إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنام عين الظالم وعين المظلوم ساهرة تدعو على من ظلمها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنام عين الظالم وعين المظلوم ساهرة تدعو على من ظلمها

    تنام عين الظالم وعين المظلوم ساهرة تدعو على من ظلمها .
    ________________________________________
    اللهم صل على محمد و آل محمد

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله"اتق دعوة المظلوم".. فالظلم كلمة تحمل في طياتها العديد من المعاني الثقيلة على النفس الإنسانية كالقهر والحرمان وبالتالي تولد الحقد والكراهية التي تؤدي إلى رغبة شديدة في الانتقام ولكن البعض يكتفي باللجوء إلى الله في اخذ حقه..


    أمام ذلك الموضوع كان لنا وقفة مع الذين ظلموا غيرهم وأصروا على أكل حقوقهم للتعرف عن قرب على بداياتهم والنتيجة التي وصلوا لها.


    إنكار حقوق الناس


    يتحدث (تركي محمد) قائلاً: "استدنت من رجل مبلغ مائتي ألف دينارمن اجل إتمام احد المشاريع وبعد انتهاء المدة المحددة لي لاستعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكنني قمت بطرده وأنكرت انه أعطاني أي مبلغ خاصة وانه لم يأخذ مني أي إثبات".
    ويتوقف ليواصل (لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون دينار ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني، ولقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لان ما يحدث لنا عقاب من الله ولكن مع الأسف لم استمع لها وتماديت في المكابرة حتى خسرت اعز ما املك أبنائي الثلاثة في حادث سيارة أثناء عودتهم من
    أحد المحافظات.
    ويتابع: (أمام ذلك الحدث الرهيب قررت وبدون تردد إعادة الحق لصاحبه وطلب المسامحة منه حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السبع سنوات فهم كل ما بقي لدي)
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

  • #2
    تتمة


    خراب مزرعتي


    أما (سعد سالم) فيقول: املك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعية حاولت كثيراً مع صاحبها أن يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل قررت في النهاية الحصول على الأرض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك أوراقا تثبت ملكيته للأرض التي ورثها عن والده، حيث إن أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالأوراق الرسمية).
    ويواصل (أحضرت شاهدين دفعت لكل واحد منهم مائه ألف دينار مقابل الشهادة أمام المحكمة إنني المالك الشرعي للأرض وبالفعل بعد عدد من الجلسات استطعت الحصول على تلك الأرض التي حاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع إن الخبراء وضحوا لي إنها ارض صالحة للزراعة، أما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الأرضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة إنني خسرت الكثير من المال أضيف إلى ذلك الحوادث التي كنت أتعرض لها وكادت أن تودي بحياتي.
    ويواصل: (لقد قمت بإعادة الأرض لصاحبها وقد لا تصدق إذا قلت لك إن الأرض التي لم تنتج أصبحت أفضل إنتاجا من مزرعتي أما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أي اثر
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

    تعليق


    • #3
      تتمة


      عقاب الفشل


      وتشاركنا مها محمود قائلة: (اعمل معلمة في المرحلة المتوسطة وكان من بين الطالبات اللاتي أدرسهن طالبة تشبه ابنتي التي فقدتها في حادث سيارة وبدافع الشوق والحنين لابنتي أصبحت أعامل تلك الطالبة تماماً مثل ابنتي لدرجة إن مديرة المدرسة نصحتني بعدم إعطاء أي اهتمام زائد لتلك الطالبة أو التمييز بينها وبين صديقاتها..
      وتواصل: (ذات يوم حدثت مشكلة بين تلك الطالبة وإحدى صديقاتها ومنذ ذلك اليوم قررت الانتقام لها وذلك عن طريق إعطاء تلك الطالبة درجات ضعيفة في الاختبارات الشهرية وأعمال السنة وبالفعل استطعت أن اجعل تلك الطالبة تعيد بسبب مادة الإنجليزي سنتين)
      (وتواصل: (لقد شعرت بتأنيب الضمير عندما رأيتها تبكي بحرقة وهي تقول لصديقاتها إنها متأكدة من الإجابة لقد ذهبت إليها على أمل أن تسامحني على ما فعلته بها ولكنها رفضت وبشدة وأخبرتني إنها لن تسامحني أبدا)
      وتتابع: (سبحان الله بعد مضي ثلاث سنوات دارت الأيام على ابنتي الأخرى بسبب ظلم إحدى معلماتها حيث أخفقت في دراستها سنتين وفي نفس مادة تخصصي ومع ذلك أرجو من الله أن يكون هذا عقابي فقط)

      تنام عين الظالم وعين المظلوم ساهرة تدعو على من ظلمها
      التعديل الأخير تم بواسطة عارف الحق; الساعة 24-02-11, 12:41 AM.
      قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

      تعليق

      يعمل...
      X