إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير (حسين مني وانا من حسين) عن طريق علم الابجد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفسير (حسين مني وانا من حسين) عن طريق علم الابجد

    ورد في الحديث عن الرسول الكريم (صل الله عليه وآله وسلم)قالحسين مني وانا من حسين أحب الله من احب حسينا حسين سبط من الاسباط)
    وقد وقع كلام كثير حول هذا الحديث كيف ان الرسول (ص) من الحسين علما ان الحسين من محمد فلو حسبنا ارقام حروف كلا الاسمين نجدها متساوية مما يشير الى وجود جامع بينهما:

    م + ح + م + د = محمد
    4 +8 +4 + 4 = 20

    ح + س + ي + ن = حسين
    8 + - + 10 + 2 = 20

    اذن حسين من محمد ومحمد من حسين لكن محمد (ص) اعلى شرفا من الحسين (ع)

    منقول من الموسوعة القرآنية الجزء (3) من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني
    عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

    ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
    .

  • #2
    واضح ولكن هل من تفسير لقوله (ص):فاطمة ام ابيها حسب علم الابجد

    مع تقديري
    مات التصبر بانتظارك ايها المحيي الشريعة

    تعليق


    • #3
      الاخ جعفر الكتبي وجدت حديث فاطمة بضعة مني وسأبحث عن موضوع ان شاء الله

      في الحديث الشريف لرسول الله (ص) بأن ( فاطمة بضعة مني ) اذ ان بعضها (فاطمة) من بعض (محمد)

      ب + ع + ض + هـ +أ= بعضها
      2 + 10 + 8 + 5 + 1 = 26

      ف + أ + ط + م + ت = فاطمة
      26 = 8 + 1 + 9 + 4 +4

      ب + ع + ض = بعض
      2 + 10 + 8 = 20

      م + ح + م + د = محمد
      4 + 8 + 4 + 4 = 20

      (يعني فاطمة من محمد)

      منقول من الموسوعة القرآنية ج3 من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني
      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
      .

      تعليق


      • #4
        شكرا على الحسابات

        حبي وتقديري
        مات التصبر بانتظارك ايها المحيي الشريعة

        تعليق


        • #5
          فاطمة (عليها السلام) ام ابيها

          المشاركة الأصلية بواسطة جعفر الكتبي مشاهدة المشاركة
          واضح ولكن هل من تفسير لقوله (ص):فاطمة ام ابيها حسب علم الابجد

          مع تقديري

          السلام عليكم اخوتي جميعاً
          الاخ العزيز جعفر الكتبي ، سألت عن اثبات ( ام ابيها ) من خلال الابجد واجابك احد الاخوةمشكوراً بإثبات ( بضعة مني ) بواسطة الابجد .
          ولكن ما تريد هو ( ام ابيها ) واثباته لكن ليس عن طريق الابجد ، بل عن طريق الرجعة ، وذلك :
          المعروف لدينا من الرجعة ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يرجع الى الدنيا والائمة (عليهم السلام) يرجعون الى الدنيا كذلك وذلك عند قيام القائم (عليه السلام) ويقول بعضهم بعد قيام القائم (عليه السلام) وتأسيس دولته الكريمة .
          قال وحدثنى أبى عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبى عن عبدالحميد
          الطائى عن أبى خالد الكابلى عن على بن الحسين صلوات الله عليهما في قوله عزوجل : ( ان الذى فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد ) قال : يرجع اليكم نبيكم صلى الله عليه واله وأمير المؤمنين والائمة صلوات الله عليهم .
          حدثنى أبى عن أحمد بن النضر عن عمرو بن شمر قال : ذكر عند أبي جعفر عليه السلام جابر فقال : رحم الله جابرا لقد بلغ من علمه انه كان يعرف تأويل هذه الاية ( ان الذى فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد ) يعنى الرجعة.تفسير نور الثقلين ج7ص154.
          سعد، عن ابن [أبي] الخطاب، عن محمد بن سنان، عن عمار ابن مسروق، عن المنخل بن جميل، عن جابر بن يزيد، عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله عزوجل " يا أيها المدثر قم فأنذر " يعني بذلك محمدا صلى الله عليه وآله وقيامه في الرجعة ينذر فيها وقوله " إنها لإحدى الكبر نذيرا " يعني محمدا صلى الله عليه وآله " نذيرا للبشر " في الرجعة وفي قوله " إنا أرسلناك كافة للناس " في الرجعة . بحار الانوار ج53ص42.

          وعلى ذلك فان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يرجع الى الدنيا ، وبحسب الرجعة الروحية فإنه يكون مسدداً للإمام المهدي (عليه السلام) لأنه اشبه الناس خلقاً وخُلقاً برسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وبعض الروايات تنص على ان المهدي (عليه السلام) هو من يقتل ابليس (عليه اللعنة) وبعضها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) .
          وعن ( الامام زبن العابدين عليه السلام ) " الوقت المعلوم يوم قيام القائم ، فإذا بعثه الله كان في مسجد الكوفة وجاء إبليس حتى يجثو على ركبتيه فيقول : يا ويلاه من هذا اليوم ، فيأخذ بناصيته فيضرب عنقه ، فذلك يوم الوقت المعلوم منتهى أجله " معجم احاديث الامام المهدي ج6 ص169.
          وفي مختصر بصائر الدرجات : ص 26 - 27 - محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن موسى بن سعدان ، عن عبدالله بن القاسم الحضرمي ، عن عبدالكريم بن عمرو الخثعمي قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : - " إن إبليس قال :
          أنظرني إلى يوم يبعثون ، فأبى الله ذلك عليه ، فقال : إنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ، فإذا كان يوم الوقت المعلوم ظهر إبليس لعنه الله في جميع أشياعه منذ خلق الله آدم إلى يوم الوقت المعلوم ، وهي آخر كرة يكرها أمير المؤمنين عليه السلام ، فقلت : وإنها لكرات ؟ قال : نعم ، إنها لكرات وكرات ، ما من إمام في قرن إلا ويكر معه البر والفاجر في دهره ، حتى يديل الله المؤمن ( من ) الكافر ، فإذا كان يوم الوقت المعلوم كر أمير المؤمنين في أصحابه وجاء إبليس في أصحابه ، ويكون ميقاتهم في أرض من أراضي الفرات يقال لها : الروحا قريب من كوفتكم ، فيقتتلون قتالا لم يقتتل مثله منذ خلق الله عزوجل العالمين ، فكأني أنظر إلى أصحاب أمير المؤمنين قد رجعوا إلى خلفهم القهقرى مائة قدم ، وكأنى أنظر إليهم وقد وقعت بعض أرجلهم في الفرات ، فعند ذلك يهبط الجبار عزوجل في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر ورسول الله بيده حربة من نور ، فإذا نظر إليه إبليس رجع القهقرى ناكصا على عقبيه ، فيقولون (كذا) له أصحابه : أين تريد وقد ظفرت ؟ فيقول : إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله رب العالمين ، فيلحقه النبي صلى الله عليه وآله فيطعنه طعنة بين كتفيه ، فيكون هلاكه وهلاك جميع أشياعه ، ...) .
          فبهذا يكون الامام المهدي (عليه السلام) ورسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) هم واحد ، وبما ان الامام المهدي (عليه السلام) من ولد فاطمة (عليها السلام) وهذا لا خلاف عليه ومنها حديث ام سلمة رضي الله عنها عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قال : ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) ، فبهذا تكون الزهراء (سلام الله عليها) هي ام ابيها عند الرجعة .
          ونسأل الله ان يجعلك ويجعلنا من انصاره (عليه السلام) .

          تعليق

          يعمل...
          X