إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل من أدعى أنه أمام أو من يطلق عليه أمام كذاب مفتراً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كل من أدعى أنه أمام أو من يطلق عليه أمام كذاب مفتراً

    باب 5 ما روي فيمن ادعى الإمامة ومن زعم أنه إمام وليس بإمام، وأن كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت 1 - أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة، قال: حدثنا حميد بن زياد، قال:
    حدثنا جعفر بن إسماعيل المنقري، قال: أخبرني شيخ بمصر يقال له الحسين بن أحمد المقرئ، عن يونس بن ظبيان، قال:
    " قال أبو عبد الله (عليه السلام) في قول الله عز وجل: (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين) ((1)) قال: من زعم أنه إمام وليس بإمام " ((2)).
    2 - وأخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا محمد بن المفضل بن إبراهيم الأشعري، قال: حدثني محمد بن عبد الله بن زرارة، عن مرزبان القمي، عن عمران الأشعري، عن جعفر بن محمد (عليهما السلام) أنه قال:
    " ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: من زعم أنه إمام وليس بإمام، ومن زعم في إمام حق أنه ليس بإمام وهو إمام، ومن زعم أن لهما في الإسلام نصيبا " ((1)).

    4 - وأخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا أبو محمد القاسم بن محمد بن الحسن بن حازم، قال: حدثنا عبيس بن هشام، قال: حدثنا عبد الله بن جبلة، عن الحكم بن أيمن، عن محمد بن تمام، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام):
    " إن فلانا يقرئك السلام ويقول لك: اضمن لي الشفاعة، فقال: أمن موالينا؟
    قلت: نعم. قال: أمره أرفع من ذلك. قال: قلت: إنه رجل يوالي عليا ولم يعرف من بعده من الأوصياء، قال: ضال. قلت: أقر بالأئمة جميعا وجحد الآخر، قال:
    هو كمن أقر بعيسى وجحد بمحمد، أو أقر بمحمد وجحد بعيسى، نعوذ بالله من جحد حجة من حججه " ((3)).

    5 - أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة، قال: حدثنا علي بن الحسن بن فضال من كتابه، قال: حدثنا العباس بن عامر بن رباح الثقفي، عن أبي المغري، عن أبي سلام، عن سورة بن كليب، عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر (عليهما السلام) أنه قال:
    " قول الله عز وجل: (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين) ((1))، قال: من زعم أنه إمام وليس بإمام. قلت: وإن كان علويا فاطميا؟
    قال: وإن كان علويا فاطميا " ((2)).
    6 - وأخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا القاسم بن محمد بن الحسن بن حازم، قال: حدثنا عبيس بن هاشم الناشري، قال: حدثنا عبد الله بن جبلة، عن عمران ((3)) بن فطر، عن زيد الشحام، قال:
    " سألت أبا عبد الله (عليه السلام) هل كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يعرف الأئمة (عليهم السلام)؟
    قال: قد كان نوح (عليه السلام) يعرفهم، الشاهد على ذلك قول الله عز وجل: (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى) ((4))، قال: شرع لكم من الدين - يا معشر الشيعة - ما وصى به نوحا " ((5)).
    7 - أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة، قال: حدثنا القاسم بن محمد بن الحسن بن حازم، قال: حدثنا عبيس بن هشام ((6))، عن عبد الله بن جبلة، عن أبي خالد المكفوف، عن بعض أصحابه، قال:
    " قال أبو عبد الله (عليه السلام): ينبغي لمن ادعى هذا الأمر في السر أن يأتي عليه ببرهان في العلانية.
    قلت: وما هذا البرهان الذي يأتي في العلانية؟
    قال: يحل حلال الله، ويحرم حرام الله، ويكون له ظاهر يصدق باطنه " ((1)).
    8 - وأخبرنا عبد الواحد بن عبد الله بن يونس الموصلي، قال: حدثني محمد بن جعفر القرشي المعروف بالرزاز الكوفي، قال: حدثني محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن أبي سلام، عن سورة بن كليب، عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) في قوله: (يوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين) ((2))، قال:
    " من قال: إني إمام وليس بإمام، قلت: وإن كان علويا فاطميا؟
    قال: وإن كان علويا فاطميا.
    قلت: وإن كان من ولد علي بن أبي طالب؟
    قال: وإن كان من ولد علي بن أبي طالب ؟

    9 - وأخبرنا عبد الواحد بن عبد الله، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري،
    قال: حدثنا محمد بن العباس بن عيسى الحسيني، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن أبيه، عن مالك بن أعين الجهني، عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال:
    " كل راية ترفع قبل راية القائم (عليه السلام) صاحبها طاغوت " ((1)).
    10 - وأخبرنا عبد الواحد، عن ابن رباح، قال: حدثنا أحمد بن علي الحميري، قال: حدثني الحسن بن أيوب، عن عبد الكريم بن عمرو الخثعمي، عن أبان، عن الفضل، قال:
    " قال أبو عبد الله جعفر (عليه السلام): من ادعى مقامنا - يعني الإمامة - فهو كافر، وقال:
    مشرك " ((2)).

  • #2
    وفقكم الله لكشف زيف المدعين الضالين ونصرة الامام المهدي (عليه السلام)
    (... القائم المهدي من ولد علي اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ...)

    تعليق


    • #3
      جميعاً أن شاء الله يا أخي

      تعليق

      يعمل...
      X