إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اصناف النساء واخلاقهن الممدوحة والمذمومة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اصناف النساء واخلاقهن الممدوحة والمذمومة

    ** عن امير المؤمنين (ع) قال : يظهر في اخر الزمان واقتراب القيامة وهو شر الازمنة نسوة متبرجات كاشفات عاريات من الدين داخلات في الفتن مائلات الى الشهوات مسرعات الى اللذات مستحلات للمحرمات في جهنم خالدات.
    ** وقال النبي (ص) الااخبركم بشر نسائكم ؟ قالوا بلى يارسول الله اخبرنا قال من شر نسائكم الذليلة في اهلها العزيزة مع بعلها العقيم الحقود التي لاتتورع عن قبيح المتبرجة اذا غاب عنها زوجها الحصان معه اذا حظر التي لاتسمع قوله ولاتطيع امره فاذا اخلا بها تمنعت تمنع الصعبة عند ركوبها ولاتقبل له عذراً ولاتغفر له ذنباً.
    ** وقال النبي (ص) الااخبركم بخير نسائكم ؟ قالوا بلى يا رسول الله : قال ،ان خير نسائكم الولود الستيرة العفيفة العزيزة في اهلها الذليلة مع بعلها المتبرجة مع زوجها الحصان عن غيره التي تسمع قوله وتطيع امره واذا خلا بها بذلت له مااراد منها ولم تتبذل له تبذل الرجل.
    **(عن النبي (ص) تزوجوا الرق فان فيهن البركة)
    عن الصادق (ع) قال رسول الله (ص) خير نساء امتي اصبحهن وجهاً واقلهن مهراً )) عن ابي عبد الله (ع) قال الشؤم في ثلاث : في ( الدابة ، والمرأة، والدار ) فاما المرأه فشؤمها غلا مهرها وعسر ولادتها : واما الدابة فشامها قلة حبلها وسؤخلقها : واما الدار فشامها ضيقها وخبث جيرانها بركة المراه قلت مهرها ومن شومها كثرت مهرها.
    ** قال رسول الله (ص) ايما امراة اعانت زوجها على الحج والجهاد او طلب العلم اعطاها الله من الثواب مايعطي امراة ايوب(ع).
    ** وقال رسول الله (ص) تزوجوا النساء فانهن ياتين بالمال.
    ** من كتاب الرياض ؛ قال رسول الله (ص) شوهاء ولود خير من حسناء عقيم ) من كتاب مكارم الاخلاق قال رسول الله (ص) اعلموا ان المراة السودا ولوداً احب لي من الحسناء العاقر).
    ** قال رسول الله (ص) اياكم وخضراء الدمن ( أي المراة الحسناء في منبت السوء) من كتاب روضة الواعضين قال الصادق (ع) شكا رجل الى امير المؤمنين (ع) نساءه فقال خطيباً معاشر الناس لاتطيعوا النساء على كل حال ولا تامنوهن على حال ولاتذروهن يديرن امر العيل فانهن ان تركن وما ارادن او وردن المهالك وعدون امير الممالك فانا وجدناهن لاورع لهن عندما جنهن ولاصبر لهن عند شهوتهن البذخ لهن لازم وان كبرا والعجب بهن لاحق وان عجزن لايشكرن الكثير اذا منعت القليل بين الخير ويحفظن الشر يتهافتن بالبهتان ويتمادين بالطغيان ويتصدين للشيطان فداروهن على كل حال واحسنوا لهن المقام لعلهن يحسنن.
    ** وقال (ص) غي وعورة فاسترو العورة في البيوت واستروالغي بالسكوت عن الصادق (ع) قال اغلب الاعداء للمومنين زوجة السوء.
    ** عن امير المؤمنين (ع) قال سمعت رسول الله (ص) ايما مراة هجرت زوجها وهي ظالمة حشرت يوم القيامة مع فرعون وهامان وقارون في الدك الاسفل من النار الاان تتوب وترجع.
    ** عن جابر قال : قال رسول الله (ص) اذاصلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت بعلها فلتدخل الجنة من أي باب شاءت

  • #2
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

    تعليق


    • #3

      تعليق

      يعمل...
      X