إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رويات وأشكالات(الأشكال الثاني-والاشكال الثالث)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رويات وأشكالات(الأشكال الثاني-والاشكال الثالث)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عن ابي بصير قال. (سمعت ابا جعفرالباقر (ع) يقول. في صاحب هذا الأمر سنة من اربعة انبياء . سنة من موسى, وسنة من عيسى, وسنة من يوسف, وسنة من محمد ( صلى الله عليه واله وسلم تسليما) - الى ان قال - قلت فما سنة يوسف؟
    قال. السجن والغيبه......)
    والتساؤل هنا هو كيف نستطع ان نتصور ان الامام المهدي (ع) يسجن؟ أو من هو الذي يستطيع سجن الامام, واذا كان كذلك فمتى يكون ذلك السجن؟! أم انه وقع او يقع اثناء الغيبه الكبرى؟! او ان ذلك يكون في اخر الزمان بعد ان يخرج ويقيم دولة العدل الالهي فيملأ الارض قسطا وعدلا بعد ما ملئت ظلما وجورا؟!
    الأشكال الثالث....
    عن ابي خالد الكابلي قال .-(لما مضى علي بن الحسين(ع) دخلت على محمد بن علي (ع) فقلت له. جعلت فداك قد عرفت انقطاعي الى ابيك وأنسي به ووحشتي من الناس, قال. صدقت يابا خالد, تريد ماذا؟ قلت. جعلت فداك لقد وصف لي ابوك صاحب هذا الامر بصفة لو رأيته في بعض الطرق لأخذت بيده.
    قال. تريد ماذا يا أبا خالد؟
    قلت ار يد ان تسميه لي حتى اعرفه بأسمه.
    فقال. سألتني عن أمر ما كنت محدثا به احد, ولو كنت محدثا به احد لحدثتك, ولقد سألتني عن أمر لو ان بني فاطمه عرفوه حرصوا على ان يقطعوه بضعة بضعة)
    ويرد على هذه الروايه ان الأمام الباقر (ع) يخبرنا بعدم امكان تسمية صاحب هذا الأمر وانه لو كان ذلك من الممكن لكان قد ذكره لبي خالد.
    كما ان الباقر (ع) يذكر لنا ان بني فاطمه لو عرفوا صاحب هذا الأمر بأسمه لقتلوه وقطعوه بضعة بضعة.
    وبناءا على هذه الروايه التي وردت بلفظة صاحب هذا الأمر اقول لو كان المقصود بصاحب هذا الأمر هو الأمام المهدي(ع) فكيف خفي على رجل كأبي خالد الكابلي وهو من قضى عمره في صحبة الأمام زين العابدين وكان لا يخاط الناس؟
    حيث كان يقضي جل وقته مع الأمام زين العابدين(ع) وهو ايضا من اصحاب الباقر(ع) كيف خفي عليه اسم الأمام المهدي(ع)؟؟؟ الذي جاءت الحاديث والروايات بذكره وهي كثيره جدا كما لا يخفى على احد.
    ثم مامعنى ان الأمام علي ابن الحسين(ع) يذكر صاحب هذا الأمر بصفته ولا يسميه لأقرب اصحابه وان الباقر(ع) يقول ماكنت محدثا به احد وانه(ع) لا يحدث به احد اطلاقا ثم مامعنى قوله(ع) .( لو أن بني فاطمة لو عرفوه حرصوا على ان يقطعوه بضعة بضعة)
    والسؤال هنا أليس أسم الأمام المهدي (ع) معروفا وقد ذكر في الاخبار الكثيره الوارده
    عن النبي (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) واهل بيته(ع) فهل يخفى على بني فاطمة اسمه ياترى ام ماذا؟!!!!!!!
    وارجو من الاخوان في المنتدى التأمل في هذه الروايات والبحث في المنتديات وما هو مطروح في الساحه لحل هذه الاشكالات.
    وكما قلت سابقا من يحل هذه الاشكالات بحكم روايات اهل بيت العصمه وما ارادوه فعلا. سيكون هو الاعلم بروايات اهل البيت عامه وقضية الأمام المهدي خاصة....

  • #2
    السلام عليك اخي اللولب بالنسبة لسؤالك الاول هو كيف نستطع ان نتصور ان الامام المهدي (ع) يسجن؟
    ج/ ان الامام المهدي لا يستطيع اي احد ان يسجنه لأنه عندما يقوم يكون مؤيد بجبرائيل وميكائيل واسرافيل ويقوم بالغضب والرعب وايضا يقوم بدرجة عالية من العلم ومعه الملائكة والجن وانما تنطبق هذه الرواية على السيد اليماني انه يُسجن اثناء دعوته
    اما سؤالك الثاني فجوابه ان ابي خالد الكابلي كان يحدث الامام عن صاحب الامر وهو السيد اليماني وليس الامام المهدي (عليه السلام) ولو ان بني فاطمة عرفوه لقطعوه بضعة بضعة وان بني فاطمة هنا هم علماء آخر الزمان وانهم يفعلون بالسيد اليماني اذا عرفوا اسمه كما قتل الزراعون عبيد صاحب الكرم
    فان قرب الرحمان من تلك مدتي ** وأخر من عمري ووقت وفاتي
    شفيت ولم أترك لنفسي غصة ** ورويت منهم منصلي وقناتي

    تعليق


    • #3
      رد

      يسم الله الرحمن الرحيم
      اخي السيد ص السلام عليكم لقد اجبت عن الاشكالات بشكل مختصر ولكن لم تذكر لي من صاحب هذه الحلول . هل هو مذكور عند احد من العلماء او الباحثين من السابقين او في وقتنا الحاضر؟
      وما هو رايك الشخصي بصاحب هذه الحلول.

      تعليق


      • #4
        اخي (اللولب) لقد اعطيتك الحلول من موسوعة القائم للسيد القحطاني وان هذه الحلول لم يذكرها اي عالم او باحث منذ وقت الغيبة غير السيد القحطاني وانا ارى ان السيد القحطاني هو اعلم العلماء بقضية الامام المهدي (عليه السلام) والقرآن
        فان قرب الرحمان من تلك مدتي ** وأخر من عمري ووقت وفاتي
        شفيت ولم أترك لنفسي غصة ** ورويت منهم منصلي وقناتي

        تعليق


        • #5
          مشكور اخي اللولب على السؤال المهم والمفيد في وقتنا الحالي
          انا ايضاً اوافق برأيي الاخ ابوص على الجواب الشافي
          (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

          تعليق

          يعمل...
          X