إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضعي نصيحة مهدوية هنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضعي نصيحة مهدوية هنا

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
    ربما هو مهم عند التكلم عن المرأة ضمن الاطار المهدوي الاشارة الى صفة مهمة قد يكون مفيدًا تحلــّي شخصيتها بها ، و هي ارادة التغيير و امتلاك القدرة على إحداثه في الطرف الآخر – الذي قد يكون صديقا ً او قد يكون أخًا او زوجًا او.... قد يكون قناة بشرية تصل عبرها الافكار الى الجمهور العريض بوسائل شتى –
    ليس سهلا ً أن تكوني قادرة على إحداث تغيير ما في الطرف الآخر، و لكنه بعدُ ليس أمرا مستحيلا ً فإذا كنت ِ حاذقة كفاية تمكنتِ منه.
    الامام المنتظر عليه الصلاة و السلام ، ما طبيعة المهمة الموكلة إليه؟ ...هي مهمة تغييرية ، سوف يظهر – عجل الله تعالى فرجه – لإحداث التغيير ، أليس كذلك؟
    و إذا ما سألك ِ غبي ما ظنــًّا منه أنه يتذاكى عليك ِ ( طيب لماذا لحد الآن ما ظهر رغم فشوِّ الفساد؟ ) أجبْتِه مباشرة من القرآن الكريم بما جاء في الاية /11/ من سورة الرعد (... ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ... ) .
    لكن ماذا لو أن بسيطا ً بريء النية طلب إليك ِ مساعدته في تعريفه كيف يغير ما في نفسه ، بماذا ستهمسين في أذنه ناصحة ؟
    عن نفسي أومن بأن نور الله تعالى لا يشع إلا في كيان الانسان المتقي ، لذلك ستكون نصيحتي له هي أن يعود الى القرآن وروايات اهل البيت عليهم السلام و يستخرج صفات المتقين و يطبقها بشكل عملي على سلوكياته و بذلك يكون قد بدأ بتغيير ما في نفسه الامر الذي سينتهي به الى ان يغير الله تعالى ما به من حال الى حال ....
    و أنت ِ اختي الكريمة ما هي نصيحتك ِ المهدوية التغييرية؟


  • #2
    احسنتي وبارك الله فيك اللهم عجل لوليك الفرج وجعلنا من خدامه
    التعديل الأخير تم بواسطة عيسى; الساعة 08-02-13, 07:10 AM.

    تعليق


    • #3
      احسنتم اختي العزيزة مريم العصر واشكر لكم هذه اللفتة الرائعة من خلال هذا الموضوع المفيد
      انا اريد ان اوجه نصيحة الى كل الاخوات المؤمنات التي يمكن لهن من خلالها معرفة عظم الدور الموكل للمرأة في عصر الغيبة وما بعده وهو ان يجعلن السيدة زينب امام ناظرهن في كل خطوة هن سائراتها وكانهن ينظرن الى تلك السيدة العظيمة القدوة متسألات يا ترى هل كانت زينب ستخطو هذه الخطوة ام لا لان الطريق الذي تسيره هو طريق الحق دائما لذا فلا بد ان نتبع هذا الطريق دائما ...جعلنا الله واياكن من المقتديات بهذه السيدة العظيمة.

      تعليق

      يعمل...
      X