إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السبع المثاني في حساب الابجد

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السبع المثاني في حساب الابجد

    السبع المثاني وأهل البيت (ع)
    إن السبع المثاني منها فاتحة الكتاب التي هي سورة الحمد وهي سبع آيات وهي مثاني باختلاف معنى المثاني .
    فالمشهور إنها من التثنية فإن معاني الحمد مثناة في الكتاب المقدس لكن المهم هنا هو إن هذه السورة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بأهل البيت (عليهم السلام) .
    فقد ورد في الحديث إن السبع المثاني في الظاهر الحمد وفي الباطن معناها أهل البيت فعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال إن ظاهرها الحمد وباطنها ولد الولد والسابع منها القائم عجل الله فرجه )-بحار الأنوار ج24 ص114.
    وعن سماعة بن مهران قال سالت أبا عبد الله (عليه السلام) في قوله تعالى {وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِّنَ الْمَثَانِي وَالقرآن الْعَظِيمَ} ، قال فقال لي نحن والله السبع المثاني ونحن وجه الله نزول بين اظهركم من عرفنا فقد عرفنا ومن جهلنا فامامه اليقين يعني الموت ) توحيد الصدوق ص148
    والشاهد على هذا الكلام إن أسماء أهل البيت هي أربعة عشر وهي : ( محمد ، علي ، فاطمة ، حسن ، حسين ، علي ، محمد ، جعفر ، موسى ، علي ، محمد ، علي ، حسن ، محمد ) .
    فعند مزج المتكررات في اسمائهم بمحوها تكون سبعاً فهي مثاني لإنها من الاثنينية والاقتران فيبقى ( محمد ، فاطمة ، علي ، حسن ، حسين ، جعفر ، موسى ) .
    فخرج الناتج إنهم سبعة ثم إن هذه الأسماء إذا أحصينا أرقامها على حسب الأبجد الصغير نجدها تعادل عدد حروف الحمد حيث إن عدد حروف الحمد هي 140 حرفاً ومن الملاحظ إن حرف الألف الذي هو في بسم أصله باسم فالألف لم يظهر لأنه يشير إلى الوحدانية والواحدية حتى ورد عن الإمام الرضا (عليه السلام) بأن حرف الألف له شبه بالله تعالى من ناحية إنه أصل الأعداد ولا يقبل القسمة وغيرها من الأمور.
    أما في الباطن فقد وجدنا الحرف قد ظهر حيث إن عدد أرقام أسماء السبعة من أهل البيت يساوي 141 بالأبجد الصغير :
    محمد4+8+4+4=20
    فاطمة 8+1+9+4+4=26
    علي 10+6+10=26
    حسن 8+-+2=10
    حسين 8+-+10+2=20
    جعفر 3+10+8+8=29
    موسى 4+6+-=10
    المجموع 141 فسبحان الله الذي جعل الظاهر باطناً والباطن ظاهراً والمخفي حجة والظاهر حجة .
    منقول من الموسوعة القرآنية للسيد ابو عبد الله الحسين القحطاني

  • #2
    طرحك اكثر من رائع بوركت اخي الكريم وووفقك الله لكل خير
    (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك
      إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

      تعليق


      • #4
        بارك الله بك اخي الكريم علموضوع القيم

        تعليق

        يعمل...
        X