إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حجتي وعقيدتي من روايات اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجتي وعقيدتي من روايات اهل البيت عليهم السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد وسلم تسليما
    ورد عن البحار ج9 ص577(عن الإمام الرضا(ع)عن آبائه عن أمير المؤمنين (ع)أنه قال:كأني بالقصور قد شيّدت حول قبر الحسين وكأني بالمحامل تخرج من الكوفة إلى قبر الحسين،ولا تذهب الليالي والأيام حتى يسار إليه من الآفاق أطراف العالم وذلك عند انقطاع ملك بني مروان (ان هذه الرواية تبين لنا وبصريح العبارة ان حكم صدام هو حكم بني امية حيث ذكرت ان هذه المحامل تخرج من الكوفة الى قبر الحسين عليه السلام بعد انقطاع ملك بني مروان ومن منا لايعرف مروان بن الحكم اللعين الذي هو رأس بني امية
    وبعد حكم بني أمية من يكون حسب انطباق السنن سيكون حكم بني العباس الذي كان خروجهم من خراسان وشعارهم يالثارات الحسين وهم الذ الاعداء للحسين عليه السلام وشيعته ولكن اتخذوا ذلك الشعار غطاء لدولتهم وبعد ان استمكنوا قاموا بقتل العلويين الشيعة الحقيقين وحتى بنوا فوقهم الملوية وهذا معروف تاريخيا لمن اراد مراجعة التاريخ ومعرفة ذلك وبعد ان اثبتنا من خلال الرواية التي تقدمت ان حكومة بني امية هي حكومة صدام فنحن الان نعيش ضمن حكومة بني العباس حيث وردة في الروايات (لابد ان يملك بنو العباس فاذا ملكوا اختلفوا وتشتت امرهم خرج عليهم الخراساني والسفياني هذا من المشرق وهذا من المغرب يستبقان الى الكوفة كفرسي رهان هذا من ها هنا وهذا من ها هناحتى يكون هلاكهم على ايديهما ,فلا يبقون منهم احدا ابدا )الغيبة للنعماني
    (تخرج لبني العباس رايتان احدهما :اولهانصر واخرها وزر لاتنصروها لانصرها الله والاخرى اولها وزر واخرها كفر لاتنصروها لانصرها الله)الملاحم والفتن ص35
    عن الحسن بن ابراهيم قال قلت للرضا (ع) اصلحك الله انهم يتحدثون ان السفياني يقوم وقد ذهب سلطان بني العباس فقال كذبوا انه ليقوم وان سلطانهم لقائم)غيبة النعماني
    وعن البطائني قال زاملت ابا الحسن موسى بن جعفر(ع) من مكة الى المدينة فقال يوما لي لو ان اهل السموات والارض خرجوا على بني العباس لسقيت الارض بدمائهم حتى يخرج السفياني)بحار الانوار ج52ص ا250.فمن خلال هذه الروايات يتبين لنا ان الحكومة الحالية هي حكومة بني العباس الذي سيخرج عليهم السفياني والخراساني ولمن اراد المزيد لكي يعرف اننا نعيش عصر الظهور المبارك سانقل هذه الرواية عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم تسليما (يحكم الحجاز رجل أسمه على أسم حيوان إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيئا ، يخلفه له أخ أسمه عبدالله ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاث ، بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة) (مائتان وخمسون علامة حتى ظهور الأمام المهدي (ع) للسيد محمد على الطبطبائي الحسني 122فمن خلال هذه الرواية نفهم ان الذي يحكم الحجاز ويخلفه عبد الله اسمه على اسم وحش وهذا واضح وضوح الشمس ان المقصود هو الملعون فهد واستخلفه الملعون عبد الله وهو عدو لله وليس عبد لله عزوجل ومن خلال هذه الروايات التي نقلتها عن لسان الرسول واهل بيته صلوات ربي عليهم اجمعين ثبته اننا نعيش عصر الظهور المبارك الا لمن اراد ان يحجب الشمس بغربال
    اقول مدام اننا نعتقد اننا نعيش عصر الظهور فالنعرف ماهو تكليفنا واي راية ننصر لنرجع لكلام اهل البيت عليهم السلام ليعرفونا من ننصر عن أبي عبد الله ع قال : خروج الثلاثة : الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد وليس فيها راية بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق الغيبة للطوسي (460 هـ) صفحة446وورد ايضا عن الصادقين عليهم السلام وليس في الرايات أهدى من راية اليماني هي راية هدى لانه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على ( الناس و ) كل مسلم وإذا خرج اليماني فانهض إليه ، فإن رأيته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل فهو من أهل النار ، لانه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم
    فمن خلال هذه الروايات نعرف ان اهل البيت عليهم الصلاة والسلام قد امرونا بان ننصر راية واحدة وهي راية اليماني وحذروا الملتوي عليه يكون من اهل النار نعوذ بالله من ان نكون من الملتوين اخوتي بقي لدينا معرفة من هو صاحب هذه الدعوة وماهي صفاته سندع اهل البيت عليهم السلام يدلونا عليه بصفاته والقابه وعمره وعلمه جاء في الرواية الشريفة الواردة عن المفضل بن عمر، قال: ( سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في إحداهما إلى أهله، والأخرى يقال: هلك في أي واد سلك، قلت: كيف نصنع إذا كان ذلك؟ قال: إن ادعى مدع فاسألوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ) الكافي ج1 ص340 ، إثبات الهداة ج3 ص445 ، بحار الأنوار ج52 ص157 ، غيبة النعماني ص178 .
    .
    إذن فمن هذه الرواية الشريفة يتبين لنا أن المعيار في معرفة أي داعي هو سؤاله عن العظائم وليس عن شيء آخر، فما هي العظائم يا ترى ؟ هذا هو السؤال المهم الذي يجب أن نتوصل لإجابته.
    والحقيقة لا يمكن تعيين العظائم ما لم نرجع إلى كتاب الله عز وجل وأحاديث النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وروايات الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، والمعلوم أن كتاب الله عز وجل هو أعظم هذه العظائم فقد وصفه المولى تبارك وتعالى بالعظمة، قال تعالى:
    {وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِّنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ}الحجر 87.
    فكل ما يتعلق بالقرآن من أسرار وخفايا يكون عظيماً حتماً.
    أما لو عدنا إلى الأحاديث والروايات الشريفة نجد أنها ذكرت أن الرجعة من عظائم الأمور فمعرفتها تعني معرفة أمر من الأمور العظام.
    فقد جاء في الرواية الشريفة الواردة عن زرارة قال: ( سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن هذه الأمور العظام من الرجعة وأشباهها.
    فقال : إن هذا الذي تسألون عنه لم يجيء أوانه، وقد قال الله عز وجل:
    { بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُه } - بحار الأنوار ج53 ص40 .

    وعن حمران قال: ( سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن الأمور العظام من الرجعة وغيرها، فقال: إن هذا الذي تسألوني عنه لم يأتي أوانه، قال الله: { بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُه } ) - تفسير العياشي ج2 ص122 .
    .
    فمن هاتين الروايتين الشريفتين يتبين لنا واضحاً أن الرجعة من عظائم الأمور، ومن هاتين الروايتين أيضاً يتأكد لنا أن التأويل من عظائم الأمور وذلك لأن الإمام الباقر والصادق (عليهما السلام) عندما سئلا عن الرجعة في الروايتين ذكر التأويل ، والواضح من كلامهما (عليهما السلام) أن الرجعة تكون على نحو التأويل وليس على النحو المتعارف والفهم والفكر التقليدي السائد.
    أما بالنسبة لأشباه الرجعة والتي هي أيضاً من عظائم الأمور فهي توضيح خروج دابة الأرض، ونزول عيسى بن مريم (عليهما السلام)، وأمر الإمام المهدي وخروجه كل هذه الأمور هي من الأمور العظام والداعي لابد أن يكون عالماً بكل هذه العظائم بحيث لو سئل عنها أو ما يتعلق بها لأجاب.
    والواجب علينا كمكلفين ومنتظرين لأمر الإمام (عليه السلام)، أن نسأل كل من يدعي أنه نائب المهدي أو رسوله أو مبعوثه أو الداعي إلى نصرته عن هذه العظائم كما أمرنا أئمتنا الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين)بعد ان تبين لنا من خلال روايات اهل البيت عليهم السلام ماهي الامور التي يعرف بها الداعي للامام المهدي عليه السلام اقول لكم ان السيد القحطاني قد اتي بتاويل القران واحب الى ان اشير الى مسالة واحدة فقط وهي تكفي لمن اراد معرفة الحق ونصرته حول مسالة القران لقد وضح لنا السيد القحطاني من خلال علمه الذي طرحه وهو احد الادلة على صدق دعواه هو العلم بعظائم الامور مثل نظرية تجزئة القران أي ان القران الكتاب الذي هو الان في متناول ايدينا هو حاوي على عدة كتب وهذه النظرية لم يتطرق لها احد من عصر غيبة الامام عليه السلام الى ان اتى بها السيد القحطاني ووضح لنا كيف ان هذا الكتاب هو حاوي على عدة كتب مثل كتاب الذكر وكتاب المتشابه وكتاب المحكم والقران العظيم والقران المجيد ولمن اراد معرفة المزيد فاليراجع الموسوعة القرانية فهي موجودة في المكتبات 3اجزاء وفيها شرح تفصيلي لهذه المسالة وتطرق ايضا الى مسالة الرجعة التي عدة هي ايضا من عظائم الامور وبين لنا ان الرجعة تكون رجعة روحية وليست مادية ولانقصد التناسخ او الحلول فكلاهما باطل بالنقصد مبداء التسديد والتايد . اظافة الى العلوم التي طرحها السيد القحطاني الدالة على صدق دعوته رغم صغر سنه وهو ابن ثلاثين سنة انطباق الصفات الجسمانية على شخص السيد القحطاني وساذكر قسما منها حيث ذكرت لنا الروايات عن اهل بيت العصمة عليهم السلام هناك صفات لشخصين في قضية الامام المهدي عليه السلام احد هذه الصفات تنطبق على الامام المهدي عليه السلام والثانية تنطبق على وزيره شبيه عيسى بن مريم عليهم السلام حيث ورد الكثير من الروايات في صفة المهدي (عليه السلام) تصفه بأنه أسمر مشرب بحمرة منها.
    ما جاء عن جابر عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( المهدي رجل من ولد فاطمة وهو رجل آدم..)( بحارا لأنوار ج43، غيبة الطوسي ص187). والآدم هو الأسمر ومأخوذ من الأدمة وهي السمرة. والأدمة في الناس هي شربة من سواد، وسمي آدم من اللون لأنه خلق من أدمة الأرض وهو لونها(كتاب العين ج8 ص342، يوم الخلاص ص58 ).
    وعن أبي الأديان خادم الإمام العسكري (عليه السلام): ( انه بعثه إلى المدائن وأخبره انه عند عودته سيجده قد استشهد (عليه السلام) وإن الإمام من بعده من تكون فيه علامات منها: (ويخبرك بما في الهميان فهو القائم بعدي فخرج وجئت فكان كما قال فقدم أخوه جعفر ليصلي عليه فخرج صبي أسمر بأسنانه فلج فنحاه وصلى عليه )( الصراط المستقيم ج2 ص256 وهذا الصبي هو الإمام المهدي (عليه السلام)).
    وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في صفة المهدي (عليه السلام) قال: ( المهدي رجل من ولدي لونه لون عربي (أي اسمر ) وجسمه جسم إسرائيلي (طويل الجسم ضخم الجثة))(بحار الأنوار ج51 ص80 ).
    ومعنى جسمه إسرائيلي أي ضخم الجثة لأن بني إسرائيل يمتازون بذلك.
    أما ما جاء في وصف عيني الإمام (عليه السلام).
    فقد ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال ..أدعج...)( الحاوي للفتاوي ج2 ص147، الملاحم والفتن ص58، يوم الخلاص ص58). والأدعج يعني شدة سواد العين( كتاب العين ج1 ص219).
    وفي رواية عن الإمام الباقر (عليه السلام): ( الغائر العينين )( بحار الأنوار ج51 ص40، غيبة النعماني ص215).
    وقد وردت عبارة: ( غائر العينين من السهر )( يوم الخلاص ص57).
    وورد عن الإمام الباقر (عليه السلام): ( مشرف الحاجبين، غائر العينين بوجهه اثر )( إلزام الناصب ج1 ص417).
    أما ما جاء في وصف أسنان الإمام (عليه السلام) بأنه منفرج الأسنان فقد ورد في رواية الإمام العسكري الآنفة الذكر المروية عن أبي الأديان وجاء في بعض منها: ( فخرج صبي أسمر بأسنانه فلج فنحاه وصلى عليه )( الصراط المستقيم ج2 ص257).
    كما هو حال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) الذي كان من مواصفاته أفلج الثنايا( بحار الأنوار ج10 ص134، تفسير القمي ج2 ص270).
    فضلاً عن ذلك فإن هناك مواصفات أخرى ذكرتها المصادر للإمام المهدي (عليه السلام) فقد ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام) أنه قال: ( رجل أجلى الجبين أقنى الأنف...)(بحارا لأنوار ج51 ص131، شرح نهج البلاغة ج1 ص281 ).
    وهي من مواصفات الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)(بحار الأنوار ج10 ص134، تفسير القمي ج2 ص270 ).
    وفي روية أخرى عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( افرق الثنايا أبلج واضح الجبين )( منتخب الأثر ص165 ، يوم الخلاص ص57).
    كما ورد في صفاته (عليه السلام) إن حاجبيه عاليان معقودان فقد جاء عن الإمام الباقر أنه قال: (مشرف الحاجبين)( يوم الخلاص 58).
    وفي رواية ثالثة عن الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) أنه قال:
    ( ذلك المهدي من آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) بأبي.... المقرون الحاجبين...)( فلاح السائل ص200).
    كما ورد في وصفه (عليه السلام) أنه كث اللحية أقبل أي في عينيه قُبل يقال رجل أقبل أي كأنه ينظر إلى طرف أنفه( المنجد ق1 ص607).
    وقيل الأسود العين فقد ورد عن أبي إسحاق الهمداني عن الحارث
    عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: ( ...المهدي أقبل ...)(بحار الأنوار ج52 ص252، غيبة النعماني ص304 ).
    وفي رواية أخرى عنه (عليه السلام): (... المهدي أقبل...هو صاحب الوجه الأقمر والجبين الأزهر...)( بشارة الإسلام ص220 ، منتخب الأثر 186 ، يوم الخلاص ص54).
    كما ورد أنه كث اللحية في الحديث المروي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما): ( أكحل العين كث اللحية...)( يوم الخلاص ص54).
    أما بالنسبة لشعر الإمام فإنه مائل إلى القصر وفيه تجعد أو تكسر وليس مسترسل، فقد جاء في صفته (عليه السلام): ( في شعره قطط...)( بحار الأنوار ج52 ص67 ، الخرائج ج3 ص1102 ).
    وفي رواية أخرى: ( شعر رأسه قطط... )( بحار الأنوار ج52 ص16، غيبة الطوسي ص273، منتخب الأنوار ج2 ص475 ).
    والقطط في اللغة من قط قططاً وقطاطة، قطاطة الشعر أي كان قصير جعداً أو قصير الشعر جعد( ( المنجد ق1 ص637)).
    ويبدو من ظاهر الروايات إن الإمام المهدي (عليه السلام) في رأسه داء الحزاز، والحزاز (قشرة الرأس).
    فقد ورد عن الإمام الباقر (عليه السلام) وفي وصف الإمام المهدي (عليه السلام): ( ذلك المشرب بحمرة الغائر العينين المشرف الحاجبين.. برأسه حزاز...)( بحار الأنوار ج51 ص40، غيبة النعماني ص215 ).
    وكذلك من صفات الإمام المهدي (عليه السلام) وجود شامات في جسده المقدس فقد جاء عن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قوله في صفة المهدي (عليه السلام): ( أكحل العينين وكث اللحية على خده الأيمن خال..)( منتخب الأثر ص166 ، ينابيع المودة ج3 ص35 ، الملاحم والفتن ص58 ، يوم الخلاص ص54).
    وفي رواية ثانية عنه (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أنه قال: ( في خده الأيمن خال أسود...)( بحار الأنوار ج51 ص80).
    وفي رواية أخرى: ( على خده خال كأنه كوكب دري )( الصواعق المحرقة ص164، كنز العمال ج14 ص264 ).
    وفي رواية عن أمير المؤمنين (عليه السلام): ( المهدي أقبل أجعد هو صاحب الوجه الأقمر والجبين الأزهر صاحب الشامة والعلامة...)( بشارة الإسلام ص220، أعلام الورى ص434، يوم الخلاص ص54 ).
    وفي رواية أخرى: ( أقنى أجلى في كتفه علامة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)...)( الفتن لأبن حماد ص366 ).
    وعن الصادق (عليه السلام): (شامة في رأسه منتدح البطن)( المصدر السابق ).
    وعن حذيفة بن اليمان، عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أنه قال: (المهدي من ولدي وجهه كالقمر الدري اللون لون عربي الجسم جسم إسرائيلي يملا الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماوات وأهل الأرض والطير في الجو يملك عشرين سنة)(بحار الأنوار ج51 ص91 ).


    فمن خلال هذه الروايات يتبين لنا صفات الامام المهدي الحجة بن الحسن روحي فداه وعليه السلام ومع ذلك قد بينت لنا روايات اهل البيت عليهم السلام صفات السيد اليماني لكي لايختلط الامر علينا كما حصل عند البعض وساذكر قسما منها من خلال روايات اهل البيت عليهم السلام
    ( ان القائم المهدي من ولد علي عليهما السلام ، اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ....) اثبات الهداة ج3
    عن امير المؤمنين (ع) قال : ( يخرج رجل من ولدي في اخر الزمان ابيض مشرب حمرة .....) بحار الانوار ج52 .
    2- وعن الامام الحسن العسكري قال : ( ..... واضح الجبين ابيض الوجه ...) اكمال الدين ص380.
    3- وفي كتاب النجم الثاقب ص102 واكمال الدين ص385 في خبر يعقوب بن منقوش ( واضح الجبين ابيض الوجه دري المقلتين شتن الكفين معطوف الركبتين ) . وبهذا يظهر واضحاً ان اليماني ابيض الوجه والبشرة .
    × ان اليماني مربوع اي ليس بالطويل ولا بالقصير :
    1- عن الامام الباقر (ع) قال : ( هو شاب مربوع (( اي ليس الطويل ولا بالقصير )) حسن الوجه ) غيبة الطوسي ص281 .
    2- وقد جاء في النجم الثاقب في صفة اليماني ( كفص بان او كقضيب ريحان ليس بالطويل ولا بالقصير اللازق بل مربوع القامة مدور الهامة ......) .
    3- وورد ايضاً في صفته في الاكمال ص437 قال : ( وجهه مثل فلقة القمر لا بالخرق ولا بالنزق ولا بالطويل الشامخ ولا بالقصير اللازق محدود القامة ).
    4- وورد في بحار الانوار ج51 ص44 في صفة اليماني انه ( شاب مربوع القامة ......) .
    × ان اليماني شعره يسيل على كتفيه :
    1- فعن ابي جعفر (ع) عن امير المؤمنين (ع) قال : ( هو شاب مربوع حسن الوجه ، حسن الشعر ، يسيل شعره على منكبيه ونور وجهه يعلو سواد لحيته ورأسه ......) غيبة الطوسي ص281 .
    2- وجاء في بحار الانوار ج51 ( والشعر يسيل على منكبيه ) .
    ومن هاتين الروايتين يتبين لنا ان اليماني يكون طويل الشعر وشعره يسيل على كتفيه .
    × ان اليماني يظهر في عمر الثلاثين :
    1- عن ابي عبد الله (ع) قال : ( ان ولي الله يعمر عمر ابراهيم الخليل عشرين ومائة سنة ويظهر في صورة فتى موفق ابن ثلاثين سنة ) بحار الانوار ج52 ص287 .
    وبهذا تبين لنا ان اليماني حينما يظهر يكون في الثلاثين من العمر . والحقيقة فأن هناك الكثير من الصفات لكن نتركها مراعاة للاختصارومن خلال الروايات التي نقلنها عن لسان اهل البيت عليهم السلام قد اتضح لنا الامر ولكن قد يرد سؤال هو ان الروايات تقول ان خروج السفياني واليماني والخرساني في يوم واحد وهنا المقصود القيام وليس الظهور والدليل على ذلك ايضا هو عن الإمام الصادق(ع)تقول: ( يخرج قبل السفياني مصري ويماني) (البحار:52/210) .فدعوة الحق تحتاج الى وقت اكبر ومع ذلك انصارها قلة نسال من الله عزوجل ان نكون من أنصاره وقد اتممنا الحجة عليكم من خلال روايات اهل البيت عليهم السلام نسال الله الثبات على درب السيد القحطاني واسال الله عزوجل الهداية للجميع بحق محمد وال محمد
    ملاحظة ان هذه الامور التي نقلتها كلها عرفتها بعد التحاقي بدعوة الحق دعوةالسيد القحطاني اليماني وهناك امور لم ياتي اوانها فهناك الكثير من الامور التي عرفنها من هذا البحر الزاخر

  • #2
    جزاك الله خيرا السيد الموسوي موضوع قيم جدا

    تعليق

    يعمل...
    X