إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل نحن أفضل أهل كل زمان؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل نحن أفضل أهل كل زمان؟

    روي عن الإمام السجاد عليه السلام: (تمتد الغيبة بولي الله الثاني عشر من أوصياء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة بعده، يا أبا خالد!.. إنّ أهل زمان غيبته، القائلون بإمامته، المنتظرون لظهوره أفضل أهل كل زمان، لأنّ الله -تعالى ذكره- أعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة، وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالسيف، أولئك المخلصون حقا، وشيعتنا صدقاً، والدعاة إلى دين الله سرّاً وجهراً، وقال عليه السلام: انتظار الفرج من أعظم الفرج).
    فهل الإمام عليه السلام يقصد إننا نحن من يعيش زمن انتظار الإمام المهدي عليه السلام ونترقب ظهوره, فهل نحن أفضل أهل كل زمان؟.
    وهل نحن حقا بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
    موضوع أحببت ان أضعه بين أيديكم لمناقشته
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

  • #2
    من المؤكد ان هذا الزمان هو زمان الظهور الشريف فمن يعد نفسه اعدادا صحيحا سيكون زمانه افضل من اي زمان وترقب للظهور المقدس وسيكون من افضل المجاهدين لانه اصبح منتظرا صابرا محتسبا بالرغم من عدم رؤيته لامام زمانه(ع) ويعمل بما يوصيه الدين الحنيف دين محمد وآله الطاهرين.
    ومن لايعمل ولايعد نفسه لذلك الامر العظيم سيكون هذا الزمان هو اسوء زمان يمر عليه من ازمان سائر البشرية.
    عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

    ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
    .

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم نشكرك أخي عارف الحق على لفتاتك الرائعة ......
      ولا يسعنا في حال وجود نص إلا القبول والتسليم فمن يعاصر القائم (ع) ويعيش عصره ويكون ملبيا لإرادته وثابتا على أمره وليس لديه في قلبه نية سوء يريد تحقيقها من وراء نصرة الإمام أي أن نيته وقلبه ووجدانه خالصا لله تعالى فإن مثل هذا الإنسان ستنطبق عليه الرواية بطبيعة الحال ولكن !!!!!!!!!

      من منا سيكون كذلك طبعا يوجد ولكن على الجميع السعي لكي نكون مصداقا حقيقيا لهذه الصفاة .
      تقبلوا مروري

      تعليق


      • #4
        مضمون الرواية يشير بوضوح إلى ان القائلين بإمامة الإمام المهدي عليه السلام هم أفضل أهل كل زمان .
        ولما كنا نحن وغيرنا من شيعة آل البيت عليهم السلام الذين يؤمنون بإمامة الإمام المهدي عليه السلام في عصر الغيبة, إذن فنحن مشمولون بهذه الرواية .
        ولكن البعض يشكك في هذه القضية من خلال المقارنة بين زمن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبين زماننا, على اعتبار ان بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم هم من الدرجة بحيث لا يدانيهم فرد في درجتهم.
        وهنا تخرج القضية عن الحد فتصبح قضية اعتبارية ، بمعنى آخر ان البعض عندما ينظر إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الخلص كسلمان وأبي ذر وغيرهم, فانه لن يستطيع ان يقرن بهم من الناس في هذا الزمان احد بما لديهم من علو المرتبة وسموها.
        ولكن لو نظرنا من جانب آخر إلى المؤمنين بالإمام المهدي عليه السلام في عصر غيبته مع إنهم لم يروا النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولم يروا الأئمة ولم يروا الإمام المهدي عليه السلام, ومع ذلك فانهم يؤمنون ببياض على سواد.
        قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة عارف الحق مشاهدة المشاركة
          القائلون بإمامته، المنتظرون لظهوره ..... أولئك المخلصون حقا، وشيعتنا صدقاً، والدعاة إلى دين الله سرّاً وجهراً......
          كلامك أخي عارف الحق ينطبق في بشرط أن يكون الواحد منا فيه الشروط الواردة في الرواية وهي أعلاه أي أن يكون الفرد قائلا فعلا بإمامة المهدي لا أن يجعل إماما عوضا عنه كما يفعل المقلدون ..وأن يكون الفرد منتظرا لأمره لا أن يتمنى تأجيل الأمر لحين تنعمه بالحياة أو حصوله على الأموال أو أو الخ أو أن يقول أن هذا ليس زمن الظهور ثم من منا اصبحت لديه الغيبة كما الحضور فلو كان الإمام بين ظهرانينا هل سيكون حالنا كما هو الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

          تعليق


          • #6
            قال رسول الله(ص) لعلي(ع){ياعلي اعجب الناس ايمانا واصدقهم يقينا قوم لم يروا
            النبي وحجب عنهم الحجة فآمنوا بسواد على بياض} اثبات الهداة
            قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

            تعليق

            يعمل...
            X