إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجامعة العربية تعلق مشاركة الوفد السوري وتدعو اعضائها الى سحب سفرائهم من دمشق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجامعة العربية تعلق مشاركة الوفد السوري وتدعو اعضائها الى سحب سفرائهم من دمشق

    قررت الجامعة العربية في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لبحث الاوضاع في سورية يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني تعليق مشاركة الوفد السوري في اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع منظماتها والأجهزة التابعة لها اعتبارا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى تنفذ دمشق بنود المبادرة العربية.

    واعلن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي يرأس اللجنة الوزارية الخاصة بالازمة السورية ، اعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نبيل العربي امين عام الجامعة العربية ان الجامعة قررت كذلك فرض عقوبات اقتصادية وسياسية ضد الحكومة السورية ودعت الدول العربية الى سحب سفرائها من دمشق ولكنها تركت تنفيذ هذا الامر لكل دولة كقرار سيادي خاص بها.

    كما دعت الجامعة الجيش السوري الى الامتناع عن المشاركة في عمليات قتل المتظاهرين.

    ودعا الشيخ حمد جميع اطراف المعارضة السورية الى اجتماع في مقر الجامعة العربية خلال ثلاثة ايام "للاتفاق على رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية المقبلة في سورية". وأن ينظر مجلس الجامعة في نتائج الاجتماع ويقرر ما يراه مناسبا بشأن الاعتراف بالمعارضة السورية.

    واعلن الشيخ حمد ان دولتين عربيتين هما لبنان واليمن صوتتا ضد القرار بينما امتنع العراق عن التصويت.

    ووصف وزير الخارجية القطري هذا القرار بـ"المؤلم والصعب، كون ان سورية بلد عزيز علينا".

    وجاء هذا القرار بعد الاستماع لكلمة مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية ورئيس وفدها يوسف أحمد، أعلن خلالها عن ترحيب بلاده واستعدادها التام للتعاون مع زيارة بعثة من جامعة الدول العربية إلى سورية للوقوف على الاوضاع في الواقع.

    كما اكد السفير أحمد في وقت سابق التزام بلاده الكامل بخطة العمل العربية التىي أقرها مجلس الجامعة في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وانها جادة في تنفيذ بنود الخطة.

    يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

  • #2
    الاخ العزيز فرزدق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يبدو ان العرب بغاليبتهم اصبحوا مطايا للمخطط الغربي لزوبعة المنطقة العربية وايجاد انظمة بديلة اكثر ميوعة واسترزاقا وشفافية وميولا ولان الانظمة القديمة والتي زالت والتي ستزول انتهى مفعولها ويجب الخلاص منها وجب على العرب حكاما ان يبدلو جلدتهم ووجوههم حتى يستقيم الامرللغرب .
    ولايهمنا نحن المنتظرون الا ما يخص الحركة والتغيير والثورة المهدوية فعلى الشعوب العربي والاسلامية اخذ العبرة من كل ذلك وان لايصفقوا لهذا وذاك كما كانوا يفعلون .
    ولكم في ذالك عبرة يا اولي الالباب

    تعليق


    • #3
      كان الأولى لوزير خارجية قطر حمد بن جاسم أن ينظر الى أوضاع شعب البحرين
      والقمع الأجرامي الذي يواجهه من قبل حكومته المجرمة قبل أن ينظر الى أوضاع
      الشعب السوري, فالجار أولى بالمبادرة ياوزير خارجية قطر وكفاكم الكيل بمكيالين
      ياأشباه الرجال .




      قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

      تعليق


      • #4
        اخي العزيزعارف الحق
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        انت تعرف ان السبب في عدم تجييش الجيوش الاعلامية على الاحداث في البحرين ان الشعب هناك هو في غالبيته شيعة موالين لاهل البيت وهذا ما لايؤتضيه حكام العرب الجدد في الخليج والجزيرة
        اما فانه من باب اولى الاحداث في اليمن وما تراه اخي من التملق العربي الواضح لحاكم اليمن رغم قسوته الواضحة تجاه الشعب هناك فهؤلاء الحكام لايريدون تغييره بل اصلاحه ولو باضعف الايمان وترى ليس هناك مؤتمر للجامعة العربية ولاهم يحزنون لان في تغييره سيكون هناك اما التنظيم السلفي الوهابي القاعدي المتوثب للسيطرة على البلد او شيعة اليمن في صعدة وفي الحالتين لايريدها حكام العرب الجدد في الخليج والجزيرة .
        وتقبل مروري

        تعليق

        يعمل...
        X