إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ختان الغلام من السنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ختان الغلام من السنة

    وامر الاسلام بختان الاولاد يوم السابع وجاء في الحديث النبوي الشريف" :طهروا اولادكم يوم السابع، فإنه اطيب واطهر واسرع لنبات اللحم، وان الارض تنجس من بول الاغلف اربعين صباحاً"(1).
    اما من ولد مختونا، فيستحب ان يمرر الموسي على موضع ختانه، عملا بالسنة، وجاء في حديث مأثور عن الامام الكاظم انه قال لما ولد الرضا) ابنه (" :ان ابني هذا ولد مختوناً طاهرا مطهراً، وليس من الائمة احد يولد الا مختونا طاهرا مطهراً، ولكنا سنمر عليه الموسي لاصابة السنة واتباع الحنفية"(2).
    وختان الغلام من السنة، اما خفض الجارية فليس منها حسب حديث الامام الصادق- عليه السلام -حيث قال" :ختان الغلام من السنة وخفض الجارية ليس من السنة"(3).
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    سلمت يداك أخي المؤمن على التذكير بهذه السنه التي أصبحت شبه معطله لأن الكثيرمن الناس لايهتم لهذا الحديث أو لغيره ونرى الكثير منهم يطهر أولاده بعد أن يركض الطفل أو بعد سنوات من عمره وبعضهم في سن العاشره غير مبالين بنجاسة الأرض من الأغلف. أللهم وفقنا لرؤية محيي السنن (ع)

    تعليق


    • #3
      اخي المؤمن مواضيعك قيمة وهادفة رغم صغر حجم الموضوع بارك الله فيك ولا حرمنا الله من عطاءك الدائم .
      (نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ)

      تعليق

      يعمل...
      X