إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الاجابة سريعاً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو الاجابة سريعاً

    السلام عليكم
    لقد سمعت باسم ابو عبد الله الحسين القحطاني، وقرأت بعض كتاباته وبصراحة ليس بالدقة وليس كلها ولكن ركزت على بعض المواضيع، ومن طبعي اني ذو فكر متمرد لا ينساق خلف كل ما يقرأه أو يسمعه حتى يطلع على جميع حيثياته، وأهم شيء عندي هو أن اعرف هوية الكاتب أو المتكلم ومذهبه ومنهجه الفكري والعقائدي والسياسي.
    فربما أقرأ لكاتب فيعجبني طرحه وبصراحة قد يأخذ بمجامع قلبي، ولكن أكافح عاطفتي أو حتى عقلي الى أن اعرف مستوى الشخص وهويته ...الخ، لأنني لا أؤمن باطلاق القول أو الحكمة القائلة: (انظر الى ما قيل ولا تنظر الى من قال) فربما الشخص القائل يتكلم بكلام حق أو صحيح أو رائع، ولكنه يعتقد أو يتبع اشخاصاً او أفكارا أو عقائدا لا تمت الى الحق بصلة وقد اعماه التقليد والتعصب عن النظر في حاله أو عقيدته التي ينتمي اليها .... الخ.
    فإن لم يكن هناك مانع ارجو الاجابة على الاسئلة التالية:
    1 - من هو ابو عبد الله الحسين القحطاني ؟
    2 - من أي بلد هو ومن أي مدينة ؟
    3 - هل هو من العلماء الاحياء الان أم من المتوفين ؟
    4 - اين درس وما هو اختصاصه ؟
    5 - من هم اشهر اساتذته ؟
    6 - من أي مذهب هو بالتحديد ؟
    7 - اذا كان هو شيعي - كما هو الظاهر - فأي مرجع يقلد ؟
    8 - هل هو من عائلة علمائية أم لا ؟
    9 - ما هو رأيه بالعملية السياسية في العراق الان وما موقفه من الاحتلال ؟
    10 - هل ينتمي الى حزب سياسي أو يميل الى حزب سياسي ؟
    11 - ما هو موقفه من ايران ؟
    12 - باختصار: هل يعتقد بعدالة الصحابة ام لا ؟
    13- ما هو افضل مؤلف له يعني ما هو أفضل كتاب لديه بحيث من يريد معرفة ارقى مستوى علمي له يقرأه ليعرف ذلك.
    اعتذر عن كثرة الاسئلة وايضا عن الاسئلة التي ربما تعتبرنها خاصة، وعندي اسئلة اخرى ارجئها الى وقت اخر.
    وفقكم الله.

  • #2
    الاخ الموحد وعليكم السلام ورحمة الله
    عذراً عن مدير ومشرفي منتديات مهدي ال محمد ساجيبك اخي العزيز
    ان اجوبة اسئلتك قد تم ذكرها في موضوع سابق في منتدى البحث عن الامام المهدي وكان اسم الموضوع (السيد القحطاني لمن لا يعرفه) فارجوا ان ترجع الى الموضوع وستجد جواباً لما تبحث وتريد واليك رابط الموضوع :
    http://noon-52.com/vb/showthread.php...CD%D8%C7%E4%ED

    تعليق


    • #3
      نرحب بك اخي الموحد بيننا ونتمنى لك التوفيق
      اخي الحبيب لا مشكلة في ان تكون متمردا او لا فالمهم عندنا ان نلقي ما لدينا من امور بالدليل الشرعي ومن ثم تبقى مسالة الاقتناع او التمرد مرجعها الى الشخص فليس مهمتنا هداية الناس لأن الإنسان قد لا يريد الهداية بل مهمتنا ايصال الفكر الصحيح فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فهو حر في تفكيره واعتقاده .
      اخي الحبيب قد تفضل الأخ ابو محمد بإرشادك إلى الموضوع الذي يتكفل بالإجابة على اغلب اسئلتك فاقرءه بتمعن وإذا بقي لديك اي سؤال تريد اجابته ولم ترد في الموضوع اجابه له فنحن سنجيب بما نعرف ومن الله التوفيق
      ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        م / شهادة بحق مظلوم


        اقسم امام الله العلي العظيم اني لم ارى في حياتي اعظم ولا احسن ولا اندر من شخصية ابو عبد الله القحطاني من جميع النواحي فهو يحمل علم اهل البيت (ع) يبقرالعلوم بقرا
        بالدليل العلمي ومطابقة مفاهيمه لاهل البيت (ع) في كتبه ومواضيعه عاش مظلوم ورحل مظلوم وينتصر
        وهو مظلوم كجده الحسين عليه السلام

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          وفقكم الله لكل خير، وأشكركم على اجابتكم واهتمامكم.
          نعم فعلاً بعد أن أنزلت موضوعي اطلعت على بعض مواضيع المنتدى ومنها، ومنها موضوع (السيد القحطاني لمن لا يعرفه) وقد وجدت فيه إجابات اكثر أسئلتي إن لم أقل كلها .. واعتذر عن ذلك.
          ولكن تولدت عندي اسئلة كثيرة ومعقدة اتمنى ان تتسع صدوركم للاجابة، فلا اخفي عليكم أنا مولع من صغري بمتابعة قضية الإمام المهدي (ع) وبسبب معاشرتي لبعض المخالفين وانكارهم لمعالم هذه القضية المقدسة واستخفافهم بها، شددت عزمي على التسلح بالعلم فقرأت كثيراً عنها وما يتعلق بها أو يمهد لها فقرأت ودرست ونقبت في مئات الكتب ولسنين طويلة، فلم اترك شيئاً من الموسوعات الحديثية التي تتعلق بذلك إلا اطلعت عليه أو على بعضه مما يتعلق بهذه القضية المباركة، ولو شاء الله أن أكتب في ذلك عشرات الكتب والأبحاث لفعلت .. ولكن ...
          وباجتماع خلفية دراستي الاكاديمية وبحثي وتنقيبي في كتب الحديث وأيضاً اطلاعي العام على العلوم العقلية رأيت أن ما يكتبه بعض الكتاب في عصرنا وما قاربه بعيد عن الصواب في كثير من مطالبه بل بعضها بدى لي مضحكاً ويستحق صاحبه الرثاء.
          وهذا ما أدى بي أن اكون متمرداً فكرياً - كما قلت سابقاً - وربما ينظم الى ذلك بعض الأمور الخاصة بيئية كانت أو نفسية .. وطبعاً لا أقصد أني متمرد فكرياً على الحق أو حجج الله تعالى - والعياذ بالله - بل مع حجج الله لا يسع المؤمن إلا التسليم والانقياد.
          ولكن أنا برأيي - حتى إن لم توافقوني - أن التمرد الفكري ضروري جداً بل لا غنى عنه، فالتمرد الفكري يجعل صاحبه لا ينقاد إلا للدليل الرصين، ويتجنب الفتن واتباع من لا يستحقون حفنة رماد، وحتى إن خدع واتبع الباطل فببركة التمرد الفكري لا يمكن أن يستمر في اتباع الباطل والانغماس فيه .. فالحق أحق أن يتبع، وكما يقال: ( العار ولا النار) وتعساً لمن قال: ( النار ولا العار).
          وعند عدم التمرد الفكري يكون الانسان لقمة سائغة وأمعة لا يعرف سوى ترديد ما يقوله غيره كالببغاوات .. واظن أنكم تعرفون مدى ما وصل له حال الناس بسبب التقليد الأعمى لأشخاص غير معصومين كالمراجع في زماننا .. نعم أنا لا اذم الجميع، ولكن لا اتبع الجميع ولا اسلم لأحد في كل ما يقوله .. بل اعتبره مثلي فكما هو يقرأ ويبحث فكذلك أنا .. وطبعاً كلانا معرض للخطأ والصواب .. ولا ريب أن الحكمة ضالة العاقل .. فإن كان بعضهم طرح حقاً أو نطق صدقاً فلا غضاضة من من قبوله أو الثناء عليه، فإن العكس هو من عبادة الذات والحسد الممقوت.
          لا اريد أن اطيل أكثر .. وعندي اسئلة سوف أذكرها لكم في مشاركة أخرى ان شاء الله .. وارجو أن تراعوا الدقة والصراحة - واعتذر عن قول ذلك - لأني صراحة لا اهادن في الميدان العلمي .. فإن كنتم لا مانع عندكم من التفضل علي اكون ممتناً لكم.
          ولا اخفي عليكم أني كما التزمت بالتمرد الفكري .. كذلك ملتزم بعدم التسرع في انكار ما اسمع أو يطرح عليّ بل أقف على مسافة واحدة بين الانكار والقبول ولا يجرني الى أحد الطرفين إلا الدليل الرصين المقنع الذي يلوي عنق تمردي الذي أسأل الله ان يقودني الى كل خير ويخرجني من كل شر.
          وفقكم الله وسددكم.
          التعديل الأخير تم بواسطة الموحد; الساعة 05-10-11, 05:34 AM. سبب آخر: خطأ مطبعي

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            لقد قرأت الموضوع الذي ارشدتموني اليه مرتين، وكذلك قرأت غيره من المواضيع التي أثارت فضولي لكي اطلع عليها، وكما قلت لكم تولدت عندي عدة اسئلة، أذكر بعضها الان وأحيل الباقي الى وقت آخر.
            جاء في الموضوع: [لقد أرسل الإمام المهدي (عليه السلام) للناس قمراً أضاء بنوره ظلمات القلوب وأنار بعلمه عقول الجاهلين لقد كان هذا الممهد هو السيد أبو عبد الله الحسين القحطاني].
            الذي أفهمه من هذا الكلام أن السيد القحطاني قد التقى بالإمام المهدي (ع) وقد أرسله ليمهد له .. هل فهمي هذا صحيح ؟
            فإذا كان صحيحاً .. هل التقى به مشاهدة في اليقظة ... ومتى وأين ؟
            ثم ما هو الدليل على صدق هذا الادعاء أو واقعيته .. فكما تعلمون أنه لابد لكل دعوى من دليل صريح ثابت.
            وجاء في الموضوع: [ولد السيد القحطاني في مدينة الكاظمية ببغداد عام 1976م وعاش مع أسرته في دارهم الواقعة في مدينة العمارة جنوب العراق، وهو سيد علوي من ذرية الإمام الحسن السبط (عليه السلام)].
            الى أي قبيلة من السادة ينتمي السيد القحطاني، أقصد القبائل المعروفة في العراق، وهل يمكن أن أعرف نسبه بالتفصيل حتى الإمام الحسن (ع) ؟
            وهل أهله معروفون في مدينة العمارة لكي يمكن السؤال عنهم وعن تاريخهم مثلاً ؟
            وجاء في الموضوع: [فقام بنشر صحيفة أسماها صحيفة القائم والتي دخل من خلالها إلى المجتمع].
            نعم قد اطلعت على بعض أعداد هذه الصحيفة، وعندي عليها بعض الملاحظات العلمية، ولكن لم أعرف منها أن السيد القحطاني مرسل من الإمام المهدي (ع)، أقصد لم أجد تصريحاً فيها بذلك، نعم ربما يوجد تصريح في الأعداد التي لم أطلع عليها .. فهل كانت الصحيفة تصرح بذلك أم لا ؟
            وجاء في الموضوع: [فبدأت المؤامرات تحاك ضده كما فعل بأسلافه من الصالحين وبعد أن وصلت أعداد صحيفة إلى العدد 52 بدأ السيد القحطاني بالتحدث إلينا بلهجة جديدة يلمح من خلالها بقرب الغيبة التي أخبرنا عنها والتي تقع عليه يوم ما وقد توسم السيد بقرب الغيبة].
            عذراً .. أنتم قلتم بأنه قد اغتيل في أحد شوارع بغداد .. وهنا تشيرون الى أنه قد غاب، ولا يخفى أن الغيبة تختلف عن الوفاة عرفاً ولغة .. فهل فعلاً قد توفى أم انه غاب وسيعود من غيبته مثلا ؟
            وجاء في الموضوع: [عندما فقد ولده الصغير في أحد الأحياء فقال السيد لنا إن معنى ذلك في علم التوسم إنني سوف أغيب عنكم].
            هنا أيضاً تأكيد على الغيبة وليس الموت .. ثم هل عند السيد القحطاني ذرية ذكور أحياء الآن .. لأني فهمت ربما ابنه الذي فقد ربما لم تجدوه .. ربما خطف كما تم اغتيال أبيه .. والله العالم.
            أرجو تقبل أسئلتي مهما كانت والتفضل بإجابتي بدقة
            وفقكم الله لكل خير وصلاح
            التعديل الأخير تم بواسطة الموحد; الساعة 05-10-11, 06:23 AM. سبب آخر: خطأ مطبعي

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم


              اخي الموحد لست في موضع التحقيق معنا والسؤال عن جميع احوال السيد القحطاني وما يتعلق به وبشخصه فنحن نعلم ان مثل هكذا إنسان سوف تثار حوله الاسئلة بسبب العلوم التي طرحها لذلك طرحنا في موضوع القحطاني لمن لا يعرفه للتعريف بالسيد القحطاني وفي هذا الموضوع كفاية ولو كنا نرى انه يجب التعريف اكثر به لكنا تحدثنا اكثر
              ثم إني لا اتفق معك في رفضك للحكمة القائلة ( لا تنظر لما قيل ولكن انظر لمن قال طبعا لو بقيت هذه الحكمة يتيمة في الساحة كحكمة لرفضناها ولكن ورد عن المعصوم ما يؤيدها لذلك من الباطل رفض كلام الإمام علي (ع) لعدم قناعة الفرد وهذا لا يليق بك اخي الموحد ولا بالكم العلمي والحصيلة الكبيرة التي تحملها كما قلت لنا آنفا

              ((وقال له [لعليّ(عليه السلام) ] الحارث بن حوط الراني: أظنّ طلحة والزبير وعائشة اجتمعوا على باطل؟
              فقال(ع): يا حارث! إنّه ملبوس عليك، وإنّ الحقّ والباطل لا يعرفان بالناس، ولكن اعرف الحقّ تعرفْ أهله، واعرف الباطل تعرفْ من أتاه.))
              لذلك يا ايها الموحد عليك أن تعرف الحق فلما تسمعه من شخص ستعرف هل أن هذا الشخص ينطق بالحق ام بالباطل ثم لن يهمك من يكون ومن اين جاء وإلى اين انتهى.

              لذلك فلسنا مضطرين ان نسير مع رغباتك اخي الموحد إن كنت من اول الكلام تتبع اشياء خلال قواعد اهل البيت (ع) على الرغم من ان هذه القاعدة من البديهيات عند المتحررين فكريا فكيف ستستطيع ان تتقبل الأمور الأخرى ؟؟!!!!!!!

              تعليق


              • #8
                حياك الله اخي الزعفران ووفقك لكل خير.
                أولاً:
                اعتذر إن كان يفهم من كلامي التحقيق، فهذا ليس من نيتي، إنما قصدت أن أعرف الشخص الذي أريد أن أقرأ له أو أقتنع بفكره.
                ثانياً:
                انا قلت نصاً : [لا أؤمن باطلاق القول أو الحكمة]، وهناك فرق بين القول المطلق وبين مطلق القول - وهذا كلام دقيق - فأنت فهمت أني لا أؤمن بهذه الحكمة مطلقاً وهذا غير صحيح، والاحاديث التي ذكرتها - مشكورا - أنا مطلع عليها ولا اشكال فيها، ولكن تبقى أنها غير مطلقة وهناك موارد خارجة منها تخصيصاً أو تخصصاً.
                فمثلاً عندما يتكلم أمير المؤمنين (ع) بكلام، فأنا لا انظر فقط لما قيل بل الأساس النظر لمن قال سواء كان قوله موافقاً لعقلي أم لا، وأيضاً قد يتكلم ضال بكلام حق وعندئذ لا يعني هذا أنه حق ومهتدي، ففقهاء بني إسرائيل كانوا يتكلمون بتوراة موسى (ع) ولكنهم ضالون مضلون، فهنا لا يكون النظر الى ما قيل لمعرفة أن القائل حق.
                ولذلك قلت لكم احب أن اعرف أولاً بعض التفاصيل عن السيد القحطاني فإن توصلت الى أنه فعلا مرسل من الإمام المهدي (ع) فحينئذ اجعل عقلي تحت قدمي واتبعه، فلابد أن اعرف ما يأخذ بعنقي من الأدلة الساطعة .. فهذا دين وجنة ونار يا أخي.
                فارجو الجواب على أسئلتي أو بعضها وفقكم الله .. وخصوصاً مسألة الدليل على إرسال الإمام المهدي (ع) للسيد القحطاني ومسألة أن القحطاني ميت أم غائب مع التوضيح وفقكم الله.
                واذا كان ميتاً فهل له ذرية ذكور أم لا .. لحاجة في نفس يعقوب ... وربما ساصرح بها قريبا .. فالموحد طالب حق وليس مجادلاً فقط ان شاء الله.
                انتظر الجواب ان امكن.

                تعليق


                • #9
                  فمثلاً عندما يتكلم أمير المؤمنين (ع) بكلام، فأنا لا انظر فقط لما قيل بل الأساس النظر لمن قال سواء كان قوله موافقاً لعقلي أم لا، وأيضاً قد يتكلم ضال بكلام حق وعندئذ لا يعني هذا أنه حق ومهتدي، ففقهاء بني إسرائيل كانوا يتكلمون بتوراة موسى (ع) ولكنهم ضالون مضلون، فهنا لا يكون النظر الى ما قيل لمعرفة أن القائل حق.
                  السلام عليكم
                  لا يمكن لك ان تتأول الأحاديث كما يحلوا لك لأن أهل البيت وضعوا قواعد مهمة لا يمكن لك ولا لغيرك أن ينقضها أو أن تعطيها معنى معاكس لمعناها وأنت هنا اعطيت لهذا الحديث (أعرف الحق تعرف اهله) معنى معاكس لمعناه وعملت بعكسه فهل هذا تصرف صحيح !!!!!
                  اخي الموحد اعتقد بأن الأمور قد اشتبكت عليك في هذا الصدد بسبب:
                  فمثلاً عندما يتكلم أمير المؤمنين (ع) بكلام، فأنا لا انظر فقط لما قيل بل الأساس النظر لمن قال سواء كان قوله موافقاً لعقلي أم لا،
                  إن كان المتحدث هو أمير المؤمنين (ع) وانت معتقد كونه هو أمير المؤمنين فهنا لا يمكن ان تنظر لما قال لأنه (ع) إمام معصوم فقد يامرك بامر تراه باطلا فتنكر عليه ذلك كما فعل الخوارج أعاذك الله من طريقهم .. بل عليك ان تنظر لمن قال فتراه أنه شخص قد قطعت بأنه إمام معصوم فقوله حق سواء قبله عقلك أم لا وهذا ما حدث مع موسى (ع) لأنه علم أن الخضر من الله مع ذلك نظر لما قال ونظر لمن قال فوقع في الإعتراض على الخضر وتسبب ذلك في فراقه له .

                  وأيضاً قد يتكلم ضال بكلام حق وعندئذ لا يعني هذا أنه حق ومهتدي، ففقهاء بني إسرائيل كانوا يتكلمون بتوراة موسى (ع) ولكنهم ضالون مضلون، فهنا لا يكون النظر الى ما قيل لمعرفة أن القائل حق
                  أما هنا فالحال يختلف وفق مثالك فأنت موقن بأن هؤلاء أناس مضلون وليس أناس مجهولون وهذه نقطة غاية في الأهمية لذلك لا ضير في ان تاخذ منهم ما يقولون دون ان تتبعهم او تعتقد بهم وقد ورد أن الحكمة ضالة المؤمن فخذوا الحكمة ولو من أهل النفاق .

                  فعلينا ان نفهم ان قول الإمام علي (ع) هو في حال ان الفرد وقع في شبهه في التعرف على الطرف الحق والمدعي للحق بدليل انه (ع) قال هذا القول في مسالة عائشة وطلحة ووقوفهم بوجه الإمام علي (ع) وهذا الأمر كان من الفتن التي امتحن الله بها الأمة وقد ضل الكثير من الناس واتبعوا الباطل ووقفوا بوجه الحق وقاتلوه

                  تعليق

                  يعمل...
                  X