إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي واهل السنة \ في الفتن المتصلة بخروج المهدي عليه السلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي واهل السنة \ في الفتن المتصلة بخروج المهدي عليه السلام

    المهدي واهل السنة \ في الفتن المتصلة بخروج المهدي عليه السلام

    1- اخرج ابن ماجة ، والحاكم - وصححه - {و}ابو نعيم، عن ثوبان قال: قال رسول الله (ص): ( يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير الى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق ، فيقاتلونكم قتالا لم يقتتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي ، فاذا سمعتم به فاتوه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فانه خليفة الله المهدي عليه السلام).
    2- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان - ص110 - عن ابي هريرة -رض- قال: قال رسول الله (ص) : ( الفتنة الرابعة ثلاثة عشر عاما ، ثم تنجلي ثم تنجلي وقد صرت الفرات عن جبل من ذهب ، ثم تكب عليه الامة ، فيقتل من كل تسعة سبعة ) اخرجه الامام نعيم بن حماد في كتاب الفتن . ج: ( يوشك الفرات ان يحسر عن جبل من ذهب فاذا سمع الناس به ساروا اليه فيقول من عنده والله لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله ، فيتفتلون عليه حتى يقتل من كل مائة تسعة وتسعون ) رواه احمد بن حنبل ومسلم عن ابيّ .
    ج : ( لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتل عليه الناس ويقتل تسعة اعشارهم ) رواه ابن ماجة عن ابي هريرة والطبراني عن ابيّ).
    ج : ( لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتل عليه الناس فيقتل من كل مائة تسع وتسعون ، فيقتل كل رجل منهم : لعلي ان اكن انا أنجو ) رواه مسلم عن ابي هريرة . ج : يوشك الفرات يحسر عن كنز من ذهب ، فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً ) رواه الشيخان وابو داود ، عن ابي هريرة.
    الباب الرابع
    خروج السفياني ، وقتل النفس الزكية ، والخسف ، والصيحة ، واليماني
    1- سنن ابن ماجة (ج3) في ابواب الفتن في باب جيش البيداء ، حدثنا هشام بن عمار حدثنا عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن امية بن صفوان سمع جده عبد الله بن صفوان يقول : اخبرتني حفصة انها سمعت رسول الله (ص) يقول : ( ليؤمنّ هذا البيت جيش يغزونه حتى اذا كانوا ببيداء من الارض خسف باوسطهم ويتنادى اولهم اخرهم ، فيخسف بهم فلا يبقى منم الا الشريد الذي يخبر عنهم )، ابن ماجة ايضا في هذا الباب في الخسف حديثاً بسنده عن صفية وحديثاً بسنده عن ام سلمة والروايات في الخسف وفي السفياني وما يجري بينه وبين المهدي (ع) وقتل النفس الزكية واليماني والصيحة في كتب الفريقين كثيراً جداً تبلغ حد التواتر .
    2- ينابيع المودة - (ص427)عن المحجة عن علي كرم الله وجهه في هذه الاية أي اية ((ولو ترى اذا فزعوا فلا فوت )) الاية ، قال : قبل قيام قائمنا المهدي يخرج السفياني فيملك قدر حمل المراة تسعة اشهر ، وياتي المدينة جيشة حتى اذا انتهى الى البيداء خسف الله به
    3- ينابيع المودة- (ص440) لما استشار زيد بن علي اخاه محمد الباقر رضي الله عنهم في الخروج نهاه ، وقال: ( اخشى ان تكون المصلوب بظهر الكوفة اما علمت انه لا يخرج احد من ولد فاطمة قبل خروج السفياني الا قتل وبعده يخرج المهدي
    4- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان ص114 - عن محمد بن صامت قال : ( قلت لابي عبد الله الحسين ابن علي (ع) { وهذا الكلام فيه زيادة لان محمد بن الصمت من اصحاب ابي جعفر بن محمد دون الحسين بن علي عليهم السلام حيث توم المؤلف ان ابي عبد الله الامام الحسين } اما عن علامة بين يدي هذا لامر - يعني ظهور المهدي - ؟ فقال : بلى ، قلت : وما هي ؟ قال هلاك بني العباس (هلاك العباسي في سنخ) وخروج السفياني ، والخسف بالبيداء ، قلت جعلت فداك اخاف ان يطول هذا الامر ، قال : انما هو كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً).
    5- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان- عن خالد بن سعد قال : ( يخرج السفياني وبيده ثلاثة قضبان لا يقرع بها احد الا مات ) اخرجه الحافظ نعيم بن حماد ايضاً .
    6- نفس المصدر ص115 - عن ابي مريم عن اشياخه، قال يؤتى السفياني في منامه فيقال له : قم فأخرج ، فيقوم فلا يجد احداً ، ثم يؤتى الثانية فيقال له مثل ذلك ، ثم يقال في الثالثة : قم فاخرج فأنظر الى باب دارك ، فينحدر في الثالثة الى باب داره فاذا هو بسبعة نفرا وتسعة معهم لواء فيقولن نحن اصحابك ، فيخرج فيهم فيتبعهم ناس من قريات الوادي اليابس ، فيخرج اليهم صاحب دمشق فيلقاه فيقاتله ، فاذا نظر الى رايته انهزم ) اخرجه نعيم بن حماد في كتاب الفتن
    7- نفس المصدرص115- عن كعب الاحبار ، قال: ( لا يعبر السفياني الفرات الا وهو كافر)اخرجه الامام ابو عمرو الداني في سننه، وكذا الامام الحسين بن محمد بن عبيد الكسائي في قصص الانبياء عليهم السلام .
    8- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان ص115 اخرج ابن ابي شيبة ، واحمد ، وابو داود ، وابو يعلى ، والطبراني عن ام سلمة عن النبي (ص) قال: (يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من اهل المدينة هارباً الى مكة فيأتونه ناس من اهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره ،فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث اليه بعث من الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فاذا راى الناس ذلك اتاه ابدال الشام وعصائب اهل العراق ، فيبايعونه ثم ينشأ رجل من قريش اخواله كلب(بنو كلاب) فيبعث اليهم بعثاً ، فيظهرون عليهم ، وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم (ص) ويلقى الاسلام بجرانه الى الارض ، يلبث سبع سنين ، ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون).
    9- نفس المصدر ص116 - اخرج البزار ، عن انس -رضي الله عنه- ( ان النبي (ص) كان نائماً في بيت ام سلمة فانتبه وهو يسترجع قالت : يا رسول الله لم تسترجع؟ قال: من قبل جيش يجيء من قبل العراق في طلب رجل من اهل الدينة ، فيمنعه الله منهم ، فاذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف بهم فلا يدرك اعلاهم اسفلهم ولا يدرك اسفلهم اعلاهم الى يوم القيامة).
    10- الطبراني في الاوسط والحاكم ج4ص431- عن ام سلمة قالت : قال رسول الله (ص) يبايع رجل بين الركن والمقام عدة اهل بدر ، فيأتيه عصائب اهل العراق وابدال الشام فيغزوه جيش من اهل الشام حتى انتهوا بالبيداء خسف بهم).
    11- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان - اخرج الطبراني في الاوسط عن ام سلمة قالت : قال رسول الله (ص) : ( يسير ملك المشرق الى ملك المغرب فيقتله، ثم يسير ملك المغرب الى ملك المشرق فيقتله ، فيبعث جيشاً الى المدينة فيسبي ناس من اهل المدينة فيعوذ عائذ بالحرم ، فيجتمع الناس اليه كالطير الواردة المتفرقة حتى تجمع اليه ثلاثمائة واربعة عشر ، فيهم نسوة ، فيظهر على كل جبار وابن جبار ، ويظهر من العدل ما يتمنى له الاحياء امواتهم ، فيحيى سبع سنين ، ثم ماتحت الارض خير مما فوقها).
    12- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان - اخرج الحاكم عن ابي هريرة قال : قال رسول الله (ص) : ( يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ، ويقتل الصبيان فيجتمع لهم قيس فيقتلها).
    13- نفس المصدر ص119 - اخرج نعيم عن عمار بن ياسر ، قال : علامة المهدي اذا انساب عليكم الترك ومات خليفتكم الذي يجمع الاموال ويستخلف بعده رجل ضعيف ، فيخلع بعد سنتين من بيعته ويخسف بغربي (مسجد) دمشق ، وخروج ثلاثة نفر بالشام وخروج اهل المغرب الى مصر فتلك امارة السفياني).

  • #2
    بارك الله فيك اخينا الشافعي ان الذي بينته لاخوتك المنتظرين هو تبيان بأن القضية المهدوية هي عامة وليست خاصة والجميع يسيرون على نفس الهدف فالعلامات قد توحدت لدى الجميع فليس للمسلمين فحسب بل لباقي الديانات ايضآ

    تعليق

    يعمل...
    X