إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاصنام البشرية في آخر الزمان

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاصنام البشرية في آخر الزمان

    الاصنام البشرية في آخر الزمان

    عبد الناس جيلاً بعد جيل الاصنام الحجرية لا لشيء ولا لأعتقاد منهم بصحة هذه العبادة ولكنهم وجدوا ابائهم قد وضعوا تماثيل لسادتهم وزعمائهم في بيوتهم وراحوا يسجدون لصوراً معلقة في بيوتهم لشخصيات معروفة في المجتمع كالشخصيات السياسية والقيادية فتجد صوراً لرؤساء او حكماء او علماء او شيوخ وقد كبر هذا الجيل وتربى على احترام كل اصحاب الصور من دون النظر الى المصلح منهم او المفسد والصحيح من السقيم ومن هنا بدأت عبادة الاصنام البشرية والحقيقة فقد اساء الناس حتى العلماء الصالحين الذين لا يرتضي لهم المولى تبارك وتعالى ان يعاملوا كمعاملة الاصنام فان العالم العامل ليس الاقتداء به من خلال صورته المعلقة على الجدار انما في فكره وما قام به من اصلاح وهداية وقيادة للمجتمع كما ان الناس وللاسف الشديد بدأت تطيع اصحاب هذه الصور في كل شيء وهذا غير صحيح تماماً فالطاعة اما ان تكون للمعصوم التي هي طاعة لله واما ان تكون لغيره وغير المعصوم يخطأ حتماً اذن فلا يطاع غير معصوم في كل شيء لان طاعة غير المعصوم في كل شيء طاعة للشيطان لان الخطأ يكون من الشيطان . وهذه الطاعة قد وصفها الله وذمها في كتابه الكريم ووصفها بانها عبادة لأشخاص من دون الله . قال تعالى (( الذين اتخذوا احبارهم ورهبانهم ارباباً من دون الله ....)) .
    فقد جاء في تفسير هذه الاية عن ابي بصير عن ابي عبد الله (ع) قال: قلت له ( اتخذوا احبارهم ورهبانهم ارباباً من دون الله ) فقال : اما والله ما دعوهم الى عبادة انفسهم ولو دعوهم الى عبادة انفسهم ما اجابوهم ولكنهم احلوا لهم حراماً وحرموا عليهم حلالاً فعبدوهم من حيث لا يشعرون ) الميزان ج9 - وعن ابي جعفر في قوله (احبارهم ورهبانهم) فانهم اطاعوا واخذوا بقولهم واتبعوا ما امروهم به ودانوا بما دعوهم اليه فأتخذوهم ارباباً بطاعتهم لهم وتركهم امر الله وكتبه ورسله فنبذوه وراء ظهورهم ) تفسير القمي ج1- وقال صاحب الميزان السيد محمد حسين الطباطبائي (رحمه الله ) (( واتخاذهم الاحبار والرهبان ارباباً من دون الله هو اصغاؤهم لهم واطاعتهم من غير قيد وشرط ولا يطاع كذلك الا الله )) الميزان ج1- وللاسف الشديد فان هذا ما نعيشه اليوم فاننا اصبحنا ناخذ ونقبل بكلام كل من يدعي انه عالم مع ان كلام العلماء وفقهم الله وفتاويهم تعارض بعضها البعض وهذا مما لا يخفى فهل ان جميع تلك الاراء والفتاوي من الله يا ترى اما ماذا؟ كما انه قد ورد عن المعصوم (ع) ( اياكم وتنصيب غير الحجة فتقبلوا منه كل ما يقول ) . واما بالنسبة لهذه العبودية فانها تكون عبر عدة مراحل : -
    1- اطلاق الفاظ ما انزل الله بها من سلطان وتسمية هؤلاء الناس باسماء والقاب بعيدة كل البعد عن دعاة الحق واهله الذين يرفضون ان تطلق عليهم مثل هذه الالقاب فان العلماء والاولياء الصالحين لا يرون انفسهم ولا يعرفون الا الله مولاهم الحق .
    2- ظهور عدة اشخاص بين الناس كأرباباً متفرقون وتسبب ذلك في فرقة الامة وتشتتهم وراح بعضهم يكذب بعضاً ويتهم بعضهم البعض الاخر كما جاء عن الامام الحسين (ع) انه قال: ( لا يكون الامر الذي تنتظرونه حتى يبرأ بعضكم من بعض ، ويتفل بعضكم في وجوه بعض ويشهد بعضهم على بعض بالكفر ، ويلعن بعضكم بعضاً . فقلت له ما في ذلك الزمان من خير ؟ فقال الحسين (ع) : الخير كله في ذلك الزمان ، يقوم قائمنا ويدفع ذلك كله ) غيبة النعماني . فقد جاءت الاحاديث والروايات الشريفة عن ائمة الهدى صلوات الله وسلامه عليهم التي تحكي عن الامام المهدي وما يواجهه من التكذيب والتهم من علماء السوء الذين يخرجون في اخر الزمان وتتخذهم الناس ارباباً من دون الله ان يطيعونهم ويصدقون بكلامهم وفتاويهم المضلة التي يوجهونها الى الامام (ع) ودعوته وانصاره وممهديه فعن مالك بن ضمرة قال : قال امير المؤمنين (ع) يا مالك يابن ضمرة كيف انت اذا اختلفت الشيعة هكذا؟ وشبك بين اصابعه وادخل بعضها في بعض فقلت يا امير المؤمنين ما عند ذلك من خير ؟ قال : الخير كله عند ذلك ، يا مالك عند ذلك يقوم قائمنا فيقدم سبعين رجلاً يكذبون على الله ورسوله فيقتلهم ثم يجمعهم الله على امر واحد ) غيبة النعماني . هؤلاء السبعين رجل هم من علماء السوء المضلين كما ذكر ذلك الكثير من العلماء والكتاب في كتبهم وابحاثهم ،واما اثبات عبادة الاصنام البشرية في اخر الزمان ما جاء في الروايات التي عدت كعلامات المهدي (ع) فمن تلك الروايات ما ورد عن المعصوم (ع) … والاصلع المقتول صبراً في بيعة الاصنام ) والحقيقة انه لا وجود للاصنام الحجرية في عصر ظهور الامام (ع) لكن المقصود في الرواية هي الاصنام البشرية وبقرينة قول الامام (ع) في الرواية ( في بيعة الاصنام ) فان البيعة لا تكون الا للبشر ولا تكون البيعة للحجارة حتماً. كما انه قد صرحت الروايات بان امة محمد يتبع اخرها اولها كما ان ما يجري في الامم السابقة يجري في امة محمد (ص) فعن الامام الصادق (ع) في تفسير قوله تعالى (( لتركبن طبقاً عن طبق )) فقال الامام (ع) : واي من كان قبلكم -بحار الانوار ج52- وعن رسول الله (ص) قال: (لتركبن سنة من كان قبلكم حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة ولا تخطئون طريقهم : شبراً بشبر وذراع بذراع وباع بباع حتى ان لو كان من قبلكم دخل جحر ضب لدخلتموه...) تفسير القمي ج2- وقد كانت عبادة الاصنام منتشرة كما لا يخفى في بداية الدعوة الاسلامية ولما كانت دعوة المهدي (ع)لها شبه بدعوة جده المصطفى (ص) كما جاء في الرواية عن ابي جعفر (ع) انه قال: ( ان قائمنا اذا قام دعا الناس الى امر جديد كما دعا اليه رسول الله وان الاسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء ) بحار الانوار ج13- وعن ابي عبد الله (ع) انه قال: ( الاسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرابء فقلت: اشرح لي هذا اصلحك الله فقال: يستأنف الداعي منا دعاءاً جديداً كما دعا رسول الله (ص) بحار الانوار ج13- اقول بعد ان تأكد شبه دعوة المهدي (ع) بدعوة الرسول الكريم (ص) فلا بد ان يسبق دعوة المهدي (ع) ظهور عبادة للاصنام ولكن هذه المرة تكون اصناما بشرية كما ان الواضح من الروايات والاخبار ان ما جرى في الامم السابقة يجري في امة محمد(ص) وقد كان سائداً في الامم السابقة عبادة الاصنام وهذا مما لا يختلف عليه اثنين فان عبادة الاصنام ستظهر في زمن ظهور الامام المهدي (ع) .

  • #2
    عن رسول الله (ص) من وصيته لأبن مسعود : يا ابن مسعود : يأتي على الناس زمان الصابر فيه على دينه مثل القابض على الجمر بكفه ، فإن كان في ذلك الزمان ذئبا ، وإلا أكلته الذئاب يا ابن مسعود : علماؤهم وفقهاؤهم خونة فجرة ، ألا إنهم أشرار خلق الله ، وكذلك أتباعهم ومن يأتيهم ويأخذ منهم ويحبهم ويجالسهم ويشاورهم أشرار خلق الله يدخلهم نار جهنم (صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ) ، (وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً) ، (كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) ، (إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ * تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظ) ، (لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ) ، (كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ)
    يا ابن مسعود : يدعون أنهم على ديني وسنتي ومنهاجي وشرائعي إنهم مني برآء وأنا منهم برئ .
    يا ابن مسعود : لا تجالسوهم في الملا ولا تبايعوهم في الأسواق ، ولا تهدوهم إلى الطريق ، ولا تسقوهم الماء ، قال الله تعالى : (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ) ، يقول الله تعالى : ( وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) ،
    يا ابن مسعود : ما بلوى أمتي منهم العداوة والبغضاء والجدال أولئك أذلاء هذه الأمة في دنياهم . والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير . قال : فبكى رسول الله (ص) وبكينا لبكائه وقلنا : يا رسول الله ما يبكيك ؟ فقال : رحمة للأشقياء ، يقول الله تعالى : (َلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) . يعني العلماء والفقهاء ). – مكارم الأخلاق- الشيخ الطبرسي ص 450-451
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

    تعليق


    • #3
      وفقكم الله لخدمة ونصرة الإمام

      تعليق


      • #4
        تعددت اشكال الأصنام البشرية فمنها من غادر الحياة الدنيا وبقيت صوره تنذر لها القرابين والنذور ومنها من يعيش بيننا ويتقبل ذلك برحابة صدر وابتسامة عريضة ووجه هاديء .يتقبل عبودية الناس له برضا واضح ..والتقليد الأعمى كان السبب وراء رسوخ هذه الأفكار عند عامة الشيعة وبسطاءهم اما كبار فقهائهم فمن الواضح انهم استحبوا عبودية الناس لهم باديء الأمر ثم اعتبروا ذلك كرامة من الله خصهم بها لأنهم جعلوا انفسهم اوصياء على الدين وحسين اخر الزمان وكأن دين محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) لم يستقم إلا بهم وبصورهم التي فاقت صور (القائد الضرورة )وتكاد تضرب رأسك بكل زاوية بشارع او ساحة وترى الحناء تلطخ صورهم وتسمع حكايات (اعطاء النذر)وتحقيق الأماني من كل صوب فكيف هي العبودية اذن ؟؟؟
        أين الطالب بدم المقتول بكربلاء

        تعليق


        • #5
          موضوع مهم جدا وراقي
          احسنتم النشر
          بورك عملكم

          تعليق


          • #6
            موضوع مهم جدا بارك الله فيكم احسنتم

            تعليق

            يعمل...
            X