئزره وجثا على ركبتيه وقال: ابتليتني بهذه البلية وانت تعلم انه لم يعرض لي امران قط الا لزمت باحسنهما على بدني ولم اكل اكلة من طعام الا وعلى خواني يتيم ، قال فقيل له :يا ايوب من حبب اليك الطاعة ومن صيرك تعبد الله والناس عنه غافلون وتحمده وتسبحه وتكبره والناس عنه غافلون اتمن على الله بما لله المن فيه عليك ، فاخذ التراب ووضعه في فيه ثم قال: انت يا رب فعلت ذلك بي فانزل الله عليه ملكا فركض برجله فخرج الماء فغسله بذلك الماء فعاد احسن ما كان فانبت الله عليه روضة خضراء ورد عليه اهله وماله وولده وزرعه ). فلو جمعنا مجموع حروف ايوب (ع) في الابجد الصغير لوجدناها مطابقة لمجموع حروف ابليس (لع) ، وفي ذلك علة وجود مدخلية لتمكين ابليس من نبي الله ايوب (ع) وذلك حسب الابجد الصغير:
    أ + ي + و + ب = ايوب
    1+10 + 6 + 2 =19
    ا + ب +ل + ي + س= ابليس
    1+2 +6+10+ - =19
    تطابق اسم الحجة بن الحسن (محمد بن فاطمة عليه السلام) مع نبي الله ( عيسى بن مريم عليه السلام)
    من المعلوم ان الامام المهدي(ع) هوبن فاطمة الزهراء(ع) وهو حي يرزق وغائب عن اعين الناس وسيظهر في الوقت الذي يراه الله تبارك وتعالى مناسبا لتكوين دولة العدل الالهي ، وان عيسى (ع) هو قد رفعه الله اليه وسوف ينزل عند قيام الامام المهدي(ع) بامر الله عز وجل .
    وهنا عند جمعنا لأرقام احرف ( محمد بن فاطمة (عج)) لوجدناها مطابقة لـ(عيسى بن مريم(ع)) وحسب الابجد الصغير وهي كالاتي :
    م+ ح + م + د= محمد
    4+8+4+4 =20
    ب+ ن + ف + ا + ط + م + ت = بن فاطمة
    2+2 +8 +1+9 +4 + 4=30
    أي سيكون محمد بن فاطمة = 50
    ع + ي + س+ ى= عيسى
    10+10+ - + - =20
    ملاحظة : كما ذكرنا سابقاً ان الالف المقصورة هي ساقطة في الابجد أي لا تحسب
    ب+ن+م+ ر+ ي +م = بن مريم
    2+2+4+8+10+4 =30
    وبذلك سيكون عيسى بن مريم=50
    والحمد لله رب العالمين.
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      علم يصدق بعضهُ ببعض

      وفقك الله أخي جبرائيل على هذهِ العلوم النافعة
      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
      .

      تعليق


      • #4
        جعلك الله من انصار القائم ع
        السلام على بقية الله في ارضه

        تعليق

        يعمل...
        X