إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رأس الحسين يتكلم في سبع مواضع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رأس الحسين يتكلم في سبع مواضع

    - ولما حمل الرأس الشريف إلى دمشق ونصب في مواضع الصيارفة. وهناك لغط المارة وضوضاء المتعاملين فأراد سيد الشهداء توجيه النفوس نحوه ليسمعوا عضاته، فتنحنح الرأس تنحنحاً عالياً. فاتجهت إليه الناس، واعترتهم الدهشة حيث لم يسمعوا رأساً مقطوعاً يتنحنح قبل يوم الحسين ، فعندها قرأ سورة الكهف إلى قوله تعالى:


    [إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى]


    2- وصلب على شجرة فاجتمع الناس حولها ينظرون إلى النور الساطع فأخذ يقرأ: [وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ]


    3- وقال هلال بن معاوية رأيت رجلاً يحمل رأس الحسين والرأس يخاطبه: [فرقت بين رأسي وبدني]. فرفع السوط وأَخذ يضرب الرأس حتى سكت.


    4- ويحدث بن وكيدة: انه سمع الرأس يقرأ سورة الكهف فشك في أنه صوته أو غيره، فترك c القراءة والتفت إليه يخاطبه: [يا ابن وكيدة أما علمت أَنا معشر الأئمة أحياء عند ربهم يرزقون].


    5- فعزم على أن يسرق الرأس ويدفنه, وإذا الخطاب من الرأس الشريف:


    [يا ابن وكيدة ليس إلى ذلك من سبيل, إن سفكهم دمي أعظم عند الله منتسييري على الرمح, فذرهم فسوف يعلمون أنَّ الأغلال في أعناقهم والسلاسل يسحبون].


    6- وقال المنهال بن عمرو: رأيت رأس الحسين بدمشق على رمح وأمامه رجل يقرأ سورة الكهف حتى إذا بلغ إلى قوله تعالى [أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا]. نطق الرأس بلسان فصيح.


    [أَعجبُ من أصحاب الكهف قتلي وحملي].


    7- ولما أمر يزيد بقتل رسول ملك الروم حيث أنكر عليه فعلته، نطق الرأس الشريف بصوت رفيع: [لا حول ولا قوة إلا بالله]
    ان اعيشى حلاوة التقرب و التذلل بين يدي الله عز وجل لأرتقي من عالم الظلمات و الفناء الى عالم النورانية و الخلود فانال رضا ربي و شرف
    خدمة سيدي و مولاي صاحب العصر و الزمان عجل الله فرجه الشريف و خدمة المؤمنين و المؤمنات

    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}

    من أقوال مولاي صاحب العصر و الزمان عجل فرجه الشريف :

    فليعمل كل امرئ منكم بما يقرب به من محبتنا ، ويتجنب ما يُدنيه من كراهيتنا وسخطنا. (الاحتجاج للطبرسي ج2 ص324)

  • #2
    بارك الله فيك ابو الفضل وجعلك الله من انصار الحسين والذابين عنه في يوم كان موعوداً يوم يدعي الداعي من جديد الى دين جده رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) حيث تحدث رجعة الحسين بن علي (عليهما السلام) ويقود الجيش (الاصحاب والانصار) لحرب السفياني والقضاء على ما تبقى من بني العباس وهنا يكون الحسين هو القائد والذي فيما بعد يسلم الجيش للمهدي (عليه السلام) بعد ان يلتحق به اصحابه 313 ..
    وهنا في تكرار راس الامام الحسين (عليه السلام) لهذه الآية : {أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا}
    إشارة للعجب الذي سيجري من الفتية في اخر الزمان والذين هم الاصحاب 313 والانصار 10000 والذين سينصرون قائم آل محمد بقيادة جده الحسين بن علي (عليهما السلام) بحسب الرجعة الروحية ..

    وللفائدة اكثر اترككم مع ما طرحه السيد ابو عبد الله الحسين القحطاني من تأويل لهذه الآية في اخر الزمان والذي يتطابق مع ما سيجري من احداث في عصر الظهور الذي نعيشه :
    http://noon-52.com/vb/showthread.php?t=123
    http://www.noon-52.com/vb/showthread.php?t=1551


    التعديل الأخير تم بواسطة الجندي; الساعة 20-05-12, 08:05 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X