إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(حكم البعث)هو دولة بني أمية الثانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (حكم البعث)هو دولة بني أمية الثانية

    منقول من موسوعة القائم (ج2)



    (حكم البعث)هو دولة بني أمية الثانية
    لقد دلت الأخبار على ظهور حكم بني أمية مرة ثانية قبل قيام الإمام المهدي (عليه السلام)، حيث جاء في الرواية الواردة عن أبي بصير عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ( لما دخل سلمان (رضي الله عنه) الكوفة ونظر إليها ذَكَرَ ما يكون من بلائها حتى ذكرَ ملك بني أمية والذين من بعدهم، ثم قال: فإذا كان ذلك فألزموا أحلاس بيوتكم حتى يظهر الطاهر بن الطاهر المطهر ذو الغيبة الشريد الطريد)( ).
    فالذي يظهر من الرواية الشريفة إن ظهور المهدي (عليه السلام) يكون قريباً من حكم بني أمية كما هو واضح، وهذا فيه دلالة واضحة على تجدد حكم بني أمية في آخر الزمان والذي لا بد على الناس فيه أن يلتزموا أحلاس بيوتهم.
    وقد تمثلت دولة بني أمية بحكم الطاغية صدام.
    إن إطلاق تسمية بني أمية على حكومة الطاغية صدام ليس المراد به انتساب هذا الحكم إلى بني أمية وإن كنا لا نستبعد أن يكون صدام من أصل أموي.
    ولكن المهم فيه إنه أعاد نفس معالم حكم بني أمية في اضطهادهم للشيعة والوقوف في وجه الحسين (عليه السلام) وقتله وقتل مريديه وهذا ما طبقه صدام في منع زيارة الحسين (عليه السلام) ومعاداته السافرة له ولزواره.
    لقد سار نظام الطاغية صدام في حكمه مطابقاً لما حكم به بنو أمية من ظلم وفساد وهتك للحرمات وقتل وتشريد ومحاربة الدين سراً وعلناً وتغيير المفاهيم الإسلامية إلى ما يلائم أهوائهم ويخدم مصالحهم ومصالح أسيادهم الدنيوية وإظهار البدع وإماتة السنن .

  • #2
    هناك رواية ثانية في كتاب الملاحم والفتن لأبن طاووس النسخة القديمة تثبت ان حكم بني امية هو حكم صدام والبعثيين وهي(يحكم بني امية مرة ثانية في العراق يبدأ حكمهم
    بميم وينتهي بميم ويدوم حكمهم ستين عاما ونيف)
    ان هذه الرواية صعبة التفسير ولا يمكن تطبيقها لكون حكمهم مقرون بهذه المدة الغريبة
    لكن أحد الاصدقاء الاعزاء والمطلعين تمكن من تفسيرها بالشكل الاتي(يبدأ حكمهم بميم وينتهي بميم يعني من ميشيل عفلق الى صدام والستين سنة تفسر من تاسيس البعث الكافر في 1947 الىاعدام صدام في عام 2007 فهذه ستين سنة والنيف يعني القليل هو الفارق بين السنة الميلادية والهجرية والتي تكون 11 يوم والمجموع يكون 660 يوم بضرب 11 في60 فتكون قسمتها على30 فيكون النيف يساوي سنة وعشرة اشهر
    والمجموع61 سنة وعشرة اشهر
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

    تعليق

    يعمل...
    X