إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعقول واللامعقول في سيرة المهدي المنتظر - من فكر القحطاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعقول واللامعقول في سيرة المهدي المنتظر - من فكر القحطاني

    المعقول واللامعقول في سيرة المهدي المنتظر (عليه السلام )

    من فكر السيد أبي عبد الله الحسين القحطاني

    لقد تناول الكثير من العلماء والباحثين سيرة الامام المهدي( عليه السلام )في كتبهم وابحاثهم التي كتبوها حول الامام( عليه السلام )وسيرته عند قيامه المقدس وقد ذكروا عدة اطروحات لذلك فمنهم من قال انه يسير بسيرة ابائه( عليه السلام )ومنهم من قال بخلاف ذلك ومنهم من قال ان قسم من سيرته تكون بسيرة ابائه ( عليه السلام )وقسم اخر يختلف عنها وما الى ذلك من الاقوال . لكن الصحيح والفيصل والحكم في ذلك كله ، ان نرجع في تحديد سيرة الامام المهدي ( عليه السلام ) الى الاحاديث المروية عن رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )والاخبار والروايات الواردة عن ابائه الائمة الطاهرين (ص)لذا فاني اعتمدت ذلك وهو الرجوع الى احاديث النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )وروايات الائمة الاطهار ( عليه السلام )في بيان سيرة الامام( عليه السلام )سائلا المولى سبحانه وتعالى بيان الحقيقة .
    1- فعن زراره عن ابي جعفر( عليه السلام )قالقلت له:صالح من الصالحين سمه لي -اريد القائم ( عليه السلام ) - فقال اسمه اسمي . قلت: ايسير بسيرة محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )قال:هيهات هيهات يا زرارة ما يسير بسيرته قلت جعلت فداك لم ؟ قال:ان رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )سار في امته بالمن كان يتالف الناس ، والقائم يسير بالقتل بذلك امر في الكتاب الذي معه ان يسير بالقتل ولا يستتيب احدا ،ويل لمن ناواه)غيبة النعماني / بحار الانوار ج5 .
    2- وعن الحسن بن هارون بياع الانماط قالكنت عند ابي عبد الله( عليه السلام )جالسا ، فساله المعلى بن خنيس ايسير القائم اذا قام بخلاف سيرة علي ( عليه السلام ) ؟ فقال: نعم وذاك ان عليا سار بالمن والكف ، لانه علم ان شيعته سيظهر عليهم من بعده ، وان القائم اذا قام سار فيهم بالسيف والسبي ، وذلك انه يعلم ان شيعته لم يظهر عليهم من بعده ابدا )غيبة النعماني/بحار الانوار ج52.
    3- عن ابي بصير قالقال ابو جعفر ( عليه السلام ) : يقوم القائم بامر جديد، وكتاب جديد ، وقضاء جديد على العرب شديد ليس شانه الا السيف ولا يستتيب احدا ولا تاخذه في الله لومة لائم) غيبة النعماني / اثبات الهداة ج3/ بحار الانوار ج52.
    4- وعن محمد بن مسلم قال: (سمعت ابا جعفر( عليه السلام )يقول: لو يعلم الناس مايصنع القائم اذا خرج لاحب اكثرهم ان لايروه مما يقتل من الناس، اما انه لايبدا الابقريش فلا ياخذ منها الا السيف ،ولا يعطيها الا السيف ، حتى يقول كثير من الناس : ليس هذا من آل محمد ، ولو كان من آل محمد لرحم )غيبة النعماني/ بحار الانوار ج52/ بشارة الاسلام .
    5- وعن ابي بصير ،عن ابي عبد الله( عليه السلام )انه قال: ( اذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش الا السيف، ما ياخذ منها الا السيف ، وما يستعجلون بخروج القائم؟ والله ما لباسه الا الغليظ وما طعامه الا الشعير الجشب ، وما هو الا السيف ، والموت تحت ظل السيف ) غيبة النعماني
    6- وعن ابي حمزة الثمالي قال:سمعت ابا جعفر محمد بن علي( عليه السلام )يقوللو قد خرج قائم آل محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )- الى ان قال - يقوم بامر جديد وسنة جديدة وقضاء جديد على العرب شديد ليس شانه الا القتل ولا يستتيب احدا ولا تاخذه في الله لومة لائم) غيبة النعماني/ اثبات الهداة ج3 ، بحار الانوار ج52.
    7- وعن بشر بن غالب الاسدي قال : ( قال لي الحسين بن علي ( عليه السلام ) : يا بشر ، ما بقاء قريش اذا قدم القائم المهدي منهم خمسمائة رجل فضرب اعناقهم صبرا ،ثم قدم خمسمائة فضرب اعناقهم صبرا ، ثم خمسمائة فضرب اعناقهم صبرا ، قال: قلت له اصلحك الله، ايبلغون ذلك ؟ فقال الحسين بن علي( عليه السلام ) : ان مولى القوم منهم . قال : فقال لي بشير بن غالب اخو بشر بن غالب : اشهد ان الحسين بن علي( عليه السلام )عد على اخي ست عدات ) غيبة النعماني/ اثبات الهداة ج3/ البحار ج52.
    8- وعن ابي عبد الله( عليه السلام )(ما بقي بيننا وبين العرب الا الذبح واومأ بيده الى حلقه )غيبة النعماني /بحار الانوار ج52. وعن الحارث الاعور الهمداني قال: ( قال امير المؤمنين( عليه السلام )بابي ابن خيرة الاماء - يعني القائم ( عليه السلام )من ولده ( عليه السلام )- يسومهم خسفا ، ويسقيهم بكأس مصبره ، ولا يعطيهم الا السيف هرجا ، فعند ذلك تتمنى فجرة قريش لو ان لها مفاداة من الدنيا وما فيها ليغفر لها لا نكف عنهم حتى يرضى الله) غيبة النعماني / اثبات الهداة ج3/ الملاحم والفتن.
    9- وعن مالك بن ضمرة قالقال امير المؤمنين( عليه السلام ) : يامالك بن ضمرة ، كيف انت اذا اختلف الشيعة هكذا - وشبك اصابعه وادخل بعضها في بعض -؟ فقلت : يا امير المؤمنين ما عند ذلك من خير ؟ قال الخير كله عند ذلك يامالك ، عند ذلك يقوم قائمنا فيقدم سبعين رجلا يكذبون على الله وعلى رسوله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )فيقتلهم ، ثم يجمعهم الله على امرا واحد) غيبة النعماني / بحار الانوار ج52 / اثبات الهداة ج3.
    10- عن المفضل بن عمر قالسمعت ابا عبد الله ( عليه السلام ) يقول: ان لصاحب هذا الامر بيتا يقال له بيت الحمد فيه سراج يزهر منذ يوم ولد الى يوم يقوم بالسيف لايطفئ ) غيبة النعماني / بحار الانوار ج52.
    11- عن ابي بصير قال سمعت ابا جعفر الباقر( عليه السلام ) يقول في صاحب الامر سنة من اربعة انبياء : سنة من موسى وسنة من عيسى وسنة من يوسف وسنة من محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )- الى ان قال - قلت وما سنة محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )؟ قال : اذا قام سار بسيرة رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )الا انه يبين اثار محمد ويضع السيف على عاتقه ثمانية اشهر هرجا مرجا حتى يرضى الله ...)غيبة النعماني / غيبة الطوسي / كمال الدين ج16.
    12- وعن معاوية بن عمار عن ابي عبد الله( عليه السلام )قال : (اذا تمنى احدكم القائم فليتمنه في عافية فان الله بعث محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )رحمة ويبعث القائم نقمة) روضة الكافي .
    ومن هذه الروايات الشريفة الكثيرة وغيرها التي تركنا ذكرها رعاية للاختصار تتبين لنا سيرة الامام المهدي( عليه السلام )واضحة جلية وذلك عند قيامه المقدس فانه ( عليه السلام )يقوم كما قام جده رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )بالسيف يعلن الثورة على الظلم والظالمين وانه ( عليه السلام )سيتخذ من القتل اسلوبا ومنهجا يسير عليه كما انه اذا خرج لايقبل توبة احد ولا يقبل عذرا من احد ومن الرواية الاولى يظهر لنا ان للامام( عليه السلام )كتابا من جده رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )يبين له ماهية دوره اذا افضت اليه الامامة واسلوبه ومنهجه في العمل وقد ورد عنهم ( عليه السلام ) ( في الكتاب الذي معه وهو العهد المعهود اليه من رسول الله باملائه( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )وخط عليا ( عليه السلام )وفيه مما اورد اقتل ثم اقتل ولا تستتيب احدا) ويظهر من الرواية الثانية ان المهدي( عليه السلام )يسير بالقتل والسبي فانه ( عليه السلام )سوف يسبي نساء اعدائه ومناوئيه كما انه يظهر من الرواية الثالثة ان الامام( عليه السلام )ياتي باحكام وتعاليم اسلامية وقضايا جديدة لايقبل بها العرب المسلمون ولا يستسيغونها . ومن الرواية الرابعة يتبين لنا ان الامام ( عليه السلام )في اول قيامه يبدا بقتل السادة من بني هاشم الذين تعبر عنهم الرواية بقريش وليس يعني ذلك عامة السادة انما هم قادة المجتمع وكبرائهم الذين يكذبون دعوة الامام ( عليه السلام )ويقفون بوجهه . كما يظهر من الرواية ذاتها ان الناس سوف تتهم الامام( عليه السلام )نتيجة ذلك الفعل ويقولون عنه انه ليس من آل محمد( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )لانهم يعتقدون ان آل محمد لايفعلون ذلك انما هم رحمة وهذا يعني انهم سوف يعتقدون انه ليس الامام المهدي( عليه السلام )بل هو مدعي كذبا (حاشاه من ذلك) ولعنهم الله واخزاهم . كما يتضح من الرواية الخامسة ان الامام يكون شديدا جدا مع العرب وقريش ومن الرواية السابعة يتبين لنا ان المقتولين من قريش هم ممن يحاربون الامام ( عليه السلام )وهم كبراء ورؤساء المجتمع لان قريش في زمن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )كانوا سادة العرب وكبرائهم . كما يتضح من الروايات الاخرى ان الامام ( عليه السلام ) يقتل سبعين عالما من علماء الشيعة المظلين الذين يتسببون في فرقة الشيعة ومذهب اهل البيت ( عليه السلام ) كما يظهر من الرواية الثانية عشر ان الامام سيكون نقمة وليس رحمة لانه لابد له ان ينهي الظلم ويقضي على الظالمين والمنافقين ويملئ الارض قسطا وعدلا ولايكون ذلك الا بالسيف والقتل حتى لايبقى على وجه الارض سوى الصالحين .
    التعديل الأخير تم بواسطة جبرائيل; الساعة 27-12-13, 10:01 PM.
    اَلسَّلامُ عَلى مُعِزِّ الاَْوْلِياءِ وَمُذِلِّ الاَْعْداءِ
    اَشْهَدُ يا مَوْلايَ اَنَّكَ وَالاَْئِمَّةَ مِنْ آبائِكَ اَئِمَّتي وَمَوالِىَّ في الدُنيا والاخًرةُ

  • #2
    تكملة الموضوع

    ومن العجيب ما قراته لاحد العلماء وهو الشيخ اليعقوبي في احد كتبه حيث يقول تحت عنوان (اعمال تقرب من الامام( عليه السلام )وتزيد محبته) في النقطة الثالثةالاعتقاد بان الامام( عليه السلام )يظهر رحمة للناس وشفقة عليهم كجده المصطفى ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )الذي ارسل رحمة للعالمين لذا فهو سينشر دعوته بالاقناع والحوار لابالسيف خصوصا وان شعوب العالم ستكون واعية ومثقفة ومدركة لظلم المستكبرين ومرتاحة لدعوة الامام ( عليه السلام ) ومن يعتقد انه (لا يبقى ولايذر) فهو واهم بل سيتورط في تنفير الناس من الامام( عليه السلام )ونشر بغضه في القلوب -والعياذ بالله - وانما يستعمل السيف في الضرورات القصوى ...الى اخر كلامه)) والحقيقة انني لاعجب كيف ان هذا العالم يقول بهذا القول الذي يلزم احد امرين لاثالث لهما اما الرد على الائمة الطاهرين وذرو الروايات الصحيحة الواردة عنهم والتي سقنا بعضها للقراء الاعزاء وهذا الامر معروفة عاقبته واما انه جاهل بالروايات الشريفة الواردة عن اهل البيت( عليه السلام )وهذه مثل اختها . ارجوا الالتفات ان المقصود بالجاهل للروايات هو الغير عالم بها . واما بيان عدم صحة قوله فاقول :ان اعتقدنا بالامام المهدي( عليه السلام )وسيرته وقيامه ناشئ من رجوعنا الى القران الكريم واحاديث الرسول( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )والروايات الصحيحة للائمة الاطهار( عليه السلام )واعتقدنا من خلال الايات القرانية والاحاديث النبوية والروايات المعصومية ان الامام( عليه السلام )يظهر نقمة وليس رحمة وانه يقوم بالسيف ويتخذ من اسلوب القتل منهجا يسير عليه حتى تستتب له الامور ويملئ الارض قسطا وعدلا بعد ان ملئت ظلما وجورا .كما ان العقل يقول بذلك لان الامام( عليه السلام )وطول هذه الفترة من الغيبة انما اخره الله لاقامة العدل والقضاء على الظلم والظالمين واماتت الجور وانهاء النفاق والمنافقين ، ولا يكون ذلك الا باستخدام السيف واتخاذ القتل منهجا في تحقيق هذه الغاية ،لانه لو كان العكس لاستطاع الائمة ( عليه السلام )تحقيق ذلك ولكانوا قد حققوا اليوم الموعود وملؤا الارض قسطا وعدلا.
    واما قولك ياشيخ(ان شعوب العالم ستكون ....الخ) فيرد عليه ان الامام ( عليه السلام ) هو الحجة بن الحسن الذي يعمل بما الهمه الله وخطه له رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )لابما تقول الشعوب. فليست الشعوب من تسير الائمة ( عليه السلام )في اداء ما منوط بهم ، ثم من قال ان الشعوب سترتاح لدعوة الامام( عليه السلام )فالذي يظهر من الروايات ان اغلب المسلمين سيكذبون بدعوة الامام( عليه السلام )فقد جاءعن منصور بن حازم ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) أنه قال : ( إذا رفعت راية الحق لعنها أهل المشرق والمغرب . قلت له : مم ذلك ؟ قال : مما يلقون من بني هاشم ) غيبةالنعماني - ص 309 .

    كما ان من الشيعة من يشكون بالامام وشخصه ودعوته كما مر علينا في الروايات الشريفة التي ذكرناها في بداية البحث . والحقيقة ياشيخ انك واهم في قولك هذا وانك تورطت فعلا فيما ذهبت اليه من الاعتقاد الخاطئ ونسال الله المغفرة انه الغفور الرحيم .
    وهناك العديد من الامور التي توصف بالامعقول في سيرة الامام المهدي( عليه السلام )فقد ورد عن الامام الصادق( عليه السلام )قال (ثم يتوجه الى الكوفة فينزل بها ، ويبهرج دماء سبعين قبيلة من قبائل العرب)غيبة الطوسي
    وعن الامام الصادق ( عليه السلام ) (بينما الرجل على راس القائم يامر وينهى اذا امر بضرب عنقه فلا يبقى بين الخافقين شيء الا خافه) غيبة النعماني - ويظهر من هذه الرواية انه ( عليه السلام )يستخدم اسلوب القتل والشدة حتى مع اصحابه واوليائه كما انه ينظر الى باطن الانسان وسريرته ويحاسب ويعاقب عليه فقد ورد عن المعصوم( عليه السلام )(بينما الرجل على راس القائم يامر وينهي لايعلم الناس له ذنب اذ قال الامام اديروه فاضربوا عنقه فلا يبقى شيئا في الخافقين الا خافة) .
    كما جاء في الرواية عن ابي بصير عن ابي جعفر( عليه السلام ) قال : (يقضي القائم بقضايا ينكرها بعض اصحابه ممن ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء ادم( عليه السلام )فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الثانية فينكرها قوم اخرون ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء داوّد ( عليه السلام )فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الثالثة فينكرها قوم اخرون ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء ابراهيم ( عليه السلام )فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الرابعة وهو قضاء محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )فلا ينكرها احد عليه ) . بشارة الاسلام.
    وهذه الرواية لاتحتاج الى مزيد من التعليق فهي واضحة الدلالة على ان الامام( عليه السلام )يحكم بما في الكتب السماوية السابقة وان تعاليمها وشرائع الانبياء السابقين تكون سارية في زمن الامام ( عليه السلام ) كما انه يقتل الكثير من اتباعه الذين قاتلوا بين يديه ونصروه وذلك بسبب عدم قبولهم او عدم ايمانهم بحكمه بالكتب وشرائع الانبياء ( عليه السلام ) وقد ورد عن ابي الجارود قال : ( قال ابو جعفر محمد بن علي( عليه السلام ): ( اذا ظهر القائم ( عليه السلام )ظهر براية رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )وخاتم سليمان ، وحجر موسى وعصاه، ثم يامر مناديه فينادي : الا لايحملن رجل منكم طعاما ولا شرابا ولا علفا ، فيقول اصحابه: انه يريد ان يقتلنا ويقتل دوابنا من الجوع والعطش ، فيسر ويسيرون معه ، فاول منزل ينزله يضرب الحجر فيتبع منه طعام وشراب وعلف ، فياكلون ويشربون ودوابهم حتى ينزلوا النجف بظهر الكوفة ) غيبة النعماني / البحار ج13/ كمال الدين ج17 .
    وعن ابي جعفر( عليه السلام )قال: ( اول ما يبدا به قائمنا سقوف المساجد فيكسرها، ويامر بها فيجعل عريشا كعريش موسى ) الفقيه ج1.
    وعن ابي الحسن امير المؤمنين ( عليه السلام )قال: (اذا راى المحاريب في المساجد كسرها فيقول كانها مذابح اليهود ) الفقيه ج1.
    وعن ابي بصير قالقال ابو عبد الله ( عليه السلام ) اذا قام القائم ( عليه السلام )هدم المسجد الحرام حتى يرده الى اساسه وحول المقام للموضع الذي كان فيه...) الوافي ج2 .
    وعن ابي بصير عن ابي عبد الله( عليه السلام )قال : ( ان القائم ( عليه السلام ) اذا قام رد البيت الحرام الى اساسه ومسجد الرسول( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )الى اساسه ومسجد الكوفة الى اساسه...) الكافي ج4.
    وعن ابي بصير عن ابي جعفر ( عليه السلام ) في حديث طويل انه قالاذا قام القائم ( عليه السلام ) سار الى الكوفة، فهدم بها اربعة مساجد. ولم يبق مسجد على وجه الارض له شرف الاهدمها وجعلها جماء ووسع الطريق الاعظم ، وكسر كل جناح خارج في الطريق ، وابطل الكنف والمازيب الى الطرقات ، ولايترك بدعه الا ازالها ولاسنه الا اقامها).
    كما ورد في الرواية ( ويهدم المنار التي في المساجد فقلت لم يابن رسول؟قال: لانها مبدعه ). والعجب مما عليه المسلمين اليوم في بنائهم للمساجد والمنار كيف يبنونها بهذه الطريقة مع ما ورد من الروايات الكثيرة عن اهل البيت( عليه السلام )التي تذكر ان الامام( عليه السلام )يهدمها عند قيامه لانها مبتدعة لم يبنها نبي او وصي نبي .
    وعن ابي عبد الله( عليه السلام )قال لو قام قائمنا بدا بكذابي الشيعة فقتلهم)رجال الكشي .
    وعن الباقر ( عليه السلام )قاللو قد قام قائمنا بدا بالذين ينتحلون حبنا فيضرب اعناقهم) معجم احاديث الامام المهدي( عليه السلام )ج2.
    ومن هذه الروايات يتبين لنا ان الامام( عليه السلام )سيبدا انزال عقابه بالقريبين اليه وهم ممن يدعون التشيع والولاء لاهل البيت وهم في الحقيقة منافقين مرائين.
    وعن الصادق ( عليه السلام )قال : ( ان قائمنا اذا قام استقبل من جهل الناس اشد مما استقبله رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )من جهال الجاهلية قلت وكيف ذلك؟ قال( عليه السلام ): ان رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما )اتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوته وان قائمنا اذا قام اتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله يحتج عليه به ثم قال اما والله ليدخلن عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر والقر)غيبة النعماني . وقد ذكر في كتاب الامتحان الاخير ص49 الصادر من مركز باء للدراسات (ولاشك فان الوجدان والتجارب الماضية والحاضرة من سيرة الناس مع الائمة ( عليه السلام )يحكمان بان الذي يمتلك القدرة على التأويل ليس هم البقال او الحمال او ....انما هو من يمتلك حظا من علم ولا ريب انه من علم الدين ايضا اكان حقا ام باطلا) .
    ويظهر من هذه الرواية الشريفة وما توصل اليه مركز باء ان بعض علماء الشيعة وللاسف الشديد يخرجون عن طاعة الامام ( عليه السلام )ويقفون بوجهه ولا يصدقون دعوته ويتأولون عليه القران والروايات الواردة عن اهل البيت( عليه السلام )ونقلا عن كتاب نور الانوار للمحدث ابو الحسن المرندي قال: ( فاذا خرج القائم من كربلاء واراد النجف والناس حوله قتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الف فقيه فيقول: الذين من حوله من المنافقين انه ليس من ولد فاطمة والا لرحمهم فاذا دخل النجف وبات فيه ليلة واحدة فخرج منه من باب النخيلة محاذيا قبر هود وصالح (عليهما السلام) استقبله سبعون الف رجل من اهل الكوفة يريدون قتله فقتلهم جميعا فلا ينجوا منهم احد) ومن هذا يظهر لنا ان هناك ستة عشر الف رجل دين وعلم يخرجون على الامام( عليه السلام )فما يكون من الامام( عليه السلام )الا ان يقتلهم كما ان الناس يشكون به ولايعتقدون انه الامام المهدي( عليه السلام )كما ان الاغرب من ذلك هو خروج سبعين الف رجل من اهل الكوفة على الامام( عليه السلام )ومن المعلوم ان اهل الكوفة شيعة فلا ادري كيف يحصل ذلك ؟!!! ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم جعلنا الله واياكم من السامعين لقول الامام الطائعين له والحمد لله رب العالمين
    اَلسَّلامُ عَلى مُعِزِّ الاَْوْلِياءِ وَمُذِلِّ الاَْعْداءِ
    اَشْهَدُ يا مَوْلايَ اَنَّكَ وَالاَْئِمَّةَ مِنْ آبائِكَ اَئِمَّتي وَمَوالِىَّ في الدُنيا والاخًرةُ

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك على الموضوع

      سؤال : ما هو مركز باء وما هو عنوانه على الانترنت ؟؟
      مات التصبر بانتظارك ايها المحيي الشريعة

      تعليق


      • #4
        نحيي هذه الأنامل الراقية التي تحمل لنا كل الخير

        تعليق


        • #5
          والله اعلم ان المهدى شخصان الاول روح النبى الاعظم محمد وهو الذى يعرف معانى القرءان واتحمله الايات من معانى العصر الحديث والثانى قلبه الحسن الشجاع الذى لا يخاف احد

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين أبي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرج قائمهم يارب العالمين

            أبدء كلامي مع (خادم الحق) أنه عليك ان تنتبه بداية من الناحية اللغوية خصوصاً وأن الموضوع مثبت وهو عنوانك"المعقول والامعقول في سيرة المهدي المنتظر (عليه السلام )" تكتب "اللامعقول" وليس (الامعقول) طبعا اكرر خصوصاً وأن الموضوع مثبت ويفهم أيضاً من العنوان والبحث الذي طرحته أن المعقول في سيرة الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف هو الانتقام أو كما سميته في بحثك(النقمة) وهذه كارثة!!! واللا معقول هي الرحمة ثم تتكلم عن العدل والقسط الالهي فهل ستضع النقمة ام الرحمة في مصاف العدل والقسط وتقول(السيد القحطاني) أن الامام سيأتي نقمة وهذه عليكم ان تصححوها لان المقود بالعدل نعم يقتل الظالمين لكن عدل والقتل هو قصاص ولي اقتصاص ولو انك لم تذكر هذا المصطلح لكن أبين أن الامام عليه السلام نعم يقيم العدل لكن ليس بالقتل الذي أتيتم به حيث نفيتم الرحمة عن الامام وصورتموه في صورة جلاد لا؟؟؟ أعزائي العدل الذي يقيمه الامام وهو بالقصاص من الظالمين والمعارضين لحكم الله وارجاع الحقوق الى اهلها انما هو رحمة بذاتها فاذا كنت تعتبر هذا قتل وتقتيل وتصوير صورة غير لائقة فلا اعرف كيف تكون!!!
            أما كلامك عن الامام عجل الله تعالى فرجه الشريف وأنه سيأتي بدين جديد فهذا ناجم عن عدم الاحاطة وفهم الرواية فهماً دقيقاً فمثلاً عندما يقول (المسافة بين أذني حمار السفياني ميل او بين خطوته ميل) وهكذا فهل تصدق ان هناك حمار المسافة بين اذنيه ميل !! نعم الحمار لنقل يعبر عن الركوب واليوم البارجات البحرية العملاقة حاملات الطائرات وغيرها ممن ربما ينطبق عليها المصداق (الحمار للركوب وقطع المسافات) فأنت عندما تحاول ان تقول ان الامام عليه السلام يأتي بدين جديد وعلى العرب شديد فالمقصود ليس احكاماً جديدة لان هذا سيورد اشكالاً على الرسالة الاسلامية ككل وحاشا ستتعارض مع الآية القرآنية المباركة حيث قال تعالى: ï´؟ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ï´¾ [المائدة: 3].
            يعني حسب قولك ان الاسلام غير مكتمل ياعزيزي وهذه ايضاً كارثة وتدمير للعقائد الاسلامية انما يمكن ان نعتبر المقصود بالجديد هو ان السننن الاسلامية المحمدية الاصيلة الشريفة
            أندثرت في أوساط الأمة الاسلامية ولم يعمل بها بل بسيرة المخالفين لمنهج اهل بيت النبوة والرسالة(عليهم افصل الصلاة والتسليم) لذلك اخي لانأخذ من الروايات الظاهر ونترك الباطن لانه ربما يختلف كثيراً عنظاهرها وهذا مايخشاه اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام على اتباعهم وأنبه أنكم أنتم اتباع القحطاني من يقول بأن الدين مكتمل وانه لاحاجة للاجتهاد فاذا كان الامام عليه السلام سيأتي بدين جديد حسب تفسيركم للروايات معناه ان الدين يحتاج الى تجديد وان الرسول صلى الله عليه وىل وسلم واهل البيت عليهم السلام اعطوا احكاماً لاتكون أبدية بل لمراحل معينة وعندما يظهر الامام عليه السلام سيأتي بجديد وبالتالي تنسف نظريتكم القائلة بعدم الحاجة للاجتهاد والمجتهدين وعلم الاصول؟؟ وفهمكم الخاطئ للأصولي بأنه يستنبط أحكاماً وفقاً لضنه ورأيه وهذا مالايوجد عند الفقيه الشيعي الامامي أصلاً انما عند أهل السنة لان الفقيه الامامي يعرف علم الأصول بأنه العلم بالعناصر المشركة في عملية استنباط الحكم (الجعل) الشرعي كما يعرفه الشهيد الاول محمد باقر الصدر قدست نفسه الزكية والسيد الصرخي الحسني دام ظله عليكم ان تنتبهوا في الحكم على الاصول والاصوليين وان لاتخلطوا في فهم الروايات وقضية الامام عليه السلام والا لصح قول وادعاء الغرب الكافر واليهود بأن الامام ارهاربي حاشاه من مطهر من الرجس تطهيراً.
            أرجوا ان أكون قد وضحت ولو شيئاً بسيطاً..
            التعديل الأخير تم بواسطة الناصر لمحمد باقر; الساعة 26-12-13, 08:15 AM.

            تعليق


            • #7
              الاخ الناصر لمحمد باقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              هل تريد الرد فقط ام انك قرأت الموضوع جيداً وفهمته فأنت بكلامك هذا ترد على النبي الاكرم (ص) وعلى اهل بيته (ع) حينما ذكروا بالعبارة ان القائم يظهر نقمة وقد بين الاخ خادم الحق كيف نقمة وعلى من بالنصوص وانت ترد بلا دليل ولا تعي ان ردك هذا على الله لأنهم اي النبي واله صلوات ربي عليه وعليهم اجمعين ينطقون عن الله لا كما تقيس بعقلك فعقولنا قاصرة اخي ، واما اشكالك عن الخطأ المطبعي فهذا عيب ان يذكر فان الذي يكتب مثل هكذا موضوع وينضده على الكمبيوتر فان الخطأ المطبعي وارد وكثيرة هي الكتب التي فيها اخطاء املائية مطبعية فهل يعتبر الكتاب خطأ او الفكرة خطأ ، اخي ان الرد يكون بدليل لا بمقاييس عقليه ، فالنصوص تصرح ان الامام (ع) يظهر نقمة وبالسيف ويقتل الكثير الكثير من الناس نعم هؤلاء هم كفرة وكذابين ومنافقين وبترية وناكرين لآل محمد ودعوتهم وفيهم شيعة ومقربين من الامام وفقهاء في الدين كما يظنهم البعض ومنهم مخالفين وديانات شتى وذلك لأن أهل البيت (عليهم السلام) قد جربوا كل الاساليب مع الناس فلم يتحقق الاصلاح والعدل المنشود ولكن لم يتبقى الا الامام المهدي(ع) الذي سيقوم بالسيف ليقتل الظالمين بكافة مذاهبهم ودياناتهم لاحقاق الحق ونبذ الباطل ويقتل الشيطان ايضاً .
              اخي ان الرد بدون دليل ليس برد وهذا ردك هو مثال لذلك ، وثم تناقض نفسك وتقول ان الامام يأتي بتعاليم الاسلام التي اندثرت ومن قال ان الامام سياتي بدين غير دين النبي (ص) افهم اخي ولا يكون همك الاشكال فقط ، ومن ثم تحاول جر الموضوع الى الفقه والاصول للسيد الصرخي وتقارنه بردنا على الاصول والتقليد اخي هذا شيء وذاك شيء وكل منهما تم مناقشته بالدليل الروائي عليه فلا تخلط الاوراق ، فان النصوص اعلاه توضح ان الامام سلام الله عليه سيميت البدع ويحيي السنن لذلك يرى المتمسكون بالبدع ان هذا الدين ليس كدين ائمتهم (دين الفقهاء) لذلك سيقاتلونه وسيقتل منهم سبعين الف في الكوفة كما ورد ومن هذه البدع بدعة التقليد التي يعمل بها الفقهاء اليوم فلا اصل لها في الاسلام المحمدي وسيبطلها الامام (ع) وسيقاتله اصحابها عليها ولكنه سيقتلهم على ذلك فقد ورد عن العترة الطاهرة (عليهم السلام) :
              قال ( .. اعداؤءه الفقهاء المقلَّدون ، يدخلون تحت حكمه خوفاً من سيفه وسطوته ، ورغبه فيما لديه ... )(1)
              ( .. فاذا خرج القائم من كربلاء وارد النجف والناس حوله ، قتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الف فقيه ، فيقول من حوله من المنافقين : انه ليس من ولد فاطمة والا لرحمهم ، فأذا دخل النجف وبات فيه ليلة واحدة : فخرج منه من باب النخيلة محاذي قبر هود وصالح استقبله سبعون الف رجل من اهل الكوفة يريدون قتله فيقتلهم جميعاً فلا ينجي منهم احد )(2)*
              ( ... اذا خرج الامام المهدي فليس له عدو مبين الا الفقهاء خاصة ، ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله ، .... )(3)
              (( .. ويدعو بالسيف ويرفع المذاهب عن الارض فلايبقى الا الدين الخالص ، اعداؤه مقلدة العلماء اهل الاجتهاد ، لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه أئمتهم فيدخلون كرهاً تحت حكمه خوفاً من سيفه ... ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله) (4)
              وعن أمير المؤمنين عليه افضل الصلاة والسلام (وينتقم من اهل الفتوى في الدين لما لا يعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم(5)
              ومن كتاب فتوحات القدس ان الامام المهدي (ع) جاء فيه .. ويدعو بالسيف ويرفع المذاهب عن الارض فلايبقى الا الدين الخالص ، اعداؤه مقلدة العلماء اهل الاجتهاد ، لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب اليه أئمتهم فيدخلون كرهاً تحت حكمه خوفاً من سيفه
              عن الامام الحسن العسكري عليه السلام ، انه قال قال لأبي هاشم الجعفري ، يا ابا هاشم سيأتي زمان على الناس ... علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون الى الفلسفه والتصوف ، ويضلون شيعتنا وموالينا
              وقد حذر امير المؤمنين الشيعه وقال*
              ( يامعشر شيعتنا، المنتحلين مودتنا ، إياكم وأصحاب الرأي ، فأنهم اعداء السنن ، تفلتت منهم الاحاديث ان يحفظوها ، وأعتهم السنة أن يعوها ، فأتخذوا عباد الله خولا ، وماله دولا ، فذلت لهم الرقاب ، واطاعهم الخلق اشباه الكلاب ، ونازعوا الحق اهله ، وتمثلوا بإلائمه الصادقين ، وهم من الكفار الملاعين ، فسُئلوا عما يعملون ، فأنفوا أن يعترفوا بأنهم لا يعملون ، فعارضوا الدين بأراهم فضلوا وأضلوا )
              ( المستدرك ج17 ص 309 من ح6)
              المصادر
              (1)كتاب يوم الخلاص ص 279
              (2)كتاب نور الانوار المجلد الثالث ص345
              (3)كتاب بيان الائمه عليهم السلام ج3 ص99
              (4)كتاب فتوحات القدس ومجمع النورين ص344
              اليقين: 56، والبحار 27 / 199 ح 66 وغاية المرام: 17 ح 9، و: 44 ح 48 واثبات الهداة 4 / 168 ح 507.ورواه عنه الكراجكى في الكنز: 185، عنه البحار 27 / 63 ح 22، والمستدرك 1 / 23 ح 54 واثبات الهداة 3 / 97 ح 816، وروضات الجنات 6 / 183. (*)



              اخي اذا لم تطلع على ردودنا على علم الاصول وبدعة التقليد فهذا منتدى علم الاصول فيه كافة الردود وبالادلة نرجوا مناقشتها من قبلكم ان كنتم باحثين عن الحقيقة :
              http://noon-52.com/vb/forumdisplay.php?f=30
              http://noon-52.com/vb/forumdisplay.php?f=13
              التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة الحسيني; الساعة 26-12-13, 02:10 PM.

              تعليق


              • #8
                عذرا اسم عضويتي القديم خادم الحق اصابه خلل وهذا اسمي الاخر احدثك منه اخي ناصر

                انا ممتن اولا لتنبيهي لنقص حرف اللام ولكن الذي يثير العجب كيف التفت الى حرف ولم تلتفت الى الموضوع كله ارجو منك ان تقرا جيدا وتعترض على المعصوم وتقول بان المعصوم مخطئ في قوله حينما صور لنا هذه الصورة التي ينتهجها الامام المهدي حين يقوم
                فنحن نتحدث بالروايات اما الاراء الشخصية فهي لا تساوي عندنا شيء

                تعليق

                يعمل...
                X