إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسنات في شهر رمضان مقبوله ، والسيئات فيه مغفورة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسنات في شهر رمضان مقبوله ، والسيئات فيه مغفورة

    قال رسول الله (ص) : ما من عبد دخل عليه شهر رمضان فصام نهاره ، وكف شره ، وغض بصره ، واجتنب ما حرم الله عليه ، إلا أوجب الله له الجنة .
    فضائل الأشهر الثلاثة 103.
    - قال الإمام الباقر (ع) : لجابر: يا جابر!. من دخل عليه شهر رمضان فصام نهاره ، وقام وردا من ليله ، وحفظ فرجه ولسانه ، وغض بصره ، وكف أذاه ، خرج كم الذنوب كيوم ولدته أمه .
    قال : قلت : جعلت فداك ما أحسن هذا من حديث .
    قال : ما أشدها من شرط . ثواب الأعمال 64.
    - قال رسول الله (ص) : من صام رمضان وختمه بصدقة ، وغدا إلى المصلى بغسل ، رجع مغفورا له . ثواب الأعمال 77.
    0- قال أميرالمؤمنين (ع) : عليكم في شهر رمضان بكثرة الاستغفار والدعاء ، فأما الدعاء فيدفع عنكم به البلاء ، عأما الاستغفار فتمحى به ذنوبكم .
    فضائل الأشهر الثلاثة 76.
    - قال الإمام الرضا (ع): الحسنات في شهر رمضان مقبوله ، والسيئات فيه مغفورة ، من قرأ في شهر رمضان آية من كتاب الله عزوجل كان كمن ختم القرآن في غيره من الشهور، ومن ضحك فيه في وجه أخيه المؤمن لم يلقه يوم القيامة إلاَ َضحك في وجهه وبشره بالجنة ، ومن أعان فيه مؤمنا أعانه الله تعالىعلىالجوازعلىالصراط يوم تزل فيه الأقدام ،ومن كف غضبه كف الله عنه غضبه يوم القيامة ، ومن نصر فيه مظلوما نصره الله على كل من عا داه فىالدنيا، ونصره يوم القيامه عند الحساب والميزان.
    شهررمضان شهرالبركه وشهرالرحمه ، وشهرالمغفره ، وشهرالتوبه والإنابة ومن لم يغفرله فى شهر رمضان ففى اى شهر يغفرله؟..
    فاسألوالله أن يتقبل منكم فيه الصيام ، ولايجعله اخرالعهد منكم، وان يوفقكم فيه لطاعته ، ويعصمكم من معصيته ، إنه خير مسؤول . فضائل الاشهرالثلاث 97
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    بوركت اخي المؤمن على الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك
    (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

    تعليق

    يعمل...
    X