إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو آية الله العظمى ؟

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هو آية الله العظمى ؟

    اللقب متداول للعلماء الباحثين المجتهدين في الدين الحنيف فيلقب العالم الفلاني بآية الله والآخر بآية الله العظمى في حين نجد ان هنالك بشرا اخترعوا وسائل وحققوا انجازات علمية عظيمة جدا تخدمنا ولاجيالنا فلم يلقبوا بأي القاب ولوا عدنا الى لقب آية الله العظمى فهو لقب من مختصات امير المؤمنين علي(ع) فكما وصفه الامام الصادق (ع) عند زيارته(واشهد انك آية الله الكبرى) وفي دعاء الافتتاح لصاحب العصر والزمان(عج)في وصف جده امير المؤمنين عليه السلام (اللهم وصل على علي امير المؤمنين ووصي رسول رب العالمين وآيتك الكبرى والنبأ العظيم ) ولانبتعد عن كلام العلي الجليل عندما ذكر في الآيات الكريمة في حق الامام علي عليه السلام(عم يتسائلون عن النبأ العظيم( فما نقول في زماننا هذا في مساواة الالقاب ووصفها لشخصيات بالعظمى وفي نفس الوقت تساوى مع ما وصف به امير المؤمنين(ع)

    السلام على مميت البدع ومحيي السنن السلام عليك سيدي عجل الله ظهورك ونصرك على اعدائك ووفقنا في نصرتك وسلام عليك عندما تغير الاحكام المعطلة وتبيد افكار الظلالة والبدع والحمد لله رب العالمين.
    السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

  • #2
    وفي زيارة لأمير المؤمنين صلوات الله عليه ، زار بها الصادق عليه السلام في سابع عشر ربيع الأول عند طلوع الشمس - وفي هذا اليوم ولد النبي صلى الله عليه وآله - وعلمها لمحمد بن مسلم الثقفي ، قال : إذا اتيت مشهد أمير المؤمنين عليه السلام فاغتسل غسل الزيارة ، والبس أنظف ثيابك ، وشم شيئا من الطيب ، وامش وعليك السكينة والوقار ، فإذا وصلت إلى باب السلام فاستقبل القبلة وكبر الله تعالى ثلاثين مرة وقل : السلام على رسول الله ، السلام على خيرة الله ، السلام على البشير النذير السراج المنير ورحمة الله وبركاته ، السلام على الطهر الطاهر السلام على العلم الزاهر ، السلام على المنصور المؤيد ، السلام على أبي القاسم محمد ورحمة الله وبركاته . السلام على أنبياء الله المرسلين وعباده الصالحين ، السلام على الملائكة الحافين بهذا الحرم وبهذا الضريح اللائذين به ورحمة الله وبركاته . ثم ادن من القبر وقل : السلام عليك يا وصي الأوصياء ، السلام عليك يا عماد الأتقياء ، السلام عليك يا ولي الأولياء ، السلام عليك يا سيد الشهداء ، السلام عليك يا آية الله العظمى . السلام عليك يا خامس أهل العباء ، السلام عليك يا قائد الغر المحجلين الأتقياء ، السلام عليك يا عصمة الأولياء ، السلام عليك يا زين الموحدين النجباء ، السلام عليك يا خالص الأخلاء ، السلام عليك يا والد الأئمة الامناء .

    تعليق


    • #3
      صدقت ورب الكعبة

      النص الذي ذكرن هو عين الحق وبارك الله تعالى فيك
      السلام على قديم الايام وابن الانسان في العالمين

      تعليق


      • #4
        أن هي الا اسماء سميتموها انتم وابائكم ماانزل الله بها من سلطان
        قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

        تعليق


        • #5
          نرى ان لقب آية الله وآية الله العظمى أطلق على عدد من الفقهاء والمعممين، والسؤال هنا هل يصح إن يطلق هذا اللقب عليهم وهل هو مخصص لهم أم أنهم سرقوه كما سرقوا منصب الإمام!
          قال الله تعالى ( قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا) فقد جعل الله تعالى عيسى ابن مريم (ع) آية وليس احد غيره.
          وجاء في دعاء الندبة[ يا ابن الآيات والبينات ، يا ابن الدلائل الظاهرات ، يا ابن البراهين الباهرات يا ابن الحجج البالغات]
          فمن هم الآيات الذي يوصف الإمام المهدي (ع)بأنه ابنهم ،بالتأكيد هم الأئمة أهل البيت سلام الله عليهم فهم الآيات ليس احد غيرهم .
          وجاء في زيارة أمير المؤمنين (ع)[ اللهم صل على علي أمير المؤمنين و وصي رسول رب العالمين عبدك و وليك و أخي رسولك و حجتك على خلقك و آيتك الكبرى و النبأ العظيم ] فأمير المؤمنين (ع) هو أية الله الكبرى وليس احد غيره يشاركه فيها .فمن سمح لغيرهم بأخذ هذا اللقب !!
          تعالوا نرى أمير المؤمنين (ع) ماذا يقول بوصف الإمام
          في رواية عن طارق بن شهاب عن أمير المؤمنين (عليه السلام) إنه قال : ( الإمام كلمة الله وحجة الله ونور الله وحجاب الله وآية الله يختاره ويجعل منه ما يشاء ويوجب له بذلك الطاعة والولاية على جميع خلقه فهو وليه في سماواته وأرضه أخذ له العهد على جميع عباده فمن تقدم عليه كفر بالله من فوق عرشه فهو يفعل ما يشاء وإذا شاء الله ويكتب على عضده وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً فهو الصدق والعدل وينصب له عمود من نور الأرض إلى السماء يرى فيه أعمال العباد ويلبس الهيبة وعلم الضمير ويطلع على الغيب ويرى ما بين المشرق والمغرب فلا يخفى عليه شيء من عالم الملك والملكوت ويعطى منطق الطير عند ولايته ) ص69بحار الأنوار ج52


          فالإمام حسب ما وصفه أمير المؤمنين (ع) هو آية الله فقط ولا احد غيره مختار من الله تعالى
          والسؤال موجه للفقهاء الذين نسبوا أنفسهم بآية الله
          1- هل هم مختارين من قبل الله عز وجل لينطبق عليهم لقب آية الله وبعكسه فأنهم ....
          2- هل لهم عمود من نور يرون فيه أعمال العباد وتعرض عليهم لينطبق عليهم لقب آية الله وبعكسه فأنهم ...
          3- هل الفقهاء مطلعين على الغيب لينطبق عليهم لقب آية الله وبعكسه فأنهم .....
          4- هل الفقهاء يرون ما بين المشرق والمغرب فلا يخفى عليهم شيء من عالم الملك والملكوت لينطبق عليهم لقب آية الله وبعكسه فأنهم ...
          5-هل لهم منطق الطير ويعرفون كلامه لينطبق عليهم لقب آية الله وبعكسه ....
          (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

          تعليق


          • #6
            نبارك هذه القلوب النيرة التي ابصرت الحقيقة ففاض ذلك كلاما أنار قلوب مترقبة ...
            نشكر هذا الكلام المحكم للأخ الراسل جعلك الله راسلاً لعلوم أهل البيت عليهم السلام الصادقة .

            تعليق


            • #7
              الاخ الراسل بارك الله فيك هؤلاء من حيث يشعرون او لايشعرون اتبعوا امم من قبلهم وسارت عليهم من سنن الاولين وتمسكوا بآبائهم على دينهم عاكفين ولو كانوا يبصرون لوجدوا انفسهم في ظلال مبين ولكن هيهات ان يدخل الجمل في سم الخياط اي لايفكروا لحظة ماذا يصنعون وكيف يغيرون لان الرواية التي ذكرتها عن امير المؤمنين علي(ع) لاينالون منها اي حق فهي خير دليل على لقب (آية الله) .
              {وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }البقرة170
              عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

              ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
              .

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                من باب الشيء بالشيء يذكر كما يقولون ( لقد قال أمير المؤمنين علي بن ابي طالب ( عليه السلام )في موضع ( الخلافة) وكيفية غصبها من قبل ابي قحافة ، حيث قال أمير المؤمنين (( والله لقد تقمصها ابن ابي قحافة وانه ليعلم ان محلي منها محل القطب من الرحىينحدر عني السيل ولايرقى الي الطير .... الى آخر خطبته الشريفة) وذلك صريح بالانكار والتظلم على من منعه حقه ، وها هو نفس الشيء يتكرر من قبل هؤلاء المراجع باغتصابهم لحقه واخذ لقب ( آية الله العظمى) المخصوص به فقط دون غيره من كافة البشر ، وهم بذلك يتبعون سنن من كان قبلهم من الأمة السابقة مصداقا لقول رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم تسليما) ( لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا حجر ضب لتبعتموهم)

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيكم اجميعن على قول الحق والوقوف معه
                  وهذا دأبهم من سلب اهل البيت حقهم حتى قالوا نحن العماء المقصودون في الحديث ((علماء امتي كانبياء بني اسرائيل)) وفي بعضها افضل من انبياء بني اسرائيل !!!!!!!!.
                  ولكن هنا يرد سؤال من منهم الان وقبل الان افضل من موسى عليه السلام او غيره من الانبياء مع العلم منهم ان السلم من القرب الالهي هم الرسول ثم آل البيت ثم الانبياء ثم اصباء الانبياء والاوصياء من الصديقين والطاهرين والى اخر الترتيب ... (( وعلى الرغم مما ورد عن عترتة النبي الطاهرة من قولهم ( نحن العلماء ) )).
                  ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيكم اجميعن على قول الحق والوقوف معه
                    وهذا دأبهم من سلب اهل البيت حقهم حتى قالوا نحن العماء المقصودون في الحديث ((علماء امتي كانبياء بني اسرائيل)) وفي بعضها ((افضل من انبياء بني اسرائيل)) !!!!!!!!.
                    ولكن هنا يرد سؤال من منهم الان وقبل الان افضل من موسى عليه السلام او غيره من الانبياء مع العلم منهم ان السلم من القرب الالهي هم الرسول ثم آل البيت ثم الانبياء ثم اوصياء الانبياء ثم اصحاب الانبياء والاوصياء من الصديقين والطاهرين والى اخر الترتيب ... (( وعلى الرغم مما ورد عن عترتة النبي الطاهرة من قولهم ( نحن العلماء ) )).
                    ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

                    تعليق


                    • #11
                      الأخ ابو محمد إن كان الحق فيما تقول فما المقصود من الحديث القائل ( الناس ثلاث فعالم رباني ومتعلم على سبيل النجاع وهمج رعاع)اليس العلماء هم العلماء الربانيين

                      تعليق


                      • #12
                        الاخت خادمة السيدة نرجس السلام عليكم: قال الأمام الصادق(ع){ الناس ثلاثة عالم ومتعلم على سبيل نجاة وغثاء ,فنحن العلماء وشيعتنا المتعلمون وباقي الناس غثاء}
                        فالعلماء هم أئمة أهل البيت(ع) فلا تذهب بكم المذاهب فتصبحوا علىأقوالكم نادمين والسلام
                        قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

                        تعليق


                        • #13
                          ولكن كيف يمكن أن يوضع العالم في مرتبة الناس وهم المتعلمون على سبيل النجاة أرجو التوضيح

                          تعليق


                          • #14
                            وهل يوضع الرجل الغير معصوم في مكان المعصوم الذي هو حجة من الله على الخلق
                            إدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة

                            تعليق


                            • #15
                              حسب المتعارف أن الفقيه الجامع للشرائط هو من ينوب عن الإمام(ع)

                              تعليق

                              يعمل...
                              X