إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الثلاثاء 30 آب هو اول ايام عيد الفطر المبارك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الثلاثاء 30 آب هو اول ايام عيد الفطر المبارك

    هذا البيان انقله استاناسا به في المقام لتطابقه مع الحسابات التقويم المهدوي الذي وضعه السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني وسيكون غدا الثلاثاء اول ايام العيد المبارك اعاده الله على المؤمنين باللقاء المبارك لمولانا المهدي (ع)

    أعلنت الهيئة الشرعية في مؤسسة العلامة السيد محمد حسين فضل الله، في بيان صادر عن المكتب الشرعي للعلامة فضل الله، انه " بناء على المبنى الفقهي لسماحته، بجواز الاعتماد على الحسابات الفلكية القطعية أو المفيدة للاطمئنان، وكفاية إمكانية الرؤية في أي بلد أو منطقة نشترك معها بجزء من الليل، أن أول أيام عيد الفطر المبارك يصادف نهار الثلاثاء الواقع في 30 آب 2011م".

    وتضمن البيان:" تعلن الهيئة الشرعية في مؤسسة سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله، أن المعطيات العلمية والحسابات الفلكية الدقيقة، تفيد أن الولادة الفلكية (الاقتران المركزي) لهلال شهر شوال للعام 1432 هجرية، يكون نهار الإثنين 29 آب 2011 الساعة 3:04 دقيقة صباحا بحسب التوقيت العالمي (غرينتش)، أي في الساعة 6:04 دقيقة صباحا بحسب التوقيت الصيفي لمدينة بيروت، وحيث يمكن مشاهدة الهلال مساء الإثنين (ليلة الثلاثاء) بالعين المجردة وبسهولة في بعض مناطق أمريكا الجنوبية (في الأرجنتين والتشيلي)، وبالعين المسلحة في غيرهما، كما في مناطق أخرى في أمريكا الجنوبية والقسم الجنوبي من القارة الأفريقية، فبناء على ذلك، وطبقا لمبنى سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(رض)، يكون يوم الثلاثاء الواقع في 30 آب، هو أول أيام شهر شوال ـ عيد الفطر المبارك ـ حتى بالنسبة إلى الأقسام الشرقية من الكرة الأرضية، كأستراليا ونيوزيلندا ونحوهما".

  • #2
    وهذا رابط الموقع
    http://www.yasour.org/news.php?go=fullnews&newsid=23115

    تعليق


    • #3
      كل عام وانتم بخير
      واعاده الله عليكم بالصحة والسعادة وندعو من الله بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يتقبل عبادتكم

      تعليق


      • #4
        تقبل الله منا ومنكم أخي (الشافعي) الصيام والطاعات وعيد مبارك عليكم وعلينا وعلى جميع الأخوة المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض وغربها ونسألكم الدعاء بظهور المصلح الموعود ومهدي الأمة (عليه السلام) لخلاص البشرية من الظلم والجور ليقيم الله تبارك وتعالى على يديه القسط والعدل في جميع أنحاء المعمورة.

        آمين رب العالمين
        عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

        ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
        .

        تعليق


        • #5
          نبارك للاخوة عيد الفطرالمبارك وفقنا الله لخدمة ونصرة امامنا الحجة ابن الحسن ع وثبتنا الله
          السلام على بقية الله في ارضه

          تعليق

          يعمل...
          X