إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات الظهور المتحققة - الحلقة الثانية -اثنا عشر علامة متحققة-

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علامات الظهور المتحققة - الحلقة الثانية -اثنا عشر علامة متحققة-

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنكمل الحلقات التي وعدناكم بها باذن الله تعالى :

    13- الكذب ظرفاً :

    ورد في بشارة الاسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات قوله : ( ويكون الكذب ظرفاً ) .
    نهى الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) والائمة المعصومين (عليهم السلام) عن هذه الخصلة الذميمة واعتبروها خراباً للدين ، فكثرة الكذب تؤدي الى التعود عليه وبالتالي يوصف عند الله كذاباً وبين الناس كذاباً .
    فقد ورد عن الامام الباقر (عليه السلام) قال :
    ( كان علي بن الحسين (عليه السلام) يقول لولدِه : اتقوا الكذب الصغير منه والكبير في كل جد وهزل فأن الرجل اذا كذب في الصغير اجترأ على الكبير اما علمتم ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال : ما يزال العبد يصدق حتى يكتبه الله صديقاً وما يزال العبد يكذب حتى يكتبه الله كذاباً )( ) .
    اما اليوم فأن الكثير من الناس يتكاذبون فيما بينهم للمزاح والضحك وان الرجل يكذب على الرجل ويعتبر ذلك من باب الظرافة والملاطفة .


    14- اكتفاء الرجال بالرجال والنساء بالنساء :

    ورد في بشارة الاسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات قوله :
    ( يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ) .
    وحديث له (صلى الله عليه وآله وسلم) :
    ( حتى يزف الرجال للرجال والنساء للنساء ) .
    وهذا ما اقرته الكثير من الدول الغربية وقد نصبت محاكم خاصة لتزويج الرجال بالرجال والنساء بالنساء ووضعت منظمات اسمتها (منظمات إنسانية) لرعاية هؤلاء الشاذين المنحرفين والدفاع عن حقوقهم وهذه العلامة من العلامات التي ذكرها ائمة الهدى (عليهم السلام) في عدة مواضع ، فعن محمد بن مسلم قال :
    سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول : ( القائم منصور بالرعب مؤيد بالنصر ....... فقلت له : يابن رسول الله متى يخرج قائمكم ؟ .
    قال : اذا تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال واكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء .....)( ) .

    15- الغيرة على الصبي مثل الغيرة على الفتاة :
    ورد في بشارة الاسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات حيث قال : ( ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية ) .
    وهذا موجود حيث ان بعض الشاذين يكون لهم علاقات حميمة مع الصبيان ، فتجد لكل منهم من يرافقه في كل مكان ويصرف عليه ايضاً وهو يغار عليه من غيره كما يغار على المراة من الرجال .

    16- ركوب ذوات الفروج السروج :

    ورد في بشارة الاسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات حيث قال :
    ( ويركبن ذوات الفروج السروج فعليهن مني لعنة الله ) .
    وقد تحققت هذه العلامة منذ زمن غير قليل فتجد النسوة يركبن الخيول والدراجات النارية والهوائية في الدول الغربية والشرقية بل وحتى في الدول الاسلامية فركوب الدراجات النارية بات امراً طبيعياً جداً في ايران فتجد ما من شارع يخلو من دراجة نارية تمتطيها احدى النساء مع زوجها او احد ذويها من غير اي تحفظ من قول الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) ولعنته لهن حيث ان ركوب المرأة بهذا الشكل يتسبب في هيجان شهوتها .
    فقد جاء عن امير المؤمنين (عليه السلام) :
    ( لا تحملوا الفروج على السروج فتهيجوهن للفجور )( ) .

    17- يثقل على الناس استماع القران بينما يخف عليهم استماع الأغاني والموسيقى :

    ورد في بشارة الإسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات :
    ( ورأيت القران قد ثقل على الناس استماعه وخف على الناس استماع الباطل ) .
    نرى اليوم ان هذا الامر قد تحقق فهناك من يتذمر عند سماع القران ولا يعجبه ذلك ومنهم من يعترض اذا كان ذلك في مكان عام فمثلاً في السيارة التي تجمع كافة افراد المجتمع ، يحدث هذا الأمر ، فمنهم من يقول تعليقاً على ذلك هل نحن في (فاتحة) ام ماذا ؟ .
    اما عند فتح المسجل أو المذياع على الموسيقى والاغاني فلا اعتراض الا في حالات نادرة ، لأن استماع اللهو من الموسيقى والغناء اصبح أمرا اعتيادياً بل هو من الامور التي يعبر عنها البعض بأنها توجد الراحة للنفس والطمأنينة للقلب .
    حيث ان أهل الباطل قلبوا الحقائق رأساً على عقب لتمرير افكار الغرب المتناقضة ، وقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في استماع اللهو فقال :
    ( يا علي ثلاث يقسّين القلب : استماع اللهو وطلب الصيد واتيان باب السلطان ) .


    18- خوف يشمل أهل العراق :

    ورد في كتاب مائتان وخمسون علامة عن الامام الصادق (عليه السلام) في ذكر العلامات التي تكون بين يدي القائم (عليه السلام) فقال :
    ( … وخوف يشمل أهل العراق )
    وفي حديث اخر ويصيب أهل العراق خوف شديد ) .
    هذا ما نعيشه اليوم فالخوف يخيم على الجميع لفقدان الامان وكثرة التفجيرات وكثرة القتل والسلب والنهب .



    19- موت الملك فهد وخلافة اخيه عبد الله للحكم بعده :

    ورد في كتاب مائتان وخمسون علامة عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :
    ( يحكم الحجاز رجل اسمه على اسم حيوان اذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد واذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيء ، يخلفه اخ له اسمه عبد الله ويل لشيعتنا منه ) اعادها ثلاثاً ( بشروني بموته ابشركم بظهور الحجة ) .
    وهذه العلامة قد تحققت بعد موت فهد ملك السعودية وخلافة اخيه عبد الله له في الحكم وان عبد الله سيكون اشد على الشيعة من اخوه فهد كما بين الحديث ذلك .

    20- تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال :

    ورد في كتاب مائتان وخمسون علامة عن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) قوله : ( لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء )
    وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم) : ( ويتزين الرجال بزي النساء والنساء بزي الرجال ) .
    ان المتشبهين بالنساء والمتشبهات بالرجال هم كثر في يومنا الحاضر فكثير من الشباب يضعون الزينة على وجوههم ويلبسون اساور وما شابه ذلك من عادات وزينة النساء ، اما النساء فهن يلبسن ملابس الرجال مثل البنطلون وغيره ومنهن من يتشبهن بالرجال بقص شعرهن بشكل مشابه للرجال وغير ذلك من التصرفات .وهذه من العلامات التي ذكرها الامام الباقر (عليه السلام) عندما سُئل : متى يخرج قائمكم ؟ قال : ( اذا تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال ......)( ) .
    21- احاطة القصور والحدائق بقبر كميل (ره) :

    ورد في كتاب مائتان وخمسون علامة عن امير المؤمنين (عليه السلام) يقول لصاحبه كميل :
    ( يا كميل ان قبرك هنا .
    قال : يا سيدي بعيد عنك .
    قال : كلا سيكون قريباً واعلم انه في اخر الزمان تحيط بقبرك قصور وحدائق في كل قصر مصباح ومرآة وينظر بها البعيد والقريب وهي علامة قائمنا ) .
    وهذا واضح في كثرة القصور والحدائق التي تحيط بقبر كميل (رحمه الله) .

    22- جراد في حينه و في غير حينه:

    قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :
    ( بين يدي القائم موت احمر وموت ابيض وجراد في حينه وجراد في غير حينه .....)( ) .
    المتعارف عند علماء الحشرات ان الجراد يظهر ويهاجر في الصيف ولا يهاجر في الشتاء ، وقد ظهر هذا الجراد في الشتاء الماضي بكثرة وقد انتقل الى عدة دول افريقية واسيوية ووصل الى لبنان وقد رآها الناس وكان لونه كما وصفه امير المؤمنين (عليه السلام) احمر كالدم .


    23- جفاء الرجل لوالديه وابراره لصديقه :


    ورد في بشارة الاسلام عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكره للعلامات :
    ( ويجفو الرجل والديه ويبر صديقه ) .
    في زماننا هذا من ينطبق عليه هذا الحديث فلا يهمه رضا والديه بل يعقهما ويبر صديقه بدلاً عنهما وهو بذلك يفضل صديقه عليهما ، مع ان رضاهما من رضا الله وسخطهما من سخط الله تعالى وهذا من العقوق التي انتشرت في ايامنا هذه .


    24- اولاد الزنا يتغنون بالقران :

    ورد في كتاب مائتان وخمسون علامة ورد عن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) :
    ( ويكثر اولاد الزنا ويتغنون بالقران ) .
    وهم النواصب التكفيريون الذين يكّفرون الائمة المعصومين (عليه السلام) وهم كثرة كثيرة منتشرة في العديد من الدول .
    وقد ذكرهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بقوله :
    ( يخرج اناس من قبل المشرق يقرؤون القران لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يعودون فيه حتى يعود السهم الى قوسه قيل ما سيماهم قال: سيماهم التحليق ) .
    حيث انهم يتغنون بالقران وهم اولاد زنا .
    فقد ورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مخاطباً لعلي (عليه السلام) :
    (يا علي لا يبغضك الا ابن بغي او ابن زنا ) .
    وقد ورد عن الامام الصادق (عليه السلام) عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال :
    ( اقرأوا القران بالحان العرب واصواتها واياكم ولحون أهل الفسق وأهل الكبائر فأنه سيجيء من بعدي اقوام يرجعون القران ترجيع الغناء والنوح والرهبانية لا يجّوز تراقيهم قلوبهم مقلوبة وقلوب من يعجبه شأنهم )( ) .
    اَلسَّلامُ عَلى مُعِزِّ الاَْوْلِياءِ وَمُذِلِّ الاَْعْداءِ
    اَشْهَدُ يا مَوْلايَ اَنَّكَ وَالاَْئِمَّةَ مِنْ آبائِكَ اَئِمَّتي وَمَوالِىَّ في الدُنيا والاخًرةُ

  • #2
    اخواني الاعزاء في المنتدى .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.المشكلة لدينا نحن المجتمع الموالي لدينا الاستعجال في اظهار الامام المهدي (روحي فداه) فانه من المؤكد عندما يظهر الامام في هذا الوقت مان الكثير منا سيدير وجهه عن خط الامام وحركته والبعض سيحاربه باللسان والسيف ان قدر عندما يجد ان الامام وحركته بدا يعدل الكثير من الشرور والطبائع والغرائز النفسية والجنسية والعقائدية وعندما اقول الكثير والبعض منا فانني اقصد نحن الطبقة الوسطى والفقيرة ماديا وعقائديا.هذا دون عن الطبقة العليا من المجتمع الموالي والتي ستحاربه بالاسلحة الفتاكة دفاعا عن مكتسباتها المادية والمعنوية وعندنا من التجارب ما يثبت ذلك في حركة السيد الصدر الاول والعلماء الاخرون الذين قاموا بالتغير والثورة دون تاثير من غالب المجتمع الموالي والذين كانوا في وادي اخر دون الوسط الذين كانوا محيطين بالعلماء الثوريين والذين بدورهم ساهموا وشاركوا ودعموا (وكلا حسب الاختصاص والامكانية )هذه الحركات الثورية الاصلاحية. لذلك علينا ان نتجرد عن ذاتنا وغرائزنا ومادياتنا نحن المجتمع الموالي اين ما كان وننطلق معا وبنكران ذاتية جماعية ونخطو خطوات متانية ومدروسة لاصلاح نفسياتنا وسرائرنا وسلوكنا وفق ماخططه لنا الائمة الهادون المهديون ومن قبلهم جدهم الرسول الاعظم ومن بعدهم العلماء السابقون واللاحقون الذين نتوسم فيهم حبهم لهذا المذهب واخلاصهم في تصحيح مسار المجتمع الموالي وقياداتهم وقواعدهم الشعبية وعندما نكون على نفس المستوى من المسؤولية ومن مستوى الانتطار الايجابي للامام وحسب مستويات طبقات المجتمع الموالي بشبابه وشيوخه ونسائه ومن طلابه وعلمائه وفق نظريات مدروسة ومجربة من قبل العلماء الحركيين والثوريين والمحافظين عند ذلك اعتقد ومن وجهة نظري الشخصية سنكون عند نقطة الشروع ا لاولية لمحطة الانتظار الايجابي للامام (ارواحنا فداه)وعند ذلك فعلينا توقع ظهور الامام في اي سنة كانت. لذلك فلامام هو من ينتظرنا وليس نحن ننتظر ظهوره المبارك . هذه السطور اقتبستها من موسوعة الامام المهدي للسيد الشهيد الصدر الثاني .

    تعليق


    • #3
      سؤال للأخ سعد عباس

      الجميع يعلم بأن كبار المرجعيات في الدول الشيعية لديهم مئات الألوف بل وملايين المقلدين فما السبب في قلة الأنصار للإمام المهدي (ع) فلو افتى مرجع واحد من هؤلاء المراجع باتباع راية الإمام فسوف تخرج نسبة عالية ممن ينصرون الإمام (ع)

      تعليق


      • #4
        اخي العزيز الزعفران .الذي اتصوره عن دور المرجعيات الدينية العليا (العلماء الفقهاء )هو التوعية والارشاد والتوجيه والتشديد على خط مذهب اهل البيت (عليهم السلام) دون الالزام والجبر في مسالة العبادات والتشديد على العقيدة الامامية للدين الاسلامي هذا ما اظنه .فاننا لاننكر وعلينا ذلك دور المرجعيات الدينية في خدمة قضية الامام المهدي وظهوره وحركته اما لو ظهر الامام المهدى فلظهوره مقدمات وعلامات وممهدين قد بانت لاغلب الناس وذلك عبر الفضائيات والانترنيت ووسائل الاعلام الاخرى وعرفها اغلب الموالون فلا غرابة ان سار عليها المحبين الموالين ونكرها الغير معتقدين بذلك من المجتمع الموالى.اما دور العلماء الفقهاء في حركة الظهور فهومكمل لما قاموا به عند غيبته الكبرى وعند الظهور سينحنون امام الامام ويسيرون خلفه حتى يقيم دولته .هذا ما اتصوره

        تعليق


        • #5
          قال تعالى { إنك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء }

          ان الشمس لا تغطى بغربال

          وأن الثوب البالي لا ينفعه الترقيع

          فانت تريد ان تجعل الفقهاء بالصورة التي تتصورها وكأن دولة العدل الإلهي التي يترقبها الأنبياء والصالحين من لدن آدم إلى يومنا وكأن هذه القضية تركت للناس يتصورون ما يحلوا لهم لذلك فأنت تتصور ان المراجع سينحنون امام الإمام والوهابي يتصور أن ملا عمر سينحني والنصارى يتصورن أن الأب بولص سينحني وكل يدعي وصلا بليلى وليلى منهم كلهم براء
          والله يا اخي لا اعلم كيف انت موالي وتترك قول الأئمة وتتصور تصورا مخالفا للمعصوم من اين جئت بهذه الطريقة في التعامل مع الامور

          اقول لك اتق الله ولا تكن من الرادين على الإئمة لئلا تبوء بعذاب وقد خاب من افترى

          تعليق


          • #6
            اللهم صلـِ على محمدوآلـِ محمد
            يعطيك العافيه ع الطرح القيم..والأبداع المتواصل
            وأن شاء الله في ميزان حسناتك...وننتظراطروحاتك الرائعه

            تعليق

            يعمل...
            X