إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"التقية من دين اللّه"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "التقية من دين اللّه"

    ـ قال أبو بصير: قال الإمام الصادق(عليه السلام): "التقية من دين اللّه"، قلت: من دين اللّه؟ قال: "إي واللّه من دين اللّه، ولقد قال يوسف: (أيتها العير إنكم لسارقون)(7) واللّه ما كانوا سرقوا شيئاً، ولقد قال إبراهيم: (إني سقيم)(8) واللّه ما كان سقيماً"(9).
    ـ روى بكر بن محمد عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنه قال: "إن التقية ترس المؤمن، ولا إيمان لمن لا تقية له"، فقلت له: جعلت فداك قول اللّه تبارك وتعالى: (إلاّ من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان)(1)؟ قال: "هل التقية إلاّ هذا"(2).
    ـ قال الإمام الصادق(عليه السلام) في حديث: "إن جبرئيل(عليه السلام) نزل على رسول اللّه(صلى الله عليه وآله وسلم)فقال: يا محمد إنّ ربك يقرؤك السلام ويقول لك: إن أصحاب الكهف أسرّوا الإيمان وأظهروا الشرك، فآتاهم اللّه أجرهم مرّتين، وإنّ أبا طالب أسرّ الإيمان وأظهر الشرك، فآتاه اللّه أجره مرّتين، وما خرج من الدنيا حتى أتته البشارة من اللّه بالجنة"(3).
    عن الإمام الصادق (عليه السلام): إن قائمنا إذا قام مد الله عزوجل لشيعتنا في أسماعهم وأبصارهم، حتى [لا] يكون بينهم وبين القائم بريد، يكلمهم فيسمعون، وينظرون إليه وهو في مكانه. (ميزان الحكمة ج1 ص186)
يعمل...
X