إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دفاعاً عن نبي الله عيسى بن مريم (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دفاعاً عن نبي الله عيسى بن مريم (ع)

    دفاعاً عن نبي الله عيسى بن مريم (ع)
    يعتقد بعض المسيحيين ان المسيح يشرب الخمر ولذلك فاننا نجد بعض المسيحيين اليوم اينما وجدوا يشربون الخمر ولقد تعلم البعض من المسيحيين شرب الخمر والادمان عليها نتيجة ما قرأوا وسمعوا من اقوال تنسب للسيد المسيح المنقولة في بعض الاناجيل ولقد انتهز من تسول له نفسه ، هذه الاقوال فقد ورد في انجيل متى.(( جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فيقولون : هوذا انسان اكول وشريِّب خمر محب للعشارين والخطاة ))متى 19:11 والحق اقول ان النبي عيسى(ع) لم يشرب الخمر وهناك عدة ادلة على ذلك : فقد كان المسيح اول مولود من امه فهو اول فاتح رحم ((اول بكر)) واول بكر يكون منذوراً لله فقد ورد في الانجيل : (ولما تمت ايام تطهيره حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب كما هو مكتوب في ناموس الرب : ان كل ذكر فاتح يدعى قدوساًً للرب ويكون منذوراً لعبادة الرب ((وامر الرب موسى ؟ قل لبني اسرائيل : اذا انفرز رجل او امراة لينذر نذر النذير لينتذر للرب ، فعن الخمر والمسكر يفترز ولا يشرب خل الخمر ولا خل المسكر ولا يشرب من نقيع العنب ولا يأكل عنباً رطباً ولا يابساً ، كل ايام نذره لا يأكل من كل ما يعمل من جفنه الخمر من العجم حتى القشر ، كل ايام نذر افترازه لا يمر موسى على راسه الى كمال الايام التي انتذر فيها الرب يكون مقدساَ ويربى خصل شعر رأسه ، كل ايام انتذاره للرب لا يأتي الى جسد ميت ، ابوه وامه واخوه واخته لا يتنجس من اجلهم عند موتهم لان انتذار الهه على راسه ، انه كل ايام انتذاره مقدس للرب )لوقا .
    ومن هذا يتضح ان المسيح لم يشرب الخمر حيث ان من تجنب الخمر هو القدوس والقدوس طاهر لايلمس النجس فضلاً عن ان يشربه وقد كان النبي يحيى (ع) يسمى قدوساً ولم يكن يشرب الخمر فقد جاء في الانجيل فقال له الملاك : لا تخف يا زكريا لان طلبتك قد سمعت وامراتك اليصابات ستلد لك ابناً وتسميه يوحنا . ويكون لك فرح وابتهاج وكثيرون سيفرحون بولادته . لانه يكون عظيماً امام الرب وخمراً ومسكراً لا يشرب ومن بطن امه يمتلئ من الروح)لوقا .
    فالمسيح كان قدوساً للرب مثل يحيى(ع) والاثنان منذوران لله . فما يسري على يحيى يسري ايضاً على عيسى ، وبهذا يتضح ان عيسى لا يشرب الخمر والمسكر . ثم ان نسب عيسى يرجع الى هارون النبي من امة القديسة مريم العذراء فالمسيح من ابناء هارون وابناء هارون كان ممنوعاً عليهم ان يشربوا الخمر كما في شريعة موسى(ع) ومنهم المسيح حيث جاء في الكتاب المقدس ( وقال الرب لهارون : خمراً ومسكراً لا تشرب انت وبنوك معك ). فهل يخالف المسيح يا ترى الله ؟! ويخالف التعاليم التي يأتي بها ، كما ان ما جاء في رسالة القديس بولس الرسالة الاولى الى ثيموثاوس والتي تحدث فيها عن الشمامسة قال فيها : (( ويجب ان يكون الشمامسة كذلك من اهل الوقار، لا مخادعين ، ولا مدمني خمر ، ولا طامعين بالمكسب الخسيس . وعليهم ان يحافظوا على سر الايمان في ضمير ظاهر . ويجب ان يتم اختبارهم اولاً ، فاذا كانوا بلا لوم اقيموا شمامسة . وعلى النساء كذلك ان يكن من اهل الوقار ، غير نمامات ، يقظات امينات في كل شيء . وعلى الشمامسة ان يكون كل واحد منهم زوج امراة واحدة . وان يحسنوا رعاية اولادهم وبيوتهم فالذين يحسنون الخدمة ينالون مكانة رفيعة وثقة عظيمة في الايمان بالمسيح يسوع ))
    فاذا كان هذا حال الشمامسة واخلاقهم فما هو حال السيد المسيح واخلاقه ؟! ان عيسى(ع) حتماً يفضل هؤلاء الاشخاص ولا توجد مقارنة بينه وبينهم . ثم ان المسيح ينطق بالحكمة ويأتي بالشريعة من الله عزوجل وهذا لا يتناسب مع السكر مطلقاً فأن الخمر يذهب بالعقل ولا يستطيع من يشرب المسكر والخمر ان ينطق بالحكمة كما انه سوف يخطأ لا محاله في نقل الاحكام والشريعة وهذا لا يتناسب مع كونه نبي اذن فيتبين من ذلك ان المسيح لا يشرب خمراً ولا مسكراً . كما ان المسيح معصوم عن الخطأ ومن الخطأ ان يتناول الخمر ويشرب المسكر وهذه في الحقيقة اهانة للمسيح (ع) فلا يمكن ان نتصور بحال من الاحوال ان يتصرف عيسى او اي نبي اخر كما يتصرف السكارى الذين يصدر منهم ما لا يليق بالشخص العادي فضلاً عن شخصاً مثله (ع) . وقد عرف عنه انه يحيي الموتى ويشفي المرضى ويخرج الشياطيين من اجسام المصابين فقد قهر المسيح بعلمه هذا وبما اتاه الله الاطباء في عصره حتى اعترفوا بفضله وعلمه وبعد هذا العلم كله الذي كان يحمله يسوع الا ينبغي ان يعرف اضرار الخمر وما يسببه من امراض تصيب الانسان كما اثبت العلم الحديث فان العلم والتجربة اثبتتا ان شرب الخمر يتسبب في الاضرار بحالات عديدة تتعلق بالانسان ومن اهم هذه الحالات : الحالة الصحية والحالة الاجتماعية والحالة الاقتصادية .
    الحالة الصحية : فقد توصل كبار الاطباء الى ان الخمر من اكبر العوامل المسببة لامراض القلب والكبد والمعدة والبنكرياس . كما ان الخمر تسبب الاكتئاب ، وتتسبب في اشد التغييرات المدمرة في المخ . كما ان الاطفال الذين يولَدون للنساء اللاتي يشربن الخمور يكونن عادة متخلفات عقلياً ولديهم خلل تناسلي وثقوب بالقلب ويكونون اصغر حجماً واخف وزناً من الاطفال العاديين. كما ان ما تعارف من شرب القليل من الخمر يفيد القلب ثبت خطؤه وعلى العكس ان شرب الخمر يتسبب في تصلب الشرايين وضيقها .
    . الحالة الاجتماعية :فان بعض الناس يرون ان شرب الخمر امر يقربهم الى المجتمع ويدمجهم فيه وان ذلك من دواعي العصرية والتقدم وهذا الامر غير صحيح اطلاقاً فهل ان ايذاء النفس هو من التقدم يا ترى ام ان من العصرية ان يتفرج الناس على الانسان وهو يسير ويترنح او يتقيأ نتيجة شربه للخمر . كما ان السكر يسلب القدرة للانسان على الحوار والاقناع وفق المنطق وهذه الامور من الاشياء المهمة التي يحتاجها النبي في دعوته واقناعه للناس ومحاججة اعدائه ومكذبيه فلو افتقدها ولو لبعض الوقت لما استطاع ان يواجه احدً سواء اكان ذلك الشخص من الطالبين للحق او من المعاندين والمكذبين فان الخمر تجعل شاربها شخصاً ضعيفاً ليس له القدرة على الجدل والمناظرة بل انه يفقد توازنه وعقله وتتحكم فيه طبيعته البهيمية ويسلك سلوك غير مرضي وغير لائق وتشمئز منه الناس . وهذا مما لا يليق بشخص السيد المسيح اطلاقاً كما ان المعروف ان اغلب حوادث السيارات تكون بسبب سكر سائقيها .وان من اسباب الطلاق واقواها هو شرب الخمر بل ان السكر سبب رئيسي في وقوع بعض حالات الاعتداء الجنسي غير الشرعي على الام او الاخت او الاقارب كما ان التفكك الاسري الحاصل في كثير من العوائل يكون بسبب شرب الخمر وانشغال رب الاسرة بنفسه عن عائلته مما يتسبب في انحرافهم وتفككهم وضياعهم .
    الحالة الاقتصادية: فحدث ولا حرج فيما نشاهد في دول العالم الثالث اليوم من تردي الحالة الاقتصادية عند شعوب هذه الدول بسبب ما تنفقه تلك الشعوب من اموال طائلة من اجل الخمور ولوازمها لخير دليل على ما يسببه الخمر من اضرار اقتصادية للفرد والمجتمع . يذكر المبشر الانجليزي جيمي سواجرت في كتابه (( الخمر )) انه يوجد في امريكا احد عشر مليون مدمن خمر ، واربعة واربعين مليون من المفرطين في شرب الخمر . ولو لاحظنا ما تمر به افريقيا من بؤس وفقر ومجاعة لاندهشنا ونحن نجد ان اكثر الفقراء في افرقيا يصرفون اموالهم من اجل شراء الخمور وتعاطيها . ومن دراسة قام بها الدكتور الفرنسي (( شارل ريشيه )) وهو الحائز عل جائزة نوبل للفسيولوجيا قال فيها هناك العديد من القوى المدمرة التي تنتهك وتدمر الامم ، واحد اخبث واخطر هذه القوى في الخمر ، السود في جنوب افريقيا ينفقون الف مليون رانداً سنوياً على الخمر ، ينفق السود مبلغاً مذهلاً سنوياً على الخمر . هذا المبلغ المذهل يبدده افراد شعب من السود الفقراء على الخمر فقط . وتكلف الخمر جنوب افريقيا خمسمائة مليون رانداً سنوياً بسبب الحوادث والاسر المنهارة والانفس الضائعة ). كما اننا لو لاحظنا اصحاب الدخل المحدود والدخل المتوسط من المدمنين على شرب الخمور والمفرطين في شربه لوجدنا ان دخلهم لا يلبي حاجاتهم من الخمر .
    وفي الختام اقول للمسيحيين وغيرهم: علينا جميعاً ان نتعض وان لا نسير خلف غرائزنا واهوائنا علينا ان لا نسيء لدين الله بارتكاب الخطايا كشرب الخمر والمسكر الذي نهى الله عنه والذي يسيء الى انبياء الله والنبي عيسى(ع) ( فأذكروا ما قاله النبي عيسى المسيح ، حين قالوا : (( سيجيء في اخر الزمان مستهزئون يتبعون اهوائهم الشريرة)) . هم الذين يسببون الشقاق غرائزيون لا روح لهم . اما انتم ايها الاحباء ، فأبنوا انفسكم على ايمانكم الاقدس ) يهوذا .
    فكفاكم ايها المسيحيون اساءة للنبي عيسى (ع) اذ تنسبون له انه يشرب الخمر حاشاه من ذلك .

  • #2
    احسنتم وبارك الله فيكم جزاكم الله الجنة

    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا-تحياتي
    عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
    من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
    الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

    تعليق


    • #3
      أحسنت كثيرا بارك الله فيك
      وجعلكم من أنصار الامام (عليه السلام)
      إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

      تعليق

      يعمل...
      X