إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثلاث خطوات بسيطة لحماية الأمعاء من سرطان القولون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثلاث خطوات بسيطة لحماية الأمعاء من سرطان القولون

    ثلاث خطوات بسيطة لحماية الأمعاء من سرطان القولون
    ________________________________________
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
    والعن من آذى فاطمة عليها السلام من الأولين والآخرين
    يارب الزهراء بحق الزهراء إشف صدر الزهراء بظهور الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا وإياكم من خلص أعوانه وأنصاره المقربين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الحليب والنوم والرياضة

    القاهرة : هالة أمين

    صرح الأطباء في مستشفى جامعة "بازل" السويسرية أنه ثمة ثلاث خطوات في غاية البساطة يمكن للمرء اتباعها تجنبه الإصابة بسرطان القولون المستقيم , وهي شرب اللبن الحليب والنوم جيدا وممارسة الرياضة .
    وأكد الأطباء أن شرب اللبن الحليب لابد أن يكون عادة منذ الصغر , وكلما امتد شرب كوب الحليب اليومي في فترة الطفولة تراجع خطر الإصابة بسرطان القولون, حيث تتراجع نسبة هذا الخطر إلى الربع لدى الأطفال الذين يقبلون على شرب الحليب يوميا حتى عمر 4 إلى 6 سنوات فيما يؤدى شرب الحليب لفترة تتجاوز الأعوام الستة إلى تراجع خطر الإصابة بسرطان القولون عند الكبر بنسبة 50 %.
    وأشار الأطباء إلى أن العامل الثانى الذى يجنب المرء الإصابة بسرطان القولون هو النوم جيدا , حيث يحتاج جسم الإنسان إلى ما لا يقل من 6 إلى 7 ساعات من النوم يوميا للعمل على النحو الصحي المقبول وعند عدم حصول الجسم على هذا القسط من النوم يصبح أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض .
    ووصف الأطباء الرياضة بأنها الملاك الذي يرافق الإنسان أينما كان , مناشدين الجميع كبارا وصغارا بضرورة ممارستها ولو لوقت قصير , خاصة المشي الذى يعد الحل الجذري لإبعاد خطر سرطان القولون بنسبة تصل الى حوالي 45 % بشرط ألا يقل عن 30 دقيقة , أما المشي لمدة 40 دقيقة فإنه يفيد في ذوبان الشحوم والوقاية من الكولسترول.
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

  • #2
    معلومات مفيدة جداً بارك الله فيك اخي عارف الحق على الطرح المثمر
    (نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ)

    تعليق


    • #3
      معلومات مهمه
      بارك الله فيك
      جزاك الله الف خير على طرحك العطر
      أسئلكم الدعاء
      إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

      تعليق


      • #4
        ردودكم القيمّة دليل تواصلكم معنا ,تحياتنا
        قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

        تعليق

        يعمل...
        X