إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي في كتب اهل السنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي في كتب اهل السنة


    1- صحيح ابي داود 3: 307/ 4384 حدثنا احمد بن ابراهيم ثنا عبد الله بن جعفر الرقي ثنا ابو المليح الحسن بن عمر عن زياد بن بيان عن علي بن نفيل عن سعيد بن المسيب عن ام سلمة قالت : سمعت رسول الله (ص) يقول المهدي من عترتي من ولد فاطمة ورواه بن ماجة في سننه في الجزء الثاني في باب خروج المهدي من ابواب الفتن بسنده عن سعيد بن المسيب قال كنا عند ام سلمة فتذ اكرنا المهدي فقالت سمعت رسول الله(ص) يقول المهدي من ولد فاطمة . ورواه التاج الجامع للاصول (ج5 ،ص364) وفي الصواعق في الاية الثانية عشر من الايات الواردة فيهم وفي مصباح السنة في باب اشراط الساعة الا انه ذكر من اولاد فاطمة
    وفي اسعاف الراغبين (ب3،ص432) عن مسلم وابي داود والنسائي وابن ماجة والبيهقي وفي ينابيع المودة في (ص432) عن صاحب جواهر العقدين وقال اخرجه مسلم وابي داود وابن ماجة والبيهقي صاحب المفاتيح واخرون وفي(ص430) عن مشكوة المصابيح عن ابي داود الا انه ذكر ( من اولاد فاطمة ) ورواه في الجامع الصغير عن الحاكم وابي داود عن ام سلمة وصحيحه (ج1 934) ورواه في كتاب البيان وفي منتخب كنز العمال (ص30 ،ج6) عن مسلم وابي داود وفي البرهان في علامات اخر الزمان عن ابي داود وابن ماجة والطبراني والحاكم ورواه الشيخ في كتاب الغيبة بسندين عن ام سلمة ، وفي مجمع البيان في تفسير قوله تعالى (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون )) عن ابي الحسن عبيد الله بن محمد بن احمد عن الامام ابي بكر احمد البيهقي عن ابي علي الرود بادي عن ابي بكر بن راشة عن ابي داود باسناده عن سعيد عن ام سلمة.
    1-اخرج نعيم بن حماد ، عن قتادة قال قلت لسعيد بن المسيب : المهدي حق هو ؟ قال : نعم ، قلت : من هو؟ قال: من ولد فاطمة ابنة النبي (ص) .
    2- اخرج نعيم بن حماد عن الزهيري قال : ( المهدي رجل من ولد فاطمة ابنة النبي (ص) ،وما الخلافة الا فيهم).
    3ـ واخرج ايضا عن علي (ع) قال : ( المهدي رجل منا من ولد فاطمة ).
    4 - اخرج ابو نعيم ، عن الحسين (ع) ان النبي (ص) قال لفاطمة : ( يابنية المهدي من ولدك)،
    5ـ واخرج ابن عساكر ، عن الحسين (ع) ان النبي(ص) قال: ( ابشري يافاطمة المهدي منك )
    6ـ اخرج ابو داود ،وابن ماجة والطبراني ، والحاكم عن ام سلمة قالت : ( سمعت رسول الله (ص) يقول : ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة )ز
    7- سنن ابن ماجة ج:3 دار الكتب العلمية بيروت - لبنان- الحديث 4086 حدثنا ابو بكر بن ابي شيبة ثنا احمد بن عبد الملك ثنا ابو المليح الدقي عن زياد بن بيان عن علي بن نفيل عن سعيد بن المسيب : قال : كنا عند ام سلمة - فتذاكرنا المهدي فقالت سمعت رسول الله (ص) يقول المهدي من ولد فاطمة).

  • #2
    الله يهديهم ويهدينا لطريق الحق والصواب

    سلام الله عليكم أئمتي روحي وأرواح المؤمنين لكم الفداء

    مأجور أخي على الطرح

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي على الطرح الرائع
      تقبل حبي واحترامي

      تعليق

      يعمل...
      X