إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( إن المستنبطين هم الأئمة المعصومون )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( إن المستنبطين هم الأئمة المعصومون )

    وهكذا تدل الآية على لزوم الرجوع إلى الكتاب والسنة في الظاهرة الاجتماعية . ونخلص من هذا كله إلى أن الآية تحرم علىالناس الرجوع إلاّ إلى ( المستنبط ) في أمورهم الاجتماعية.(1)
    وهذا يعني انه يحرم عليهم أن يتصدّوا هم بانفيسهم : لأمور السياسة، التي منها القيادة.
    وفي الحديث:
    (( إتقوا الحكومة. فإن الحكومة انما هي للأمام العالم بالقضاء العادل في المسلمين، لنبي أو وصي نبي ))
    الوسائل ج 18 ص 17
    في هذا الحديث صراحة كافية لمنع أي انسان عن تصدي الحكومة، إلا أن يكون مخولاً اليه من قبل الامام عليه السلام.
    وفي حديث آخر:
    (( إياكم ان يحاكم بعضكم بعضاً إلى أهل الجور، ولكن انظروا إلى رجل منكم يعلم شيئاً من قضايانا فأجعلوه بينكم فإني قد جعلته قاضياً فتحاكموا إليه ))(2).
    العدالة:
    وفي اشتراط العدالة في أي فرد يتصدى لقيادة الأمة، أو يرشح لها يقول الله تعالى:
    __________
    (1) - قال الامام الباقر عليه السلام في تفسير هذه الاية ( إن المستنبطين هم الأئمة المعصومون ) وقال المفسر البيضاري: (( كان يفعله قوم من ضعفة المسلمين اذا بلغهم خبر عن سرايا رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - أوأخبرهم الرسول بما أوحى إليه من وعد بالظفر أو تخويف بالكفر اذاعوا به لعدم حزمهم وكانت اذاعتهم مفسدة )).
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    { وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء83

    قال الامام الباقر (عليه السلام) في تفسير هذه الآية : (إن المستنبطين هم الأئمة المعصومون)


    لما عرفنا من كلام الإمـام الباقر (عليهِ السلام) : (إن المستنبطين هم الأئمة المعصومين)!

    إذن كيف أجاز الفقهاء المعاصرين الإستنباط لديهم؟
    وهل الإستنباط يأتي بنتائج فقهيـة بآراء مختلفة؟
    أم بمسألة واحدة وتكون صائبة في آنٍ واحد عند شريعة الإسلام الحنيف؟؟؟؟!!!!
    أليس هذا تعدّي على كلام المعصوم وتحدي لما ينهى عنه؟
    أليس الإستنباط الذي ينتج الفتاوى المتناقضة للفقهاء هو تعدّي وتجاوز على دين الله الواحد الأحد الذي لم يتنّزل على قلب رسول الله محمد (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم) ولا على المعصومين (عليهم السلام) إلا بتمامه وكماله؟

    والله عز وجل يقول: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }المائدة3
    {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89
    {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19
    فمالكم كيف تحكمون ؟؟؟

    أم أتخذتم العجل الجديد بدين الجديد كما كان قوم موسى(عليهِ السلام) يعبدون عجلاً من دون الله تعالى الذي قال عنه تبارك وتعالى:
    {وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِن بَعْدِهِ وَأَنتُمْ ظَالِمُونَ }البقرة92

    فهل شريعة سيد المرسلين نبينا محمد (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) من بعدهِ جاءت ناقصة حتى أتيتم بفقه الأصول في إستنباط دين الرسول.
    فكيف ستجيبون بقية الله في أرضه (عليهِ السلام) عند قيامهِ المقدس بصناعتكم العجل في عصر الظهور الشريف (علم الأصول الذي أنشأتموا قواعدهِ العقلية في مدارسكم ومؤسساتكم اللافقهية فأصبحت تُدرّس لمستوى التشريع العقلي بفتح باب الإجتهاد والتقليد لكم )؟؟؟!!!
    {وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ }الأعراف150

    اللهم إنا نشكو إليك فقد نبينا صلوات عليهِ وآله وغيبـة وليّنا وشدة الفتن بنا وتظاهر الزمان علينا وضياع ديننا بكثرة البدع والضلال وموت السنن والأحكام.
    اللهم نسألك بتعجيل الفرج لإمامنا المبين ليحيي دينك على سنن الأنبياء والمرسلين بحق نبيك محمد وآلهِ الطاهرين
    آمين رب العالمين

    وفقك الله أخي المؤمن على هذا الطرح النيّر وأسأل الله تعالى أن يجعلهُ في ميزان حسناتك ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
    عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

    ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
    .

    تعليق


    • #3
      أشكر مرورك أخي الكريم واشكر الاضافه
      جعلنا الله وائياكم من أنصار سيدي ومولاي صاحب الامر
      (عليه السلام)
      إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

      تعليق

      يعمل...
      X