إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكمة الرسم القرآني \\\ الموسوعة القر انية للسيد القحطاني\\\

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكمة الرسم القرآني \\\ الموسوعة القر انية للسيد القحطاني\\\

    \
    هناك رسم خاص في داخل القرآن للكلمات والحروف ، حيث نجد بعض الكلمات يسقط منها حرف أو حرفان بلا علة لغوية أو نحوية أو بلاغية مما حير الكثير من الباحثين والمفسرين لعدم كشفهم سر وجود هذا الرسم القرآني.
    مثل (الصلوة) وأيضاً نجد لفظ الليل في كل القرآن بهذه الكيفية (اليل) .
    والان سوف نبين حكمة الرسم القرآني بلفظ الليل .
    قال الله تعالى {تُولِجُ الَيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اليْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ } ( ).
    فهنا جاء بلفظ الليل بكتابة (اليل) في كل القرآن فلو احصينا حروف (اليل) لوجدناها مرتبطة بلفظ النهار لأنه مقابل له وإليك الشاهد .
    ا+ل+ن+هـ+ا+ر= النهار
    1+6+2+5+1+8=23
    ا+ل+ي+ل= اليل
    1+6+10+6=23
    فلو كانت اللام موجودة لما خرجت النتيجة متساوية .
    وكلنا يعرف بأن عدد ساعات اليوم هي 24 ساعة لكن النتيجة خرجت 23 مما يشير إلى قول أمير المؤمنين بأن هنالك ساعتين لا هي من ساعات الليل ولاهي من ساعات النهار يتداخل فيها الليل والنهار وتسمى بساعة الغفلة أو ساعتي الغفلة وكأن القرآن أراد أن يشير إلى هذه المسالة حينما جاء برسم الليل بلا لام من أجل تساوي الحساب بين الليل والنهار لأنهما في الواقع متساويان .
    وكذلك في الآية القرآنية ذكر الاخراج من الحي والميت حيث قال {وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ} .
    مما يشير إلى التطابق وهو نفس {تُولِجُ الَيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اليْلِ} فلو أحصينا حروف كلا اللفظين نجدهما متساويين.
    ا+ل+ح+ي= الحي
    1+6+8+10=25
    ا+ل+م+ي+ت= الميت
    1+6+4+10+4=25
    آل عمران27
    - قال رسول الله (ص) : " أبشروا بالمهدي فإنه يأتي في آخر الزمان على شدة وزلازل ، يسع الله له الأرض عدلا وقسطا " . (معجم أحاديث المهدي ج1 ص98

  • #2
    نشكر الاخ السفير على تعريف الناس بالعلم الحقيقي الصحيح

    تعليق


    • #3
      مشكور على المعلومات
      مات التصبر بانتظارك ايها المحيي الشريعة

      تعليق


      • #4
        الحمد لله على السلامة استاذ جعفر الكتبي

        تعليق


        • #5
          مشاء الله ... بارك الله فيك أخي .... طرح رائع ومميز

          لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

          دمت بكل الود

          في حفظ الله ورعا
          يتة

          تعليق


          • #6
            رد على تساوي الليل والنهار

            انه موضوع لطيف ولكن التساوي لايكون إلا في بعض أيام السنة فالليل في الشتاء اطول من النهار واقصر منه في الصيف مما يدل على عدم تساوي ساعات الليل والنهار .وأنا لاأريد التشكيك بهذا الموضوع انما اتمنى عليكم توضيحه مع احترامي
            أين الطالب بدم المقتول بكربلاء

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك اختي الفاضلة ان الحساب حول اليل والنهار جاء ليس على سبيل الحصر بالوقت الدقيق وإلا فساعات اليل تختلف عن ساعات النهار بين الشتاء والصيف كما تفضلتي بل ويختلف كل بلد عن غيره لذلك جاء الامر باشارة الى الامر بصورة عامة وليس على سبيل الدقية فاليوم ينقسم الى ليل ونهار فنصف اليوم ليل ونصفه نهار بغض النظر عن الفارق الزمني الذي يتولد بسبب الفصول والموقع من الكرة الارضية ولو لاحظتي فعدد كلمة ليل تساوي عدد كلمة نهار وتساوي 23 بينما ساعات اليوم 24 فبقيت ساعة لا هي من ساعات اليل ولا هي من ساعات النهار

              تعليق

              يعمل...
              X