إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البصرة/شيوخ عشائر ومثقفين يتجمهرون أمام المحافظة للتنديد بالإحتلال الإيراني لآبار فكة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البصرة/شيوخ عشائر ومثقفين يتجمهرون أمام المحافظة للتنديد بالإحتلال الإيراني لآبار فكة

    شارك صحفيو وكتاب وأدباء وشيوخ عشائر وطبقات مثقفة وأخرى منظمات ومحامو ومهندسو محافظة البصرة بمظاهرة استنكارية للاعتداء الذي أبداه الجانب الإيراني على المنطقة التي تحوي بئر الفكة حيث تم انزال العلم العراقي ورفع العلم الايراني وفي ذلك اشارة الى احتلال المنطقة ، وذلك في مسيرة جماهيرية نظمها الجماهير في البصرة ، وقد عبروا عن شجبهم واستنكارهم لأي تدخل خارجي يمس كرامة ووحدة العراق ورفضوا الصمت المطبق من قبل الحكومة المركزية وطالبوها باتخاذ الإجراءات اللازمة وان يضعوا حدا لكل من تجاوز على سيادة العراق والوطن والشعب الحبيب لأن هذا تعدي على كرامات شعب العراق واستخفافا بمقدراته . وقد تجمهر أبناء البصرة أمام مبنى محافظة البصرة لمطالبة الحكومة الإيرانية بالانسحاب الفوري من حقول الفكة , حيث هتف الجماهير عبارات باسم الوطن والعراق والتلبية للعراق الجريح والدفاع عن سيادته ووحدة شعبه وأرضه وسمائه وماءه بعيدا عن أي تدخل خارجي ، وقد قام مندوب المركز الاعلامي لمرجعية آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني ( دام ظله الشريف ) بتغطية تلك المظاهرة الجماهيرة لأبناء محافظة البصرة .





    كما أجرى عدة لقاءات صحفية مع اساتذة ومثقفين وأساتذة جامعات وشيوخ عشائر وكان لقائه الاول مع الأستاذ الجامعي محمد البيضاني وقد عبر قائلاً : إننا إذ نخرج هذا اليوم منددين ومستنكرين فإننا نرفع صوتنا ونطالب بتدخل فوري وعدم تميع وتسويف القضية من قبل السياسيين ، فعليهم لو كانوا وطنيين حقاً ان يدلوا دلوهم بهذه القضية الخطيرة جدا والتي تمثل بالنسبة لنا كعراقيين مس لكرامة وامن البلاد .




    فيما قال الحاج حاتم احد وجهاء العشائر العربية الأصيلة في البصرة : اليوم نخرج بكافة طبقاتنا مثقفين وشيوخ عشائر ومنظمات مجتمع لأن هذا تدخل برابعة النهار ، وعلى أصحاب الغيرة والوطنية الشرفاء من أبناء هذا البلد الوقوف صفا واحداً في رفض هذا التدخل ، وها نحن اليوم نقف شيوخ عشائر ومثقفين ومنظمات واتحادات لنعلن الرفض المطلق والاستنكار للتعدي الإيراني ونطالبهم بالانسحاب الكامل الفوري .




    يذكر ان المسيرة شهدت مشاركة واسعة لجماهير البصرة وبصورة وحضور كبير وملفت للنظر وقد طاف شوارع البصرة مندد بأي تدخل آخر ، ومستنكر الاعتداء واستغلال الطرف الإيراني لحقول الفكه بحجة أنها حقول مشتركة .




    ومن جانب آخر نجد منظمات مجتمع مدني وطلاب جامعات ومهندسين يحملون لافتات تندد بهذا الاحتلال الإجرامي كتب على أحداها : احتلال حقل الفكة النفطي انتهاك للسيادة العراقية .




    فيما حمل المحامون لافتة كتب عليها : العراق أيقونة مقدسة لكل الرسالات السماوية فيجب حمايتهِ من كل انتهاك .




    وكذلك لافتة أخرى وكلام آخر يندد بالاحتلال الإيراني اختطت عليها : جماهير واتحادات ونقابات وجمعيات ومنظمات البصرة تطالب إيران باحترام ارض وثروات وكرامات العراق .



    , ولافتة أخرى طرزت بعبارات جميلة كتب عليها : حقل فكة خطوة أولى لابتلاع ثروات العراق فاستفيقوا يا عراقيين .




    ومن جانب آخر قال المهندس مرتضى حيدر : نخرج باسم بصرتنا لنرفض أي تدخل خارجي وأي اعتداء من قبل أي دولة كانت ، ونطالب الطرف الإيراني تقديم الاعتذار والخروج فورا من حقول الفكه ونستنكر بل ونستقبح الصمت الرهيب الذي كأنه صمت القبور من قبل ساسة العراق المتنفذين في الحكومة المركزية ، مع الأسف ان كانت هذه القضية لاتهمهم فعلى العراق وعلينا السلام .



    فيما ذكر لنا الكاتب والصحفي ناظم المظفر : ان قضية الاعتداء والتجاوز التي أبداها الطرف الإيراني على بئر الفكه تمثل الاعتداء على شعب العراق وعلى وحدته من الشمال إلى الجنوب .



    وهذا جانب من التظاهرة التي قام بها جماهير البصرة امام مبنى محافظة البصرة وكذلك عدد من اللقاءات التي اجراها مندوب المركز الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وكذلك جانب مهم من اللافتات التي خطت عليها عشائر الجنوب عبارات تندد بالاحتلال الايراني لآبار الفكة .

  • #2
    عاشق ظلام الليل اسمح لي بالمرور
    وإن كان كلامي ليس بخصوص جسد العراق الذي ينهش من القريب والبعيد إلا إنني وجدت في كلامك تناقض فمرة تستقبح أفعال السيد السيستاني وترميه بشتى الكلمات اللاذعة والآن قمت بالدعاية للسيد الصرخي من خلال ذكر للمكتب الإعلامي لمرجعيته فلا أعلم ما القصد من ذلك فإذا كنت ساخطا على السيستاني فعليك أن تسخط أيضا على من حث الناس على تقليده وهو الصرخي الذي وسع الفجوة بين الإمام (ع) والناس بدفعهم لتقليد السيستاني الذي نعته بأشد النعوت وفعلك هذا فيه شيء من التلون وعلى قول الرواية فأما ان تبصر وأما ان تعمى وقال تعالى { ما جعل الله لمرئ من قلبين في جوفه }
    فمرجعية السيستاني والفياض اصبحتا فوق مرجعية الصرخي لأن الصرخي جعلهما استاذيه ولا يحق للتلميذ الكلام إذا خالف قول استاذه والإساءه للسيستاني بسبب مواقفه إساءة للصرخي لأنه السبب في تقليد الناس للسيستاني.
    { قال تعالى { ولو كان من عند غير الله لوجدوا في اختلافا كثيرا}

    تعليق

    يعمل...
    X