إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كان علي بن الحسين ( عليه السلام) يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كان علي بن الحسين ( عليه السلام) يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة

    عن ابي جعفر الباقر ( عليه السلام ) قال : كان علي بن الحسين ( عليه السلام) يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة ، كما كان يفعل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) . كانت له خمسمائة نخلة ، فكان يصلّي عند كل نخلة ركعتين ، وكان اذا قام في صلاته غشي لونه لون آخر ، وكان قيامه في صلاته قيام العبد الذليل بين يدي الملك الجليل . كان اعضاؤه ترتعد من خشية الله عز وجل ، وكان يصلي صلاة مودّع يرى انه لايصلي بعدها ابداً ، ولقد صلى ذات يوم فسقط الرداء عن احد منكبيه فلم يسوّه حتى فرغ من صلاته ، فسأله بعض اصحابه عن ذلك ، فقال : ويحك اتدري بين يدي من كنت ؟ " (1)
    يقول عبد الله بن علي بن الحسين ( عليه السلام ) :
    " كان أبي يصلي بالليل حتى يزحف الى فراشه " (2) .
    أي كان يعسر عليه القيام لشدة الاعياء من العبادة .
    ويقول زيد بن علي ( ابن الامام ) : " كان الامام ( عليه السلام ) حينما ينتهي من صلواته لاتحمله ركبتاه الى فراشه ، انما كان يحبو الى الفراش حبوا كالطفل " .
    الامام زين العابدين حينما يقف امام ربه تراه يناجي ربه ويبكي . كما قال الامام الباقر ( عليه السلام ) بأنه سأل مرة والده : يا ابتاه : لماذا هذه الصلاة ؟
    فاجابه قائلا : اصلي لربي لعل ربي يحبني .
    __________
    (1) الخصال / ج 2 / ص 100 .
    (2) بحار الأنوار / ج 46 / ص 99 .
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X