إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار لتبيان الحق مع احد انصار احمد البصري

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار لتبيان الحق مع احد انصار احمد البصري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية اعرفكم بنفسي انا من اتباع الامام احمد الحسن اليماني الموعود (ع)
    وسجلت في هذا المنتدى كي نصل الى الحق والحقيقه ونعرف اين الحق فقد ورد عن ال محمد ان هنالك كثير من المدعين لاكن كل هذا لايعني عدم وجود الحق فكما كان في زمن الرسول محمد (ص) مسيلمه وسجاح والاسود وغيرهم لم ينفي عدم وجود الحق المتمثل بالرسول الاكرم (ص) وال محمد قالوا ان امة محمد ستفترق الى 73 فرقه وواحده هي الناجيه فدخلت هنا كي نتعرف من هي الناجيه ونتعرف عليها من خلال الثقلين الكتاب والعتره الطاهره الذي من تمسك بهما لن يضل انا الصراحه اطلعة على مقالت الاخ عبد الحق لاكن لم اجده يتكلم بالدليل او على الاحره غير مطلع جيدا لكلام الاطهار (ع)
    فانا اريد شخص ان ياتي هنا معي ان نتحاور حول راية الحق
    ويكون الحوار به اهم شيء الاخلاق وعدم التجاوز على الرموز والكلام بالدليل فانا مستعد لذالك ومستعد ان اثبت لكم من الثقلين ان الامام احمد الحسن (ع) هو اليماني الموعود
    الان انا انتظر الرد على ذالك ؟

    والحمد لله رب العالمين

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    نرحب بكم اخي في هذه البقعة المباركة من النت ونرحب بقولك وطلبك .

    وفي هذا المقام لا اريد ان اكون في موضع انتزع فيه منك الأدلة والبراهين والإثباتات حول احمد الحسن البصري لأننا لن نصل في النهاية إلى أكثر مما قد طرح حول إدعاءه المقامات المتفاوتة بل والمتضاربة لذلك لا يسعني إلا أن اضع بين يديك ويدين الأخوة القراء هذه المناقشة في قضية إدعاء البصري لهذا المقام والذي يثبت من خلاله عدم وقوفه في الموضع الصحيح وعدم صحة إدعاءه .
    والسلام عليكم

    تعليق


    • #3
      ظهر في الآونة الأخيرة شخص يُدعى (احمد الحسن) أو البصري في العراق وهو من أهالي البصرة واسمه الصريح احمد إسماعيل حسن السلمي يدعي أنه رسول للإمام المهدي (عليه السلام) ووصيه وابنه وانه اليماني الموعود وقد ذكر عدة أمور ينسبها إلى نفسه سأتناولها من خلال هذا البحث محاولاً الوصول إلى الحقيقة .
      لقد نشر احمد الحسن منشور بختمه تحت عنوان ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود ) الصادر بتاريخ 21/ ربيع الثاني / 1426هـ ويذكر فيه انه هو اليماني ويستدل على ذلك بعدة أمور وانه هو المهدي وانه أول الممهدين وانه معصوم وانه إمام مفترض الطاعة وقال في نهاية المنشور (( وأمري أبين من الشمس في رابعة النهار واني أول الممهدين واليماني الموعود)).
      فأقول اما قولك انك اليماني الموعود الذي عده أهل البيت (عليه السلام) من العلامات الحتمية لقيام الإمام المهدي (عليه السلام) فيرد عليه ان في قولك هذا تناقض واضح مع أقوالك فقد ذكرت في المنشور الصادر باسمك وختمك بتاريخ 5/ شوال / 1424 هـ.ق ما هذا نصه (( فاعلموا أيها الناس انه لا يماني إلا كان لي كيميني داعي لأمري هادي لصراط الله الذي أسير عليه بإرشاد أبي الإمام المهدي (عليه السلام) محمد بن الحسن (عليه السلام) )).
      أي ان اليماني يكون على يمينك وتحت إمرتك ويدعو لك ويهدي إلى طريقك الذي تسير عليه كما هو واضح من كلامك .
      وقلت في منشورك بعنوان ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود) ما هذا نصه ((ثانيا/ انه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم - وتقصد اليماني-)).
      والدعوة إلى الحق والى الطريق المستقيم أو الصراط المستقيم تعني ان هذا الشخص لا يخطأ فيدخل الناس في باطل أو يخرجهم من حق اي انه معصوم منصوص العصمة، وقلت أيضا (( النتيجة مما تقدم في أولا وثانياً ان اليماني حجة من حجج الله في أرضه ومعصوم منصوص العصمة )) فأقول إذا تنزلنا جدلاً وقلنا بعصمة شخص غير الأئمة المعصومين الأربعة عشر، فحتماً لا تكون أنت لأنك خالفت كلامك بكلامك وتناقضت أقوالك.
      فقد قلت في منشورك ان اليماني كيمينك ويدعوا لك، ثم جئت وقلت وادعيت في المنشور الآخر إنك أنت اليماني وإنك معصوم فأما أن تكون أخطأت أو نسيت أو سهوت أو غفلت وكل هذا لا يكون في المعصوم كما لا يخفى على احد، وبهذا يتبين كذب ادعائك وبطلان أقوالك.
      اما قولك ان اليماني منصوص العصمة وتقصد بذلك نفسك فهذا مما هو واضح البطلان ولا يحتاج لإقامة الدليل عليه فان من المتسالم والمتعارف عليه ان المعصومين أربعة عشر لا غير وكلامك هذا كذب وافتراء وهذا وحده دال على انحرافك وبطلان دعوتك ثم إنك قلت في نفس منشورك ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود) ما هذا نصه (( وبهذا يكون اليماني اسمه احمد ومن البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي بداية ظهوره يكون شاباً وفي رأسه حزاز واعلم الناس بالقران وبالتوراة والإنجيل بعد الأئمة ومقطوع النسب ويلقب بالمهدي وهو إمام مفترض الطاعة من الله )).
      ويرد عليه: اما قولك اسمه احمد ومن البصرة فهذا ادعاء من دون دليل أو حجة بل الدليل والحجة على خلافه فقد ورد ان اليماني اسمه حسين أو حسن وانه يخرج من اليمن ففي البحار: ( ويظهر ملك من صنعاء اليمن ابيض كالقطن اسمه حسين أو حسن فيذهب بخرجه غمر الفتن )( ).
      والمقصود بالرواية اليماني كما لا يخفى وقولك وهو إمام مفترض الطاعة من الله.
      وهذا ما لم يقم عليه دليل أيضا بل الدليل على خلافه حيث ان الأئمة اثني عشر إماما لا غير وهذا ما صرحت به الروايات سواء كانت عن طريق الشيعة أو السنة فمن أين أتيت بهذا الكلام يا ترى وكيف تدعي هكذا دعوة.
      ثم انك قلت في المنشور الصادر وبختمك بتاريخ 13/ جمادى الثاني/1425هـ محاولاً الاستدلال بروايات أهل البيت (عليهم السلام)وتقول انك قد ذكرت من قبل آبائك الأئمة في رواياتهم حيث قلت في الفقرة الأولى ما هذا نصه: (( يا علي انه سيكون بعدي اثني عشر إماما ومن بعدهم اثني عشر مهدياً )).
      ثم قلت في الفقرة الثانية (( في البحار .. قلت للصادق جعفر بن محمد (عليه السلام): (يا بن رسول الله سمعت من أبيك (عليه السلام) انه قال يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما ؟ فقال: إنما قال اثنا عشر مهدياً ولم يقل اثنا عشر إماماً، ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا) )).
      وبهذا يتبين انك ادعيت باطلاً وافتريت كذباً على الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) الذي بين وذكر ان الأئمة اثنا عشر إماما وقد تناقضت أقوالك أيضا فمرة تقول ان اليماني إمام مفترض الطاعة وهو أنت كما تزعم المهدي الأول ومرة تخط بيدك وتكتب روايات الأئمة التي تنص على ان الأئمة اثنا عشر وان الذي يأتون بعد الإمام المهدي (عليه السلام) هم مهديون وليسوا أئمة كما هو واضح فأين هي العصمة التي تدعيها .
      ثم انه ورد في وصف اليماني انه ابيض كالقطن وان في جسمه علامات كما في الرواية نقلاً عن البحار ( ويظهر ملك في صنعاء اليمن ابيض كالقطن..)( ) كما ان اليماني هو المنصور كما لا يخفى وهذا ما تقره في كتاباتك حيث قلت في نفس المنشور السالف الذكر( وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور...الخ) وقد ورد في الرواية عن أبي جعفر (عليه السلام) في رواية طويلة يصف فيها السفياني ودخوله للمدينة قال: (ويبعث بعثاً إلى المدينة فيقتل بها رجلاً ويهرب المهدي والمنصور منها ويؤخذ آل محمد صغيرهم وكبيرهم )( ) وفي رواية ( يهرب المهدي والمبيض)( ) وبهذا نتبين ان المنصور هو المبيض ( اي انه ابيض البشرة) فاليماني ابيض وأنت يا احمد الحسن اسمر شديد السمرة وهذا مما يعرفه جميع من رآك فكيف تدعي ما ليس لك.
      قلت في منشورك الصادر باسمك وختمك بتاريخ 13/جمادي الثاني/1425هـ.ق ما هذا نصه:
      (( فلقد أوصاكم بآبائي الأئمة الاثنى عشر (عليه السلام) وبي وبأبنائي الاثنا عشر )).
      وهذا نص منك بان أبنائك المهديين كما تدعي الاثنا عشر من ولدك ثم ذكرت في منشورك الصادر باسمك وختمك بتاريخ 21/ربيع الثاني/1426هـ.ق بان المهديين من ولدك احد عشر مهدياً. وهذا تناقض واضح فأين العصمة التي تدعيها، وهذا نص كلامك في المنشور: (( عن الصادق انه قال: (ان منا بعد القائم اثنا عشر مهدياً من ولد الحسين) وعن الصادق أيضا قال: (ان منا بعد القائم احد عشر مهدي من ولد الحسين ) وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (عليه السلام) لأن الإمام (عليه السلام) يأتي بعد اثنا عشر مهدياً)) إلى هنا انتهى كلامك.
      ورد في الرواية عن الباقر (عليه السلام) في ذكر اليماني والتي ذكرتها في منشورك (السيد احمد الحسن اليماني الموعود) (( يدعو إلى صاحبكم )) اي اليماني، وأنت تقول أنا اليماني علماً انك تدعوا إلى نفسك وهذا لا يحتاج إلى برهان بل هو واضح للعيان وشاهد ذلك الألقاب التي وضعتها لنفسك حيث قلتَ: ((أنا روضة من رياض الجنة اخبر عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وتسمي نفسك بقية آل محمد والركن الشديد ووصي ورسول الإمام المهدي (عليه السلام) إلى الناس أجمعين المؤيد بجبرائيل المسدد بميكائيل والمنصور باسرافيل ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم)) وذكرت كل ذلك في البيان الأول الصادر في 1/شوال /1424هـ.ق.
      وعلى هذا ترد عدة ملاحظات نذكر البعض منها :
      1- بهذه الألقاب شهادة منك بأنك تدعو إلى نفسك وليس للإمام (عليه السلام) وهذا ما تدركه ابسط الناس.
      2- قولك ( بقية آل محمد) ويرد عليه ان الإمام المهدي (عليه السلام) هو بقية الله ولم يرد ذكر بقية آل محمد فان كان المقصود بال محمد هم الأئمة الاثنا عشر فالإمام المهدي (عليه السلام) هو البقية منهم وان كان المقصود بني هاشم فهم كثيرين وان كان المقصود الشيعة فهم اكثر
      3- قولك (الركن الشديد) ويرد عليه ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) في قوله تعالى {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ }قال : ( القوة القائم (عليه السلام) والركن الشديد هم أصحابه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً )( ).
      فقد ذكر الإمام الصادق (عليه السلام) ان الركن الشديد هم أصحاب الإمام الثلاثمائة والثلاثة عشر رجلاً وليس واحداً منهم دون الباقين وإلا لقال الإمام الصادق (عليه السلام) وهو في مقام البيان والتفسيران الركن الشديد رجلاً من أصحابه ولم يقل الركن الشديد أصحابه .
      4- اما قولك (وصي الإمام ) فيرد عليه ان وصي الإمام المهدي (عليه السلام) هو الحسين (عليه السلام) والذي جاء بالروايات ان الذي يخرج قبل الإمام المهدي (عليه السلام) ومعه هو وزيره اليماني فلماذا لم تدعي انك وزير الإمام (عليه السلام) وهذا لا يخلو من أمرين اما انك تعرف وزير الإمام (عليه السلام) وهو شخص غيرك وهو اليماني الحقيقي الصادق وأما انك تجهل ان الذي يخرج قبل الإمام ومعه هو وزيره.
      ويرد عليه كيف تدعي انك اعلم الناس بعد الأئمة (عليه السلام) وأنت تجهل ذلك.
      * تدعي انك أنت اليماني الموعود وانك ابن الإمام (عليه السلام) والمهدي (عليه السلام) حسيني علماً ان الثابت ان اليماني حسني النسب واليك بعض الأدلة على ذلك:
      يتبع يتبع يتبع

      تعليق


      • #4
        1- ان اليماني هو الذي يسلم الراية بيد الإمام (عليه السلام) كما هو ثابت وكما تقر أنت في منشوراتك علماً ان الرواية الواردة عن الإمام الصادق (عليه السلام) ( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح -الى ان قال- فيبايعه ويبايعه سائر العسكر الذي مع الحسني)( ).
        وقد قلت في منشور(( السيد احمد الحسن اليماني الموعود عن الباقر (عليه السلام) ان لله تعالى كنزاً بالطالقان ليس بذهب ولا فضة اثنا عشر ألف بخراسان شعارهم احمد احمد يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء عليه عصابة حمراء كأني انظر إليه عابر الفرات فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) )).
        وقلت متابعاً (( احمد هو اسم المهدي الأول)) وتقصد بذلك نفسك علماً ان الإمام الصادق (عليه السلام) قال: ان كنوز الطالقان تجيب الفتى الحسني واليك الرواية ( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح الذي نحو الديلم فيصيح بصوت له فصيح يا آل احمد أجيبوا الملهوف والمنادي من حول الضريح، فتجيبه كنوز الله بالطالقان كنوز وأي كنوز ليست من فضة ولا ذهب بل هي رجال كزبر الحديد ..الخ)( ). وبهذا يتضح لنا عدة أمور :
        1- ان كنوز الطالقان تجيب الفتى الحسني وهو اليماني الموعود بدليل الرواية التي سقتها إليك وأنت تدعي ان كنوز الطالقان تجيبك أنت احمد المهدي الأول وأنت كما تدعي ابن الإمام (عليه السلام) اي انك حسيني النسب .
        2- المقصود بشعارهم احمد احمد ليس كما تدعي بدليل ان القائد الحسني الذي تجيبه كنوز الطالقان ينادي يا آل احمد أجيبوا الملهوف فلو تنزلنا جدلاً أنها تنادي باسم القائد احمد احمد فقد ثبت ان القائد الذي تجيبه هذه الكنوز حسني النسب وليس حسيني كما تدعي ، ولكن الحق ان هذه الكنوز رجال الطالقان شعارهم احمد احمد المقصود منه اما رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فان اسمه الثاني كما لا يخفى احمد واما ان يكون المقصود اسم الإمام المهدي (عليه السلام) والذي هو احمد وهو الاسم الثاني لكلاهما بدليل نداء الحسني يا آل احمد .
        * ورد في منشورك المسمى ((نداء رقم واحد إلى بقية أعمال الحج )) الصادر بتاريخ 1شوال 1424هـ (( إلى السيد محمود الحسني (عليه السلام) والى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين والى السادة الستة الكرام المقربين من الإمام المهدي (عليه السلام) والى السادة التسعة عشر المتصلين بالإمام المهدي (عليه السلام) عليكم إظهار الطاعة والإعلان عنها والامتثال لوصي الإمام المهدي (عليه السلام) ومبايعته بشكل علني وعلى رؤوس الأشهاد. وبعكسه تكونون عاصين لأمر الإمام المهدي محمد بن الحسن (عليه السلام) )).
        فيرد عليه انك وثقت هؤلاء الأشخاص ومدحتهم وأقررت باتصالهم بالإمام المهدي (عليه السلام) وجعلتهم من خاصته والمقربين إليه وعددهم كما ذكرت سبعة وعشرين شخصاً متصلاً بالإمام المهدي (عليه السلام) وهؤلاء السبعة والعشرين لم يجيبك احد منهم ويعلن ذلك على رؤوس الأشهاد ولم يظهر الطاعة لك بل على العكس من ذلك فان أولهم وأفضلهم كما قلت السيد محمود الحسني الذي قلت عنه (عليه السلام) قام بتكذيبك على رؤوس الأشهاد واظهر كذبك ودجلك وذلك في فتوى صدرت عنه رد على استفتاء ورد باسم (مهند شياع ) وقد ذكرتم ذلك في كتابكم الإفحام لمكذب رسول الإمام وهذا يستلزم العمل بقول السبعة وعشرين المتصلين بالإمام وترك قولك لأنه ليس حجة على الناس

        * ذكرت في الكثير من منشوراتك قال لي أبي اخبرني أبي أمرني أبي وغير ذلك كالمنشورات الصادرة منك بتاريخ 1شوال 1424هـ المسمى البيان الأول ثم ذكرت في المنشور الصادر عنك بتاريخ 20 صفر 1425هـ ما هذانصه (( وأنا العبد الفقير أول من تبرأ منهم بعد جدي الإمام المهدي(عليه السلام) )).
        فيرد عليك أن هذا تناقض واضح وأنت تدعي العصمة فان قلت المقصود بابي معناه جدي استناداً إلى الأجداد آباء وان صعدوا أقول: قد ذكرت في منشورك ( اليماني الموعود ) الرواية الواردة عن الصادق (عليه السلام) عن آبائه عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في الليلة التي كانت فيها وفاته ( … ثم يكون من بعده اثنا عشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسماء اسم كاسمي واسم أبي هو عبد الله واحمد والاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين )( ).
        فبعد التسليم جدلاً بصحة الرواية وعدم وجود التصحيف فيها أقول: كان الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في مقام البيان حيث قال يسلمها إلى ابنه والمقصود ابنه بالمباشرة وإلا لو كان من ذريته لقال يسلمها إلى رجل من ذريته أو احد أبنائه أو إلى حفيده. ثم يرد على هذه الرواية عدة إشكالات :
        1- أنها متعارضة بروايات الرجعة وقول الأئمة (عليه السلام) بان الإمام المهدي (عليه السلام) يسلمها إلى الحسين (عليه السلام) ففي تفسير العياشي عن صالح بن سهل عن أبي عبد الله (عليه السلام) في رواية طويلة قال: (.... جاء الحجة الموت فيكون الذي يلي غسله وكفنه وحنوطه ويلحده في حفرته الحسين بن علي (عليهما السلام) ولا يلي الوصي إلا الوصي)( ) وهذا يعني أن الذي يلي بعد الإمام المهدي (عليه السلام) هو الحسين (عليه السلام).
        2- إن هذه الرواية معارضة بالروايات التي تقول أن المهدي يبايع بين الركن والمقام وله ثلاثة أسماء احمد وعبد الله والمهدي ومن المسلم عندنا أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو الإمام المهدي (عليه السلام) فعن حذيفة بن اليمان قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وذكر المهدي فقال انه يبايع بين الركن والمقام اسمه احمد وعبد الله والمهدي فهذه أسماؤه ثلاثتها)( ). والدليل على أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو الإمام المهدي (عليه السلام) وليس شخصاً غيره وهناك عدة أمور :
        أ - إن اليماني هو المنصور وكما تقر بذلك أنت فقد ورد في الروايات (يهرب المهدي والمنصور..الخ)( ) وفي ذلك دلالة على أن البيعة للإمام المهدي وليست للمنصور .
        ب- انك قلت إن اليماني أول الثلاثمائة والثلاثة عشر والمسلم أن الثلاثمائة والثلاثة عشر يبايعون الإمام بين الركن والمقام .
        ج- ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام): (إن الذي يصلي خلفه عيسى بن مريم هو الثاني عشر من العترة التاسع من ولد الحسين بن علي وهو الشمس الطالعة من مغربها يظهر عند الركن والمقام يطهر الأرض ويضع ميزان العدل فلا يظلم احدا احدا)( ).
        3- استدل أنصارك في كتاب (( النور المبين في أخبار الصادقين)) بهذه الرواية وبالأخص أول المؤمنين هو الداعي واليك نص الكلام بعد ذكر الرواية (... وهو أول المؤمنين ) ((فهو أول من يؤمن بقضية الإمام المهدي (عليه السلام) ومعلوم أن أول من يؤمن يكون هو الداعي كما كان ذلك في علي بن أبي طالب (عليه السلام) )).

        ويرد عليه أن الداعي هو رسول الله (عليه السلام) وليس أمير المؤمنين (عليه السلام) فأمير المؤمنين أول من امن برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فأصبح أول المؤمنين، فهنا صاحبكم أما أن يكون هو الداعي فيكون له شبهاً بالرسول الكريم وأما أن يكون أول المؤمنين فيكون له شبه بالإمام علي (عليه السلام) فلا يمكن أن يكون الداعي هو أول المؤمنين كما لا يخفى على ذي لب .
        إن معنى أول المؤمنين هو أول من امن بالداعي وبهذا يتضح بطلان كلامكم واستدلالكم.

        * الوارد والمعروف أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) دعا إلى الإسلام والتوحيد وعندما أرسل إلى كسرى ملك الفرس كتب له (اسلم تسلم) ولم يقل له مكني من حكم بلاد فارس كما انه عندما دعا قريش وأهل مكة قالوا له ( ان كنت تريد مالاً جعلناك أكثرنا مالاً وان كنت تريد سلطاناً وليناك علينا ) لكنه رفض كل ذلك وأصر على الدعوة إلى الإسلام والوارد أيضاً في الروايات أن اليماني له دعوة كدعوة جده رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وانه يدعو إلى إسلام جديد وأنت تدعي انك اليماني وأول عمل عملته انك طالبت (السيد علي الخامنئي ) بتسليمك الحكم في إيران وتمكينك من حكم بلادهم كما طلبت من أهل العراق تمكينك من حكم العراق كما طالبت حكومات الدول الإسلامية المتسلطة والمنتخبة وخاطبت شعوب الدول الإسلامية بتسليمك وتمكينك من حكومتها وذلك بمنشوراتك نداء رقم (2) الصادر بتاريخ 1شوال 1424هـ ومنشورك نداء رقم 3 الصادر بنفس التاريخ ومنشورك الصادر في 15 ذي القعدة 1424هـ

        * قلت في المنشور المسمى البيان الأول الصادر باسمك وختمك بتاريخ 1شوال 1424هـ
        (( وأول معجزة أظهرها للمسلمين وللناس أجمعين هو أني اعرف موضع قبر فاطمة (عليه السلام) بضعة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وجميع المسلمين مجمعين على أن قبر فاطمة (عليه السلام) مغيب لا يعلم موضعه إلا الإمام المهدي (عليه السلام) وهو اخبرني بموضع قبر أمي فاطمة (عليه السلام) وموضع قبر فاطمة (عليه السلام) بجانب قبر الإمام الحسن (عليه السلام) وملاصق له وكأن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) مدفون في حضن فاطمة (عليه السلام) ومستعد أن اقسم على ما أقول)).

        ويرد عليه: إن المعجزة لا بد أن تكون ظاهرة للعيان ومحسوسة وهذا الذي تدعيه ليس محسوساً أو ظاهراً إلا أن تقول بنبش قبر الإمام الحسن والتأكد من صدق كلامك مما لا يجوز شرعاً.
        وأما قولك انك مستعد للقسم على ذلك فأقول لو كان الأمر بالقسم لما احتجت إلى المعجزة التي تدعيها ولحسم النزاع بالقسم من أول الأمر فما هذا التهافت بالكلام يا رجل .

        * ذكرت في احد منشوراتك الذي يحمل اسمك وختمك الصادر بتاريخ 13 جمادي الثاني 1425هـ ما هذا نصه: (( وأعلن باسم الإمام محمد بن الحسن المهدي (عليه السلام) أن كل من لم يلتحق بهذه الدعوة ويعلن البيعة لوصي الإمام المهدي (عليه السلام) بعد 13 رجب 1425 هـ.ق فهو :
        1- خارج من ولاية علي بن أبي طالب (عليه السلام) وهو بهذا إلى جهنم وبأس الورد المورود - الخ.
        2- إن رسول الله محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بريء من كل من ينتسب إليه ولم يدخل في هذه الدعوة ويعلن البيعة... الخ)).

        ويرد عليه: أما بعد أن ثبت لديك أن كل من لم يلتحق بدعوتك خارج عن ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو من أهل جهنم وان رسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بريء من كل من لم يدخل في دعوتك. فلماذا تدعو الناس من بعد التاريخ الذي ذكرته وهو 13 رجب 1425هـ وتنشر منشوراتك التي تدعو فيها من اعتبرتهم خارجين عن ولاية علي (عليه السلام) ومن أهل جهنم وان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) تبرأ منهم وأنت المعصوم الذي يفعل ما يقول كما تدعي وكما يظهر ذلك من منشورك (( السيد احمد الحسن اليماني الموعود)) الذي صدر بتاريخ 21 ربيع الثاني 1426هـ وبمنشورات أخرى نترك التعرض إليها مراعاة للاختصار .

        * نُقل بالمنشور الصادر بتاريخ 13 جمادي الثاني 1425 هـ ما هذا نصه: ((عن الإمام الباقر (عليه السلام) قال: ( للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يعلن فاحمد وأما الذي يخفى محمد ) )) وذكرت مصدر الرواية كتاب كمال الدين وتمام النعمة.
        فيرد عليه

        يتبع يتبع

        تعليق


        • #5
          فيرد عليه: إنني راجعت الكتاب فوجدت الرواية هكذا ( عن الباقر (عليه السلام)عن أبيه عن جده (عليه السلام) قال أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو على المنبر: ( يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان ابيض اللون مشرب بالحمرة مبدح البطن عريض الفخذين عظيم مشاش المنكبين بظهره شامتان شامة على لون جلده وشامة على شبه شامة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) له اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فاحمد وأما الذي يعلن فمحمد … الخ)( ).
          ومعنى هذا يا معصوم كما تدعي صرت تحرف الكلام وروايات أهل البيت (عليه السلام) بل انك رحت تكذب على الله ورسوله والأئمة الطاهرين حيث جعلت الاسم الذي يخفى هو محمد والذي يعلن هو احمد لكي يتلاءم مع أهواءك ودعواك.
          ويرد عليك أيضا انك نقلت بعض الرواية وتركت بدايتها التي يذكر فيها الإمام وصف القائم حيث قال: ( يخرج رجل من ولدي في اخر الزمان ابيض اللون مشرب بحمرة ...الخ ) وأنت تدعي أن هذا الرواية تنطبق عليك وأنت كما قد رأيناك وذكر أصحابك في إصداراتهم انك شديد السمرة وإنما بترت وتركت بداية الرواية لأنها لا تنطبق عليك، حيث ورد أن القائم ابيض مشرب بحمرة وأنت يا شيخ اسمر وإذا كنت خلاف ذلك فاظهر للناس لكي ترى الحقيقة بعينها وهذا هو التمويه والدجل بعينه.
          ذكرت في ((كتاب النور المبين في أخبار الصادقين)) احد إصدارات أنصاركم الذين هم على شاكلتك كما هو واضح جاء فيه ص25 (( ( ولكن فكري في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجورا) )) وواصل الكاتب كلامه قائلاً (( إن الحادي عشر من ولد أمير المؤمنين (عليه السلام) هو الإمام المهدي (عليه السلام) والذي من الإمام المهدي (عليه السلام) أي من ذريته هو المهدي الأول فأمير المؤمنين (عليه السلام) يتفكر في أمر المهدي الأول فالذي يقود الحرب هو المهدي الأول (عليه السلام) لا كما يعتقد الناس انه الإمام (عليه السلام) وهو من يملأها عدلاً بأمر الإمام المهدي (عليه السلام) )).
          انتهى ما جاء في الكتاب .
          ومعنى كلامه هذا أن المولود الذي يتفكر فيه الإمام علي (عليه السلام) يخرج من ظهر الإمام المهدي لأنه هو الحادي عشر من ولد علي. ويرد عليه:
          1- بعد مراجعة أمهات الكتب وجدت الرواية هكذا ( عن الاصبغ بن نباتة قال ( أتيت أمير المؤمنين علي (عليه السلام) ذات يوم - إلى أن قال- ولكن فكري في مولود يكون من ظهري الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ضلما وجورا) بحار الانوار ج51 ص 338، الكافي ج1 ص118،الأختصاص للمفيد ص209 ، كفاية الاثر ص220 ، كمال الدين وتمام النعمة ص289 ، تقريب المعارف ص429

          2- انكم قد تمسكتم بالرواية التي وردت في كتاب الغيبة للطوسي والتي ورد فيها لفظ (من ظهر ) وقد تكون الرواية مصحفة وان الياء سقطت من الكلمة وذلك يحصل بكثرة كما لا يخفى بدليل ان الشيخ الطوسي لم يعلق عليها وأوردها في غيبة الإمام المهدي (عليه السلام) في الكلام عنه (عليه السلام) وأنكم قد تركتم الكتب التي ذكرتها لكم والتي وردت فيها الكلمة بلفظ ( من ظهري) فيكون المقصود الإمام المهدي (عليه السلام) وليس شخص من ظهره اي تكون العبارة (احد عشر من ظهر علي وتقع الحيرة والغيبة في الحادي عشر ) .
          وجاءت الرواية في الكافي بلفظ ( من ظهري الحادي عشر من ولدي هو المهدي)
          تدعون بان احمد هو الذي يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا علما إنكم ناقضتم أنفسكم بأنفسكم حيث ذكرتم في نفس كتابكم في ص24 نقطة رقم8 ما هذا نصه (( أتاح الله لآل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى ولا يأخذ في حكمه الرشا والله إني لأعرفه باسمه واسم أبيه .. ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطا وعدلا )).
          ثم أكمل كاتبكم كلامه قائلا (( وانتبه لمقوله الإمام إني لأعرفه باسمه واسم أبيه وهي معرفة الاسم - ميزة للإمام ولو قصد الإمام الصادق (عليه السلام) الإمام المهدي (عليه السلام) بهذا الحديث لم تكن ميزة مختصة بالإمام بل جميع من اطلع على وصية الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) عرف اسم الإمام المهدي (عليه السلام) بل جميع من أراد معرفة اسمه عرفه)).
          وأراد بذلك صاحبكم أن يثبت أن الرجل الذي يسير بالتقى ويعمل بالهدى هو احمد الحسن .
          ويرد عليه إذا كنتم تعتقدون أن الرجل الأول هو صاحبكم إذاً فان الرجل الثاني الذي ورد في ( ثم يأتينا ذو الخال والشامتين ) هو الإمام المهدي وهو بنص الرواية الذي يملأها قسطاً وعدلا فكيف تدعون أن احمد الحسن هو الذي يملأها عدلا وهذا تناقض واضح في كلامكم .

          ذكرت يا احمد الحسن البصري في منشورك الصادر بتاريخ 13 جمادي الثاني 1425 هـ ما هذا نصه (( عن أمير المؤمنين (عليه السلام) في خبر طويل قال: ( ألا وان أولهم من البصرة وآخرهم من الابدال ) وعن الصادق (عليه السلام) في خبر طويل سمى به أصحاب القائم (عليه السلام) ( … ومن البصرة … احمد ...,) )) انتهى الكلام.
          حيث انه يعتبر نفسه مصداقا للرواية لان اسمه احمد وانه من البصرة. فيرد عليه بعدة أمور :
          1- إذا كان من باب الانطباق وأولوية الظهور والخروج حيث أن أولهم من البصرة ورد في الروايات إن أول الدجالين من البصرة حيث جاء عن أمير المؤمنين (عليه السلام في خطبة له قال (... يخرج دجال من دجلة البصرة وليس مني وهو مقدمة الدجالين كلهم)( ) إذا لا يمكن الاحتجاج بالأولوية فلو صح ذلك لكان يحتمل أن تكون أنت أول الدجالين خاصة وانك من البصرة.
          2- إذا كان الأمر بالأسماء والألقاب فقد وردت روايات تذكر خروج شخص قبل الإمام المهدي (عليه السلام) اسمه عوف السلمي وأنت لقبك الصحيح كما يعرف ذلك كل من اطلع عليك وعلى أحوالك هو احمد إسماعيل السلمي فلربما تكون انت المقصود بالرواية فان قلت ان ذلك الشخص اسمه عوف وان اسمي احمد أقول إن اسم أبيك هو إسماعيل وليس المهدي كما تدعي انك ابن الإمام المهدي (عليه السلام).
          3- ان الرواية التي ذكرتها للاستدلال عليك بانك من الأصحاب ومن البصرة لم تذكر اسم احمد أول الأصحاب من البصرة حيث تقدم عليه عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد وهذا نص الرواية كما في بشارة الإسلام ( ومن البصرة عبد الرحمن بن الاعطف بن سعد واحمد ومليح وحماد بن جابر) والحمد لله رب العالمين.






          يتبع

          تعليق


          • #6
            أحمد الحسن البصري يدعي أنه الإمام الثالث عشر
            يذهب أحمد الحسن البصري وأتباعه إلى الاعتقاد بأن الأئمة ثلاثة عشر وأنه (أي أحمد البصري) الإمام الثالث عشر، وحاول إيهام الناس وتضليلهم من خلال التلاعب في بعض الروايات وألفاظها أو تأولها على غير معناها والاعتماد في ذلك على سذاجة الناس البسطاء، وسوف أثبت بما لا يقبل الشك إنشاء الله تعالى بطلان هذا الاعتقاد الخاطئ المنحرف المخالف لما عليه عقيدة الأئمة الأطهار (عليهم السلام) أنفسهم ولن أستدل إلا بما جاء في الكتب التي ألفها احمد البصري وبعض أتباعه والتي ألفوها لتمرير ضلالهم.
            فقد جاء في كتاب (المهدي والمهديين ) الصادر عنهم والذي يدل على اعتقادهم بأن الأئمة ثلاثة عشر ما قاله الكاتب في الصفحة (90) من كتابه المذكور حيث جاء فيه.
            ((لأحاديث التي ذكرت أن الأئمة ثلاثة عشر وهي روايات متواترة المعنى)) وقد استدلوا بذلك على الرواية الواردة في غيبة الطوسي والتي دونوها في كتابهم ونحن ننقلها نصاً كما في كتابهم في الصفحة (91) وهذا نص ما كتبوه :
            ((الاثنا عشر الإمام من آل محمد (عليه السلام) كلهم محدثون من ولد رسول الله ومن ولد علي، ورسول الله وعلي (عليه السلام) هما الوالدان)) - ثم قالوا – ((خص الإمام الباقر هنا الاثنى عشر إمام (عليهم السلام) وهم بأجمعهم من ولد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) كما سيجيء في الأحاديث المقبلة وهم أيضاً من ولد علي بن أبي طالب (عليه السلام) ثم إن الإمام يؤكد هذا في قوله : ( ورسول الله وعلي هما الوالدان ) وهو تأكيد قطعي لا يحتمل اللبس ولا الاشتباه فرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وعلي (عليه السلام) هما أبوا الأئمة الاثنا عشر )) انتهى كلامهم بخصوص هذه الرواية.

            ويرد على كلامهم هذا: إن الإمام الباقر (عليه السلام) حينما قال الأئمة من ولد رسول الله ومن ولد علي قصد بذلك التغليب فالمعلوم أن أحد عشر إماماً هم من ولد علي فحينما قال: (اثنا عشر) لم يرد بذلك إن الأئمة غير أمير المؤمنين اثنا عشر فإنه كان يريد الإشارة إن الأعم الأغلب هم من ولد رسول الله ومن ولد علي وهذا الأمر ليس جديداً فالنحويون يعرفون ذلك جيداً.
            وأما تأولهم الرواية على غير معناها فإنه مخالف للأحاديث والرواية المتواترة من السنة والشيعة من كون الأئمة اثنا عشر، ولو رجع القارئ إلى الكتب التي نقلتم منها هذه الرواية لوجد الكثير من الروايات التي سبقتها والتي تلتها تدل على أن الأئمة اثنا عشر لا غير فما بالكم كيف تحكمون وتصنعون من أحمد البصري إماماً وتدّعون له العصمة.
            إرجعوا إلى ربكم وأئمتكم وإلى أنفسكم وعاتبوها فقد استزلكم أحمد البصري وخدعكم واستغل حب البعض منكم لأهل البيت (عليه السلام) فمرّر أفكاره الضالة التي تسببت في إضلالكم وقد قام في إغوائكم كما يفعل الشيطان قال تعالى: {وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً }( ).
            ثم استمر الكاتب في غيه يريد إضلال الآخرين كما ضلّ هو وهوى حيث قال في نفس الصفحة من الكتاب المذكور:
            (( قال يهودي لأمير المؤمنين (عليه السلام): أخبرني عن هذه الأمة كم لها من إمام هدى ؟ وأخبرني عن نبيكم محمد أين منزلته في الجنة ؟ وأخبرني من معه في الجنة ؟ فقال له أمير المؤمنين (عليه السلام): ( إن لهذه الأمة اثنا عشر إمام هدى من ذرية نبيها وهم مني، وأما منزلة نبينا في الجنة ففي أفضلها وأشرفها جنة عدن، وأما من معه في منزله فيها فهؤلاء الاثنى عشر من ذريتي وأمهم وجدتهم وأم أمهم وذراريهم، لا يُشركهم فيها أحد) )).

            ويرد عليه: الإشكال متوجه عليكم في الرواية نفسها فلو سلمنا جدلاً إن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم يكن يقصد التغليب حينما قال: اثنا عشر، فما هو قولكم في أمير المؤمنين هل هو مع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في الجنة أم لا. فإن قلتم نعم وهو الصحيح فلماذا لم يذكر نفسه وهو في مقام البيان لليهودي حيث ذكر إن مع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) (الاثنى عشر من ذريته وأمهم وجدتهم وأم أمهم وذراريهم ) فأين هو منزل الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) يا ترى ؟! وإن قلتم لا فهذا واضح البطلان ولا يحتاج للنقاش إطلاقاً.
            والحقيقة إن أمير المؤمنين ذكر نفسه مع الأئمة الاثنى عشر فلا حاجة عندها إلى ذكر اسمه منفرداً .
            وأورد الكاتب في الصفحة (92 ) من الكتاب ما هذا نصه : ((عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: (دخلت على فاطمة (عليها السلام) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنا عشر آخرهم القائم (عليه السلام) ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي) )).
            فأحمد البصري وشياطينه الذين يشتركون معه في الدجل يوهمون الناس ويضلونهم ويصورون الرواية هكذا: استناداً إلى كلمة من (ولدها ) يعني الاثنى عشر غير أمير المؤمنين فهو ليس من ولد فاطمة واثنا عشر من ولدها مع أمير المؤمنين يكون المجموع ثلاثة عشر ومعنى هذا آخرهم القائم يعني أحمد البصري هكذا يفترون على الله ورسوله وأولياءه ولكي يمرروا ضلالتهم ويخدعوا البسطاء الذين يثقون بكلامهم من دون فحص وتمعن مارسوا الدجل وقاموا بتحريف ذيل الرواية الذي جاء فيه : (ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ) وهو الذي كتبوه وقد أشاروا في هامش الكتاب إلى مصادر هذه الرواية فذكر إن من مصادرها ((شرح أصول الكافي للمازندراني ج7 ص373 ، من لا يحضره الفقيه ج4 ص180 ، كشف الغمة ج3 ، وسائل الشيعة بسندين ج11 ص490 ، ج16 ص242 .)) .
            والحقيقة عندما رجعنا إلى هذه المصادر وجدنا أن ذيل الرواية هكذا : ( ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم علي ) فهم قد قاموا بتغيير كلمة (أربعة منهم علي) إلى (ثلاثة منهم علي) كل ذلك من أجل ألا ينتبه المؤمنون إذا تركوا الرواية على حالها.
            إن معنى أربع منهم يعني أن يدخل ضمن الاثنى عشر الإمام علي (عليه السلام) إضافة إلى علي بن الحسين زين العابدين وعلي بن موسى الرضا وعلي بن محمد الهادي (عليه السلام) لذلك قاموا بتغيير الرواية لكي يُخرجون علي من دائرة الاثنى عشر إمام، ويدخل أحمد البصري الدجال بدلاً عن علي (عليه السلام) فيضلون الناس ويوهمونهم أن الاثنى عشر إمام كلهم من أبناء فاطمة وراهنوا في ذلك على سذاجة البعض من الناس وبساطة البعض الآخر وثقة البعض بهم وعدم الفحص، خاصة إذا ما وجدوا أن الرواية مذكورة بجميع مصادرها.
            والحقيقة إننا لم نقف عند هذا الحد فرغم أن المصادر التي ذكروها في هامش الكتاب تذكر (أربعة منهم علي) إلا أننا بحثنا عن الرواية في كتب ومصادر أخرى مهمة ومعروفة فوجدنا إن تلك الكتب ذكرت : ( أربعة منهم علي ) وهذه بعض تلك المصادر، ندعو من وثق بهؤلاء الدجالون مراجعتها والوقوف على الحقيقة بأنفسهم كما إننا ندعو كل من يحتمل في أن دعوة أحمد بن الحسن حق بمراجعة هذه المصادر والتأكد منها وهي :
            (كمال الدين ص269، بحار الأنوار ج36 ص201 ، الإرشاد ج2 ص346، أعلام الورى ص386، عيون أخبار الرضا ج2 ص52 ).
            ألا لعنة الله على الدجالين الذي يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون .
            فما معنى هذا الفعل يا ترى ؟! هل هو عصمة أم أنه الدجل بعينه وهل هذه الراية راية حق أم إنها راية ضلالة كما هو واضح . ولعمري إن هذه الأمر لوحده كافٍ في إثبات بطلان حركة أحمد البصري الذي راح هو وأتباعه يكذبون على الله ورسوله والأئمة الأطهار (عليهم السلام).
            فأحمد البصري (الحسن) يدعي أنه الإمام الثالث عشر ويحاول سرد الأدلة التي لا تنطلي إلا على من تلبس به الشيطان أو غيرهم من الناس البسطاء فلو عدنا للصفحات الأولى من هذا الكتاب لوجدنا فيه ما يناقض ما ادعاه أحمد البصري وما ادعاه له أتباعه من الذين يساعدونه في إضلال الناس وإظهار الدجل، فقد ذكروا في الصفحة (32) ما هذا نصه :
            ((ومن المعلوم إنه ثبت عن طريق حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وأحاديث الأئمة (عليه السلام) أن الحجج على الخلق بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أربعة وعشرين حجة، أولهم علي بن أبي طالب (عليه السلام) يتبعه أحد عشر إماماً، ثم من بعدهم اثني عشر مهدياً والحديث في هذا الشأن متواتر ولا يقبل اللبس والاشتباه )).

            فهو في هذا المكان من الكتاب يذكر الحقيقة المعلومة وهي أن الأئمة اثنا عشر أولهم علي ومن بعده أحد عشر إماماً فكيف تدعي أن الأئمة من ولد علي اثنا عشر إماماً وتذكر إن أحمد البصري هو آخر الأئمة ؟ فما هذا التناقض، أليس هذا دليلاً على بطلانكم واختلاف أقوالكم ولو كان كلامكم هذا من الله لما اختلفت أقوالكم. كما اخبر المولى سبحانه وتعالى في كتابه: {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً}( ).
            ثم ذكر في الصفحة (33) : (( عن أبي بصير قال: قلت للصادق جعفر بن محمد (عليه السلام): يا ابن رسول الله إني سمعت من أبيك (عليه السلام) أنه قال: (يكون بعد القائم اثنا عشر إماماً. فقال: إنما قال اثنا عشر مهدياً ولم يقل اثنا عشر إماماً ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا) )).
            سبحان الله ينقلون كلام أهل البيت (عليه السلام) في كتبهم ثم يخالفونه في نفس الكتب فهلا كان لديكم شيئاً من الحياء من الله ورسوله والأئمة الأطهار.


            يتبع

            تعليق


            • #7
              وقالوا في الصفحة (34) من كتابهم ما هذا نصه: (( ولو تساءلنا ما هي هذه الوصية التي هي من الأهمية حتى يقول فيها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): (لن تضلوا بعدي أبداً ) وما هو هذا الشيء الذي يسلمه أمير المؤمنين (عليه السلام) للإمام الحسن وهو بدوره للإمام الحسين وإلى الإمام المهدي الذي هو بدوره يسلمها إلى أبنه أول الممهدين (عليه السلام). ولا أظنك تحتار يا قارئ في هذه المسألة فهي قطعاً (خاتم الإمامة) المنزل من الله تعالى الذي ورد فيه الحديث بأن كل كتاب من الله يأتي مفتوح إلا أمر الإمامة فإنه يأتي مغلق وكل إمام يفضه ويعمل بالذي فيه. الذي كان مسدد به أمير المؤمنين عليه السلام - أي روح القدس الأعظم - هو الذي يسدد الممهدين (عليهم السلام) وإليك عزيزي القارئ ما يزيل اللبس من حديثهم (عليهم السلام) حيث ورد عن ابن عباس، قال: نزل جبرئيل (عليه السلام) بصحيفة من عند الله على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فيها اثنا عشر خاتماً من ذهب، فقال له: إن الله تعالى يقرأ عليك السلام ويأمرك أن تدفع هذه الصحيفة إلى النجيب من أهلك بعدك يفك منها أول الخاتم ويعمل بما فيها، فإذا مضى دفعها إلى وصيّه بعده، وكذلك الأول يدفعها إلى الآخر واحداً بعد واحد، ففعل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ما أمر به، ففك علي بن أبي طالب (عليه السلام) أولها وعمل بما فيها، ثم دفعها إلى الحسن (عليه السلام) ففك خاتمه وعمل بما فيها، ودفعها بعده إلى الحسين (عليه السلام) ثم دفعها الحسين إلى علي بن الحسين (عليه السلام)، ثم واحداً بعد واحد حتى ينتهي إلى آخرهم (عليه السلام) )) إلى هنا انتهى كلامهم.

              ولي سؤال أود أن يجيبني عليه أحد وهو: لو كان أحمد البصري كما يدعي إمام وهو الإمام الثالث عشر فأين هو الخاتم الذي كان من المفروض أن يأتي به جبرائيل لو كان أحمد البصري إماماً كما يدعي هل نسيه جبرئيل حاشاه من ذلك أم ماذا ؟ إنني حينما أناقش هذه الأدلة فذلك كله من أجل المغرر بهم والمنخدعين والمُضلَّلين الذين صدقوا بدعوته وإلا فبطلان هذه الأقوال لا يحتاج للنقاش. ومما يؤكد كذب أحمد البصري (الحسن) وبطلانه ما ذكروه في الصفحة (69) من الكتاب المذكور، فقد جاء عنهم هذا النص : (( وفي سؤال السيد الحميري للإمام الصادق عن الغيبة وصحتها ؟ فقال له الإمام الصادق: ( ستقع في السادس من ولدي وهو الثاني عشر من الأئمة الهداة بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وآخرهم محمد بن الحسن المهدي القائم عجل الله فرجه بالحق، وهو بقية الله في أرضه وصاحب الزمان، والله ليبقى في غيبته ما بقي نوح (عليه السلام) في قومه، ولم يخرج من الدنيا حتى يظهر فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً )).
              والحمد لله الذي كان لهم بالمرصاد حيث أوقعهم فيما كتبوه بأيديهم من حيث لا يشعرون.
              فهذه واضحة الدلالة على أن الأئمة اثنا عشر لا غير أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم محمد بن الحسن المهدي القائم فهذه الرواية كافية في بطلان دعواهم بأن الأئمة ثلاثة عشر وأن أحمد البصري هو الإمام الثالث عشر.
              ولا يمكن أن يردوها أو يقولون عنها أنها ضعيفة أو ما شابه لأننا أخذناها من كتابهم فهم من أحتج بها.
              كما أنه يتضح من نفس هذه الرواية أن الإمام محمد بن الحسن المهدي هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا في حين أنهم يدعون أن الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً هو أحمد البصري (الحسن) وليس الإمام فقد ذكروا في آخر الصفحة (128) ما هذا نصه: ((واتضح إن أحمد الحسن هو مهدي آل محمد، وهو من يملأ الأرض عدلا وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً )).
              فهل هذا إلا التناقض بعينه فأين العصمة يا من تدعون العصمة.
              ومما يؤكد بطلان دعوى إمامة أحمد البصري وإنه هو الإمام الثالث عشر ما جاء في الصفحة (69) حيث قال ما هذا نصه : ((وقد ورد أن قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) لسلمان المحمدي : (لم يبعث الله رسولاً إلا وجعل له اثنا عشر نقيباً قلت: قد عرفت هذا من أهل الكتابين، قال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): عرفت من نقبائي الاثنا عشر الذين اختارهم الله للإمامة ؟ ثم قال : خلقني الله من نوره، ومن نوري علياً، ومن نورينا فاطمة، ومن انوارنا الحسن والحسين ومن الحسين التسعة الأئمة، قلت: عرفني بهم قال (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): سيد العابدين علي بن الحسين، ثم ابنه محمد بن علي باقر علم الأولين والآخرين ، ثم جعفر بن محمد لسان الله الصادق، ثم موسى بن جعفر الكاظم غيظه صبراً في الله، ثم علي بن موسى الرضا لأمر الله، ثم محمد بن علي المختار من خلق الله، ثم علي بن محمد الهادي إلى الله، ثم الحسن بن علي الصامت الأمين على سر الله محمد بن الحسن المهدي الناطق بحق الله ) )).
              وكتب أيضاً في الصفحة (70) : (( وورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أيضاً قوله: (... ثم ابنه محمد بن علي المختار لأمر الله ، ثم ابنه علي بن محمد الهادي الى الله، ثم ابنه الحسن بن علي الصامت الأمين لسر الله ، ثم ابنه محمد بن الحسن المهدي القائم بأمر الله) )) .
              ومن هاتين الروايتين يتبين لنا واضحاً أن الأئمة اثنا عشر وإن آخرهم محمد بن الحسن المهدي (عليه السلام) ومما يؤكد بطلان ادعائهم من ان أحمد البصري)الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وليس الإمام المهدي هو ما ذكروه في كتابهم في الصفحة (159) حيث حاولوا الاستدلال على أن أحمد البصري يؤسس دولة قبل قيام الإمام الحجة بن الحسن فأوردوا رواية جاء فيها : (( (فإذا انقضى ملك بني فلان، أتاح الله لآل محمد برجل منا أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى، ولا يأخذ في حكمه الرشا، والله إني لأعرفه باسمه واسم أبيه ... ثم يأتينا ذو الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً) )) .
              فهم يقصدون بالشخص الأول أحمد البصري وإن صاحب الخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع فيملأها قسطاً وعدلاً الإمام الحجة بن الحسن (عليه السلام) فإنهم مرة يقولون أن احمد (الحسن) هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً وأخرى يقولون أن الإمام الحجة بن الحسن هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً. وهذا هو التلاعب بالروايات وتأويلها بما تهوى نفوسهم الأمارة بالسوء.
              ومن كذبهم وتضليلهم وخداعهم للناس وتشويه الحقائق ما نسبوه من روايات معصومية شريفة حيث أوردوا بعض الروايات وقالوا بأن المقصود بها احمد البصري حيث جاء في الصفحة (62) من كتابهم المذكور ما هذا نصه :
              (( ومن تلك الأحاديث ما ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام) بعد أن سئل عن اسم المهدي (عليه السلام) فقال: (أما اسمه فان حبيبي قد عهد إلي ألا احدث به حتى يبعثه الله عز وجل. فقال اخبرني عن صفاته ؟ قال : هو شاب مربوع حسن الوجه حسن الشعر، يسيل شعره على منكبيه ويعلو نور وجهه سواد شعر لحيته ورأسه، بابي ابن خيرة الاماء ) فعلي ابن ابي طالب يقول هنا في تسميتة هذا الشاب ( أما اسمه فان حبيبي قد عهد إلي أن لا أحدث به به حتى يبعثه الله عز وجل ) سبحان الله هل إن اسم الإمام المهدي كان مخفياً في عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) إذن أين هذا من الروايات الكثيرة التي ينقلها الشيعة والسنة في الإمام المهدي والتي ينقلها الشيعية خاصة في تسمية الإمام المهدي (محمد بن الحسن) ))انتهى كلامهم .

              أقول: إنهم يصرحون بأن أحمد (الحسن) ( مربوع القامة، حسن الوجه، حسن الشعر، يسيل شعره على منكبيه ) والحقيقة لابد أن تقال ولابد أن يزال الستار لتظهر الحقيقة كما يظهر ضوء النهار لذلك فإني أعلن أمام الله عز وجل وأمام الإمام المهدي (عليه السلام) إني سبق وأن رأيت أحمد البصري (الحسن) أكثر من مرة وصفته إنه رجل طويل القامة وليس كما يدعون من أنه مربوع القامة فالمربوع يعني ليس بالطويل وليس بالقصير كما أنه أسمر الوجه شديد السمرة وليس كما يدعون حسن الوجه كما انه جعد الشعر وليس حسن الشعر أو مسترسله كما يدعون أما قوله إن شعره يسيل على منكبيه فهذه هي الطامة الكبرى فإن شعره قصير وإذا تركه يطول فهو لا يكون مسترسلاً بل إنه يكون جعداً لذلك ومن أجل ردّ الباطل والانحراف ودعاة الضلالة، أقول:
              لقد جعلتم قسم البراءة من الأدلة على صدق دعواكم فها أنا ذا أقسم قسم براءة فأقول : ( برئت من حول الله وقوته وألجأت إلى حولي وقوتي إن كان أحمد إسماعيل البصري (الحسن) هو اليماني وانه مربوع القامة وحسن الوجه وحسن الشعر ويسيل شعره على منكبيه.

              تعليق


              • #8
                اخي الخضر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                نرحب بك اجمل ترحيب في منتدانا الحبيب
                اروي هذه الرواية لتبيان الحق عن حمران بن أعين قال: " قلت لابى جعفر الباقر(عليه السلام): جعلت فداك إني قد دخلت المدينة وفي حقوي هميان فيه ألف دينار، وقد أعطيت الله عهدا أننى انفقها ببابك دينارا دينارا أو تجيبني فيما أسألك عنه، فاقل: يا حمران سل تجب، ولا تنفقن دنانيرك، فقلت: سألتك بقرابتك من رسول الله(صلى الله عليه وآله) أنت صاحب هذا الامر والقائم به؟ قال: لا، قلت: فمن هوبأبى أنت وامي، فقال: ذاك المشرب حمرة الغائر العينين، المشرف الحاجبين، العريض ما بين المنكبين، برأسه حزاز، بوجهه أثر، رحم الله موسى " غيبة النعماني ج18 ص4

                وفي ورد في بحار الانوار في الجزء51 ص35 ماهذا نصه :
                عن أبي الجارود، عن أبي جعفر، عن أبيه، عن جده عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام على المنبر: يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض مشرب حمرة مبدح البطن، عريض الفخذين، عظيم مشاش المنكبين، بظهره شامتان: شامة على لون جلده، وشامة على شبه شامة النبي صلى الله عليه وآله، له اسمان: اسم يخفى، و اسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد، فإذا هز رأيته أضاء لها مابين المشرق والمغرب، ووضع يده على رؤس العباد، فلا يبقى مؤمن إلا صار قلبه أشد من زبر الحديد وأعطاه الله قوة أربعين رجلا ولا يبقى ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة في قلبه وفي قبره وهم يتزاورون في قبورهم، ويتباشرون بقيام القائم عليه السلام.
                فاذا كان صاحبكم مشرب بالحمرة ومبدح البطن وعريض الفخذين وبظهره شامتان وله اسمان اسم يخفى وآخريعلن فانا اول المتبعين له .
                فلربما تقول لي ان احمد البصري هو من تحدثت عنه الرواية السابقة لان اسمه احمد ؟
                فاقول لك ان الرواية الشريفة قالت ان الاسم الذي يخفى هو احمد والاسم الذي يعلن هو محمد فهل صاحبكم هو محمد البصري ياترى ؟
                والسلام على من اتبع الهدى
                - عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: تواصلوا وتباروا وتراحموا فوالذي فلق الحبة وبرء النسمة ليأتين عليكم وقت لا يجد أحدكم لديناره ودرهمه موضعا .
                - عن أبي عبد الله عليه السلام قال: تواصلوا وتباروا وتراحموا، وكونوا إخوة بررة كما أمركم الله عزوجل .

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                  اشكركم اولا بالترحيب
                  ثانا ابو زيد
                  اذا لاتريد ان تتناقش وفقك الله وتقول لانصل الى نتيجه فهل انت فقط في المنتدى؟
                  اما جريدتك التي انزلتها فهذه فقط تشتيت للحوار العلمي الذي عرفناه عن ال محمد
                  واسالك هل انت قرئة جيدا ما كتبت ام لا ام انك اخذتها من مكان اخر كوبي بيست لاني قد رديت على عشرات مثل هذه الاقوال الواهيه التي لاتتركز بكلام ال محمد
                  على كل حال ساتيك الرد الشافي وبعد ذالك اذا تستطيع الحوار فحياك الله واذا لاتستطيع فياتي غيرك اخي ولاترمي بعشرات المقالات انزل واحده ارد عليها وبعد ذالك انزل الاخر حتى يكون حوار متسلسل وفقك الله

                  اما الاخ الرسول
                  حياك الله
                  ان شاء الله ارد عليك حتى ابين لك انا رئية الامام واقسم بالله اني رئية كل هذه المواصفاة التي ذكرتها الروايات لاكن انت اخي انتضر الرد ان شاء الله بعد ان ارد على ابو زيد
                  والحمد لله رب العالمين

                  تعليق


                  • #10
                    ابو زيد;9320]ظهر في الآونة الأخيرة شخص يُدعى (احمد الحسن) أو البصري في العراق وهو من أهالي البصرة واسمه الصريح احمد إسماعيل حسن السلمي يدعي أنه رسول للإمام المهدي (عليه السلام) ووصيه وابنه وانه اليماني الموعود وقد ذكر عدة أمور ينسبها إلى نفسه سأتناولها من خلال هذا البحث محاولاً الوصول إلى الحقيقة .
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
                    قال تعالى ((بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ))
                    قالت بكلماتك السابق هان اسمه الصريح احمد سماعيل حسن السلمي ..
                    بل هذا غير صحيح هذا اسم الامام كامل الامام أحمد بن اسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن محمد بن الحسن العسكري صلوات الله وسلامه عليه على أبائه الطاهرين وأبنائه المهديين
                    وتوجد شجرت النسب في موقع المهديون

                    بسم الله هذه البدايه اجعل كلامك بالدليل حتى تصدقك الناس عندما تتكلم اخي


                    لقد نشر احمد الحسن منشور بختمه تحت عنوان ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود ) الصادر بتاريخ 21/ ربيع الثاني / 1426هـ ويذكر فيه انه هو اليماني ويستدل على ذلك بعدة أمور وانه هو المهدي وانه أول الممهدين وانه معصوم وانه إمام مفترض الطاعة وقال في نهاية المنشور (( وأمري أبين من الشمس في رابعة النهار واني أول الممهدين واليماني الموعود)).
                    فأقول اما قولك انك اليماني الموعود الذي عده أهل البيت (عليه السلام) من العلامات الحتمية لقيام الإمام المهدي (عليه السلام) فيرد عليه ان في قولك هذا تناقض واضح مع أقوالك فقد ذكرت في المنشور الصادر باسمك وختمك بتاريخ 5/ شوال / 1424 هـ.ق ما هذا نصه (( فاعلموا أيها الناس انه لا يماني إلا كان لي كيميني داعي لأمري هادي لصراط الله الذي أسير عليه بإرشاد أبي الإمام المهدي (عليه السلام) محمد بن الحسن (عليه السلام) )).
                    أي ان اليماني يكون على يمينك وتحت إمرتك ويدعو لك ويهدي إلى طريقك الذي تسير عليه كما هو واضح من كلامك .
                    وقلت في منشورك بعنوان ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود) ما هذا نصه ((ثانيا/ انه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم - وتقصد اليماني-)).
                    والدعوة إلى الحق والى الطريق المستقيم أو الصراط المستقيم تعني ان هذا الشخص لا يخطأ فيدخل الناس في باطل أو يخرجهم من حق اي انه معصوم منصوص العصمة، وقلت أيضا (( النتيجة مما تقدم في أولا وثانياً ان اليماني حجة من حجج الله في أرضه ومعصوم منصوص العصمة )) فأقول إذا تنزلنا جدلاً وقلنا بعصمة شخص غير الأئمة المعصومين الأربعة عشر، فحتماً لا تكون أنت لأنك خالفت كلامك بكلامك وتناقضت أقوالك
                    فقد قلت في منشورك ان اليماني كيمينك ويدعوا لك، ثم جئت وقلت وادعيت في المنشور الآخر إنك أنت اليماني وإنك معصوم فأما أن تكون أخطأت أو نسيت أو سهوت أو غفلت وكل هذا لا يكون في المعصوم كما لا يخفى على احد، وبهذا يتبين كذب ادعائك وبطلان أقوالك
                    .

                    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                    اخي فقط تمعن بالكلام ستجد انه لايوجد تناقض اضربلك مثل لتقريب الصوره الذين في زمن الامام جعفر الصادق (ع) واتبع الامام يسمى جعفري لانه اتبع الامام جعفر الصادق(ع)و انه من التابعين وهذا لايعني ان الامام ليس جعفر الصادق (ع) يقول الامام احمد (ع) لايماني الا كيميني أي الذي من اتبعني فهو يماني كما لاجعفري الا من اتبع الامام جعفر الصادق(ع) اخي لاتخلط الحابل بالنابل وفقك الله وتاخذ الكلام حسب فهمك
                    وارجو منك ان تتحاور بدون ان تقول اتنازل جدلا

                    اما قولك ان اليماني منصوص العصمة وتقصد بذلك نفسك فهذا مما هو واضح البطلان ولا يحتاج لإقامة الدليل عليه فان من المتسالم والمتعارف عليه ان المعصومين أربعة عشر لا غير وكلامك هذا كذب وافتراء وهذا وحده دال على انحرافك وبطلان دعوتك
                    لاقوة الا بالله العلي العظيم

                    تقول هذا المتعارف عليه هل تستدل المتعارف عليه سبحان الله هل تعلم ان الذين عبدوا الاصنام هذا المتعارف عليه عندهم ؟ تكلم بالدليل اخي ولي فقط رمي كلام اما اذا تقصد الروايات التي تقول ان الائمة اثنا عشر نعم موجوده لاكن هذه لاتنفي عدم وجود مهديين بعد الائمة (ع) لم يقولوا الائمة عليهم السلام برواياتهم انهم فقط اثنا عشر هل توجد روايه عندك تقول اثنا عشر فقط
                    اما روايات المهديين المنصوص عليهم فروايات متواتره اليك الدليل
                    عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين ))وردت الوصية المقدسة في هذه المصادر اولا الغيبة للطوسي صفحة 151 طبعة مؤسسة
                    المعارف الاسلامية وايضا ص107و108،,,,الموسوعة للسيد الصدر ج3 ص640 وايضا ص770 / بحار الأنوار ج 53 ص 147 غاية المرام ج 2 ص241... النجم الثاقب ج2 ص41، الشيخ الحرالعاملي في إثبات الهداةج1 ص549 ح 376، الشيخ الحرالعاملي کتاب الايقاظ من الهجعة ص393/مختصر بصائر الدرجات محمد بن سليمان الحلي ص112


                    عن الصادق (ع) إنه قال : (( إن منّا بعد القائم (ع) إثنا عشر مهدياً من ولد الحسين (ع) )) مختصر بصائر الدرجات ص49.

                    وعن الإمام السجاد (ع) قال: (( يقوم القائم منا ثم يكون بعده اثنا عشر مهدياً )) شرح الأخبار 3 /400.

                    وعن أبي بصير قال: (( قلت للصادق جعفر بن محمد (ع): يا ابن رسول إني سمعت من أبيك (ع) انه قال: يكون بعد القائم اثنا عشر إماماً. فقال إنما قال: اثنا عشر مهديا ًولم يقل اثنا عشر إماما ً ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا )) كمال الدين 2/358.

                    وعن أبي جعفر وأبي عبد الله (ع) في ذكر الكوفة قال: (...فيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبياً إلا وصلى فيه ومنها يظهر عدل الله وفيها يكون قائمه والقوام من بعده وهي منازل النبيين والأوصياء والصالحين )) وسائل الشيعة الإسلامية 3 /524.

                    وعن الصادق (ع) قال في أحد الأدعية المشهورة (( اللهم كن لوليك القائم بأمرك محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ومؤيداً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين )) بحار الأنوار 49 /349 .

                    ما جاء في الدعاء المشهور المعتبر عن الإمام المهدي في كيفية الصلاة على محمد وآل محمد إلى أن يصل إلى نفسه فيقول (ع) : (( ... اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته وعدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه ... إلى قوله (ع): وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ومدّ في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وآخرة ... )) غيبة الطوسي ص186 / جمال الأسبوع ص301 .

                    وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409

                    وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.

                    وفي الدعاء الوارد عن الحسن العسكري (ع) بمناسبة ولادة الإمام الحسين (ع) قال فيه : (( ... وسيد الأسرة ( الحسين ) الممدود بالنصرة يوم الكرة المعوض من قتله ان الأئمة من نسله والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته حتى يدركوا الأوتار ويثأروا الثار ويكونوا خير أنصار )) المصباح للكفعمي ص543 / مصباح المتهجد للشيخ الطوسي ص826 .

                    وروى علي بن بابويه دعاءاً عن الإمام الرضا (ع) وفيه ذكر المهديين (ع) قال : هذا ما نداوم به معاشر أهل البيت : (( ... إلى ان قال : اللهم صل عليه وعلى آله من آل طه ويس واخصص وليك ووصي نبيك وأخا رسولك ووزيره وولي عهده إمام المتقين وخاتم الوصيين لخاتم النبيين محمد (ع) وابنته البتول وعلى سيدي شباب أهل الجنة من الأولين والآخرين وعلى الأئمة الراشدين المهديين السالفين الماضيين وعلى النقباء الأتقياء البررة الأئمة الفاضلين الباقين وعلى بقيتك في أرضك القائم بالحق في اليوم الموعود وعلى الفاضلين المهديين الأمناء الخزنة .... )) فقه الرضا ص403 .

                    وعن الإمام الرضا (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع) في حديث طويل مع الرسول )ص) في نهايته قال الله تعالى للرسول (ص) عن الإمام المهدي (ع) وعن مدة حكمه : (( ... ولأنصرنه بجندي ولأمدّنه بملائكتي حتى يعلن دعوتي ويجمع الخلق على توحيدي ثم لأديمن ملكه ولأداولن الأيام بين أوليائي إلى يوم القيامة )) عيون أخبار الرضا 1 /137-138 .

                    يتبع
                    التعديل الأخير تم بواسطة المدير العام; الساعة 22-05-12, 09:08 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      ثم إنك قلت في نفس منشورك ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود) ما هذا نصه (( وبهذا يكون اليماني اسمه احمد ومن البصرة وفي خده الأيمن اثر وفي بداية ظهوره يكون شاباً وفي رأسه حزاز واعلم الناس بالقران وبالتوراة والإنجيل بعد الأئمة ومقطوع النسب ويلقب بالمهدي وهو إمام مفترض الطاعة من الله )).
                      ويرد عليه: اما قولك اسمه احمد ومن البصرة فهذا ادعاء من دون دليل أو حجة بل الدليل والحجة على خلافه فقد ورد ان اليماني اسمه حسين أو حسن وانه يخرج من اليمن ففي البحار: ( ويظهر ملك من صنعاء اليمن ابيض كالقطن اسمه حسين أو حسن فيذهب بخرجه غمر الفتن )( ).
                      لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                      فقط اذكرك قال الرسول محمد (ص)(اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي )
                      تقول قوله من البصره بدون دليل لابل بدليل وبين الامام ذالك الدليل ان اليماني هو او الانصار الذي يمهد للامام المهدي (ع) وامير المؤمنين قال ا ن او الانصار من اهل البصرة • عن أمير المؤمنين (ع) قال
                      ( ألا وان أولهم من البصرة وآخرهم من الأبدال ) .
                      بشارة الإسلام ص148 .
                      واما ما استدللت به (( ويظهر ملك من صنعاء اليمن ابيض كالقطن اسمه حسين أو حسن فيذهب بخرجه غمر الفتن)والمقصود بالرواية اليماني كما لا يخفى وقولك وهو إمام مفترض الطاعة من الله.
                      هل عرفت الان لماذا قلت لك في بداية الامر اذكرك ان الرسول (ص) يقول اني تارك فيكم الثقلين ؟
                      لان هذه ليست روايه عن اهل البيت عن صطيح الكاهن هل تستدل بكلام كنه فانا لايلزمني كلام الكهنه وفقك الله هذا من جانب واذا اريد ان اناقشك بهذه الروايه التي وردة عن صطيح اقول لك انها لم تذكر اليماني بل ذكرت ملك ولم يقول اليماني حتى رواية الكهنه ليس بها دليل تكلم بالدليل وفقك الله


                      والمقصود بالرواية اليماني كما لا يخفى وقولك وهو إمام مفترض الطاعة من الله.
                      وهذا ما لم يقم عليه دليل أيضا بل الدليل على خلافه حيث ان الأئمة اثني عشر إماما لا غير وهذا ما صرحت به الروايات سواء كانت عن طريق الشيعة أو السنة فمن أين أتيت بهذا الكلام يا ترى وكيف تدعي هكذا دعوة.
                      ان روايات الائمة لاتنفي روايات المهديين لانه لايوجد بها كلمة فقط ساضرب لك مثال لتقريب الصوره

                      الان هل تعتبر الامام زين العابدين والامام الباقر والصادق الى الامام المهدي عليهم السلام هم من اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرى ؟

                      اذا قلت نعم فاقول اية التطهير حينما نزلت وقال الرسول (ص) اللهم ان هؤلاء اهل بيتي اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا لم يكونو هؤلاء الائمة موجودين فقط خمس وهم اصحاب الكساء كانوا موجودين فكيف نقول ان بقية الائمة من اهل البيت (ع)الذين اذهب الله عنهم الرجس ؟

                      الرسول (ص) هنا لم ولن ينفي انه فقط هؤلاء اهل بيته بل ذكر بروايات اخر ان كل الائمة هم من اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

                      ونحن نقول لك الان ايضا ال محمد لم يقولوا فقط هؤلاء بل بينة بروايات اخر ان بعد الائمة هنالك مهديين وقد بينت لك الروايات فراجع وفقك الله

                      يتبع

                      تعليق


                      • #12
                        ثم انك قلت في المنشور الصادر وبختمك بتاريخ 13/ جمادى الثاني/1425هـ محاولاً الاستدلال بروايات أهل البيت (عليهم السلام)وتقول انك قد ذكرت من قبل آبائك الأئمة في رواياتهم حيث قلت في الفقرة الأولى ما هذا نصه: (( يا علي انه سيكون بعدي اثني عشر إماما ومن بعدهم اثني عشر مهدياً )).
                        ثم قلت في الفقرة الثانية (( في البحار .. قلت للصادق جعفر بن محمد (عليه السلام): (يا بن رسول الله سمعت من أبيك (عليه السلام) انه قال يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما ؟ فقال: إنما قال اثنا عشر مهدياً ولم يقل اثنا عشر إماماً، ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا) )).
                        وبهذا يتبين انك ادعيت باطلاً وافتريت كذباً على الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) الذي بين وذكر ان الأئمة اثنا عشر إماما وقد تناقضت أقوالك أيضا فمرة تقول ان اليماني إمام مفترض الطاعة وهو أنت كما تزعم المهدي الأول ومرة تخط بيدك وتكتب روايات الأئمة التي تنص على ان الأئمة اثنا عشر وان الذي يأتون بعد الإمام المهدي (عليه السلام) هم مهديون وليسوا أئمة كما هو واضح فأين هي العصمة التي تدعيها .
                        الحمد لله على عظيم بلائه

                        الامام (ع) هنا يصحح كلام ابو بصير يقول له ابي قال مهديين لاكن لم ينفي بانهم ائمة فقط صحح كلام ابو بصير فالامام يبين النقل الصح الذي قاله اباءه هكذا لاكن لم ينفي بان المهديين ليس ائمة
                        وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.
                        وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409
                        وعن الصادق (ع) قال في أحد الأدعية المشهورة (( اللهم كن لوليك القائم بأمرك محمد بن الحسن المهدي عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ومؤيداً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طولاً وعرضاً وتجعله وذريته من الأئمة الوارثين )) بحار الأنوار 49 /349

                        ثم انه ورد في وصف اليماني انه ابيض كالقطن وان في جسمه علامات كما في الرواية نقلاً عن البحار ( ويظهر ملك في صنعاء اليمن ابيض كالقطن..)( ) كما ان اليماني هو المنصور كما لا يخفى وهذا ما تقره في كتاباتك حيث قلت في نفس المنشور السالف الذكر( وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور...الخ) وقد ورد في الرواية عن أبي جعفر (عليه السلام) في رواية طويلة يصف فيها السفياني ودخوله للمدينة قال: (ويبعث بعثاً إلى المدينة فيقتل بها رجلاً ويهرب المهدي والمنصور منها ويؤخذ آل محمد صغيرهم وكبيرهم )( ) وفي رواية ( يهرب المهدي والمبيض)( ) وبهذا نتبين ان المنصور هو المبيض ( اي انه ابيض البشرة) فاليماني ابيض وأنت يا احمد الحسن اسمر شديد السمرة وهذا مما يعرفه جميع من رآك فكيف تدعي ما ليس لك.
                        انت تكرر رواية الكهــــــــــــــــنه راجع الرد في ما سبق ارج وان لاتكرر وانتبه للاجابه
                        قلت في منشورك الصادر باسمك وختمك بتاريخ 13/جمادي الثاني/1425هـ.ق ما هذا نصه:
                        (( فلقد أوصاكم بآبائي الأئمة الاثنى عشر (عليه السلام) وبي وبأبنائي الاثنا عشر )).
                        وهذا نص منك بان أبنائك المهديين كما تدعي الاثنا عشر من ولدك ثم ذكرت في منشورك الصادر باسمك وختمك بتاريخ 21/ربيع الثاني/1426هـ.ق بان المهديين من ولدك احد عشر مهدياً. وهذا تناقض واضح فأين العصمة التي تدعيها، وهذا نص كلامك في المنشور: (( عن الصادق انه قال: (ان منا بعد القائم اثنا عشر مهدياً من ولد الحسين) وعن الصادق أيضا قال: (ان منا بعد القائم احد عشر مهدي من ولد الحسين ) وفي هذه الرواية القائم هو المهدي الأول وليس الإمام المهدي (عليه السلام) لأن الإمام (عليه السلام) يأتي بعد اثنا عشر مهدياً)) إلى هنا انتهى كلامك.
                        لاقوة الا بالله العلي العظيم
                        انت تقول كيف يقول اثنا عشر هنا خص نفسه وذكر عموم • مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍالْعُصْفُورِيِّ عَنْ عَمْرِو بْنِ ثَابِتٍ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص) إِنِّي وَ اثْنَيْ عَشَرَ مِنْ وُلْدِي وَ أَنْتَ يَا عَلِيُّ زِرُّ الْأَرْضِ يَعْنِي أَوْتَادَهَا وَ جِبَالَهَا بِنَا أَوْتَدَ اللَّهُ الْأَرْضَ أَنْ تَسِيخَ بِأَهْلِهَا فَإِذَا ذَهَبَ الِاثْنَا عَشَرَ مِنْ وُلْدِي سَاخَتِ الْأَرْضُ بِأَهْلِهَا وَ لَمْ يُنْظَرُوا) الكافي ج : 1 ص : 535 .

                        ورد في الرواية عن الباقر (عليه السلام) في ذكر اليماني والتي ذكرتها في منشورك (السيد احمد الحسن اليماني الموعود) (( يدعو إلى صاحبكم )) اي اليماني، وأنت تقول أنا اليماني علماً انك تدعوا إلى نفسك وهذا لا يحتاج إلى برهان بل هو واضح للعيان وشاهد ذلك الألقاب التي وضعتها لنفسك حيث قلتَ: ((أنا روضة من رياض الجنة اخبر عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وتسمي نفسك بقية آل محمد والركن الشديد ووصي ورسول الإمام المهدي (عليه السلام) إلى الناس أجمعين المؤيد بجبرائيل المسدد بميكائيل والمنصور باسرافيل ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم)) وذكرت كل ذلك في البيان الأول الصادر في 1/شوال /1424هـ.ق.
                        وعلى هذا ترد عدة ملاحظات نذكر البعض منها :
                        1- بهذه الألقاب شهادة منك بأنك تدعو إلى نفسك وليس للإمام (عليه السلام) وهذا ما تدركه ابسط الناس.
                        2-
                        سبحان الله ان عشت اراك الدهر عجبا
                        اليس الرسل يدعون الى الله كيف يعرف الناس الله اذا ما يثبتون برهانهم انهم من الله اخي مع احتراماتي لك هذا شيء يعرفه حتى الجاهل وفقك الله
                        ثم حتى اذا اطلعة على خطابات الامام ستجده يقول هذا ما امرني به ابي الامام المهدي(ع)


                        قولك ( بقية آل محمد) ويرد عليه ان الإمام المهدي (عليه السلام) هو بقية الله ولم يرد ذكر بقية آل محمد فان كان المقصود بال محمد هم الأئمة الاثنا عشر فالإمام المهدي (عليه السلام) هو البقية منهم وان كان المقصود بني هاشم فهم كثيرين وان كان المقصود الشيعة فهم اكثر
                        3-
                        الامام المهدي محمد بن الحسن(ع) اختص ببقية الله اما اليماني يطلق عليه بقية ال محمد لانه الان هو موجود واي اشكال هذا تتخبطون فقط لرمي الشبها والله عجيب تجعلون الشبهات عذر لصقطاتكم
                        قولك (الركن الشديد) ويرد عليه ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) في قوله تعالى {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ }قال : ( القوة القائم (عليه السلام) والركن الشديد هم أصحابه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً )( ).
                        فقد ذكر الإمام الصادق (عليه السلام) ان الركن الشديد هم أصحاب الإمام الثلاثمائة والثلاثة عشر رجلاً وليس واحداً منهم دون الباقين وإلا لقال الإمام الصادق (عليه السلام) وهو في مقام البيان والتفسيران الركن الشديد رجلاً من أصحابه ولم يقل الركن الشديد أصحابه .
                        4-
                        ارد عليك بروايات لعلك تفهمها
                        قال الصادق ع ان قلنا لكم في الرجل منا قولا فلم يكن فيه وكان في ولده وولد ولده فلا تنكروا ذلك وردت في قصص الانبياءللجزائري ص 453 .
                        عن الإمام الصادق (ع إذا قلنا لكم في الرجل منا قولاً فلم يكن فيه، وكان في ولده، فلا تنكروا ذلك تفسير القمي ج1 1 10
                        عن أبي عبيدة الحذاء ، قال : ((سألت أبا جعفر (ع) عن هذا الأمر، متى يكون؟ قال: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكروه)) (المعجم الموضوعي : 767)


                        اما قولك (وصي الإمام ) فيرد عليه ان وصي الإمام المهدي (عليه السلام) هو الحسين (عليه السلام) والذي جاء بالروايات ان الذي يخرج قبل الإمام المهدي (عليه السلام) ومعه هو وزيره اليماني فلماذا لم تدعي انك وزير الإمام (عليه السلام) وهذا لا يخلو من أمرين اما انك تعرف وزير الإمام (عليه السلام) وهو شخص غيرك وهو اليماني الحقيقي الصادق وأما انك تجهل ان الذي يخرج قبل الإمام ومعه هو وزيره.
                        ويرد عليه كيف تدعي انك اعلم الناس بعد الأئمة (عليه السلام) وأنت تجهل ذلك.
                        [
                        لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                        سبحان الله على هذا الطرح القريب العجيب الذي كل كلمه من هواك اليس امير المؤمنين هو وصي الرسول (ص)هل يعني يوجد وزير غير امير المؤمنين(ع) والله عجيب كاني احلور شخص غير مطلع على روايات ال محمد
                        يتبع

                        تعليق


                        • #13
                          قولك : (((تقول قوله من البصره بدون دليل لا بل بدليل وبين الامام ذالك الدليل ان اليماني هو او الانصار الذي يمهد للامام المهدي (ع) وامير المؤمنين قال ا ن او الانصار من اهل البصرة • عن أمير المؤمنين (ع) قال
                          ( ألا وان أولهم من البصرة وآخرهم من الأبدال ) .
                          بشارة الإسلام ص148 .)))

                          الرد : إن هذه الرواية تشير الى مناطق خروج الثلاثمائة وثلاثة عشر وليس المقصود ان اولهم من البصرة أن هناك فاصل زمني بين كل واحد منهم لأنهم سيخرجون في وقت واحد فيجمعهم الله تعالى في مكة من دون ميعاد لذلك لا يكون البصري هو المعني في هذه الرواية على فرضك



                          قولك : (((ان روايات الائمة لاتنفي روايات المهديين لانه لايوجد بها كلمة فقط ساضرب لك مثال لتقريب الصوره

                          الان هل تعتبر الامام زين العابدين والامام الباقر والصادق الى الامام المهدي عليهم السلام هم من اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرى ؟

                          اذا قلت نعم فاقول اية التطهير حينما نزلت وقال الرسول (ص) اللهم ان هؤلاء اهل بيتي اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا لم يكونو هؤلاء الائمة موجودين فقط خمس وهم اصحاب الكساء كانوا موجودين فكيف نقول ان بقية الائمة من اهل البيت (ع)الذين اذهب الله عنهم الرجس ؟

                          الرسول (ص) هنا لم ولن ينفي انه فقط هؤلاء اهل بيته بل ذكر بروايات اخر ان كل الائمة هم من اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

                          ونحن نقول لك الان ايضا ال محمد لم يقولوا فقط هؤلاء بل بينة بروايات اخر ان بعد الائمة هنالك مهديين وقد بينت لك الروايات فراجع وفقك الله(((


                          الرد : هنا رددت الرواية فالإمام ينفي وجود أئمة بعد القائم بل ثبت الإمام (ع) أن بعد القائم مهدييين وليسوا أئمة والراد على المعصوم كالراد على الله




                          قولك : (((الامام (ع) هنا يصحح كلام ابو بصير يقول له ابي قال مهديين لاكن لم ينفي بانهم ائمة فقط صحح كلام ابو بصير فالامام يبين النقل الصح الذي قاله اباءه هكذا لاكن لم ينفي بان المهديين ليس ائمة
                          وعن حبة العرني قال : خرج أمير المؤمنين (ع) إلى الحيرة فقال : لتصلن هذه بهذه وأومى بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليبنين بالحيرة مسجداً له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً... الحديث )) التهذيب 3/253، معجم أحاديث الإمام المهدي 3 /112.)))

                          الرد : بالله عليكم يا قوم هل هذه الرواية تعني الإمام المعصوم أم تعني أئمة صلاة الجماعة ....: ((له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم وليصلين فيه اثنا عشر إماماً عدلاً...)) اقرأ جيدا أن المسجد على سعة حجمه سيصلي به عدة حلقات لصلاة الجماعة وليس ان هناك أئمة سوف يصلون به في ازمان مختلفة .


                          وقولك : (((وما جاء في دعاء الإمام الرضا (ع) ـ الصحيح ـ للإمام المهدي في عصر الغيبة )) ... اللهم أعطه في نفسه وأهله وَوَلـَدِه وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه وتجمع له ملك المملكات كلها... إلى ان يقول : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعز نصرهم ... )) مفاتيح الجنان ص618 جمال الأسبوع لأبن طاووس ص 309 ، مصباح المتهجد للطوسي ص409)))


                          الرد : لقد توهمت وانطلت عليك الخدعة وكان الجدر بك ان تتابع مفردات الدعاء يا اخي وهنا اشكالان الأول إن هذا الدعاء ليس متصلا بل ينتهي ثم يبدأ دعاء جديد من موضع قوله (ع) ( اللهم صل على ولاة عهده )وقد اشار صاحب البحار في بحاره ج99 ص 115 بقوله ( ثم اورد بعده هذه الزيارة (اللهم صل على ولاة عهده .....) فالكلام مستقل عن بداية الدعاء وهذا ما لا يمكن قبوله فأنت تدمج دعاء سابق بدعاء لاحق لتموه على الناس ثم تقطع ذيل الدعاء لأن فيه الفضيحة واليك ذيل ما جاء في الدعاء : ( فإنهم معادن كلماتك وخزان علمك واركان توحيدك ودعائم دينك وولاة امرك وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك وأوليائك وسلالة أوليائك وصفوة أولاد نبيك والسلام عليكم ورحمة الله ....) فهل اصبح المهديين يامن تدعي انك اولهم افضل من الأئمة الإثنا عشر فمن هم الصفوة الأئمة الإثنا عشر أم المهديين ومن هم خالصة عباد الله هل هم الأئمة أم المهديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          لماذا لم ترد على هذا القول الذي نقلته انت وهو : (((كما ان اليماني هو المنصور كما لا يخفى وهذا ما تقره في كتاباتك حيث قلت في نفس المنشور السالف الذكر( وهذه الصفات هي صفات اليماني المنصور...الخ) وقد ورد في الرواية عن أبي جعفر (عليه السلام) في رواية طويلة يصف فيها السفياني ودخوله للمدينة قال: (ويبعث بعثاً إلى المدينة فيقتل بها رجلاً ويهرب المهدي والمنصور منها ويؤخذ آل محمد صغيرهم وكبيرهم )( ) وفي رواية ( يهرب المهدي والمبيض)( ) وبهذا نتبين ان المنصور هو المبيض ( اي انه ابيض البشرة) فاليماني ابيض وأنت يا احمد الحسن اسمر شديد السمرة وهذا مما يعرفه جميع من رآك فكيف تدعي ما ليس لك.)))


                          الرد : فلا أدري هل شاهدت البصري أم نقلوا لك انه ابيض البشرة وشعره يسيل على منكبيه فلا والله انه شديد السمرة ولو اطال شعره نصف متر لم يسل على منكبيه لأنه جعد .


                          قولك ك (((اليس الرسل يدعون الى الله كيف يعرف الناس الله اذا ما يثبتون برهانهم انهم من الله اخي مع احتراماتي لك هذا شيء يعرفه حتى الجاهل وفقك الله
                          ثم حتى اذا اطلعة على خطابات الامام ستجده يقول هذا ما امرني به ابي الامام المهدي(ع)
                          )))

                          الرد: الرسل يدعون الى الله ولكنهم لا ينسبون مقامات الله وصفاته لأنفسهم فقد جردت الإمام من كل ما لديه وهذا هو قول صاحبك (((أنا روضة من رياض الجنة اخبر عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وتسمي نفسك بقية آل محمد والركن الشديد ووصي ورسول الإمام المهدي (عليه السلام) إلى الناس أجمعين المؤيد بجبرائيل المسدد بميكائيل والمنصور باسرافيل ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم))) فما ابقيت للإمام ثم ما هو الداعي من ذكر هذا الكلام هل هو لإستدرار العاطفة فإذا كنت بقية ال محمد فهذا يعني ان تقول بموت الإمام المهدي ....!!!!!!!!! أو على قولك الثاني بان الامام بقية الله فهل هو ليس ببقية ال محمد وانت بقيتهم اليس هو بقية الله وبقية ال محمد فهل تحسد الامام على ما اتاه الله كما وصف الباري قوم كانوا كذلك فالامام بقية الله بل واحق من يطلق عليه بقية ال محمد
                          الإقتباس وردك عليه : (((
                          قولك (الركن الشديد) ويرد عليه ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) في قوله تعالى {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ }قال : ( القوة القائم (عليه السلام) والركن الشديد هم أصحابه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً )( ).
                          فقد ذكر الإمام الصادق (عليه السلام) ان الركن الشديد هم أصحاب الإمام الثلاثمائة والثلاثة عشر رجلاً وليس واحداً منهم دون الباقين وإلا لقال الإمام الصادق (عليه السلام) وهو في مقام البيان والتفسيران الركن الشديد رجلاً من أصحابه ولم يقل الركن الشديد أصحابه .
                          4-
                          ارد عليك بروايات لعلك تفهمها
                          قال الصادق ع ان قلنا لكم في الرجل منا قولا فلم يكن فيه وكان في ولده وولد ولده فلا تنكروا ذلك وردت في قصص الانبياءللجزائري ص 453 .
                          عن الإمام الصادق (ع إذا قلنا لكم في الرجل منا قولاً فلم يكن فيه، وكان في ولده، فلا تنكروا ذلك تفسير القمي ج1 1 10
                          عن أبي عبيدة الحذاء ، قال : ((سألت أبا جعفر (ع) عن هذا الأمر، متى يكون؟ قال: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكروه)) (المعجم الموضوعي : 767)
                          )))

                          الرد لم تثبت بعد انك من ولد اإمام حتى تتبجح بهذا الرد ثم لدي سؤال هل انت الابن الاكبر للامام ام الاصغر وهل لديك اخوة ثم اننا نعلم انك من نسل عائلة معروفة في البصرة بنسبها فهل ابوك الامام المهدي ام اسماعيل كاطع وما هذا اللغز ثم لو اختلف في ابيك فمن هي امك ومن هو زوجها !!!!!!

                          تعليق


                          • #14
                            1
                            - ان اليماني هو الذي يسلم الراية بيد الإمام (عليه السلام) كما هو ثابت وكما تقر أنت في منشوراتك علماً ان الرواية الواردة عن الإمام الصادق (عليه السلام) ( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح -الى ان قال- فيبايعه ويبايعه سائر العسكر الذي مع الحسني)( ).

                            اذا تقول ان اليماني من ولد الامام الحسن (ع) فنحن غير مامورين بتباعه لان الامام يقول .عن أبي جعفر في خبر طويل قال إياك وشذاذ من آل محمد فإن لآل محمد وعلي راية ولغيرهم رايات فألزم الأرض ولا تتبع منهم رجلاً أبداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين (ع) معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه فإن عهد نبي الله صار عند علي بن الحسين (ع) ثم صار عند محمد بن علي (ع) ويفعل الله مايشاء فألزم هؤلاء أبداً وإياك ومن ذكرت لك...)) إلزام الناصب 2/96-97
                            هنا الامام يقول لاتتبعوا أي شخص الا ان يكون من ولد الحسين (ع) فكيف هذا ثم الامام الباقر يامرنا بتباع اليماني عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264
                            فيتبين من هذا ان اليماني هو حسيني وليس حسني كما تتوهمون والا نحن ليس مامورين بتباعه

                            وقد قلت في منشور(( السيد احمد الحسن اليماني الموعود عن الباقر (عليه السلام) ان لله تعالى كنزاً بالطالقان ليس بذهب ولا فضة اثنا عشر ألف بخراسان شعارهم احمد احمد يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء عليه عصابة حمراء كأني انظر إليه عابر الفرات فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) )).
                            وقلت متابعاً (( احمد هو اسم المهدي الأول)) وتقصد بذلك نفسك علماً ان الإمام الصادق (عليه السلام) قال: ان كنوز الطالقان تجيب الفتى الحسني واليك الرواية ( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح الذي نحو الديلم فيصيح بصوت له فصيح يا آل احمد أجيبوا الملهوف والمنادي من حول الضريح، فتجيبه كنوز الله بالطالقان كنوز وأي كنوز ليست من فضة ولا ذهب بل هي رجال كزبر الحديد ..الخ)( ). وبهذا يتضح لنا عدة أمور :
                            سبحان الله اي فهم تملك انت
                            يعني الصيحه التي ذكرة انها من جبرائيل انصروا القائم هل يعني ان جبرائيل هو الذي يقودهم اخي خلي كلامك معقول

                            1
                            - ان كنوز الطالقان تجيب الفتى الحسني وهو اليماني الموعود بدليل الرواية التي سقتها إليك وأنت تدعي ان كنوز الطالقان تجيبك أنت احمد المهدي الأول وأنت كما تدعي ابن الإمام (عليه السلام) اي انك حسيني النسب .
                            بينت لك هذا الامر لاتتبعوا اي رجل الا ان ي يكون من ولد الحسين (ع)هل عندك كلام اهل البيت به تناقض ام كلامك يتناقض مع كلام ال محمد .
                            2
                            - المقصود بشعارهم احمد احمد ليس كما تدعي بدليل ان القائد الحسني الذي تجيبه كنوز الطالقان ينادي يا آل احمد أجيبوا الملهوف فلو تنزلنا جدلاً أنها تنادي باسم القائد احمد احمد فقد ثبت ان القائد الذي تجيبه هذه الكنوز حسني النسب وليس حسيني كما تدعي ، ولكن الحق ان هذه الكنوز رجال الطالقان شعارهم احمد احمد المقصود منه اما رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فان اسمه الثاني كما لا يخفى احمد واما ان يكون المقصود اسم الإمام المهدي (عليه السلام) والذي هو احمد وهو الاسم الثاني لكلاهما بدليل نداء الحسني يا آل احمد .
                            ا
                            ريد فقط ان اكرر لك لعلك تفهم رواية طالقان تقول فاسمعتم بذالك فسارعوا اليه ولو حبوا على الثلج
                            اذا كان حسني كيــــــــــف الامام يقول لاتتبعوا أي شخص الا ان يكون من ولد الحسين (ع).
                            ورد في منشورك المسمى ((نداء رقم واحد إلى بقية أعمال الحج )) الصادر بتاريخ 1شوال 1424هـ (( إلى السيد محمود الحسني (عليه السلام) والى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين والى السادة الستة الكرام المقربين من الإمام المهدي (عليه السلام) والى السادة التسعة عشر المتصلين بالإمام المهدي (عليه السلام) عليكم إظهار الطاعة والإعلان عنها والامتثال لوصي الإمام المهدي (عليه السلام) ومبايعته بشكل علني وعلى رؤوس الأشهاد. وبعكسه تكونون عاصين لأمر الإمام المهدي محمد بن الحسن (عليه السلام) )).
                            فيرد عليه انك وثقت هؤلاء الأشخاص ومدحتهم وأقررت باتصالهم بالإمام المهدي (عليه السلام) وجعلتهم من خاصته والمقربين إليه وعددهم كما ذكرت سبعة وعشرين شخصاً متصلاً بالإمام المهدي (عليه السلام) وهؤلاء السبعة والعشرين لم يجيبك احد منهم ويعلن ذلك على رؤوس الأشهاد ولم يظهر الطاعة لك بل على العكس من ذلك فان أولهم وأفضلهم كما قلت السيد محمود الحسني الذي قلت عنه (عليه السلام) قام بتكذيبك على رؤوس الأشهاد واظهر كذبك ودجلك وذلك في فتوى صدرت عنه رد على استفتاء ورد باسم (مهند شياع ) وقد ذكرتم ذلك في كتابكم الإفحام لمكذب رسول الإمام وهذا يستلزم العمل بقول السبعة وعشرين المتصلين بالإمام وترك قولك لأنه ليس حجة على الناس

                            * ذكرت في الكثير من منشوراتك قال لي أبي اخبرني أبي أمرني أبي وغير ذلك كالمنشورات الصادرة منك بتاريخ 1شوال 1424هـ المسمى البيان الأول ثم ذكرت في المنشور الصادر عنك بتاريخ 20 صفر 1425هـ ما هذانصه (( وأنا العبد الفقير أول من تبرأ منهم بعد جدي الإمام المهدي(عليه السلام) )).
                            فيرد عليك أن هذا تناقض واضح وأنت تدعي العصمة فان قلت المقصود بابي معناه جدي استناداً إلى الأجداد آباء وان صعدوا أقول: قد ذكرت في منشورك ( اليماني الموعود ) الرواية الواردة عن الصادق (عليه السلام) عن آبائه عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في الليلة التي كانت فيها وفاته ( … ثم يكون من بعده اثنا عشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسماء اسم كاسمي واسم أبي هو عبد الله واحمد والاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين )( ).
                            فبعد التسليم جدلاً بصحة الرواية وعدم وجود التصحيف فيها أقول: كان الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في مقام البيان حيث قال يسلمها إلى ابنه والمقصود ابنه بالمباشرة وإلا لو كان من ذريته لقال يسلمها إلى رجل من ذريته أو احد أبنائه أو إلى حفيده. ثم يرد على هذه الرواية عدة إشكالات :
                            1-
                            سبحان الله على هذا الجهل العجيب والله عجيب اتمنا ا نياتي احد يمتلك الحكمه والعلم والدليل يكمل الحوار اترك غيرك اخي قلت لك هل قرءة ما كتبت انت الظاهر لم تقرء ما كتبت
                            سند الوصيه
                            http://www.almahdyoon.info/vb/showthread.php?t=1060

                            أنها متعارضة بروايات الرجعة وقول الأئمة (عليه السلام) بان الإمام المهدي (عليه السلام) يسلمها إلى الحسين (عليه السلام) ففي تفسير العياشي عن صالح بن سهل عن أبي عبد الله (عليه السلام) في رواية طويلة قال: (.... جاء الحجة الموت فيكون الذي يلي غسله وكفنه وحنوطه ويلحده في حفرته الحسين بن علي (عليهما السلام) ولا يلي الوصي إلا الوصي)( ) وهذا يعني أن الذي يلي بعد الإمام المهدي (عليه السلام) هو الحسين (عليه السلام).
                            2-
                            رويات الرجعه لاتنافي المهديين لان روايات الرجعه تقول الامام الحسين (ع)يظهر على المهدي وهو الذي يغسله هنا المهدي الاثنا عشر من المهديين الاثنا عشر ولاينفي هذا راجع الوصية الصحيحة السنة
                            إن هذه الرواية معارضة بالروايات التي تقول أن المهدي يبايع بين الركن والمقام وله ثلاثة أسماء احمد وعبد الله والمهدي ومن المسلم عندنا أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو الإمام المهدي (عليه السلام) فعن حذيفة بن اليمان قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وذكر المهدي فقال انه يبايع بين الركن والمقام اسمه احمد وعبد الله والمهدي فهذه أسماؤه ثلاثتها)( ). والدليل على أن الذي يبايع بين الركن والمقام هو الإمام المهدي (عليه السلام) وليس شخصاً غيره وهناك عدة أمور :
                            حمد لله على بلائه
                            ال محمد ذكروا ان الذي يملا الارض قسط وعدل هو الامام المهدي محمد بن الحسن (ع) وتاره قالوا ان الذي يملا الارض قسط وعدل ابنه ووصيه وهذا الدليل
                            عن أبي جعفر الباقر قال : قال رسول الله (ص) :
                            ( من ولدي اثنى عشر نقيبا نجباء محدثون مفهمون ، آخرهم القائم يملأها عدلا كما ملئت جورا )
                            عن مالك الجهني عن الحارث بن المغيرة عن الأصبغ بن نباتة قال سعد بن عبد الله و حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب الكوفي قال حدثنا الحسن بن علي بن فضال عن ثعلبة بن ميمون عن مالك الجهني عن الحارث بن المغيرة عن الأصبغ بن نباتة قال أتيت أمير المؤمنين ع فوجدته متفكرا ينكت في الأرض فقلت يا أمير المؤمنين ما لي أراك متفكرا تنكت في الأرض أ رغبة منك فيها قال لا و الله ما رغبت فيها و لا في الدنيا يوما قط و لكني فكرت في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا يكون له حيرة و غيبة يضل فيها أقوام و يهتدي فيها آخرون فقلت إن هذا لكائن قال نعم كما أنه مخلوق فإني لك بهذا الأمر يا أصبغ أولئك خيار هذه الأمة مع خيار أبرار هذه العترة قلت و ما يكون بعد ذلك قال الله يفعل ما يشاء فإن لله إرادات و بداءات و غايات و نهايات الاختصاص ص : 209

                            وهنا لايوجد تناقض لان الامر هو الامام المهدي (ع) والمنفذ هو وصيه كما بينة الروايات ولذالك ينسب العمل للامام المهدي ولابنه كما في القران
                            قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ [السجدة : 11]
                            الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [النحل : 28]
                            اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الزمر : 42]
                            فهنا الله ينسب الوفات مره للملائكة ومره له لان هو الامر والملائمة المنفذه ولذلك ايضا يعتبر هو سبحانه وتعالى
                            ما ورد عن أبي عبيدة الحذاء، قالسألت أبا جعفر (ع) عن هذا الأمر، متى يكون؟ قال: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكروه) (المعجم الموضوعي: 767.).
                            يتبع

                            تعليق


                            • #15
                              قولك : (((اذا تقول ان اليماني من ولد الامام الحسن (ع) فنحن غير مامورين بتباعه لان الامام يقول .عن أبي جعفر في خبر طويل قال إياك وشذاذ من آل محمد فإن لآل محمد وعلي راية ولغيرهم رايات فألزم الأرض ولا تتبع منهم رجلاً أبداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين (ع) معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه فإن عهد نبي الله صار عند علي بن الحسين (ع) ثم صار عند محمد بن علي (ع) ويفعل الله مايشاء فألزم هؤلاء أبداً وإياك ومن ذكرت لك...)) إلزام الناصب 2/96-97
                              هنا الامام يقول لاتتبعوا أي شخص الا ان يكون من ولد الحسين (ع) فكيف هذا ثم الامام الباقر يامرنا بتباع اليماني عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264
                              فيتبين من هذا ان اليماني هو حسيني وليس حسني كما تتوهمون والا نحن ليس مامورين بتباعه)))

                              الرد : هذا فهم خاطئ جديد للرواية فانتم تخلطون بين روايات اليماني والروايات التي تخص الإمام الحجة بن الحسن ابن الحسن العسكري كما وضحت لك سابقا واليك هذا المقطع مما نقلت لي : (معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه فإن عهد نبي الله صار عند علي بن الحسين (ع) ثم صار عند محمد بن علي (ع) ) فمع من العهد والسلاح وهل تعلم ما هو السلاح فإذا علمت حقيقة السلام فهو لا يكون إلا مع القائم ثم انظر أن العهد يعني به الإمامة فهي تنتقل من إمام إلى إمام وهذا يعني ان الكلام كله حول الإمامة وان لا يتبع الناس مدعي الإمامة وليس المقصود هنا رايات المشتبهة إلا اللهم أن تدعي ان العهد والسلاح عند البصري فيكون هو الإمام وانتم فعلا تقلون أنه الإمام فما عدى مما بدا فالقائم ورثتموه وهو حي كما صرحت الروايات ...هذا أولا
                              ثانيا أن هناك الكثير من الروايات التي تشير إلى أن اليماني حسني فلماذا لا تناقشها فتبين سبب وجودها فالنظر بعين واحدة للروايات يولد الضلال اعاذك الله منه
                              والروايات اعطيك موضع الشاهد منها ( كأني بالحسني والحسيني قد قادها فيسلمها الحسني الى الحسيني ) (( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح -الى ان قال- فيبايعه ويبايعه سائر العسكر الذي مع الحسني ) ( وقول الرسول منهما مهيد هذه الأمة يعني الحسن والحسين )
                              فأنت جئت برواية لا تعني اليماني بشيء وهذه الروايات صريحة الدلالة ....

                              هذا قولي وردك عليه : (((
                              وقد قلت في منشور(( السيد احمد الحسن اليماني الموعود عن الباقر (عليه السلام) ان لله تعالى كنزاً بالطالقان ليس بذهب ولا فضة اثنا عشر ألف بخراسان شعارهم احمد احمد يقودهم شاب من بني هاشم على بغلة شهباء عليه عصابة حمراء كأني انظر إليه عابر الفرات فإذا سمعتم بذلك فسارعوا إليه ولو حبوا على الثلج ) )).
                              وقلت متابعاً (( احمد هو اسم المهدي الأول)) وتقصد بذلك نفسك علماً ان الإمام الصادق (عليه السلام) قال: ان كنوز الطالقان تجيب الفتى الحسني واليك الرواية ( ثم يخرج الحسني الفتى الصبيح الذي نحو الديلم فيصيح بصوت له فصيح يا آل احمد أجيبوا الملهوف والمنادي من حول الضريح، فتجيبه كنوز الله بالطالقان كنوز وأي كنوز ليست من فضة ولا ذهب بل هي رجال كزبر الحديد ..الخ)( ). وبهذا يتضح لنا عدة أمور :
                              سبحان الله اي فهم تملك انت
                              يعني الصيحه التي ذكرة انها من جبرائيل انصروا القائم هل يعني ان جبرائيل هو الذي يقودهم اخي خلي كلامك معقول)))

                              الرد :اين الجواب على هذا الإشكال وإي صيحة تتحدث عنها فلم نذكر أي صيحة فهل توهمت بالرد... الكلام حول من يقود الرايات السود الذي تدعون أنه البصري بينما هذا الشخص حسني النسب وهو خلاف طرحكم ....
                              قولك؛ (((بينت لك هذا الامر لاتتبعوا اي رجل الا ان ي يكون من ولد الحسين (ع)هل عندك كلام اهل البيت به تناقض ام كلامك يتناقض مع كلام ال محمد .
                              2)))

                              الرد : هذا الكلام تم الرد عليه أعلاه بل انتم من اولتم الروايات الى حيث مصلحتكم وتركتم الروايات الصريحة الدلالة فالرواية تقصد الإمام وانتم اولتموها الى البصري بينما جميع الروايات تخالف طرحكم تتجنبون ذكرها او حتى النظر اليها خوفا من ان يتبين لكم الحق


                              قولك : ))) ريد فقط ان اكرر لك لعلك تفهم رواية طالقان تقول فاسمعتم بذالك فسارعوا اليه ولو حبوا على الثلج
                              اذا كان حسني كيــــــــــف الامام يقول لاتتبعوا أي شخص الا ان يكون من ولد الحسين (ع((((

                              الرد ؛ يبدو أنكم لا دليل لديكم سوى هذه الرواية اليتيمة التي فهمتموها خطأ فهل هذا مبلغكم من العلم


                              هذا قولنا وردك عليه : (((
                              ورد في منشورك المسمى ((نداء رقم واحد إلى بقية أعمال الحج )) الصادر بتاريخ 1شوال 1424هـ (( إلى السيد محمود الحسني (عليه السلام) والى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين والى السادة الستة الكرام المقربين من الإمام المهدي (عليه السلام) والى السادة التسعة عشر المتصلين بالإمام المهدي (عليه السلام) عليكم إظهار الطاعة والإعلان عنها والامتثال لوصي الإمام المهدي (عليه السلام) ومبايعته بشكل علني وعلى رؤوس الأشهاد. وبعكسه تكونون عاصين لأمر الإمام المهدي محمد بن الحسن (عليه السلام) )).
                              فيرد عليه انك وثقت هؤلاء الأشخاص ومدحتهم وأقررت باتصالهم بالإمام المهدي (عليه السلام) وجعلتهم من خاصته والمقربين إليه وعددهم كما ذكرت سبعة وعشرين شخصاً متصلاً بالإمام المهدي (عليه السلام) وهؤلاء السبعة والعشرين لم يجيبك احد منهم ويعلن ذلك على رؤوس الأشهاد ولم يظهر الطاعة لك بل على العكس من ذلك فان أولهم وأفضلهم كما قلت السيد محمود الحسني الذي قلت عنه (عليه السلام) قام بتكذيبك على رؤوس الأشهاد واظهر كذبك ودجلك وذلك في فتوى صدرت عنه رد على استفتاء ورد باسم (مهند شياع ) وقد ذكرتم ذلك في كتابكم الإفحام لمكذب رسول الإمام وهذا يستلزم العمل بقول السبعة وعشرين المتصلين بالإمام وترك قولك لأنه ليس حجة على الناس

                              اقتباس:
                              * ذكرت في الكثير من منشوراتك قال لي أبي اخبرني أبي أمرني أبي وغير ذلك كالمنشورات الصادرة منك بتاريخ 1شوال 1424هـ المسمى البيان الأول ثم ذكرت في المنشور الصادر عنك بتاريخ 20 صفر 1425هـ ما هذانصه (( وأنا العبد الفقير أول من تبرأ منهم بعد جدي الإمام المهدي(عليه السلام) )).
                              فيرد عليك أن هذا تناقض واضح وأنت تدعي العصمة فان قلت المقصود بابي معناه جدي استناداً إلى الأجداد آباء وان صعدوا أقول: قد ذكرت في منشورك ( اليماني الموعود ) الرواية الواردة عن الصادق (عليه السلام) عن آبائه عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في الليلة التي كانت فيها وفاته ( … ثم يكون من بعده اثنا عشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين له ثلاثة أسماء اسم كاسمي واسم أبي هو عبد الله واحمد والاسم الثالث المهدي هو أول المؤمنين )( ).
                              فبعد التسليم جدلاً بصحة الرواية وعدم وجود التصحيف فيها أقول: كان الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في مقام البيان حيث قال يسلمها إلى ابنه والمقصود ابنه بالمباشرة وإلا لو كان من ذريته لقال يسلمها إلى رجل من ذريته أو احد أبنائه أو إلى حفيده. ثم يرد على هذه الرواية عدة إشكالات :
                              سبحان الله على هذا الجهل العجيب والله عجيب اتمنا ا نياتي احد يمتلك الحكمه والعلم والدليل يكمل الحوار اترك غيرك اخي قلت لك هل قرءة ما كتبت انت الظاهر لم تقرء ما كتبت

                              الرد : هل اعياك الدليل حتى بدأت تطلب غيري للحوار... البصري وثق من اقر ببطلانه اذن اراد الله تعالى ان يكشف زيفه ويقيم الحجة عليه فمن وثقه البصري شهد ببطلانه فاين ردك يا اخي


                              قولنا وردك عليه : (((
                              أنها متعارضة بروايات الرجعة وقول الأئمة (عليه السلام) بان الإمام المهدي (عليه السلام) يسلمها إلى الحسين (عليه السلام) ففي تفسير العياشي عن صالح بن سهل عن أبي عبد الله (عليه السلام) في رواية طويلة قال: (.... جاء الحجة الموت فيكون الذي يلي غسله وكفنه وحنوطه ويلحده في حفرته الحسين بن علي (عليهما السلام) ولا يلي الوصي إلا الوصي)( ) وهذا يعني أن الذي يلي بعد الإمام المهدي (عليه السلام) هو الحسين (عليه السلام).
                              2-
                              رويات الرجعه لاتنافي المهديين لان روايات الرجعه تقول الامام الحسين (ع)يظهر على المهدي وهو الذي يغسله هنا المهدي الاثنا عشر من المهديين الاثنا عشر ولاينفي هذا راجع الوصية الصحيحة السنة)))

                              الرد : الله اكبر هل هذه احجية ام طرفة ترد ان تلطف بها الجو هل هذه إزدواجية الشخصيات كما هو في افلام الخيال العلمي حاشا محمد وآل محمد من هذا التناقض فمن سيلي القائم (ع) البصري ام الحسين (ع) أم البصري هو الحسين ونحن لا نعلم!!!!!! لا حول ولا قوة إلا بالله


                              قولك : (((وهنا لايوجد تناقض لان الامر هو الامام المهدي (ع) والمنفذ هو وصيه كما بينة الروايات ولذالك ينسب العمل للامام المهدي ولابنه كما في القران
                              قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ [السجدة : 11]
                              الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [النحل : 28]
                              اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الزمر : 42]
                              فهنا الله ينسب الوفات مره للملائكة ومره له لان هو الامر والملائمة المنفذه ولذلك ايضا يعتبر هو سبحانه وتعالى
                              ما ورد عن أبي عبيدة الحذاء، قال سألت أبا جعفر (ع) عن هذا الأمر، متى يكون؟ قال: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكروه) (المعجم الموضوعي: 767.).)))

                              الرد: على الرغم من ان هذا الطرح كله تناقض ووهم إلا إنني اسلم جدلا معك فيه ...واقول لو قام البصري باخذ دور الإمام كما استدللت بالآيات على ذلك وهو من سيقوم بين الركن والمقام فمن سيقود الرايات السود من طلقان في نفس ذلك القوت هل سينشطر البصري شطرين ويقوم بذلك ثم الى من سيسلم الراية بصريكم فالروايات تقول ان الحسني يسلم الراية للحسيني وهنا وقعت الكارثة من نواحي كثيرة لا اريد اثقال الكلام فيها وإلاطالة علما انني امتك الكثير من الإشكالات على هذه الرد إلا أن اشكال واحد فقط ينقضه من جذوره .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X