إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السائل والمجيب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السائل والمجيب

    منقول من صحيفة القائم (ع)

    السائل والمجيب

    س1 _ وردنا من الأخ القاري أبو علي من محافظة الحلة :
    ذكرتم في العدد(31) من صحيفتكم في الصفحة الاخيرة منها ان الصيحة تكون عن طريق القنوات الفضائية وليست كما نسمع اونتوقع من انها تكون عن طريق الاعجاز الالهي فهل يكون الخسف في البيداء والذي هو ايضاً من العلامات الحتمية الخمسة لخروج الامام المهدي (ع) بشكل طبيعي أي ليس كما نسمع او نعتقد من انه يكون عن طريق المعجزة ام لا ؟
    ج_ نحن حينما ذكرنا الصيحة تكون عن طريق القنواة الفضائية فقد كان ذلك على سبيل اطروحة وليس جزماً وان كانت هناك روايات كثيرة يستفاد منها ان الصيحة لاتكون عن طريق المعجزة او عن طريق جبرائيل مباشرة ، فاذا ما توفرت الادلة التي تشير الى ان الخسف يكون بشكل طبيعي فلا باس بذلك علماً انه يحتمل ان يكون الخسف اما عن طريق سلاح نووي يؤدي الى خسف الارض بجيش السفياني او عن طريق الزلزال وما شابه وان كان الاول اقرب والله العالم بحقائق الاشياء.
    س2- ورد في الاحاديث ان من ضمن العلامات الدالة على خروج المهدي (ع) اختلاف صنفين من العجم فقد قال رسول الله (ص) يكون اختلاف صنفين من العجم في لفظة كلمة عدل وسفك دماء كثيرة بينهم وقتل الوف الالوف اذ تقتل الفئتان مقتلة عظيمة ودعوتهما واحدة . فما معنا هذا الحديث جزاكم الله خيراً ؟
    ج-ان المقصود من هذا الحديث هو وقوع خلاف واختلاف في ايران بين حزبين او تيارين اسلاميين وذلك يظهر من قوله (ص) (ودعوتهما واحدة ) وذلك يكون بسبب امر حقا او عدل يريد احد الحزبين تحقيقه ويرفض الحزب والتيار الاخر ذلك ما يتناسب في منسوب الحل من بينهما فيقع بينهما مقتلة عظيمة ويقع الشقاق بينهم ولايجتمعون الا على يد احد ممهدي الامام المهدي (ع) حيث يصلح بينهما كما اصلح رسول الله (ص) بين الاوس والخزرج.
    س3- جاء في الرواية عن ابي هاشم الجعفري قال كنت عند ابي محمد (ع) فقال ( اذا قام القائم امر بهدم المنائر والقصاير التي في المساجد فقلت في نفسي لاي معنى هذا فأقبل علي فقال معنى هذا انها محدثة مبتدعة لم يبنيها نبي ولاحجة ) وهذه الرواية قرأتها في كتاب بحار الانوار والسؤال هو اذا كان الامام المهدي يهدم المنائر فكيف يقوم المسلمون ببنائها خاصة والامام يقول انها محدثة ومبتدعة أي انها بدعة ؟
    ج- في الحقيقة ان الروايات الشريفة قد دلت على ان الامام المهدي (ع) يميت البدع وكما يظهر من الرواية الشريفة ان المنارات التي في المساجد هي بدعة ولم يامر بها نبي او وصي نبي وان الامام (ع) سوف يهدم تلك المنارات ويامر بهدمها في المسجد ولاادري لماذا يبني المسلمون هذه المنارات ويحيون هذه البدع وان كانوا جاهلين بذلك فان الاعم الاغلب من المساجد تبنى تحت اشراف رجال الدين ثم العجيب ان العلماء لاينهون عن هذه البدعة المنتشرة بكثرة كما وصفها اهل البيت (عليهم السلام)
    س4_ جاء في الاحاديث والروايات ان المسلمين يمرون بنفس المراحل التي مرت بها الامم السابقة حذو النعل بالنعل حتى إذا دخلوا جحردخلته أمة محمد (ص) كما فعل اليهود والنصارى وقد عبد اليهود أتباع موسى (ع) العجل عندما غاب عنهم موسى (ع) ، فهل تظهر عبادة العجل مرة ثانية في امة محمد (ص) خاصة ونحن نعيش عصر الغيبة للإمام المهدي (ع) ؟
    ج- أن ما تقوله من ان امة محمد (ص) تتبع اليهود والنصارى في كل شيء ، هذا شيء صحيح وقد اكدته الروايات الشريفة فقد جاء في الحديث الشريف عن رسول الله (ص) (لتركبن سنة من كان قبلكم حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة ولا تخطئون طريقتهم شبراً بشبر وذراعا ًبذراع وباع بباع حتى ان لو كان من قبلكم دخل جحر ضب لدخلتموه . قالوا : اليهود والنصارى تعني يا رسول الله ؟ قال (ص) : فمن أعني لينقضن عرى الإسلام عروة عروة فيكون اول ما تنقضون من دينكم الامامة واخره الصلاة )تفسير القمي ج2 - والروايات في هذا الصدد كثيرة وهي واضحة الدلالة في ان الامة الاسلامية تمر بكل ملا تمر به اليهود والنصارى حتى عبادة العجل الا ان هذه الافعال وقعت وسوف تقع بشكل تاويلي وليس بنفس الكيفية التي كانت في بني اسرائيل والنصارى فعبادة العجل في امة محمد (ص)موجودة الا انها تكون على نفس النحو أي وجود العجل ذلك الصنم المصنوع من الحلي فان الاصنام في زماننا هذا تكون بشرية وليست حجرية والعبادة ستكون لهذه الاصنام البشرية ليس على نحو الصلاة او الزكاة او الركوع والسجود لهم بل على نحو الطاعة المطلقة حيث يحرم هؤلاء المضلين من علماء السوء الحلال ويحلون الحرام ومع ذلك فالناس تطيعهم وقد عبر عن ذلك اهل البيت (عليهم السلام) بانه عبادة من دون الله عزوجل ، كما جاء في الكافي باسناده عن ابي بصير عن ابي عبد الله (ع)قال : قلت له : (اتخذ احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله ) فقال: اما والله ما دعوهم الى عبادة انفسهم ما اجابوهمولكن احلوا لهم حراما وحرموا عليهم حلالاً فعبدوه من حيث لا يشعرون )تفسير الميزان ج9 - هكذا تكون عبادة العجل عند المسلمين فانه من غير المعقول ان يعبد المسلمون صنماً.
    س5- جاء في الروايات ان السفياني يسيطر على بلاد الشام كلها وانها تجمع له في شهر واحد فكيف يتم ذلك مع ملاحظة الوضع الراهن للدول واستقلاليتها ؟
    ج- ان ذلك في الواقع لا يكون الا ان يحدث فراغ سياسي في المنطقة أي بلاد الشام نتيجة للوضع الامني الذي تمر به تلك المنطقة اضف الى ذلك لابد ان تكون هناك حركة دينية هي الغالبة في المنطقة ويكون السفياني شخصا ورمزا مهما في تلك الحركة فيرشح عندها كقائد اسلامي ويتم توحيد الشامات حيث تخضع لسلطته وسيطرته ومن هناك سوف يمارس دوره اكثر فاكثر لتحركه نحو العراق وايران والجزيرة العربية في المحاولة للسيطرة على هذه البلاد.
    س6- ان من المعروف ان النبي عيسى (ع) يخرج مع القائم (ع) فهل هناك حركة تمهيدية لعيسى (عليه السلام)كما ان للمهدي حركة تمهيدية ؟
    ج- نعم فان لعيسى (عليه السلام)حركة تمهيدية كما ان للمهدي (عليه السلام) وهذه حركة تمهيدية وهذه الحركة تظهر بين المسيحين وسيكون قادتها حتما هم من الممهدين للامام المهدي (عليه السلام) لكن مما حباهم الله به من علم وتقوى ودين ومما ايدهم به الامام المهدي والنبي عيسى (عليهما السلام).
    س7- اذا خرج الامام المهدي (عليه السلام) هل يخرج ضمن المذهب الشيعي الاثنى عشري ام انه يكون بصورة اعم أي انه ياتي تحت لواء الاسلام بغض النظر عن المذهب الشيعي او باقي مذاهب الاسلام؟
    ج- في الواقع ان دعوة الامام المهدي (عليه السلام) وحركته دعوة وحركة عالمية لا تحدها الاماكن او الضروف بل هي دعوة وحركة لكل الناس ولا تنتحل جهة او مذهب معين وإلا لو جاء مناديا لمذهب معين لرُفض ولم يقبل من اول الامر ، علما ان الامام لا بد ان يقيم الحجة على الجميع ليهتدي من يهتدي عن بينة ويضل من يضل عن بينة فهو لكل الناس وليس لاحد دون الاخر ، ثم ان الامام لا يدعو الناس من باقي الاديان والشعوب الى الاسلام المتعارف في زماننا هذا بل انه (عليه السلام)سوف يدعوهم الى دين جديد وهو الاسلام الحقيقي وليس الاسلام المتعارف في وقتنا هذا الا انه قد انحرف كثيرا عن الاسلام الحقيقي . ثم ان اهل الاديان سوف لن يقبلوا باي شخص يدعوهم الى الاديان الموجودة اليوم سواء اكان الدين الاسلامي او المسيحي او اليهودي او غيرهن من الاديان فان كل اهل دين سوف يرفضون الداعي ان كان ينتمي الى اهل دين اخر ، ان الامام المهدي (عليه السلام)اذا ظهر سوف يكون متجردا عن الكل فانه لا ينتمي الى أي جهة تكون موجودة في وقت ظهوره الشريف بل انه سوف يدعوا الى امر جديد كما جاء في الروايات الشريفة الواردة عن ابائه الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين ، فعن ابي جعفر (عليه السلام) قال : (ان قائمنا اذا قام دعا الناس الى امر جديد كما دعا اليه رسول الله (صلى الله عليه واله)..
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

  • #2
    هل تقصدون ان الصيحه ستعلن على الطريقه الاذاعيه ان كانت بهذه الصوره لربما كنت مغلقة التلفزيون فكيف ستكون الحجة علي

    تعليق


    • #3
      مثل هذا الخبر المهم سيتم قطعا اعادته مرات كثيرة وحينها ستاتيك الاخبار من احبابك فتركضين الى التلفاز لتتاكدي من الخبر

      فنشرة الاخبار تعاد اربع مرات باليوم ناهيك ان التكرار الكثير للخبر العاجل

      تعليق


      • #4
        اذا ماذا عن مسمى الصيحه السماويه اقصد لوكانت من اناس عاديه هل سيكترث احد لنداء بعكس لوكان اعجازي سترتعد فرائضنا من شدة الخوف والعجب

        تعليق


        • #5
          اهلا فيك اختنا الفاضلة اليك الجواب على ما سألت في الرابط التالي


          http://noon-52.com/vb/showthread.php?t=2082
          له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

          تعليق

          يعمل...
          X