إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رضا الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رضا الله

    قال الصادق عليه السلام: حدثني أبي، عن أبيه عليهما السلام قال: إن رجلا من أهل الكوفة كتب إلى أبي الحسن بن علي عليهما السلام يا سيدي أخبرني بخير الدنيا والآخرة، فكتب صلوات الله عليه: بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد فإن من طلب رضا الله بسخط الناس كفاه الله امور الناس ومن طلب رضى الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس والسلام (1).
    قال أمير المؤمنين عليه السلام في قول الله عزوجل: " هل جزاء الاحسان إلا الاحسان " قال: سمعنا النبي صلى الله عليه وآله: يقول إن الله عزوجل يقول: ما جزاء من أنعمت عليه بالتوحيد إلا الجنة (2).
    وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: إنكم إن لم تسعوا الناس بأموالكم فسعوهم بأخلاقكم (3).قال صلى الله عليه وآله: الاخلاق منائح من الله عزوجل فإذا أحب عبدا منحه خلقا حسنا و إذا أبغض عبدا منحه خلقا سيئا (4).
    وقال: نظر أمير المؤمنين عليه السلام إلى رجل يغتاب رجلا عند الحسن ابنه عليه السلام فقال: يا بني نزه سمعك عن مثل هذا فإنه نظر إلى أخبث ما في وعائه فأفزعه في وعائك (5) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا معشر من أسلم بلسانه ولم يخلص الايمان إلى قلبه لا تذموا المسلمين وتتبعوا عوراتهم (6) فإنه من تتبع عوراتهم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه في بيته (7).
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    السلام على اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومختلف الملائكة ومهبط الوحي وخزان العلم واصول الكرم وقادة الامم

    تعليق

    يعمل...
    X