إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسلة المنقذ في ادب السينما العالمية(ج1)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلسلة المنقذ في ادب السينما العالمية(ج1)

    ]
    فلم( Terminatorالمدمر1984)



    يعرف عشاق انتاجات هوليود السينمائية والتلفزيونية ان منتجيها في احيان كثيرة يتجهون الى اختيار قصص غريبة تحمل غالبا" بين ثناياها افكار رسالية ذات طابع ديني وهذا الامر لم يعد مجرد تكهنات مشاهد فحسب بل اضحى واقعا" صريحا"يصرح به المنتجين في غير مناسبة حول فحوى قصص الافلام التي ينتجونها,والمتتبع بشكل متواصل لأغلب الانتاجات في العشرين سنة الاخيرة وتحديدا" منذ بداية ثمانينات القرن الماضي , يلمس هذا الاتجاه في اكثر من فلم سينمائي منتج ، حيث اثار فلم (المدمر ) الجزء الاول تساؤلات عديدة حول الفكرة الانجيلية التي يشير اليها من خلال قصة الفلم المثيرة للجدل.. فقصة البطلة الامريكية (سارة كونورsarah connor) ,والتي جسدت دورها الممثلة الامريكية لندا هاملتون,linda hamilton حيث تلعب دور فتاة شابة عزباء في الخامسة والعشرين من عمرها تتفاجأ بمطاردتها من قبل المدمر الآلي آرنولد شوارزنجر المرسل من قبل شبكة الحاسوب تدعى skynet من عام 2029وهو يريد ان يقتل سارة قبل ان تلد ابنها الموعود منقذ العالم (جون كونورjohn connor ) . ولكنها تقابل رجلا" آخر يدعى (kyle reese) والذي يحاول انقاذها من سطوة المدمر وتعرف سارة من (كايل) انه ايضا" تم ارساله من عام 2029 من قبل ابنها المنقذ جون ( قائد المقاومة العالمية ضد شبكة skynet )لأنقاذها وتقود الاحداث الى ان يكون كايل هو والد جون كونور .
    من خلال احداث الفلم يربط المشاهد بين قصة الفلم مع قصة ولادة المسيح من امه العذراء مريم حين يجد الاقتباس الواضح من فحوى الكتاب المقدس حول ولادة المسيح المنتظر من عذراء اسمها مريم عندما يأتي الروح القدس بهيئة بشر ليكون سبب في ولادة منقذ البشرية المأمول .
    بالاضافة الى ترابط المدمر بالامبراطور الروماني الذي يحاول قتل المسيح قبل ولادته بعد ان علم انه نجم المسيح قد ظهر عن طريق المنجمين المجوس

    .
    . ومن الجدير بالذكر ان قصة الفلم ذاتها قد تم انتاجها كمسلسل تلفزيوني في سنة 2008 ويحمل عنوان{ المدمر_ سجلات سارة كونور} وهي تحكي القصة منذ عام 1999 حيث يبلغ جون كونور عمر 15 سنة ويحاول مع امه سارة القضاء على شبكة skynet .
    التعديل الأخير تم بواسطة صبيح الوجه; الساعة 03-05-10, 10:57 PM.
    مبارك انت ايها الرب
يعمل...
X